جفرا نيوز : أخبار الأردن | الفصل بـ7 طعون جديدة بنتائج انتخابات البلديات ومجالس المحافظات
شريط الأخبار
19 وزيرا سافروا 32 مرة خلال الـ 100 يوم الاولى من عمر الحكومة القبض على شخصين من خاطفي حقائب سيدات في عمان توقيف اربعة اشخاص بقضية حفل " قلق" الحكومة: البنزين ارتفع عالميا الرزاز يفتتح مدرسة الحسبان في المفرق ارتفاع الحرارة اليوم وانخفاضها خلال اليومين المقبلين الاردن هذا الصباح مع جفرا نيوز الأنظار تتجه لمجلس ملك الأردن: هل يخلف الفايز نفسه وماذا يعني ذلك؟ خيارات الصندوق التقليدي “الرفاعي والبخيت” وحظوظ الطراونة تتراجع.. الحكومة الاردنية تدين العملية الارهابية في ايران.. وتعزي اسر الضحايا الملك يلتقي وزير الخارجية الأميركي نتائج إساءة الاختيار بالجامعات الرسمية - رابط وزير التربية يوضح حول امتحان ’اللغة الانجليزية‘ لطلبة المدارس 4 مطلوبين يسلمون انفسهم للامن على اثر حادثة اعتداء بموكب افراح انطلاق الحوار الوطني حول قوانين (الانتخاب واللامركزية والأحزاب) قريبا .. الرزاز يؤكد اعتماد البطاقة التعريفية لأبناء الأردنيات وثيقة رسمية تنقلات إدارية في الصحة - (الزبن للتوتنجي) (والطوالبة لفيصل) الطراونة يترأس الجلسات الختامية للمؤتمر الدولي للسلام بتونس الملك يهنئ رئيس الوزراء الياباني بإعادة انتخابه رئيسا للحزب الحاكم في اليابان ضبط 4 من مروجي المخدرات بجبل التاج بعمان المبيضين يوعز بتوقيف القائمين على حفل "قلق"
عاجل
 

الفصل بـ7 طعون جديدة بنتائج انتخابات البلديات ومجالس المحافظات

جفرا نيوز- فصلت محاكم الاستئناف والبداية في 7 طعون جديدة حتى يوم أمس، بحسب المستشار القانوني في الهيئة المستقلة للانتخاب محمد القطاونة.
وقال القطاونة إن "محكمة استئناف إربد قررت رد الطعن المقدم من أحد المرشحين لمجلس محافظة عجلون، حيث توصلت هيئة المحكمة إلى أن الطاعن لم يثبت أن هنالك خللا جوهريا أثناء عمليتي الاقتراع والفرز، ولم يبد خلال العملية الانتخابية أي اعتراض، وبالتالي يكون طعنه فاقداً لأركان وعناصر صحة قبوله، الأمر الذي يتعين معه رد الطعن".
وأضاف: "كما قررت محكمة بداية شرق عمان رد الطعنين المقدمين في منطقة ماركا التابعة لأمانة عمان الكبرى، حيث توصلت إلى أن أحد الطعنين لم ينطو على أي مطاعن قانونية وجدية، وقررت المحكمة وعملاً بأحكام المادة 61 من قانون البلديات رد الطعن موضوعاً والإبقاء على النتائج النهائية المعلنة".
وقال: "أما الطعن الآخر فقد قررت المحكمة رده شكلاً لعدم الخصومة، كون أن طلب الجهة المستدعية لم ينصب على الفائزين ضمن دائرتها الانتخابية، وإنما انصب الطعن على فائزين آخرين من خارج دائرتها الانتخابية".
وتابع: "بخصوص الطعون المقدمة بصحة نتائج الانتخابات البلدية في محافظة البلقاء، قررت محكمة بداية السلط إسقاط طعنين من الطعون المسجلة، بسبب غياب المدعى عليهم بناء على طلب الجهة المدعية، في حين قررت محكمة بداية الطفيلة رد الطعن المقدم من أحد المرشحين شكلاً، لكون الطعن الماثل أمام المحكمة قد شابه الغموض والإبهام والتناقض، وبذلك يكون فاقداً لأركان وعناصر صحة قبوله، الأمر الذي يتعين معه رد الطعن".
وأضاف "كما قررت محكمة بداية إربد رد الطعن المقدم من أحد المرشحين للمجلس المحلي بشرى في محافظة إربد، شكلاً لعدم الخصومة".
وقال: "بالتالي تصبح عدد الطعون التي تم الفصل بها من المحاكم المختصة 26 طعنا من أصل 58 تم تسجيلها للطعن بصحة نتائج الانتخابات البلدية ومجالس المحافظات".