جفرا نيوز : أخبار الأردن | " الأمانة " تحول ألف موظف من " المياومة " لـ " المقطوع "
شريط الأخبار
يحدث في مدارس الاردن.. ضرب واطلاق رصاص وشج رؤوس واعتداء على المرافق مصدر: التنسيق مستمر بشأن انتشار قوات ألمانية بالمملكة %40 نسبة علامة النجاح بمواد ‘‘التوجيهي‘‘ أسعار الذهب تستقر وعيار ‘‘21‘‘ يبلغ 26 دينارا 3 وفيات بحادث تصادم في الطفيلة أجواء خريفية معتدلة بوجه عام الأمير علي: من واجبي الدفاع عن حق الأندية الأردنية وزير العمل: ارتفاع نسب البطالة تحد كبير الامانة تصنف التحرير الصحفي والكتابة مهن منزلية تنقلات واسعة بين ضباط الجمارك .. اسماء أمن الدولة تحكم بالأشغال الشاقة على مؤيدين لـ"داعش" الجيولوجيون يستنكرون قيام شرذمة بالمشاركة بمؤتمر اسرائيلي يميني مشبوه !! بعد الاعتداء عليهم في الرصيفة .. معلمون : يا جلالة الملك لا نأمن على انفسنا في المدارس !! صـور إحباط محاولة تسلل وتهريب كمية كبيرة من المخدرات من سورية الحكم شنقاً لمحامي بتهمة القتل الامن يلقي القبض على اخر الفارين من نظارة محكمة الرمثا ’البوتاس‘ توضح حقيقة توجه البوتاس الكندية لبيع حصتها في الشركة الطراونة والصايغ.. صورة برسالة سياسية وإهتمام أردني بالتواصل برلمانيا مع نظيره السوري 861 موظف يشملهم قرار أقتطاع 10% من أجمالي الراتب الامير علي : الفيصلي تعرض للظلم لكن هذا لا يبرر ردة فعله وقد عاقبناه !
عاجل
 

" الأمانة " تحول ألف موظف من " المياومة " لـ " المقطوع "

جفرا نيوز-  تشرع أمانة عمان الكبرى خلال أيام بتحويل نحو ألف موظف يعملون لديها على نظام المياومة إلى المقطوع، بعد توفر الشواغر الوظيفية لهم والمخصصات المالية في الموازنة للعام الحالي 2017.
وتراجع أخيرا خلاف كان وقع بين الامانة وديوان الخدمة المدنية حول تحويل موظفي الأولى من المياومة الى المقطوع.
وفي السياق، قال مدير الإعلام والعلاقات العامة في ديوان الخدمة المدنية خالد الغرايبة أنه "لا تحفظات" للديوان حيال اعتزام الأمانة تحويل الموظفين "شريطة أن تكون التحويلات بعدالة، وأن يكون الموظف المحول صاحب أقدمية ويخلو ملفه من العقوبات".
وبحسب إجراءات التحويل، تجري الأمانة مقابلات مع مستحقي التحويل، تبصرهم بحقوقهم الوظيفية، قبل وبعد التحويل، وفي حال رغب الموظف بالتحويل من عدمه، يوقع على نموذج تعهد، فيما تخضع رواتب المحولين لأحكام نظام الخدمة المدنية النافذ، بحسب مصدر في الأمانة.
وأشار المصدر الى أن "تحويلات الموظفين تعتمد على أسس وتعليمات كانت أقرتها الأمانة سابقا تحقق العدل والمساواة، وعلى النحو التالي: 60% بحسب الأقدمية في التعيين، 20% للحاصلين على درجة البكالوريوس فأعلى، 10 % للحاصلين على درجة دبلوم شامل، 10 % للوظائف التي تحتاجها الأمانة".
ولفت المدير التنفيذي للموارد البشرية في الأمانة حاتم الحنيطي  إلى أن الإدارة العليا للامانة "أخذت على عاتقها منذ توليها مهام أمانة عمان مسؤولية تحسين أوضاع موظفيها ومستخدميها الوظيفية والمعيشية، وتحقيق العدالة والمساواة بينهم".
وقامت الأمانة خلال السنوات الماضية بتحويل أكثر من خمسة آلاف موظف من المياومة لـ"المقطوع" من مستحقي التحويل.
ونشب في الآونة الأخيرة "خلاف صامت" بين "الخدمة المدنية" و"الأمانة" لجهة صلاحية تعبئة الشواغر الوظيفية الألف حيث كان الديوان يصر على أن تكون الوظائف من مخزونه، لا أن يتم تسكين موظفي الأمانة المياومة فيها.
لكن الأمانة كانت تؤكد أن الوظائف مخصصة لموظفيها، وأن الألف وظيفة الجديدة موافق عليها من قبل رئيس الوزراء ومرصودة مخصصاتها في الموازنة، التي وافق عليها الرئيس بوصفه الوزير المسؤول عن الأمانة، وانها تستند في عملها لتعاميم وبلاغات صادرة عن حكومات سابقة وضعت خططا لتسكين عمال المياومة في الحكومة بالوظائف المقطوعة.