جفرا نيوز : أخبار الأردن | أسعار الذهب تنخفض دينارا ونصفا للغرام
شريط الأخبار
سطو مسلح على فرع بنك في عبدون وسلب الاف الدنانير دينار تحت تهديد السلاح جت تقدم خدم توصيل الديزل للمنازل جت تقدم خدم توصيل الديزل للمنازل صحيفة عربية : مطالبة الاصلاح بإسقاط الحكومة هدفها التغطية على دورها السلبي بمناقشة الموازنة تعرفوا على قاتل المناصرة النائب السابق البطاينه .. ( هزيمة العنجهية والتعالي والغرور ) انخفاض درجات الحرارة وأجواء باردة ليلا الامن يحقق بحادثة اعتداء على طالبة كويتية في اربد الأردن بحاجة لـ 7.3 مليار لمواجهة ‘‘اللجوء السوري‘‘ تنقلات واسعه في الضريبة .. أسماء "صندوق الحج" يوزع أعلى نسبة ارباح على صغار المدخرين منذ تأسيسه ماذا قال الإعلام الغربي عن لقاء الملك مع بنس؟ مصنعو الألبان : نرفض قرارات الحكومة الضريبية النائب العام يأمر بتشكيل فريق خاص للتحقيق بمصنع المواد المخدرة الغاء ضريبة الدخل على المركبات الهجينة اعتبارا من الغد القبض على شخصين اطلقا النار باتجاه موظفي الأمانة اثناء قيامهم بعملهم الملك: الأردن مستمر في حماية المقدسات الإسلامية والمسيحية في القدس الملكية تدشن خطاً جوياً منتظماً إلى كوبنهاجن حزيران المقبل 4000 مواطن سجلوا لأداء فريضة الحج لغاية الأحد القبض على قاتل المناصرة في مصر
 

أسعار الذهب تنخفض دينارا ونصفا للغرام

جفرا نيوز- انخفضت أسعار الذهب بمقدار دينار ونصف خلال شهر بعد أن هبط سعر الأونصة عالميا إلى مستوى 1275 دولارا أمس مقارنة مع 1355 دولارا بداية الشهر الحالي بحسب أمين سر نقابة الحلي والمجوهرات ربحي علان.
وبلغ سعر غرام الذهب من عيار 24 نحو 29.5 دينار وسعر الغرام من عيار 21 نحو 26.1 دينار والغرام من عيار 18 بلغ 22.2 دينار.
في حين بلغ سعر الليرة الرشادي 185 دينارا وسعر الليرة الإنجليزي 211 دينارا.
وبين علان أن أسعار الذهب تراجعت بعد تخلي عدد من المستثمرين عنه واتجاههم لشراء الأسهم حول العالم، مشيرا إلى أن وصول الذهب إلى المستويات العالية السابقة كان سببه الأزمة الكورية الشمالية مع الولايات المتحدة الأميركية التي هدأت إلى حد ما.
ولفت إلى أن البيانات الاقتصادية الأخيرة كانت جيدة لصالح الدولار الذي تربطه علاقة عكسية مع الذهب ما أدى إلى تراجع الأخير وتحديدا بعد ترجيحات برفع الفائدة على الدولار.
وبحسب تقارير عالمية فقد هبط الذهب إلى أدنى مستوى في أكثر من شهر يوم الخميس مع ارتفاع الدولار بفعل توقعات برفع أسعار الفائدة الأميركية في كانون الأول (ديسمبر) بينما جرى تداول البلاتين بسعر دون البلاديوم للمرة الأولى منذ عام 2001.
ومن شأن ارتفاع الدولار أن يجعل الذهب أغلى ثمنا على حائزي العملات الأخرى بينما يؤدي ارتفاع أسعار الفائدة إلى زيادة العائد على السندات ويقوض الطلب على المعدن الأصفر الذي لا يدر عائدا.
وأما بخصوص الطلب على سوق الذهب محليا فبيّن علان أن الوقت الراهن لا يشهد موسما لشراء الحلي والمجوهرات الذهبية نتيجة بدء الدوام المدرسي والجامعي وتراجع موسم حفلات الزفاف والمناسبات.