جفرا نيوز : أخبار الأردن | الجدل يتواصل بعد صورة طهبوب وهي تمتطي حصانا وتوقيف ناشط يساري !!
شريط الأخبار
بعد نشر "جفرا نيوز" .. سارق حقائب السيدات في عمان بقبضة الامن - فيديو الجمارك تضبط شاحنة مصابيح كهربائية غير مطابقة للمواصفات المصري : 23 مليون دينار على بلدية الزرقاء تحصيلها وخوري : الوطن اهم من ارضاء الناخبين !! بيان توضيحي من جائزة الملتقى للقصة القصيرة العربية بدء توزيع بطاقات الجلوس على طلبة التوجيهي اغلاقات جزئية في شوارع العاصمة - تفاصيل نقابة الكهرباء تطالب الملقي بالمحافظة على حقوق العاملين في "التوليد المركزية" استقالة القاضي يونس القرالة .. و احالة الناصر الى الاستيداع بيان صادر عن التيار القومي العربي الديمقراطي في الأردن ابو رمان يكتب: السهم يحتاج للرجوع إلى الوراء قليلا" حتى ينطلق بقوه البلقاء .. ضبط مطلوب بحقه 30 طلبا في يد الامن بعد كمين ناجح الصحة : لا اصابات بانفلونزا الطيور و سيدة معان توفت بـ" الانفلونزا الموسمية " " الرأي " .. حزب سياسي سوري في الركبان ! المسلماني : خطاب الملك جاء معرّيا للمكائد و فاضحا للنوايا تسمية الشارع الدائري لمدينة الطفيلة بـ "شارع القدس العربية " الحركة الاسلامية تدعو لـ " مليونية القدس " امام الحسيني غدا ، وائتلاف اليسار أمام السفارة مفكرة الخميس وفاة رئيس بلدية طبقة فحل " عبدالله الغزاوي " لجنة فلسطين بالامم المتحدة تجتمع اليوم القمّة الإسلاميّة: خطاب الملك الأقصر والأكثر تعبيرًا و عباس الأطول ولم يتضمّن كلمة "مقاومة " و أردوغان الأكثر شراسةً
عاجل
 

الجدل يتواصل بعد صورة طهبوب وهي تمتطي حصانا وتوقيف ناشط يساري !!

جفرا نيوز - طالب المرجع البارز في جماعة الأخوان المسلمين الاردنية بتجنب " تفخيخ " الحوار بين الإسلاميين والعلمانيين لمافي ذلك من مصلحة للطرفين.
وقفز الجدل بين التيارين في الأردن على خلفية إحتجاز ناشط يساري من قبل السلطات القضائية بعد شكوى تقدمت بها عضو مجلس النواب الناطق بإسم كتلة الإصلاح البرلمانية ديمه طهبوب.
وقال بني إرشيد في موقف له على التواصل الإجتماعي : ذا كان المطلوب من الإسلاميين ان يحددوا موقفهم تجاه منظومة المعاني الديمقراطية وقد فعلوا، فإن المطلوب من العلمانيين ان يراجعوا مواقفهم ويعلنوا إنهاء حالة الصراع والقطيعة مع الحركات الإسلامية المعتدلة أيضا.
وشرح بني إرشيد ليس لدى الطرفين من سبيل غير الحوار الجاد الشامل لبناء الحالة الوطنية بدلاً من التراشق والتصارع، وعندما ينتقل غُلاة العلمانيين والمتطرفين لاستهداف الدين نفسه ويستهزئون بالمعاني الإيمانية والرموز المقدسة (القرآن والرسل والمناهج والحجاب واللحية والاذان والمآذن والمساجد والكنائس) ، ويُسفّهون اركان الإيمان التي صاغت سلوك الناس وقامت عليها حياتهم، عندما يسلك هؤلاء المتطرفون هذا المنهج فإنهم يُشكّلون حالة داعشية علمانية متطرفة مقابل الحالة الداعشية الأخرى.
وإستعمل الإسلاميون مؤخرا وعلى أكثر من صعيد تعبير " العلمانية الداعشية " او" اليسار الداعشي ".
وقالت مصادر بان خلافات وراء الكواليس بين الأحزاب اليسارية والتيار الإسلامي برزت وبحدة مؤخرا في الأردن .
وتفاعل الخلاف مع الأقلام العلمانية بعد إنتخاب الشيخ علي ابو السكر رئيسا لبلدية الزرقاء المكتظة وعلى هامش الذكرى الأولى لإغتيال الكاتب ناهض حتر .
وإعتبر بني ارشيد إن المس بالمقدسات أياً كان مصدره من شأنه أن يفخخ المجتمع ويحيله إلى حقل ألغام قابلة للانفجار باي لحظة وبشكل مفاجئ.
وكانت شكوى طهبوب قد اثارت موجة عاتية من النقد لها بعد توقيف ناشط يساري نشر لها صورة وهي تمتطي حصانا ووصفها بدعوة التفكير الداعشي.
وقالت طهبوب انها تقدمت للقضاء ليس ضد النقد السياسي لها ولكن ضد الإساءة والتجريح.
ولا حقا في مساء السبت توجهت جاهة ترأسها النائب معتز ابو رمان اعتذروا فيها عن الاساءة التي صدرت بحق طهبوب ، التي تنازلت بدورها عن حقها الشخصي ضد المسيئين بحقها .