جفرا نيوز : أخبار الأردن | التراجع عن نص يحصن أمين عمان من المساءلة
شريط الأخبار
المصري: نفقات البلديات 200 مليون سنويا 128 مليونا عوائد تصاريح عمل الوافدين خلال عام 2017 خادم الحرمين للملك: أمن الأردن من أمن السعودية .. صور 7.5 أعوام لمتهمين زرعا ماريغوانا فوق سطح منزلهما سواعد نشامى محي عملت ما عجزت عنه وزارة الاشغال البحث الجنائي يحذر من رسائل عبر التواصل الاجتماعي لحوادث تثير الخوف لدى المواطنين قمة أردنية سعودية في الرياض اليوم الصفدي لتيلرسون: "قرار القدس" يزيد التوتر ويغذي التطرف نادي خريجي جامعة بيروت يشيدون بجهود جلالة الملك ويستنكرون قرار ترامب مفكرة الثلاثاء شموط يدعو الى تشكيل مجلس عربي لحقوق الانسان موازنة الأردن 2018.. عجز متزايد وإنفاق مرتفع مقابل إيرادات صعبة المنال قريبا.. تغييرات بين صفوف كبار الموظفين الحكوميين الامن يوضح حقيقة حجز رخص مركبة لعدم وجود "غطاء بلف" (صورة) الملقي: الأردنيون لن ينتظروا مساعدة من أحد وسنعتمد على الذات الثلاثاء.. ارتفاع إضافي على درجات الحرارة راسك بالعالي... ‘‘شبهة جنائية‘‘ في وفاة طفل حديث الولادة ألقي بقناة الملك عبدالله مكافحة الفساد) توقف 4 مقاولين بالعقبة الشواربة ينفي تسمية شارع السفارة الاميركية بـ "القدس"
عاجل
 

التراجع عن نص يحصن أمين عمان من المساءلة


جفرا نيوز-  ألغت أمانة عمان الكبرى مؤخرا نصا قانونيا مقررا في مشروع قانونها الخاص، كان يحصن أمين عمان من المساءلة القانونية في القضايا المرفوعة بحكم وظيفته إلا بموافقة رئيس الوزراء.
وأبلغت مصادر مطلعة "الغد" أن "أمين عمان الحالي ورئيس لجنتها السابق الدكتور يوسف الشواربة طلب إزالة نص "التحصين" من مشروع القانون الذي وزعت منه نسخ على أعضاء مجلس الأمانة الجدد لإبداء الرأي حيالها وإدخال تحسينات على مواده".
ولفتت المصادر، التي طلبت عدم الكشف عن هويتها، إلى "جوازية مساءلة الأمين بحكم وظيفته، ولا يجوز بأن يكون محصنا".
وكانت المادة المفترضة حيال "التحصين" أثارت ردود فعل واسعة في أوساط المعلقين على مواقع التواصل الاجتماعي مطالبين بعدم تضمينها في القانون.
ونفت المصادر أن يكون مشروع القانون الخاص قد رفع إلى مجلس الوزراء، مشيرة إلى أنه "ما يزال في عهدة الأمانة وقيد الدراسة".