شريط الأخبار
العيسوي يفتتح ويتفقد مجموعة من مشاريع المبادرات الملكية في الكرك عوني مطيع : خرجت بشكل قانوني ولست هاربا وساعود للاردن والقضاء هو الحكم الاردن الدولة العربية الوحيده التي تصدر ادوية اكثر مما تستورد "الصحة" تؤكد تبسيط اجراءات تحويل المرضى بالصور...حادث غريب في طبربور منع سفر 7 أشخاص يشتبه بتورّطهم قضيّة إنتاج وتهريب الدخان مزاد لبيع أرقام المركبات الأكثر تميزا غدا الرزاز يعبر من البرلمان دون "الاعتماد على صديق" رغم التحالف الثلاثي ضده ! ارتفاع اسعار بيع الذهب محليا القبض على عصابة بحوزتهم قطع أثرية في عمان أجواء صيفية معتدلة في أغلب المناطق اربد .. 4 اصابات بمشاجرة مسلحة ببلدة " كفر رحتا " توقعات باستئناف التبادل التجاري مع سورية خلال اسبوعين القطارنة يغرد.. تشرفت بخدمة الاردن كناكرية: الحكومة تبدأ بصرف رواتب القطاع العام الأحد الطراونة : متفائلون بالمرحلة المقبلة مع الحكومة .. ونرفض صفقة القرن يحيى السعود "القابض على فلسطين".. مُسْتهدف قاتل العائلة في الشونة الجنوبية يسلم نفسه الجمعه: أجواء صيفية معتدلة 10 اصابات بحادثي سير في عمان والزرقاء
عاجل
 

اعتصام لموظفي الفوسفات و مطالبات باقالة الاشقر والذنيبات - فيديو

جفرا نيوز - خاص

اعتصم العشرات من موظفي منجم الشيدية التابع لشركة مناجم الفوسفات الاردنية مطالبين برحيل رئيس مجلس ادارة شركة الفوسفات الاردنية محمد ذنيبات، ونقابة العاملين في المناجم والتعدين.
وهتف المعتصمون بعبارات تطالب برحيل النقابة والذنيبات مثل : " يسقط ذنيبات ، برا يا ذنيبات ، لا ذنيبات بعد اليوم ، لا نقابة بعد اليوم.
واتهم معتصموا الشيدية الذنيبات بخرق الاتفاقات العمالية التي حصل عليها الموظفون خلال الفترة الماضية، بالتنسيق مع وزارة العمل.
واستنكر الموظفون ما اسموه تعنت الذنيبات في اعطاءهم حقوقهم المكتسبة ، تمهيدا لخطوات تصعيدية تصل حد التوقف عن العمل، ما سيزيد خسائر شركة الفوسفات.
وطالب المعتصمون في وقفتهم بعدم المساس بحقوق العاملين من قبل الإداره، كما طالبوا بتوقيف التنقلات وإرجاع المنقولين إلى مواقع عملهم، و تثبيت تاريخ إستلام الراتب، كما طالبوا بإعطاء بدل سكن لموظفي منجم الشيديه أسوة بمواقع العقبه ومدينة الحسا السكنية.
يذكر ان القرارات التي اصدرها رئيس مجلس ادارة شركة الفوسفات الدكتور محمد الذنيبات أثارت لغظاً كبيراً بين الموظفين، حيث عمد الى اجراءات مالية صعبة بحجة التقشف لان الشركة تعاني من ضعف مالي، وهو ما اثار حفيظة الموظفين الذين اعتبروا تلك الاجراءات مجحفة بحقهم، وانهم لا يتحملون مسؤولية السياسات الخاطئة التي ادت الى الوصل الى هذا الحال.