جفرا نيوز : أخبار الأردن | الاحزاب القومية واليسارية تعلن دعمها لمؤتمر بيت لحم
شريط الأخبار
الحكومة: البنزين ارتفع عالميا الرزاز يفتتح مدرسة الحسبان في المفرق ارتفاع الحرارة اليوم وانخفاضها خلال اليومين المقبلين الاردن هذا الصباح مع جفرا نيوز الأنظار تتجه لمجلس ملك الأردن: هل يخلف الفايز نفسه وماذا يعني ذلك؟ خيارات الصندوق التقليدي “الرفاعي والبخيت” وحظوظ الطراونة تتراجع.. الحكومة الاردنية تدين العملية الارهابية في ايران.. وتعزي اسر الضحايا الملك يلتقي وزير الخارجية الأميركي نتائج إساءة الاختيار بالجامعات الرسمية - رابط وزير التربية يوضح حول امتحان ’اللغة الانجليزية‘ لطلبة المدارس 4 مطلوبين يسلمون انفسهم للامن على اثر حادثة اعتداء بموكب افراح انطلاق الحوار الوطني حول قوانين (الانتخاب واللامركزية والأحزاب) قريبا .. الرزاز يؤكد اعتماد البطاقة التعريفية لأبناء الأردنيات وثيقة رسمية تنقلات إدارية في الصحة - (الزبن للتوتنجي) (والطوالبة لفيصل) الطراونة يترأس الجلسات الختامية للمؤتمر الدولي للسلام بتونس الملك يهنئ رئيس الوزراء الياباني بإعادة انتخابه رئيسا للحزب الحاكم في اليابان ضبط 4 من مروجي المخدرات بجبل التاج بعمان المبيضين يوعز بتوقيف القائمين على حفل "قلق" النواب "يلغي" انقطاع راتب التقاعد للارامل والمطلقات عند زواجهن مرة اخرى اكثر من 10 ملايين دينار تدفعها الحكومة كـ "رواتب اعتلال" وفاة ثلاثيني دهساً في الزرقاء
عاجل
 

الاحزاب القومية واليسارية تعلن دعمها لمؤتمر بيت لحم

جفرا نيوز

تضامناً مع المؤتمر الوطني لدعم القضية العربية الأرثوذكسية ، ينعقد اليوم الأحد مؤتمراً وطنياً تحت عنوان "أوقاف الكنيسة الأرثوذكسية قضية أرض ووطن وانتماء وهوية، بعيداً كل البعد عن الانتماءات الدينية وانطلاقاً من الهوية الوطنية في الدفاع عن أرض وممتلكات الكنيسة الأرثوذكسية، ورفضاً لكل صفقات البيع لأوقاف الطائفة التي أقدم عليها البطريرك ثيوفيلوس الثالث استمراراً لنهج سابقة من الاساقفة اليونان.
إننا في ائتلاف الاحزاب القومية واليسارية إذ نعلن عن دعمنا وتأييدنا الكامل لمضامين هذا المؤتمر الوطني، كون انعقاده هو نضالاً ضد الطغمة اليونانية المتواطئة مع مخططات الصهيونية في الهيمنة على كل معالم الكنيسة الأرثوذكسية في فلسطين، وطمس ابعادها الوطنية وهو دفاع عن الارض الفلسطينية وتاريخها وتراثها.
إننا ندرك الابعاد الوطنية لرسالة المؤتمرين المسيحيين في بيت لحم فهم جزء أساس من النسيج الوطني للشعب الفلسطيني.
وإن رسالة مؤتمر بيت لحم تنطلق من أساس اللحمة الوطنية لشعب فلسطين فهي رسالة تآخي المسلمين والمسيحيين في الذود والدفاع عن كل تراب فلسطين، ومقدساتها.
وقد وحدت قضية الدفاع عن ممتلكات الكنيسة الأرثوذكسية ببعدها الوطني والقومي جميع الاطياف الفلسطينية في الاراضي المحتلة وفي داخل فلسطين 48 فلا مكان للخلاف على قضية لتلك.
وإننا في ائتلاف الاحزاب القومية واليسارية وتعبيراً عن نبض جماهيرنا الأردنية نؤيد وندعم الجهد الوطني والمسؤولية العالية في تبني هذه القضية الهامة.
وإننا ندعو الى تضافر كافة الجهود الوطنية والانسانية لتشكيل جبهة قوية مساندة لدعم نضالات شعب فلسطين في الدفاع عن كل مكوناته أرضاً ومقدسات وتراث فلسطين.
عمان في 1/10/2017
الناطق الرسمي باسم ائتلاف الاحزاب القومية واليسارية الأردنية
أمين عام الحزب الشيوعي الأردني
فرج اطميزه