جفرا نيوز : أخبار الأردن | تخريج لمتدربات مشروع مهاراتي في اربد
شريط الأخبار
القبض على فتاتين بحقهما 18 طلبا في الزرقاء 200 ألف دينار خسائر اطلاق النار على 15 محولاً بالشونة الجنوبية الفايز يدعو للعودة إلى قيم العشائر الأردنية الأصيلة قريباً تصاريح عمل الكترونية الأردن يستضيف بطولتي القفز على الحواجز المؤهلة لكأس العالم -صور بالأسماء ...مطالبات جمركية مستحقة الدفع البلديات: التعيين بالاجور اليومية ضمن الشواغر المحدثة فقط أتلاف أكثر من 25 طن رز فاسد في المملكة السجن سنتين و 4 الاف دينار غرامة لفض اختام العداد الكهربائي إحالات على التقاعد بالتلفزيون الأردني - أسماء العاملات النيباليات بالطريق الى المملكة .. " الحركة القومية " يطالب بالغاء وادي عربة و اتفاقية الغاز سرقة 35 الف دينار من مسنّة في الاشرفية بعد ضربهم و سلبهم " معلما " في اربد ، " الجنائي " يقبض على المعتدين الجنايات تقضي باعدام مغتصب وقاتل الطفل السوري في مخيم الحسين الأردنية تهوي في التصنيف العالمي للجامعات الرمثا : القبض على 4 اشخاص سرقوا شيكات بقيمة مليون و800 ألف دينار اصابة 3 اشخاص اثر حريق في مختبرات " مذيب حداد " - صور مفكرة الثلاثاء محافظ الزرقاء: الجامعات الاردنية تشكل بيوت للخبرة ومصادر للمعرفة
عاجل
 

تخريج لمتدربات مشروع مهاراتي في اربد

جفرا نيوز

قامت جمعية التكافل الخيرية في النعيمة ضمن مشروع مكاني بالتعاون مع مؤسسة نهر الأردن حفلا لتخريج مجموعة من متدربين في دورة مهاراتي التي أقيمت بالتعاون مع من الصندوق الأردني الهاشمي / مركز الاميرة بسمة - اربد ولعدد من الدورات الاخرى التي نظمتها الجمعية خلال الفتره السابقة .
الحفل الذي جاء برعاية السيد خالد موسى النواصرة المدير العام لجمعية التكافل وبحضور عدد من وجهاء وناشطين في المجتمع المحلي بدأ بالسلام الملكي وتلاه الترحيب بالضيوف الكرام وتحدثت بعدها المتدربات عن تجربتهن في مجال اعداد وتنفيذ المبادرات المجتمعية التي تم التدرب عليها من خلال دورة المهارات الحياتية وتأثيرها على الشخص وأنها تساعد المتدرب على تغيير النظرة السلبية إلى إيجابية والاستفادة منها وترجمة روح المبادرة على ارض الواقع وتم عرض احدى هذه المبادرات والتي تعنى بمشاركة وتمكين المراه وتشكيل فريق عمل خيري اجتماعي من خلال الخريجات من التدريب .
بدوره اكد مدير فرع جمعية التكافل في النعيمة السيد علي مريان على ان هذا التخريج هو ثمره عمل للشباب والمتدربات والفريق لاجل خدمه المجتمع وان الجمعية تسعى دائما لتقديم كافة الامكانيات في سبيل خدمه المجتمع المحلي في بلدة النعيمة وأحد أهم أولوياتها هو الاستثمار في الكوادر البشرية وتمكينها فهم رأس المال الحقيقي وأهم ما نملك .
وتحدث راعي الاحتفال السيد خالد النواصره عن اهميه العمل التنموي في تطوير وخدمة المجتمع الذي يحتاج دوما للتدريب والتأهيل وان سياسة الجميعة تقوم على التمكين لا التسمين .
وقال النواصرة ان التمكين يكون من خلال عمل تشاركي جاد يساهم في دعم الشباب وتمكينهم وصقل مهاراتهم وحث الشباب على الاستمرار في مسيره البناء والعمل لأجل رفعة وتطور الوطن والمجتمع .
وعبرت منسقة البرامج في مركز الأميره بسمة الانسة رنا الهدهد عن عمق التعاون بين المركز والمجتمع المحلي وان الشراكة مع جمعية التكافل هي جزء من تجذير هذه العلاقات الممتدة ، وتحدثت أيضاً عن مشروع مهاراتي الذي يعمل على تمكين الشباب في مجالات عديدة تناسب ميولهم واحتياجاتهم ومساعدتهم على تطبيقها.
فيما عبر المدرب احمد شتيات عن سعادته بمدى تأثير التدريب والخروج بمخرجات تساهم في دعم المجتمع المحلي وسوق العمل خصوصا ان الفئة المستهدفة بحاجة ماسة للتأهيل والتمكين وان تدريب المهارات الحياتية يقوم بتحفيز المتدرب ودعم مهاراته وقدرته على العمل المجتمعي .

وعرضت المتدربة هبه يونس تجربتها خلال تدريب المهارات الحياتية بمشروع مهاراتي والتي تضمنت العمل المنتج وانها تمكنت من خلال المهارات التي دربت عليها من الحصول على فرصة عمل وذلك لتميزها في المقابلة وعرض السيرة الذاتية وثمنت دور التدريب في هذا المجال .



وفي نهاية الحفل قام راعي الحفل والوجهاء وعدد الناشطين الاجتماعيين من بلدة النعيمة بتسليم المتدربات الخريجات شهاداتهم خريجات من مشروع مهاراتي ودورات ICDL نظمتها جمعية التكافل الخيرية – النعيمة ، هذا وقد ادار فقرات الحفل المدرب عبدالله مريان ومجموعة من وموظفي ومتطوعي جمعية التكافل الخيرية .