شريط الأخبار
القبض على مروجي مخدرات وفرار الثالث في العاصمة الرياطي : "الهبات والعطاءات " تثبت مسؤولي العقبة بمواقعهم وعلى الرزاز أن يبدأ من هناك القبض على شخص حطم صرافاً آلياً بالأشرفية الأربعاء.. أجواء صيفية معتدلة نهار زلة لسان الرزاز حول الدعم القطري للأردن نوفان العجارمة: لمصلحة من إصدار "عفو عام" منح مدراء المستشفيات صلاحية التحوبل لمركز الحسين للسرطان صدور الارادة الملكية بتعيين رؤساء واعضاء مجالس امناء الجامعات الرسمية "اسماء" القبض على عشريني طعن زوجته في شارع السعادة بالزرقاء 15 جريمة قتل في رمضان و 8 وفيات بحوادث السير جفرا نيوز تنشر قرارات الرزاز "اعفاءات السرطان ولجنة التسعير وضريبة الهايبرد وتقاعد الوزراء" كناكرية يزور مديرية تسجيل أراضي غرب عمان ضبط 4 اشخاص سلبوا مصاغا ذهبيا بقيمة 40 ألف دينار من عربي الجنسية هل سيُغيّب الرزاز القطاع الزراعي من قرارات حكومته ؟ الطويسي يوعز لامناء الاردنية بالتنسيب برئيس للجامعة أخر صرعات الإساءة للطراونة .."الجرأة بالكذب على مقام الملك" فأين المحاسبة ؟ وفاتان بحادثي غرق منفصلين في العقبة والمفرق التربية تعمم دوام العطلة الصيفية لمديري المدارس الحبس شهرا لرئيس بلدية بسبب مركبته الحكومية ضبط شاب وفتاة سرقا 12 الف ريال سعودي بمركز حدود العمري
عاجل
 

الأرض تخسر 50 ألف طن من وزنها سنويا


 تخسر الكرة الأرضية سنويا نحو 50 ألف طن من وزنها، ينما تزيد كتلة القمر كل سنة بنحو ستة آلاف طن.

ووجد علماء الفلك من جامعة كامبريدج، أن الأرض تفقد من كتلتها سنويا 50 ألف طن، حسبما ذكر موقع "لايف دوت رو".

وأظهرت نتائج الأبحاث، أن سبب هذه الظاهرة هو أن الكوكب يفقد بانتظام أجزاء من كتلة النواة.

ووفقا للعلماء، فإن الأرض تتلقى وزنا إضافيا على شكل فضلات الإنسان والحطام الفضائي، وفي الوقت نفسه تنمية الموارد المعدنية والعمليات الطبيعية كتبخر الغازات تؤدي إلى فقدان الوزن، الذي يوازن تقريبا مؤشرات الزيادة.

ووفقا للخبراء، تزيد كتلة القمر باستمرار بنحو ستة آلاف طن سنويا، بسبب عدم وجود غلاف جوي عليه ولهذا يجذب المزيد من الحطام الفضائي بكمية أكبر.