شريط الأخبار
راصد : 38% من النواب الحاضرين حجبوا الثقة ومنحها 56%. مصدر لـ"جفرا نيوز" : تأجيل لقاء الاغلبية النيابية بالطراونة يعود لسفر الاخير بالفيديو .. ماذا قال رئيس الوزراء بعد منح النواب الثقة للمرة الثانية إسناد تهمة القيام باعمال ارهابية لساطي بنك عبدون "المستهلك" تدعو الى تحديد سقف سعري للألبان ومراقبة جودتها توجه لتطوير معبر الكرامة الحدودي وزيادة سعته الاستيعابية إحالة تجاوزات بملايين الدنانير بعطاء لشركة الفوسفات إلى القضاء وتوقيف مدير مياه الملك يتفقد الخدمات في مدينة الحسين الطبية ويطمئن على أحوال المرضى الناصر: أمطار أمس رفعت نسبة تخزين السدود إلى 40% توصيات باعفاء الاعمار "فوق 50 و دون 15" والنساء من "التأشيرة" للعلاج العثور على جثة فتاة معلقة بحبل بمنزل ذويها في عجلون آلية تقديم الطلبات إلكترونياً للالتحاق بالجامعات العثور على عائلة فُقدت بمنطقة نائية في قضاء الجفر " الاعلام " تتعامل مع 11 شكوى العام الماضي سفير الاتحاد الأوروبي يُهنيء النَّاجِحين في "الحارة" بعدما أَيْقَظوه ! ابتزاز نيابي "خدماتي" للحكومة بسبب الثقة بداية عمان تقضي بسجن "شخصية معارضة" على خلفية شيك بدون رصيد أوغلو في عمان اليوم أجواء باردة وماطرة وزيادة في سرعة الرياح النواب والحكومة: حجب أم ثقة جديدة؟
عاجل
 

الفصل بـ7 طعون جديدة بنتائج انتخابات البلديات ومجالس المحافظات

جفرا نيوز- فصلت محاكم الاستئناف والبداية في 7 طعون جديدة حتى يوم أمس، بحسب المستشار القانوني في الهيئة المستقلة للانتخاب محمد القطاونة.
وقال القطاونة إن "محكمة استئناف إربد قررت رد الطعن المقدم من أحد المرشحين لمجلس محافظة عجلون، حيث توصلت هيئة المحكمة إلى أن الطاعن لم يثبت أن هنالك خللا جوهريا أثناء عمليتي الاقتراع والفرز، ولم يبد خلال العملية الانتخابية أي اعتراض، وبالتالي يكون طعنه فاقداً لأركان وعناصر صحة قبوله، الأمر الذي يتعين معه رد الطعن".
وأضاف: "كما قررت محكمة بداية شرق عمان رد الطعنين المقدمين في منطقة ماركا التابعة لأمانة عمان الكبرى، حيث توصلت إلى أن أحد الطعنين لم ينطو على أي مطاعن قانونية وجدية، وقررت المحكمة وعملاً بأحكام المادة 61 من قانون البلديات رد الطعن موضوعاً والإبقاء على النتائج النهائية المعلنة".
وقال: "أما الطعن الآخر فقد قررت المحكمة رده شكلاً لعدم الخصومة، كون أن طلب الجهة المستدعية لم ينصب على الفائزين ضمن دائرتها الانتخابية، وإنما انصب الطعن على فائزين آخرين من خارج دائرتها الانتخابية".
وتابع: "بخصوص الطعون المقدمة بصحة نتائج الانتخابات البلدية في محافظة البلقاء، قررت محكمة بداية السلط إسقاط طعنين من الطعون المسجلة، بسبب غياب المدعى عليهم بناء على طلب الجهة المدعية، في حين قررت محكمة بداية الطفيلة رد الطعن المقدم من أحد المرشحين شكلاً، لكون الطعن الماثل أمام المحكمة قد شابه الغموض والإبهام والتناقض، وبذلك يكون فاقداً لأركان وعناصر صحة قبوله، الأمر الذي يتعين معه رد الطعن".
وأضاف "كما قررت محكمة بداية إربد رد الطعن المقدم من أحد المرشحين للمجلس المحلي بشرى في محافظة إربد، شكلاً لعدم الخصومة".
وقال: "بالتالي تصبح عدد الطعون التي تم الفصل بها من المحاكم المختصة 26 طعنا من أصل 58 تم تسجيلها للطعن بصحة نتائج الانتخابات البلدية ومجالس المحافظات".