جفرا نيوز : أخبار الأردن | الاحزاب القومية واليسارية تعلن دعمها لمؤتمر بيت لحم
شريط الأخبار
الملك يعود إلى أرض الوطن إتصال هاتفي بين هنية والطراونة " حامي المقدسات " .. لقب جديد للملك أصرّ عليه آردوغان المعايطة : للمرأة دوراً أساسياً في إنجاح اللامركزية إجازة أول رسالة دكتوراه في علم الحاسوب من جامعة حكومية الملك يلتقي رئيسي وزراء ماليزيا والباكستان على هامش أعمال قمة اسطنبول بمقترح من عطية .. البرلمان العربي يثمن الوصاية الهاشمية على المقدسات اطلاق خدمة استصدار شهادة عدم المحكومية الالكترونية هلسة يتفقد مشاريع المدارس بلواء الرصيفة القمة الاسلامية تعلن اعترافها بالقدس الشرقية عاصمة لفلسطين مباشرة العمل بالحي النموذجي في جبل الحسين السفارة الامريكية تحذر رعاياها في الاردن بالصور .. خريبة السوق .. تعاني الكلالدة : معهد متخصص بمنح " ماجستير بالانتخابات " !! ضبط 10 كيلو من الماريغوانا بالشونة الجنوبية تأجيل تشغيل كاميرات السرعة وقطع الاشارة في اربد لنهاية الشهر الملك : سنستمر بالوصاية على المقدسات وسنتصدى لاي محاولات لتغيير الوضع في القدس-فيديو موظفون ينوون الاعتصام المفتوح امام العمل مستو : خسائر اردنية بعد منع السعودية طيران "القطرية" من العبور فوق اجوائها عباس : لن يمر وعد ترامب كما بلفور ، والقدس خط احمر ولا دولة دون غزة
عاجل
 

الاحزاب القومية واليسارية تعلن دعمها لمؤتمر بيت لحم

جفرا نيوز

تضامناً مع المؤتمر الوطني لدعم القضية العربية الأرثوذكسية ، ينعقد اليوم الأحد مؤتمراً وطنياً تحت عنوان "أوقاف الكنيسة الأرثوذكسية قضية أرض ووطن وانتماء وهوية، بعيداً كل البعد عن الانتماءات الدينية وانطلاقاً من الهوية الوطنية في الدفاع عن أرض وممتلكات الكنيسة الأرثوذكسية، ورفضاً لكل صفقات البيع لأوقاف الطائفة التي أقدم عليها البطريرك ثيوفيلوس الثالث استمراراً لنهج سابقة من الاساقفة اليونان.
إننا في ائتلاف الاحزاب القومية واليسارية إذ نعلن عن دعمنا وتأييدنا الكامل لمضامين هذا المؤتمر الوطني، كون انعقاده هو نضالاً ضد الطغمة اليونانية المتواطئة مع مخططات الصهيونية في الهيمنة على كل معالم الكنيسة الأرثوذكسية في فلسطين، وطمس ابعادها الوطنية وهو دفاع عن الارض الفلسطينية وتاريخها وتراثها.
إننا ندرك الابعاد الوطنية لرسالة المؤتمرين المسيحيين في بيت لحم فهم جزء أساس من النسيج الوطني للشعب الفلسطيني.
وإن رسالة مؤتمر بيت لحم تنطلق من أساس اللحمة الوطنية لشعب فلسطين فهي رسالة تآخي المسلمين والمسيحيين في الذود والدفاع عن كل تراب فلسطين، ومقدساتها.
وقد وحدت قضية الدفاع عن ممتلكات الكنيسة الأرثوذكسية ببعدها الوطني والقومي جميع الاطياف الفلسطينية في الاراضي المحتلة وفي داخل فلسطين 48 فلا مكان للخلاف على قضية لتلك.
وإننا في ائتلاف الاحزاب القومية واليسارية وتعبيراً عن نبض جماهيرنا الأردنية نؤيد وندعم الجهد الوطني والمسؤولية العالية في تبني هذه القضية الهامة.
وإننا ندعو الى تضافر كافة الجهود الوطنية والانسانية لتشكيل جبهة قوية مساندة لدعم نضالات شعب فلسطين في الدفاع عن كل مكوناته أرضاً ومقدسات وتراث فلسطين.
عمان في 1/10/2017
الناطق الرسمي باسم ائتلاف الاحزاب القومية واليسارية الأردنية
أمين عام الحزب الشيوعي الأردني
فرج اطميزه