جفرا نيوز : أخبار الأردن | اعتصام لموظفي الفوسفات و مطالبات باقالة الاشقر والذنيبات - فيديو
شريط الأخبار
بعد الاعتداء عليهم في الرصيفة .. معلمون : يا جلالة الملك لا نأمن على انفسنا في المدارس !! صـور إحباط محاولة تسلل وتهريب كمية كبيرة من المخدرات من سورية الحكم شنقاً لمحامي بتهمة القتل الامن يلقي القبض على اخر الفارين من نظارة محكمة الرمثا ’البوتاس‘ توضح حقيقة توجه البوتاس الكندية لبيع حصتها في الشركة 861 موظف يشملهم قرار أقتطاع 10% من أجمالي الراتب الامير علي : الفيصلي تعرض للظلم لكن هذا لا يبرر ردة فعله وقد عاقبناه ! خوري ينعى قائد عسكري سوري مثير للجدل النائب الاسبق البطاينة يكتب ..أزمة جديدة تدق الأبواب أربعيني يطلق النار على نفسه في تلاع العلي محاكمة عشريني خطط لقتل ضابط أمن ومهاجمته بالسلاح مصدر رسمي: لن يعاد فتح مكتب لـ‘‘حماس‘‘ في الأردن ارتفاع درجات الحرارة وأجواء دافئة ‘‘الكنديون‘‘ يعتزمون بيع حصتهم في ‘‘البوتاس‘‘ ‘‘التربية‘‘ تحقق بشبهة اعتداء معلمة على طالب ابتدائي القبض على مطلوبين بقضايا شيكات هربا من محكمة الرمثا لطوف ترعى ورشة عمل اطلاق تقرير المساءلة عن صحة المراهقين بعد ضبطهم يوم امس .. هروب متهمين من " نظارة " محكمة الرمثا !! الملك يتسلم التقرير السنوي للمركز الوطني لحقوق الإنسان للعام 2016 رئيس مجلس النواب الكويتي يطرد وفدا اسرائيليا من البرلمان الدولي - فيديو
عاجل
 

اعتصام لموظفي الفوسفات و مطالبات باقالة الاشقر والذنيبات - فيديو

جفرا نيوز - خاص

اعتصم العشرات من موظفي منجم الشيدية التابع لشركة مناجم الفوسفات الاردنية مطالبين برحيل رئيس مجلس ادارة شركة الفوسفات الاردنية محمد ذنيبات، ونقابة العاملين في المناجم والتعدين.
وهتف المعتصمون بعبارات تطالب برحيل النقابة والذنيبات مثل : " يسقط ذنيبات ، برا يا ذنيبات ، لا ذنيبات بعد اليوم ، لا نقابة بعد اليوم.
واتهم معتصموا الشيدية الذنيبات بخرق الاتفاقات العمالية التي حصل عليها الموظفون خلال الفترة الماضية، بالتنسيق مع وزارة العمل.
واستنكر الموظفون ما اسموه تعنت الذنيبات في اعطاءهم حقوقهم المكتسبة ، تمهيدا لخطوات تصعيدية تصل حد التوقف عن العمل، ما سيزيد خسائر شركة الفوسفات.
وطالب المعتصمون في وقفتهم بعدم المساس بحقوق العاملين من قبل الإداره، كما طالبوا بتوقيف التنقلات وإرجاع المنقولين إلى مواقع عملهم، و تثبيت تاريخ إستلام الراتب، كما طالبوا بإعطاء بدل سكن لموظفي منجم الشيديه أسوة بمواقع العقبه ومدينة الحسا السكنية.
يذكر ان القرارات التي اصدرها رئيس مجلس ادارة شركة الفوسفات الدكتور محمد الذنيبات أثارت لغظاً كبيراً بين الموظفين، حيث عمد الى اجراءات مالية صعبة بحجة التقشف لان الشركة تعاني من ضعف مالي، وهو ما اثار حفيظة الموظفين الذين اعتبروا تلك الاجراءات مجحفة بحقهم، وانهم لا يتحملون مسؤولية السياسات الخاطئة التي ادت الى الوصل الى هذا الحال.