جفرا نيوز : أخبار الأردن | التراجع عن نص يحصن أمين عمان من المساءلة
شريط الأخبار
الطراونة يعود الوحش انخفاض درجات الحرارة وفرصة لزخات من المطر ضبط مروج مخدرات في السلط وبحوزته كمية كبيرة منها شحادة: "المعاملة بالمثل" شرطا رئيسيا لمنح الجنسية للمستثمرين توجيه بتوفير مقرات لمجالس المحافظات الأشغال الشاقة لمتهمين بالترويج لداعش الملك يستقبل وفد كبار الضباط بجامعة الدفاع الوطني الأميركية الملك يستقبل وفد كبار الضباط بجامعة الدفاع الوطني الأمريكية القبض على شخص قام بسلب احد المصانع في احدى مناطق البادية الوسطى تنقلات واسعة في الجمارك (أسماء) وفاة طفلين غرقاً في عجلون البدء بتطبيق "العقوبات المجتمعية" بدلا من "الحبس" اذار المقبل السعودية تنفذ حكم القتل تعزيرًا في الأردني ’العجالين‘ أمن الدولة تدين 11 متهما بينهم طالبة جامعية في 11 قضية إرهابية الطراونة يعلن اجراءات الحكومة حيال تقرير المركز الوطني لحقوق الانسان في عامهم الاول : 995 يوم حصيلة غياب النواب ولا مناقشة لطلب استجواب الضريبة: ايصال الدعم لحوالي 5,5 مليون مواطن القبض مشبوهين وضبط أسلحة ومخدرات بمداهمة مداهمة للدرك والأمن العام في البادية الوسطى خروج العبادي من الحكومة..ماذا يعني ؟ في أول ظهور يجمعهما.. الملك سلمان والوليد بن طلال يرقصان العرضة (صور)
عاجل
 

التراجع عن نص يحصن أمين عمان من المساءلة


جفرا نيوز-  ألغت أمانة عمان الكبرى مؤخرا نصا قانونيا مقررا في مشروع قانونها الخاص، كان يحصن أمين عمان من المساءلة القانونية في القضايا المرفوعة بحكم وظيفته إلا بموافقة رئيس الوزراء.
وأبلغت مصادر مطلعة "الغد" أن "أمين عمان الحالي ورئيس لجنتها السابق الدكتور يوسف الشواربة طلب إزالة نص "التحصين" من مشروع القانون الذي وزعت منه نسخ على أعضاء مجلس الأمانة الجدد لإبداء الرأي حيالها وإدخال تحسينات على مواده".
ولفتت المصادر، التي طلبت عدم الكشف عن هويتها، إلى "جوازية مساءلة الأمين بحكم وظيفته، ولا يجوز بأن يكون محصنا".
وكانت المادة المفترضة حيال "التحصين" أثارت ردود فعل واسعة في أوساط المعلقين على مواقع التواصل الاجتماعي مطالبين بعدم تضمينها في القانون.
ونفت المصادر أن يكون مشروع القانون الخاص قد رفع إلى مجلس الوزراء، مشيرة إلى أنه "ما يزال في عهدة الأمانة وقيد الدراسة".