شريط الأخبار
مجموعة مطارات باريس تستحوذ على 51% من أسهم مطار الملكة علياء في الاردن ضبط منشطات جنسية ولحوم فاسدة في "سوق الجمعة" بإربد .. صور الجمعة.. طقس دافئ وكتلة هوائية معتدلة الحرارة انطلاق انتخابات نقابة الممرضين اليوم الأردن: نقل السفارة الأميركية للقدس يخدم المتطرفين ٣٠٠ دينار كلفه علاج المدمن يوميا !! 45% نسبة الاقتراع بانتخابات الأردنية تحطيم أحد المطاعم في إربد إثر مشاجرة جماعية البنك الدولي: معاملة خاصة للأردن لدوره الإنساني في المنطقة "الثقافة" تروج للأردني صالح الهقيش في "شاعر المليون" «أردنية» العقبة تختار مجلس اتحاد الطلبة .. أسماء الحافظ: الحكومة اقترضت من الضمان مليارين دينار الحمود : المحافظة على الأرواح والممتلكات العنوان الرئيس لنهج عملنا ولي العهد يتفقد خدمة الجمهور في الديوان الملكي .. صور 300 دينار يومياً تكلفة علاج مدمني المخدرات قائمة النشامى تكتسح انتخابات الأردنية بـ 9 مقاعد ..نتائج الانتخابات .. صور القاضي زياد الضمور أميناً عاماً لوزارة العدل توقيف منفذ سطو صويلح 15 يوما على ذمة التحقيق المجالي يحذر من عودة الخصخصة وبدعم من مسؤولين سابقين ايقاف تطبيق "كريم" وحجبه بقرار قضائي
عاجل
 

أسعار الذهب تنخفض دينارا ونصفا للغرام

جفرا نيوز- انخفضت أسعار الذهب بمقدار دينار ونصف خلال شهر بعد أن هبط سعر الأونصة عالميا إلى مستوى 1275 دولارا أمس مقارنة مع 1355 دولارا بداية الشهر الحالي بحسب أمين سر نقابة الحلي والمجوهرات ربحي علان.
وبلغ سعر غرام الذهب من عيار 24 نحو 29.5 دينار وسعر الغرام من عيار 21 نحو 26.1 دينار والغرام من عيار 18 بلغ 22.2 دينار.
في حين بلغ سعر الليرة الرشادي 185 دينارا وسعر الليرة الإنجليزي 211 دينارا.
وبين علان أن أسعار الذهب تراجعت بعد تخلي عدد من المستثمرين عنه واتجاههم لشراء الأسهم حول العالم، مشيرا إلى أن وصول الذهب إلى المستويات العالية السابقة كان سببه الأزمة الكورية الشمالية مع الولايات المتحدة الأميركية التي هدأت إلى حد ما.
ولفت إلى أن البيانات الاقتصادية الأخيرة كانت جيدة لصالح الدولار الذي تربطه علاقة عكسية مع الذهب ما أدى إلى تراجع الأخير وتحديدا بعد ترجيحات برفع الفائدة على الدولار.
وبحسب تقارير عالمية فقد هبط الذهب إلى أدنى مستوى في أكثر من شهر يوم الخميس مع ارتفاع الدولار بفعل توقعات برفع أسعار الفائدة الأميركية في كانون الأول (ديسمبر) بينما جرى تداول البلاتين بسعر دون البلاديوم للمرة الأولى منذ عام 2001.
ومن شأن ارتفاع الدولار أن يجعل الذهب أغلى ثمنا على حائزي العملات الأخرى بينما يؤدي ارتفاع أسعار الفائدة إلى زيادة العائد على السندات ويقوض الطلب على المعدن الأصفر الذي لا يدر عائدا.
وأما بخصوص الطلب على سوق الذهب محليا فبيّن علان أن الوقت الراهن لا يشهد موسما لشراء الحلي والمجوهرات الذهبية نتيجة بدء الدوام المدرسي والجامعي وتراجع موسم حفلات الزفاف والمناسبات.