جفرا نيوز : أخبار الأردن | الاوقاف : لجان متخصصة لـتدقيق المصاحف قبل اجازتها
شريط الأخبار
أربعيني يطلق النار على نفسه في تلاع العلي محاكمة عشريني خطط لقتل ضابط أمن ومهاجمته بالسلاح مصدر رسمي: لن يعاد فتح مكتب لـ‘‘حماس‘‘ في الأردن ارتفاع درجات الحرارة وأجواء دافئة ‘‘الكنديون‘‘ يعتزمون بيع حصتهم في ‘‘البوتاس‘‘ ‘‘التربية‘‘ تحقق بشبهة اعتداء معلمة على طالب ابتدائي القبض على مطلوبين بقضايا شيكات هربا من محكمة الرمثا لطوف ترعى ورشة عمل اطلاق تقرير المساءلة عن صحة المراهقين بعد ضبطهم يوم امس .. هروب متهمين من " نظارة " محكمة الرمثا !! الملك يتسلم التقرير السنوي للمركز الوطني لحقوق الإنسان للعام 2016 الفريحات :القضاء على الارهاب يتطلب جهدا دوليا الفقيه : رجال الامن العام جند الوطن ، واي تجاوز منهم يوجب المسائلة، و نولي حقوق الانسان اهمية كبرى - صور م.حمدان يوضح موقفه من انتخابات " شركات التوظيف " بعد استبعاد العدوان الضمان الاجتماعي تُنظّم برنامجاً تدريبياً لمدرّبي مُؤسَّسة التَّدريب المهني في إقليم الوسط مبادرة منزل الاحلام ونشميان أردنيان فتحا للأمل منزل وطريق صيدليات لواء الكورة الخاصة أصبحت تشبه السوبرماركت عينُ الأردن مفتوحةٌ على الجنوب السوري ورهانٌ بأن “اللعبة لم تنتهِ بعد” ! المحكمة الأدارية ترد طعن لنقيب سابق بحق قرار وزير بعد " التيار الوطني " ، خمسة أحزاب وسطيّة تُلوّح بالانسحاب بسبب تراجع الإصلاح السياسي !! الحمود يعيد 1000 دينار من راتبة بعد أكتشافه خطأ بمخالفة جمركية حررت بحق تاجر
عاجل
 

الاوقاف : لجان متخصصة لـتدقيق المصاحف قبل اجازتها

جفرا نيوز

قال مدير مديرية الوعظ والارشاد الشيخ اسماعيل الخطبا، ان ما تم تداوله عبر مواقع التواصل الاجتماعي حول المصحف الشريف الصادر عن دار البر /الطبعة الرابعة لعام 1432هـ، والوارد فيها اسم سورة "الاسراء" باسم "بني اسرائيل"، حيث تبين ان هذه السورة ورد بها احاديث نبوية شريفة تحمل اسم الاسراء واسم بني اسرائيل.
واضاف الخطبا ان ما يخص النسخة التي ورد فيها اسم السورة بـ"بني اسرائيل" لم تعرض على الاوقاف ولا توجد منها نسخ بالمساجد، علما بان هناك لجنة تختص بتدقيق المصاحف الواردة للمملكة والتي تطبع داخل وخارج الاردن ،حيث ترد لوزارة الاوقاف ويتم عرضها على اللجنة المختصة في علوم القرآن الكريم والتجويد وترفع تلك اللجنة توصياتها للجنة العليا التي يترأسها سماحة مفتي عام المملكة لاتخاذ القرار المناسب امام الاجازة او الرفض،مشيرا الى ان هناك نسخا عديدة من المصحف الشريف ترد لوزارة الاوقاف ويتم عرضها على اللجنة واتخاذ القرار المناسب بها.
واشاد الخطبا بالتعاون الكبير بين وزارة الاوقاف والجهات ذات العلاقة من دائرة الجمارك العامة وهيئة الاعلام ومؤسسة المواصفات والمقاييس، حيث لا يسمح بدخول اي نسخة من القرآن الكريم قبل عرضه على الوزارة ولجانها المختصة، علما ان هناك اشادة دولية للمملكة الاردنية الهاشمية ممثلة بوزارة الاوقاف ولجانها المختصة من حيث دقة التدقيق للمصاحف واجازتها.
وأهاب الخطبا بالمواطنين الاردنيين اذا كان هناك نسخ قديمة او غير مجازة بشكل فردي لديهم اعلام الوزارة /قسم المصحف الشريف ليتم تدقيقها واتخاذ القرار المناسب، مشيرا الى ان الوزارة تثمن للمواطنين ووسائل الاعلام الاهتمام الكبير في طرح وتناول مثل هذه القضايا الهامة وخاصة فيما يتعلق بكتاب الله تعالى الذي تكفل رب العالمين بحفظه.
ودعت الاوقاف على لسان الخطبا وسائل الاعلام بعرض مثل هذه القضايا عليها قبل تناولها عبر منابرها، خصوصا وان الامر متعلق بالقرآن الكريم.