جفرا نيوز : أخبار الأردن | مصدر: إلغاء دور مكاتب السياحة في تحصيل تعويض المتأخرة رحلاتهم
شريط الأخبار
3 صواريخ من غزة على مستوطنات الاحتلال سهم ‘‘العربي‘‘ يتماسك على وقع أنباء انتهاء احتجاز المصري القبض على شخص وبحوزته 200 الف حبة مخدرة داخل مركبته أجواء خريفية لطيفة ودافئة الملياردير صبيح المصري «أطلق سراحه ولم يعد» وهجوم «وقائي» أردني ناجح لامتصاص «حراك الأسهم» والتداعيات بعد «قرصة الأذن» السعودية القليل منكم يعرف هذه المعلومة.. بلدية السلط "دمي فلسطيني" "علي شكري" مدير المكتب الخاص للملك الحسين يفتح قلبه.. فيديو اكتشاف قضية تهريب بقيمة مليون دينار بالعقبة 4 اصابات بحريق مطعم في الزرقاء المصري : كنت بين أهلي في السعودية ولم أُحجز .. " سألوني سؤال وأجبته " الملك يلتقي رجال دين وشخصيات مسيحية من الأردن والقدس احالات وتشكيلات و ترفيعات في الوزارات - أسماء ارادة ملكية بالموافقة على تعيينات قضائية (اسماء) الملك يستقبل وزير الدفاع الكندي الضَّمان تدعو المنشآت والأفراد لتعديل بيانات الاتصال الخاصة بهم إلكترونياً ضبط شخص بحوزته لوحة فسيفسائية من العصر " البيزنطي " بدء البث الأردني الفلسطيني المصري الموحد لدعم القدس المحتلة انتهاء الخريف و بدء فصل الشتاء .. الخميس موظفوا الاحوال يشكرون الشهوان
عاجل
 

مصدر: إلغاء دور مكاتب السياحة في تحصيل تعويض المتأخرة رحلاتهم

قال مصدر مطلع ان الحكومة تتجه إلى إلغاء دور مكاتب السياحة والسفر في تحصيل التعويض الخاص بأي سائح اردني تتأخر طائرته عن موعد اقلاعها، ليتم تحصيلها من شركات الطيران مباشرة عن طريق وزارة النقل.
وبين المصدر ان السائح الاردني كان يتقدم بشكوى التعويض لوزارة السياحة والتي تقوم بدورها بتحصيله من مكاتب السياحة والسفر التي تعود به إلى شركات الطيران، لكنه خلال الاجتماعات التي تمت، مؤخرا، بين الحكومة وشركات الطيران ومكاتب السياحة والسفر اتفق على ان تقدم الشكوى إلى وزارة النقل بدلا من "السياحة"، وأن يستوفى التعويض من شركات الطيران مباشرة دون الرجوع إلى مكاتب السياحة.
واشار المصدر إلى ان الاجتماعات التي استمرت لأيام بين الجهات الثلاث المعنية ستخرج بقرارات عدة تخص قطاع الطيران ومكاتب السياحة والسفر، وهناك قرارات مشددة على عمل شركات الطيران، خصوصا بعد حادثة خروج طيارة عن المدرج عند اقلاعها مؤخرا في إحدى مطارات المملكة.
وارتفع انفاق الأردنيين على السفر للخارج بنسبة 12.3 % في النصف الأول من العام الحالي إلى 496.2 مليون دينار مقارنة مع 442 مليون دينار في نفس الفترة في العام الماضي، بحسب إحصائيات البنك المركزي الأردني.