جفرا نيوز : أخبار الأردن | الفصل بـ7 طعون جديدة بنتائج انتخابات البلديات ومجالس المحافظات
شريط الأخبار
وقفة احتجاجية في ماركا تضامنا مع نصرة القدس المصري: نفقات البلديات 200 مليون سنويا 128 مليونا عوائد تصاريح عمل الوافدين خلال عام 2017 خادم الحرمين للملك: أمن الأردن من أمن السعودية .. صور 7.5 أعوام لمتهمين زرعا ماريغوانا فوق سطح منزلهما سواعد نشامى محي عملت ما عجزت عنه وزارة الاشغال البحث الجنائي يحذر من رسائل عبر التواصل الاجتماعي لحوادث تثير الخوف لدى المواطنين قمة أردنية سعودية في الرياض اليوم الصفدي لتيلرسون: "قرار القدس" يزيد التوتر ويغذي التطرف نادي خريجي جامعة بيروت يشيدون بجهود جلالة الملك ويستنكرون قرار ترامب الخط الحجازي تتخبط : تخفيض ايجارات بلا مبرر ، و تأخر بدفع مستحقات الضمان و علاوات دون اسس و رحلات مجانية بالالاف ! مفكرة الثلاثاء شموط يدعو الى تشكيل مجلس عربي لحقوق الانسان موازنة الأردن 2018.. عجز متزايد وإنفاق مرتفع مقابل إيرادات صعبة المنال قريبا.. تغييرات بين صفوف كبار الموظفين الحكوميين الامن يوضح حقيقة حجز رخص مركبة لعدم وجود "غطاء بلف" (صورة) الملقي: الأردنيون لن ينتظروا مساعدة من أحد وسنعتمد على الذات الثلاثاء.. ارتفاع إضافي على درجات الحرارة راسك بالعالي... ‘‘شبهة جنائية‘‘ في وفاة طفل حديث الولادة ألقي بقناة الملك عبدالله
عاجل
 

الفصل بـ7 طعون جديدة بنتائج انتخابات البلديات ومجالس المحافظات

جفرا نيوز- فصلت محاكم الاستئناف والبداية في 7 طعون جديدة حتى يوم أمس، بحسب المستشار القانوني في الهيئة المستقلة للانتخاب محمد القطاونة.
وقال القطاونة إن "محكمة استئناف إربد قررت رد الطعن المقدم من أحد المرشحين لمجلس محافظة عجلون، حيث توصلت هيئة المحكمة إلى أن الطاعن لم يثبت أن هنالك خللا جوهريا أثناء عمليتي الاقتراع والفرز، ولم يبد خلال العملية الانتخابية أي اعتراض، وبالتالي يكون طعنه فاقداً لأركان وعناصر صحة قبوله، الأمر الذي يتعين معه رد الطعن".
وأضاف: "كما قررت محكمة بداية شرق عمان رد الطعنين المقدمين في منطقة ماركا التابعة لأمانة عمان الكبرى، حيث توصلت إلى أن أحد الطعنين لم ينطو على أي مطاعن قانونية وجدية، وقررت المحكمة وعملاً بأحكام المادة 61 من قانون البلديات رد الطعن موضوعاً والإبقاء على النتائج النهائية المعلنة".
وقال: "أما الطعن الآخر فقد قررت المحكمة رده شكلاً لعدم الخصومة، كون أن طلب الجهة المستدعية لم ينصب على الفائزين ضمن دائرتها الانتخابية، وإنما انصب الطعن على فائزين آخرين من خارج دائرتها الانتخابية".
وتابع: "بخصوص الطعون المقدمة بصحة نتائج الانتخابات البلدية في محافظة البلقاء، قررت محكمة بداية السلط إسقاط طعنين من الطعون المسجلة، بسبب غياب المدعى عليهم بناء على طلب الجهة المدعية، في حين قررت محكمة بداية الطفيلة رد الطعن المقدم من أحد المرشحين شكلاً، لكون الطعن الماثل أمام المحكمة قد شابه الغموض والإبهام والتناقض، وبذلك يكون فاقداً لأركان وعناصر صحة قبوله، الأمر الذي يتعين معه رد الطعن".
وأضاف "كما قررت محكمة بداية إربد رد الطعن المقدم من أحد المرشحين للمجلس المحلي بشرى في محافظة إربد، شكلاً لعدم الخصومة".
وقال: "بالتالي تصبح عدد الطعون التي تم الفصل بها من المحاكم المختصة 26 طعنا من أصل 58 تم تسجيلها للطعن بصحة نتائج الانتخابات البلدية ومجالس المحافظات".