جفرا نيوز : أخبار الأردن | مصدر: إلغاء دور مكاتب السياحة في تحصيل تعويض المتأخرة رحلاتهم
شريط الأخبار
لطوف ترعى ورشة عمل اطلاق تقرير المساءلة عن صحة المراهقين الملك يتسلم التقرير السنوي للمركز الوطني لحقوق الإنسان للعام 2016 الفريحات :القضاء على الارهاب يتطلب جهدا دوليا الفقيه : رجال الامن العام جند الوطن ، واي تجاوز منهم يوجب المسائلة، و نولي حقوق الانسان اهمية كبرى - صور م.حمدان يوضح موقفه من انتخابات " شركات التوظيف " بعد استبعاد العدوان الضمان الاجتماعي تُنظّم برنامجاً تدريبياً لمدرّبي مُؤسَّسة التَّدريب المهني في إقليم الوسط مبادرة منزل الاحلام ونشميان أردنيان فتحا للأمل منزل وطريق صيدليات لواء الكورة الخاصة أصبحت تشبه السوبرماركت عينُ الأردن مفتوحةٌ على الجنوب السوري ورهانٌ بأن “اللعبة لم تنتهِ بعد” ! المحكمة الأدارية ترد طعن لنقيب سابق بحق قرار وزير بعد " التيار الوطني " ، خمسة أحزاب وسطيّة تُلوّح بالانسحاب بسبب تراجع الإصلاح السياسي !! الحمود يعيد 1000 دينار من راتبة بعد أكتشافه خطأ بمخالفة جمركية حررت بحق تاجر القبض على مطلقي النار في احدى مدارس البادية الشمالية مدى تأثير قرارت الحكومه الضريبيه في (شهر شباط 2017) على نمط الانفاق للأسرة رؤساء بلديات الوسط يطالبون المصري بتعديل نظام الابنية رسالة نصية تحرك اللوزي فورا لمنزل مواطن بعدما إشتكاهُ الى الله مجهول يطلق النار بمدرسة اناث بالمفرق "الشيوعي الاسرائيلي" يزعم .. تعويض متضرري انهيارات الجوفة بمساكن جديدة ضبط مركبة عليها عبارات خادشة للحياء العام بعمان (صورة)
عاجل
 

مصدر: إلغاء دور مكاتب السياحة في تحصيل تعويض المتأخرة رحلاتهم

قال مصدر مطلع ان الحكومة تتجه إلى إلغاء دور مكاتب السياحة والسفر في تحصيل التعويض الخاص بأي سائح اردني تتأخر طائرته عن موعد اقلاعها، ليتم تحصيلها من شركات الطيران مباشرة عن طريق وزارة النقل.
وبين المصدر ان السائح الاردني كان يتقدم بشكوى التعويض لوزارة السياحة والتي تقوم بدورها بتحصيله من مكاتب السياحة والسفر التي تعود به إلى شركات الطيران، لكنه خلال الاجتماعات التي تمت، مؤخرا، بين الحكومة وشركات الطيران ومكاتب السياحة والسفر اتفق على ان تقدم الشكوى إلى وزارة النقل بدلا من "السياحة"، وأن يستوفى التعويض من شركات الطيران مباشرة دون الرجوع إلى مكاتب السياحة.
واشار المصدر إلى ان الاجتماعات التي استمرت لأيام بين الجهات الثلاث المعنية ستخرج بقرارات عدة تخص قطاع الطيران ومكاتب السياحة والسفر، وهناك قرارات مشددة على عمل شركات الطيران، خصوصا بعد حادثة خروج طيارة عن المدرج عند اقلاعها مؤخرا في إحدى مطارات المملكة.
وارتفع انفاق الأردنيين على السفر للخارج بنسبة 12.3 % في النصف الأول من العام الحالي إلى 496.2 مليون دينار مقارنة مع 442 مليون دينار في نفس الفترة في العام الماضي، بحسب إحصائيات البنك المركزي الأردني.