جفرا نيوز : أخبار الأردن | الاوقاف : لجان متخصصة لـتدقيق المصاحف قبل اجازتها
شريط الأخبار
بالصور .. خريبة السوق .. تعاني الكلالدة : معهد متخصص بمنح " ماجستير بالانتخابات " !! ضبط 10 كيلو من الماريغوانا بالشونة الجنوبية تشغيل كاميرات الرادار وقطع الاشارات في اربد " الجمعة " الملك : سنستمر بالوصاية على المقدسات وسنتصدى لاي محاولات لتغيير الوضع في القدس-فيديو موظفون ينوون الاعتصام المفتوح امام العمل مستو : خسائر اردنية بعد منع السعودية طيران "القطرية" من العبور فوق اجوائها عباس : لن يمر وعد ترامب كما بلفور ، والقدس خط احمر ولا دولة دون غزة اردوغان: سنستمر بالوقوف مع الاردن والملك عبدالله الثاني حامي المقدسات في القدس -فيديو إستحداث ( 5 ) مواقع غوص طبيعية جديدة في المتنزه البحري ضابط اسرائيلي لعباس : سنطردك والفلسطينيين الى الاردن !! رداً على ترامب .. أردني يطلق اسم " قدس " على مولودته العمل الاسلامي مستنكرا : قرار " الجنائية " ظالم و يستهدف الاردن الملك يترأس الوفد الأردني بالقمة الإسلامية في تركيا المجالي يدعو لتفعيل المقاومة الشعبية والمقاطعة لمواجهة القرار الاميركي نصائح علنية للأمريكان بعدم زيارة السلط و مسيرة " مليونية " وخيمة اعتصام دائم امام سفارة واشنطن مفكرة اليوم الضَّمان تنظم جلسة حواريّة لممثلات الهيئات النسائيّة في غور الصافي بلواء الأغوار الجنوبيّة الجمعية العامة: لم نتلق أي طلب لعقد جلسة طارئة بشأن قرار ترامب (رقم مرجعي) بديلاً لـ(عدم المحكومية) للداخل وورقيا للترشح والخارج
عاجل
 

الاوقاف : لجان متخصصة لـتدقيق المصاحف قبل اجازتها

جفرا نيوز

قال مدير مديرية الوعظ والارشاد الشيخ اسماعيل الخطبا، ان ما تم تداوله عبر مواقع التواصل الاجتماعي حول المصحف الشريف الصادر عن دار البر /الطبعة الرابعة لعام 1432هـ، والوارد فيها اسم سورة "الاسراء" باسم "بني اسرائيل"، حيث تبين ان هذه السورة ورد بها احاديث نبوية شريفة تحمل اسم الاسراء واسم بني اسرائيل.
واضاف الخطبا ان ما يخص النسخة التي ورد فيها اسم السورة بـ"بني اسرائيل" لم تعرض على الاوقاف ولا توجد منها نسخ بالمساجد، علما بان هناك لجنة تختص بتدقيق المصاحف الواردة للمملكة والتي تطبع داخل وخارج الاردن ،حيث ترد لوزارة الاوقاف ويتم عرضها على اللجنة المختصة في علوم القرآن الكريم والتجويد وترفع تلك اللجنة توصياتها للجنة العليا التي يترأسها سماحة مفتي عام المملكة لاتخاذ القرار المناسب امام الاجازة او الرفض،مشيرا الى ان هناك نسخا عديدة من المصحف الشريف ترد لوزارة الاوقاف ويتم عرضها على اللجنة واتخاذ القرار المناسب بها.
واشاد الخطبا بالتعاون الكبير بين وزارة الاوقاف والجهات ذات العلاقة من دائرة الجمارك العامة وهيئة الاعلام ومؤسسة المواصفات والمقاييس، حيث لا يسمح بدخول اي نسخة من القرآن الكريم قبل عرضه على الوزارة ولجانها المختصة، علما ان هناك اشادة دولية للمملكة الاردنية الهاشمية ممثلة بوزارة الاوقاف ولجانها المختصة من حيث دقة التدقيق للمصاحف واجازتها.
وأهاب الخطبا بالمواطنين الاردنيين اذا كان هناك نسخ قديمة او غير مجازة بشكل فردي لديهم اعلام الوزارة /قسم المصحف الشريف ليتم تدقيقها واتخاذ القرار المناسب، مشيرا الى ان الوزارة تثمن للمواطنين ووسائل الاعلام الاهتمام الكبير في طرح وتناول مثل هذه القضايا الهامة وخاصة فيما يتعلق بكتاب الله تعالى الذي تكفل رب العالمين بحفظه.
ودعت الاوقاف على لسان الخطبا وسائل الاعلام بعرض مثل هذه القضايا عليها قبل تناولها عبر منابرها، خصوصا وان الامر متعلق بالقرآن الكريم.