شريط الأخبار
القبض على مروجي مخدرات وفرار الثالث في العاصمة الرياطي : "الهبات والعطاءات " تثبت مسؤولي العقبة بمواقعهم وعلى الرزاز أن يبدأ من هناك القبض على شخص حطم صرافاً آلياً بالأشرفية الأربعاء.. أجواء صيفية معتدلة نهار زلة لسان الرزاز حول الدعم القطري للأردن نوفان العجارمة: لمصلحة من إصدار "عفو عام" منح مدراء المستشفيات صلاحية التحوبل لمركز الحسين للسرطان صدور الارادة الملكية بتعيين رؤساء واعضاء مجالس امناء الجامعات الرسمية "اسماء" القبض على عشريني طعن زوجته في شارع السعادة بالزرقاء 15 جريمة قتل في رمضان و 8 وفيات بحوادث السير جفرا نيوز تنشر قرارات الرزاز "اعفاءات السرطان ولجنة التسعير وضريبة الهايبرد وتقاعد الوزراء" كناكرية يزور مديرية تسجيل أراضي غرب عمان ضبط 4 اشخاص سلبوا مصاغا ذهبيا بقيمة 40 ألف دينار من عربي الجنسية هل سيُغيّب الرزاز القطاع الزراعي من قرارات حكومته ؟ الطويسي يوعز لامناء الاردنية بالتنسيب برئيس للجامعة أخر صرعات الإساءة للطراونة .."الجرأة بالكذب على مقام الملك" فأين المحاسبة ؟ وفاتان بحادثي غرق منفصلين في العقبة والمفرق التربية تعمم دوام العطلة الصيفية لمديري المدارس الحبس شهرا لرئيس بلدية بسبب مركبته الحكومية ضبط شاب وفتاة سرقا 12 الف ريال سعودي بمركز حدود العمري
عاجل
 

حكم قضائي يغرم طالباً جامعياً 50 ديناراً لمحاولته الغش بالامتحان


جفرا نيوز

غرمت محكمة صلح جزاء شمال عمان اليوم طالباً جامعياً 50 دينارا بتهمة محاولة الغش بواسطة نظارة تحتوي على كاميرا "سناب شات".

وكان الطالب الذي يدرس تخصص تكنولوجيا المعلومات، قد تلقى عقاباً اداريا من لجنة تحقيق شكلت له ، تضمن اربعة احكام ادارية وفقا للفقرة "ب" من المادة 17 من نظام تأديب الطلبة في الجامعة الاردنية لعام 1999 وتعديلاته.

اذ اوصت لجنة التحقيق بالعقوبة الاولى وهي اعتباره راسبا في مادة مبادئ الاحصاء ، العقوبة الثانية الغاء تسجيله في بقية المواد في الفصل الدراسي الصيفي الثاني من العام الجامعي 2016 /2017 ، العقوبة الثالثة اوصت اللجنة بفصله من الجامعة فصلا مؤقتا للفصل الدراسي الاول من العام الجامعي 2017 /2018 والعقوبة الرابعة كانت بفصله فصلا مؤقتا في الفصل الدراسي الثاني من العام الجامعي 2017 /2018.

ولم تكتفِ الجامعة بهذه العقوبات ، بل حولت الطالب الى محكمة صلح جزاء شمال عمان بتهمة "الغش" في الامتحان باستخدام التكنولوجيا، واقر امام القاضي بمحاولته الغش ، الا انه لم يقم بالغش الفعلي بحسب اقواله ، لانه تم ضبطه بداية الامتحان، واكتفى القاضي بتخفيض عقوبة التغريم من 100 دينار الى 50 دينارا فقط.

يشار الى ان ثمن النظارة التي استخدمها الطالب في محاولته "الغش" في الامتحان 100 دينار وتباع في الاسواق الاردنية حاليا.

وكانت "سناب شات" قد كشفت عن نظارة من تطويرها تحمل اسم "سبكتاكلز" مزودة بكاميرا لتصوير الفيديو، كما أعلنت عن تغيير اسمها التجاري من سناب شات إلى "سناب".

وتمتلك النظارة زرا واحدا فقط لتسجيل الفيديو على شكل مقاطع صغيرة بطول عشر ثوان والتي يمكن إضافتها بعدئذ لاسلكيا إلى "الذكريات" على حساب المستخدم في سناب شات.

وتضم النظارة أضواء حول الكاميرا يتم تشغيلها عند بدء تسجيل الفيديو لتنبيه الآخرين أن المستخدم يقوم الآن بتسجيل الفيديو.

وتستخدم الكاميرا عدسات ذات زاوية تصوير بمقدار ١١٥ درجة تقول الشركة إنها تقارب حيز الرؤية الطبيعي للشخص، وتسجل فيديوهات دائرية في محاولة لخلق تجربة مشاهدة تحاكي المشاهدة الطبيعية.الرأي