جفرا نيوز : أخبار الأردن | اطلاق فعاليات الورشات التدريبية حول تصميم برامج عمل بحقوق الانسان
شريط الأخبار
تجاوزات بالجملة ومخالفات قانونية في الشركة الاردنية لضمان القروض نقص مليون دينار في تحويل إيرادات الأوقاف "البرلمان العربي" يؤكد أهمية الوصاية الهاشمية على المقدسات تسمية شوارع وساحات عامة باسم القدس في الطفيلة والخالدية طقس بارد والحرارة حول معدلاتها بدء امتحانات الشامل السبت مستشفى معان ينفي وفاة طفل بانفلونزا الطيور تشكيلات ادارية واسعة في التربية - أسماء فتح باب الت.قدم لشغل رئاسة جامعات " اليرموك والتكنولوجيا والحسين " - شروط بعد نشر "جفرا نيوز" .. سارق حقائب السيدات في عمان بقبضة الامن - فيديو الجمارك تضبط شاحنة مصابيح كهربائية غير مطابقة للمواصفات المصري : 23 مليون دينار على بلدية الزرقاء تحصيلها وخوري : الوطن اهم من ارضاء الناخبين !! بيان توضيحي من جائزة الملتقى للقصة القصيرة العربية بدء توزيع بطاقات الجلوس على طلبة التوجيهي اغلاقات جزئية في شوارع العاصمة - تفاصيل نقابة الكهرباء تطالب الملقي بالمحافظة على حقوق العاملين في "التوليد المركزية" الكركي : "مش قادرين نغيّر اثاث عمره تجاوز الـ ٤٠ عاما" !! بيان صادر عن التيار القومي العربي الديمقراطي في الأردن ابو رمان يكتب: السهم يحتاج للرجوع إلى الوراء قليلا" حتى ينطلق بقوه البلقاء .. ضبط مطلوب بحقه 30 طلبا في يد الامن بعد كمين ناجح
عاجل
 

اطلاق فعاليات الورشات التدريبية حول تصميم برامج عمل بحقوق الانسان

جفرا نيوز - أطلقت الجمعية الأردنية لتحسين بيئة العمل ضمن أعمال مشروع حقوق الإنسان من أجلك اليوم السبت فعاليات الورشات التدريبية حول تصميم وتخطيط برامج عمل للمشاريع في مجال حقوق الإنسان برعاية المنسق الحكومي لحقوق الانسان باسل الطراونة.

وتتضمن الورشات محاور عديدة لتدريب وتأهيل أكثر من 80 شخصا من العاملين في هيئات المجتمع المدني بأساليب تصميم وتخطيط وإعداد مقترحات المشاريع وموازناتها، بالإضافة إلى سبل التواصل مع الجهات المانحة الوطنية والدولية بالتعاون مع اكثر 36 جمعية من مختلف مناطق المملكة.

كما يتضمن المشروع عقد ثلاث ورش، تستمر كل ورشة يومين، تغطي جميع اقاليم المملكة حيث ستكون في إقليم الوسط بالعاصمة عمان، وفي إقليم الشمال بمحافظة إربد، وانتهاءً بإقليم الجنوب بمحافظة العقبة.

واكد الطراونة أهمية هذه النشاطات في المساهمة في تحقيق أهداف الخطة الوطنية لحقوق الإنسان، ودورها في تقوية العمل المشترك والتكاملي بين جميع الجهات المعنية ما يعكس التصميم الوطني كأفراد ومؤسسات للعمل معاً في خدمة وطننا وتحقيق رؤى جلالة الملك عبدالله الثاني في التنمية المستدامة والشاملة.

بدورها، أكدت رئيسة الجمعية الأردنية لتحسين بيئة العمل المحامية لانا النمري أن هذه الورشات جزء من سلسلة من نشاطات بناء الكفاءات والقدرات في مجال حقوق الإنسان.

وتستهدف ورشات العمل بحسب النمري، نقل الخبرات وتوسيع قاعدة المستفيدين من المنح، وبما يخدم تقوية مراكز هيئات المجتمع المدني ودورهم في خدمة المجتمع.

ولهذه الغاية، فإن مشروع حقوق الإنسان من أجلك يستخدم أدوات حديثة لنقل المعرفة تشمل أفلام توعوية قصيرة، وتطوير مادة تعليمية إلكترونية (e-learning) ستكون متاحة عبر الإنترنت لضمان تعميم الفائدة واستدامة العمل.