جفرا نيوز : أخبار الأردن | أسعار الذهب تنخفض دينارا ونصفا للغرام
شريط الأخبار
الملك : مستعدون لدعم العراق الأمن يقنع فتاة بالعدول عن الإنتحار في عمان الملك:القضية الفلسطينية هي راس أوليات السياسة الخارجية المعايطة: اننا نريد الاعتماد على أنفسنا القبض على سائق دهس فتاتين بعد هروبه المعتدون على ناشئي الوحدات ما زالوا موقوفين الشيخ خليفه بن احمد يزور الشاب عيسى الذي تعرض للاعتداء في البحرين - صور الطراونة: شراكتنا مع المجتمع المدني استراتيجية الأشغال الشاقة 10 سنوات لثلاثيني طعن عشرينيا دون سبب ! الصحفيين: أنصفوا موظفي التلفزيون أسوة بموظفي قناة المملكة حاكم ولاية يوتا الأمريكية ووفداً إقتصادي أمريكي يزور هيئة الإستثمار القبض على شخص واصابة اخر اثناء محاولة تهريب مخدرات بالأسماء - مدعوون للأمتحان التنافسي في ديوان الخدمة ملتقى متقاعدي جنوب شرق عمان:الاردن وقيادته سيبقى حرا ابيا عصيا على الدسائس والموامرات خبراء الوكالة الدولية للطاقة الذرية:الاردن متقدم في أسس الأمان النووي الفراعنة في ندوة حوارية سياسية بعنوان (التحولات في المنطقة العربية) رئيس بلدية الهاشمية وموظفوه يغلقون الطريق والبوابة الرئيسية للمصنع الصيني ! الملقي :قوائم الاعفاءات الجمركية أنتهت عشريني يحاول الانتحار في الزرقاء بواسطة " بربيش " !! 42 مركبة حكومية يا رزاز !
عاجل
 

أسعار الذهب تنخفض دينارا ونصفا للغرام

جفرا نيوز- انخفضت أسعار الذهب بمقدار دينار ونصف خلال شهر بعد أن هبط سعر الأونصة عالميا إلى مستوى 1275 دولارا أمس مقارنة مع 1355 دولارا بداية الشهر الحالي بحسب أمين سر نقابة الحلي والمجوهرات ربحي علان.
وبلغ سعر غرام الذهب من عيار 24 نحو 29.5 دينار وسعر الغرام من عيار 21 نحو 26.1 دينار والغرام من عيار 18 بلغ 22.2 دينار.
في حين بلغ سعر الليرة الرشادي 185 دينارا وسعر الليرة الإنجليزي 211 دينارا.
وبين علان أن أسعار الذهب تراجعت بعد تخلي عدد من المستثمرين عنه واتجاههم لشراء الأسهم حول العالم، مشيرا إلى أن وصول الذهب إلى المستويات العالية السابقة كان سببه الأزمة الكورية الشمالية مع الولايات المتحدة الأميركية التي هدأت إلى حد ما.
ولفت إلى أن البيانات الاقتصادية الأخيرة كانت جيدة لصالح الدولار الذي تربطه علاقة عكسية مع الذهب ما أدى إلى تراجع الأخير وتحديدا بعد ترجيحات برفع الفائدة على الدولار.
وبحسب تقارير عالمية فقد هبط الذهب إلى أدنى مستوى في أكثر من شهر يوم الخميس مع ارتفاع الدولار بفعل توقعات برفع أسعار الفائدة الأميركية في كانون الأول (ديسمبر) بينما جرى تداول البلاتين بسعر دون البلاديوم للمرة الأولى منذ عام 2001.
ومن شأن ارتفاع الدولار أن يجعل الذهب أغلى ثمنا على حائزي العملات الأخرى بينما يؤدي ارتفاع أسعار الفائدة إلى زيادة العائد على السندات ويقوض الطلب على المعدن الأصفر الذي لا يدر عائدا.
وأما بخصوص الطلب على سوق الذهب محليا فبيّن علان أن الوقت الراهن لا يشهد موسما لشراء الحلي والمجوهرات الذهبية نتيجة بدء الدوام المدرسي والجامعي وتراجع موسم حفلات الزفاف والمناسبات.