جفرا نيوز : أخبار الأردن | حكم قضائي يغرم طالباً جامعياً 50 ديناراً لمحاولته الغش بالامتحان
شريط الأخبار
19 وزيرا سافروا 32 مرة خلال الـ 100 يوم الاولى من عمر الحكومة القبض على شخصين من خاطفي حقائب سيدات في عمان توقيف اربعة اشخاص بقضية حفل " قلق" الحكومة: البنزين ارتفع عالميا الرزاز يفتتح مدرسة الحسبان في المفرق ارتفاع الحرارة اليوم وانخفاضها خلال اليومين المقبلين الاردن هذا الصباح مع جفرا نيوز الأنظار تتجه لمجلس ملك الأردن: هل يخلف الفايز نفسه وماذا يعني ذلك؟ خيارات الصندوق التقليدي “الرفاعي والبخيت” وحظوظ الطراونة تتراجع.. الحكومة الاردنية تدين العملية الارهابية في ايران.. وتعزي اسر الضحايا الملك يلتقي وزير الخارجية الأميركي نتائج إساءة الاختيار بالجامعات الرسمية - رابط وزير التربية يوضح حول امتحان ’اللغة الانجليزية‘ لطلبة المدارس 4 مطلوبين يسلمون انفسهم للامن على اثر حادثة اعتداء بموكب افراح انطلاق الحوار الوطني حول قوانين (الانتخاب واللامركزية والأحزاب) قريبا .. الرزاز يؤكد اعتماد البطاقة التعريفية لأبناء الأردنيات وثيقة رسمية تنقلات إدارية في الصحة - (الزبن للتوتنجي) (والطوالبة لفيصل) الطراونة يترأس الجلسات الختامية للمؤتمر الدولي للسلام بتونس الملك يهنئ رئيس الوزراء الياباني بإعادة انتخابه رئيسا للحزب الحاكم في اليابان ضبط 4 من مروجي المخدرات بجبل التاج بعمان المبيضين يوعز بتوقيف القائمين على حفل "قلق"
عاجل
 

حكم قضائي يغرم طالباً جامعياً 50 ديناراً لمحاولته الغش بالامتحان


جفرا نيوز

غرمت محكمة صلح جزاء شمال عمان اليوم طالباً جامعياً 50 دينارا بتهمة محاولة الغش بواسطة نظارة تحتوي على كاميرا "سناب شات".

وكان الطالب الذي يدرس تخصص تكنولوجيا المعلومات، قد تلقى عقاباً اداريا من لجنة تحقيق شكلت له ، تضمن اربعة احكام ادارية وفقا للفقرة "ب" من المادة 17 من نظام تأديب الطلبة في الجامعة الاردنية لعام 1999 وتعديلاته.

اذ اوصت لجنة التحقيق بالعقوبة الاولى وهي اعتباره راسبا في مادة مبادئ الاحصاء ، العقوبة الثانية الغاء تسجيله في بقية المواد في الفصل الدراسي الصيفي الثاني من العام الجامعي 2016 /2017 ، العقوبة الثالثة اوصت اللجنة بفصله من الجامعة فصلا مؤقتا للفصل الدراسي الاول من العام الجامعي 2017 /2018 والعقوبة الرابعة كانت بفصله فصلا مؤقتا في الفصل الدراسي الثاني من العام الجامعي 2017 /2018.

ولم تكتفِ الجامعة بهذه العقوبات ، بل حولت الطالب الى محكمة صلح جزاء شمال عمان بتهمة "الغش" في الامتحان باستخدام التكنولوجيا، واقر امام القاضي بمحاولته الغش ، الا انه لم يقم بالغش الفعلي بحسب اقواله ، لانه تم ضبطه بداية الامتحان، واكتفى القاضي بتخفيض عقوبة التغريم من 100 دينار الى 50 دينارا فقط.

يشار الى ان ثمن النظارة التي استخدمها الطالب في محاولته "الغش" في الامتحان 100 دينار وتباع في الاسواق الاردنية حاليا.

وكانت "سناب شات" قد كشفت عن نظارة من تطويرها تحمل اسم "سبكتاكلز" مزودة بكاميرا لتصوير الفيديو، كما أعلنت عن تغيير اسمها التجاري من سناب شات إلى "سناب".

وتمتلك النظارة زرا واحدا فقط لتسجيل الفيديو على شكل مقاطع صغيرة بطول عشر ثوان والتي يمكن إضافتها بعدئذ لاسلكيا إلى "الذكريات" على حساب المستخدم في سناب شات.

وتضم النظارة أضواء حول الكاميرا يتم تشغيلها عند بدء تسجيل الفيديو لتنبيه الآخرين أن المستخدم يقوم الآن بتسجيل الفيديو.

وتستخدم الكاميرا عدسات ذات زاوية تصوير بمقدار ١١٥ درجة تقول الشركة إنها تقارب حيز الرؤية الطبيعي للشخص، وتسجل فيديوهات دائرية في محاولة لخلق تجربة مشاهدة تحاكي المشاهدة الطبيعية.الرأي