شريط الأخبار
وفاة نزيل في مركز اصلاح وتأهيل الكرك الأردن وعُمان يوقعان مذكرة تفاهم في المجال العلمي والقانوني الزراعة تمنع إدخال 1500 عبوة زيت زيتون من الامارات احلام القاسم " أُمّ " قهرت ظروفها لتنال الترتيب الاول على المملكة في الثانوية العامة " الاقتصاد المنزلي " صحفيّون اردنييون ينسحبون من السفارة العراقية احتجاجا !! العدل ترسل 6 مشاريع أنظمة الى رئاسة الوزراء تركيا تهاجم الجامعة العربية من أجل الاردن تعديل وزاري قريب بعد حصول الحكومة على ثقة جديدة من البرلمان مصادر: الشاحنات الأردنية لم تدخل العراق بعد ارتفاع درجات الحرارة نهارا وأجواء باردة ليلا بعد تجديد الثقة.. خيار التعديل الحكومي يتقدم الأردن لم يتسلم ترشيح إسرائيل لسفيرها الجديد الحسين للسرطان: لسنا طرفا بقرار الحكومة مصدر لـ"جفرا نيوز" : تأجيل لقاء الاغلبية النيابية بالطراونة يعود لسفر الاخير إسناد تهمة القيام باعمال ارهابية لساطي بنك عبدون "المستهلك" تدعو الى تحديد سقف سعري للألبان ومراقبة جودتها توجه لتطوير معبر الكرامة الحدودي وزيادة سعته الاستيعابية إحالة تجاوزات بملايين الدنانير بعطاء لشركة الفوسفات إلى القضاء وتوقيف مدير مياه الملك يتفقد الخدمات في مدينة الحسين الطبية ويطمئن على أحوال المرضى الناصر: أمطار أمس رفعت نسبة تخزين السدود إلى 40%
عاجل
 

الاحزاب القومية واليسارية تعلن دعمها لمؤتمر بيت لحم

جفرا نيوز

تضامناً مع المؤتمر الوطني لدعم القضية العربية الأرثوذكسية ، ينعقد اليوم الأحد مؤتمراً وطنياً تحت عنوان "أوقاف الكنيسة الأرثوذكسية قضية أرض ووطن وانتماء وهوية، بعيداً كل البعد عن الانتماءات الدينية وانطلاقاً من الهوية الوطنية في الدفاع عن أرض وممتلكات الكنيسة الأرثوذكسية، ورفضاً لكل صفقات البيع لأوقاف الطائفة التي أقدم عليها البطريرك ثيوفيلوس الثالث استمراراً لنهج سابقة من الاساقفة اليونان.
إننا في ائتلاف الاحزاب القومية واليسارية إذ نعلن عن دعمنا وتأييدنا الكامل لمضامين هذا المؤتمر الوطني، كون انعقاده هو نضالاً ضد الطغمة اليونانية المتواطئة مع مخططات الصهيونية في الهيمنة على كل معالم الكنيسة الأرثوذكسية في فلسطين، وطمس ابعادها الوطنية وهو دفاع عن الارض الفلسطينية وتاريخها وتراثها.
إننا ندرك الابعاد الوطنية لرسالة المؤتمرين المسيحيين في بيت لحم فهم جزء أساس من النسيج الوطني للشعب الفلسطيني.
وإن رسالة مؤتمر بيت لحم تنطلق من أساس اللحمة الوطنية لشعب فلسطين فهي رسالة تآخي المسلمين والمسيحيين في الذود والدفاع عن كل تراب فلسطين، ومقدساتها.
وقد وحدت قضية الدفاع عن ممتلكات الكنيسة الأرثوذكسية ببعدها الوطني والقومي جميع الاطياف الفلسطينية في الاراضي المحتلة وفي داخل فلسطين 48 فلا مكان للخلاف على قضية لتلك.
وإننا في ائتلاف الاحزاب القومية واليسارية وتعبيراً عن نبض جماهيرنا الأردنية نؤيد وندعم الجهد الوطني والمسؤولية العالية في تبني هذه القضية الهامة.
وإننا ندعو الى تضافر كافة الجهود الوطنية والانسانية لتشكيل جبهة قوية مساندة لدعم نضالات شعب فلسطين في الدفاع عن كل مكوناته أرضاً ومقدسات وتراث فلسطين.
عمان في 1/10/2017
الناطق الرسمي باسم ائتلاف الاحزاب القومية واليسارية الأردنية
أمين عام الحزب الشيوعي الأردني
فرج اطميزه