جفرا نيوز : أخبار الأردن | اطلاق فعاليات الورشات التدريبية حول تصميم برامج عمل بحقوق الانسان
شريط الأخبار
الدفاع عن متهمي الركبان يُنْهي مرافعته الثلاثاء التاريخ يعيد نفسه انخفاض على درجات الحرارة السبت والأحد ‘‘حقوق الإنسان‘‘ يشكك بأرقام حملة التشغيل الوطنية تعليمات معدلة لـ‘‘النقل الذكي‘‘ خلال أسبوعين الدرك يتدخل لانهاء أعمال الشغب في بلدة أبدر في اربد القبض على عراقي اثناء هروبه من مطار الملكة علياء "بداية عمان" تقرر تصفية شركة الصقر الملكي للطيران اجباريا حقائق عـن " المدّعي " مؤيد المجـالي ، فـاحذروه !! الزميل الفراعنة يتجه للقضاء في وجه محاولات الاساءة اليه بالصور..مركبات متحركة الى المناطق الآنية لاصدار بطاقات ذكية للمواطنين فتاتان تسرقان حقائب نسائية اثناء حفل زفاف في عمان مساء الامس. والامن يحقق... نتنياهو: خط دفاعنا يبدأ من غور الأردن حين يصبح الحلم نقره والنقره روايه... وفاة طفل وإنقاذ آخر بعد غرقهما بمسبح في إربد وزراء يقتربون من الخط الأحمر يحدث في مدارس الاردن.. ضرب واطلاق رصاص وشج رؤوس واعتداء على المرافق مصدر: التنسيق مستمر بشأن انتشار قوات ألمانية بالمملكة %40 نسبة علامة النجاح بمواد ‘‘التوجيهي‘‘ أسعار الذهب تستقر وعيار ‘‘21‘‘ يبلغ 26 دينارا
عاجل
 

اطلاق فعاليات الورشات التدريبية حول تصميم برامج عمل بحقوق الانسان

جفرا نيوز - أطلقت الجمعية الأردنية لتحسين بيئة العمل ضمن أعمال مشروع حقوق الإنسان من أجلك اليوم السبت فعاليات الورشات التدريبية حول تصميم وتخطيط برامج عمل للمشاريع في مجال حقوق الإنسان برعاية المنسق الحكومي لحقوق الانسان باسل الطراونة.

وتتضمن الورشات محاور عديدة لتدريب وتأهيل أكثر من 80 شخصا من العاملين في هيئات المجتمع المدني بأساليب تصميم وتخطيط وإعداد مقترحات المشاريع وموازناتها، بالإضافة إلى سبل التواصل مع الجهات المانحة الوطنية والدولية بالتعاون مع اكثر 36 جمعية من مختلف مناطق المملكة.

كما يتضمن المشروع عقد ثلاث ورش، تستمر كل ورشة يومين، تغطي جميع اقاليم المملكة حيث ستكون في إقليم الوسط بالعاصمة عمان، وفي إقليم الشمال بمحافظة إربد، وانتهاءً بإقليم الجنوب بمحافظة العقبة.

واكد الطراونة أهمية هذه النشاطات في المساهمة في تحقيق أهداف الخطة الوطنية لحقوق الإنسان، ودورها في تقوية العمل المشترك والتكاملي بين جميع الجهات المعنية ما يعكس التصميم الوطني كأفراد ومؤسسات للعمل معاً في خدمة وطننا وتحقيق رؤى جلالة الملك عبدالله الثاني في التنمية المستدامة والشاملة.

بدورها، أكدت رئيسة الجمعية الأردنية لتحسين بيئة العمل المحامية لانا النمري أن هذه الورشات جزء من سلسلة من نشاطات بناء الكفاءات والقدرات في مجال حقوق الإنسان.

وتستهدف ورشات العمل بحسب النمري، نقل الخبرات وتوسيع قاعدة المستفيدين من المنح، وبما يخدم تقوية مراكز هيئات المجتمع المدني ودورهم في خدمة المجتمع.

ولهذه الغاية، فإن مشروع حقوق الإنسان من أجلك يستخدم أدوات حديثة لنقل المعرفة تشمل أفلام توعوية قصيرة، وتطوير مادة تعليمية إلكترونية (e-learning) ستكون متاحة عبر الإنترنت لضمان تعميم الفائدة واستدامة العمل.