جفرا نيوز : أخبار الأردن | الفصل بـ7 طعون جديدة بنتائج انتخابات البلديات ومجالس المحافظات
شريط الأخبار
مبادرة منزل الاحلام ونشميان أردنيان فتحا للأمل منزل وطريق الأشغال الشاقة لسبعيني لمحاولته اغتصاب طفلة بمخيم الازرق الاعتداء بالضرب على معلمين بمدرسة القابسي بالرصيفه واستياء من موقف التربية !! صيدليات لواء الكورة الخاصة أصبحت تشبه السوبرماركت عينُ الأردن مفتوحةٌ على الجنوب السوري ورهانٌ بأن “اللعبة لم تنتهِ بعد” ! المحكمة الأدارية ترد طعن لنقيب سابق بحق قرار وزير بعد " التيار الوطني " ، خمسة أحزاب وسطيّة تُلوّح بالانسحاب بسبب تراجع الإصلاح السياسي !! الحمود يعيد 1000 دينار من راتبة بعد أكتشافه خطأ بمخالفة جمركية حررت بحق تاجر القبض على مطلقي النار في احدى مدارس البادية الشمالية مدى تأثير قرارت الحكومه الضريبيه في (شهر شباط 2017) على نمط الانفاق للأسرة رؤساء بلديات الوسط يطالبون المصري بتعديل نظام الابنية رسالة نصية تحرك اللوزي فورا لمنزل مواطن بعدما إشتكاهُ الى الله مجهول يطلق النار بمدرسة اناث بالمفرق "الشيوعي الاسرائيلي" يزعم .. تعويض متضرري انهيارات الجوفة بمساكن جديدة ضبط مركبة عليها عبارات خادشة للحياء العام بعمان (صورة) وساطات لثني ياغي عن مقاضاة رسام كاريكاتير الملقي: دعم أسطوانة الغاز والجامعات مستمر شخصيات مقدسية: مؤتمر‘‘الوطن البديل‘‘ مؤامرة إسرائيلية فاشلة توجه لدمج ‘‘رخص المهن‘‘ و‘‘رسوم المكاتب‘‘ بقانون واحد
عاجل
 

الفصل بـ7 طعون جديدة بنتائج انتخابات البلديات ومجالس المحافظات

جفرا نيوز- فصلت محاكم الاستئناف والبداية في 7 طعون جديدة حتى يوم أمس، بحسب المستشار القانوني في الهيئة المستقلة للانتخاب محمد القطاونة.
وقال القطاونة إن "محكمة استئناف إربد قررت رد الطعن المقدم من أحد المرشحين لمجلس محافظة عجلون، حيث توصلت هيئة المحكمة إلى أن الطاعن لم يثبت أن هنالك خللا جوهريا أثناء عمليتي الاقتراع والفرز، ولم يبد خلال العملية الانتخابية أي اعتراض، وبالتالي يكون طعنه فاقداً لأركان وعناصر صحة قبوله، الأمر الذي يتعين معه رد الطعن".
وأضاف: "كما قررت محكمة بداية شرق عمان رد الطعنين المقدمين في منطقة ماركا التابعة لأمانة عمان الكبرى، حيث توصلت إلى أن أحد الطعنين لم ينطو على أي مطاعن قانونية وجدية، وقررت المحكمة وعملاً بأحكام المادة 61 من قانون البلديات رد الطعن موضوعاً والإبقاء على النتائج النهائية المعلنة".
وقال: "أما الطعن الآخر فقد قررت المحكمة رده شكلاً لعدم الخصومة، كون أن طلب الجهة المستدعية لم ينصب على الفائزين ضمن دائرتها الانتخابية، وإنما انصب الطعن على فائزين آخرين من خارج دائرتها الانتخابية".
وتابع: "بخصوص الطعون المقدمة بصحة نتائج الانتخابات البلدية في محافظة البلقاء، قررت محكمة بداية السلط إسقاط طعنين من الطعون المسجلة، بسبب غياب المدعى عليهم بناء على طلب الجهة المدعية، في حين قررت محكمة بداية الطفيلة رد الطعن المقدم من أحد المرشحين شكلاً، لكون الطعن الماثل أمام المحكمة قد شابه الغموض والإبهام والتناقض، وبذلك يكون فاقداً لأركان وعناصر صحة قبوله، الأمر الذي يتعين معه رد الطعن".
وأضاف "كما قررت محكمة بداية إربد رد الطعن المقدم من أحد المرشحين للمجلس المحلي بشرى في محافظة إربد، شكلاً لعدم الخصومة".
وقال: "بالتالي تصبح عدد الطعون التي تم الفصل بها من المحاكم المختصة 26 طعنا من أصل 58 تم تسجيلها للطعن بصحة نتائج الانتخابات البلدية ومجالس المحافظات".