شريط الأخبار
ملف "الدخان المزور" على طاولة مجلس الورزاء اليوم طبيب أردني يجري أول زراعة رحم في الشرق الاوسط اتلاف ( 300 ) كغم من الخضار في احد اشهر مولات الزرقاء الأمن يحذر الأردنيين من تحدي KiKi "فيديو" القبض على مطلوب أطلق النار على الأمن في إربد التربية تنهي تصحيح عدد من مباحث التوجيهي الاردن يتراجع 7 مراتب في "تنمية الحكومة الإلكترونية" القبض على 3 اشخاص بحوزتهم 280 الف حبة مخدرة "صور" ارتفاع طفيف على الحرارة وزارة العمل تحذر الباحثين عن وظائف في قطر السفير الأردني في لبنان يوضح حقيقة صورته مع مطيع مواطن يعتذر لوزير الخارجية.. والصفدي يرد: ’كانت صوت قعيد نوم مش أكثر مطيع ينفي تورطه بمصنع الدخان.. ويتهم جهات بشن الحرب عليه العيسوي يلتقي وفدا من ابناء بني صخر وبلدية جرش السعود ينفي قطع مشاركته في قافلة كسر الحصار والعودة للاردن المهندسين: مركزان للنقابة بالقدس وعمّان الصفدي يبحث مع لافروف الأفكار الروسية لاعادة اللاجئين السوريين إلى بلادهم الأمن العام تشارك المجتمع المحلي ممثلاً بمبادرة حرير بحملته الانسانية تحت عنوان ( كلنا شركاء ) "المهندسين" تبحث وقف قرار حبس مجلسها الأسبق كلام سليم.. وحملة مشبوهة
عاجل
 

أسعار الذهب تنخفض دينارا ونصفا للغرام

جفرا نيوز- انخفضت أسعار الذهب بمقدار دينار ونصف خلال شهر بعد أن هبط سعر الأونصة عالميا إلى مستوى 1275 دولارا أمس مقارنة مع 1355 دولارا بداية الشهر الحالي بحسب أمين سر نقابة الحلي والمجوهرات ربحي علان.
وبلغ سعر غرام الذهب من عيار 24 نحو 29.5 دينار وسعر الغرام من عيار 21 نحو 26.1 دينار والغرام من عيار 18 بلغ 22.2 دينار.
في حين بلغ سعر الليرة الرشادي 185 دينارا وسعر الليرة الإنجليزي 211 دينارا.
وبين علان أن أسعار الذهب تراجعت بعد تخلي عدد من المستثمرين عنه واتجاههم لشراء الأسهم حول العالم، مشيرا إلى أن وصول الذهب إلى المستويات العالية السابقة كان سببه الأزمة الكورية الشمالية مع الولايات المتحدة الأميركية التي هدأت إلى حد ما.
ولفت إلى أن البيانات الاقتصادية الأخيرة كانت جيدة لصالح الدولار الذي تربطه علاقة عكسية مع الذهب ما أدى إلى تراجع الأخير وتحديدا بعد ترجيحات برفع الفائدة على الدولار.
وبحسب تقارير عالمية فقد هبط الذهب إلى أدنى مستوى في أكثر من شهر يوم الخميس مع ارتفاع الدولار بفعل توقعات برفع أسعار الفائدة الأميركية في كانون الأول (ديسمبر) بينما جرى تداول البلاتين بسعر دون البلاديوم للمرة الأولى منذ عام 2001.
ومن شأن ارتفاع الدولار أن يجعل الذهب أغلى ثمنا على حائزي العملات الأخرى بينما يؤدي ارتفاع أسعار الفائدة إلى زيادة العائد على السندات ويقوض الطلب على المعدن الأصفر الذي لا يدر عائدا.
وأما بخصوص الطلب على سوق الذهب محليا فبيّن علان أن الوقت الراهن لا يشهد موسما لشراء الحلي والمجوهرات الذهبية نتيجة بدء الدوام المدرسي والجامعي وتراجع موسم حفلات الزفاف والمناسبات.