شريط الأخبار
هذا مادار بين الرزاز والمواطن الذي القى بنفسه من شرفة النظارة بمجلس النواب ضبط مطلوب خطير في إربد الحساب الرسمي لرئاسة الوزراء عن الرزاز: غالية علينا لقاء معالي رئيس الديوان الملكي الهاشمي مع وفود بلديات من المحافظات الاردن: قانون القومية يكرس الدولة اليهودية والفصل العنصري السفير الاردني في لندن يستقبل وفدا من طلاب اردنيين انهو المنح الدراسية بالفيديو و الصور - بعد احتراق منزله مواطن يطلب من الرزاز اعادته الى وظيفته السعود من صقلية : لن نترك الاهل في غزة وحدهم النواب يواصلون مناقشة البيان الوزاري لليوم الخامس - ابرز الكلمات لا تعديل لرسوم الساعات والتسجيل في الاردنية وزيادة التأمين (10) دنانير مؤتمر التنموي للاوقاف يطلق توصياته الحكومة تبحث توصيات المجتمع المدني حول الاستعراض الدوري لحقوق الانسان التعليم العالي يطلق نافذة الخدمات الالكترونية للطلبة الوافدين تحصيل الحكومة للثقة فقط "بذراعها" .. و وزراء مع وقف التنفيذ ! معلمات يشتكين تربية الاغوار الجنوبية بسبب "حضانة" مكب نفايات في الازرق يؤذي المواطنين ويلوث الهواء ومسؤولو القضاء لا يحركون ساكنا فصل الكهرباء عن مديرية تسجيل اراضي المفرق الباشا الحواتمة في وسط البلد مدنيا وهدفه "فرصتنا الأخيرة" 3 وفيات بمشاجرة مسلحة بالشونة الجنوبية اجواء صيفية اعتيادية
عاجل
 

اطلاق فعاليات الورشات التدريبية حول تصميم برامج عمل بحقوق الانسان

جفرا نيوز - أطلقت الجمعية الأردنية لتحسين بيئة العمل ضمن أعمال مشروع حقوق الإنسان من أجلك اليوم السبت فعاليات الورشات التدريبية حول تصميم وتخطيط برامج عمل للمشاريع في مجال حقوق الإنسان برعاية المنسق الحكومي لحقوق الانسان باسل الطراونة.

وتتضمن الورشات محاور عديدة لتدريب وتأهيل أكثر من 80 شخصا من العاملين في هيئات المجتمع المدني بأساليب تصميم وتخطيط وإعداد مقترحات المشاريع وموازناتها، بالإضافة إلى سبل التواصل مع الجهات المانحة الوطنية والدولية بالتعاون مع اكثر 36 جمعية من مختلف مناطق المملكة.

كما يتضمن المشروع عقد ثلاث ورش، تستمر كل ورشة يومين، تغطي جميع اقاليم المملكة حيث ستكون في إقليم الوسط بالعاصمة عمان، وفي إقليم الشمال بمحافظة إربد، وانتهاءً بإقليم الجنوب بمحافظة العقبة.

واكد الطراونة أهمية هذه النشاطات في المساهمة في تحقيق أهداف الخطة الوطنية لحقوق الإنسان، ودورها في تقوية العمل المشترك والتكاملي بين جميع الجهات المعنية ما يعكس التصميم الوطني كأفراد ومؤسسات للعمل معاً في خدمة وطننا وتحقيق رؤى جلالة الملك عبدالله الثاني في التنمية المستدامة والشاملة.

بدورها، أكدت رئيسة الجمعية الأردنية لتحسين بيئة العمل المحامية لانا النمري أن هذه الورشات جزء من سلسلة من نشاطات بناء الكفاءات والقدرات في مجال حقوق الإنسان.

وتستهدف ورشات العمل بحسب النمري، نقل الخبرات وتوسيع قاعدة المستفيدين من المنح، وبما يخدم تقوية مراكز هيئات المجتمع المدني ودورهم في خدمة المجتمع.

ولهذه الغاية، فإن مشروع حقوق الإنسان من أجلك يستخدم أدوات حديثة لنقل المعرفة تشمل أفلام توعوية قصيرة، وتطوير مادة تعليمية إلكترونية (e-learning) ستكون متاحة عبر الإنترنت لضمان تعميم الفائدة واستدامة العمل.