جفرا نيوز : أخبار الأردن | حكم قضائي يغرم طالباً جامعياً 50 ديناراً لمحاولته الغش بالامتحان
شريط الأخبار
القبض على سائق دهس فتاتين بعد هروبه المعتدون على ناشئي الوحدات ما زالوا موقوفين مجهولون يطلقون النار على منزل النائب محمود العدوان الشيخ خليفه بن احمد يزور الشاب عيسى الذي تعرض للاعتداء في البحرين - صور الطراونة: شراكتنا مع المجتمع المدني استراتيجية الأشغال الشاقة 10 سنوات لثلاثيني طعن عشرينيا دون سبب ! الصحفيين: أنصفوا موظفي التلفزيون أسوة بموظفي قناة المملكة حاكم ولاية يوتا الأمريكية ووفداً إقتصادي أمريكي يزور هيئة الإستثمار القبض على شخص واصابة اخر اثناء محاولة تهريب مخدرات بالأسماء - مدعوون للأمتحان التنافسي في ديوان الخدمة ملتقى متقاعدي جنوب شرق عمان:الاردن وقيادته سيبقى حرا ابيا عصيا على الدسائس والموامرات خبراء الوكالة الدولية للطاقة الذرية:الاردن متقدم في أسس الأمان النووي الفراعنة في ندوة حوارية سياسية بعنوان (التحولات في المنطقة العربية) ابرز السيناريوهات حال رفع الدعم عن الخبز ،ولا ارتفاع على "خبز الحمام والكعك" رئيس بلدية الهاشمية وموظفوه يغلقون الطريق والبوابة الرئيسية للمصنع الصيني ! الملقي :قوائم الاعفاءات الجمركية أنتهت عشريني يحاول الانتحار في الزرقاء بواسطة " بربيش " !! 42 مركبة حكومية يا رزاز ! الاعلان عن الحدود الدنيا للقبول في الجامعات حسب النظام الجديد - تفاصيل قضية سرقة الكهرباء : القبض على مالك المزرعة وثلاثة موظفين في شركة الكهرباء
عاجل
 

حكم قضائي يغرم طالباً جامعياً 50 ديناراً لمحاولته الغش بالامتحان


جفرا نيوز

غرمت محكمة صلح جزاء شمال عمان اليوم طالباً جامعياً 50 دينارا بتهمة محاولة الغش بواسطة نظارة تحتوي على كاميرا "سناب شات".

وكان الطالب الذي يدرس تخصص تكنولوجيا المعلومات، قد تلقى عقاباً اداريا من لجنة تحقيق شكلت له ، تضمن اربعة احكام ادارية وفقا للفقرة "ب" من المادة 17 من نظام تأديب الطلبة في الجامعة الاردنية لعام 1999 وتعديلاته.

اذ اوصت لجنة التحقيق بالعقوبة الاولى وهي اعتباره راسبا في مادة مبادئ الاحصاء ، العقوبة الثانية الغاء تسجيله في بقية المواد في الفصل الدراسي الصيفي الثاني من العام الجامعي 2016 /2017 ، العقوبة الثالثة اوصت اللجنة بفصله من الجامعة فصلا مؤقتا للفصل الدراسي الاول من العام الجامعي 2017 /2018 والعقوبة الرابعة كانت بفصله فصلا مؤقتا في الفصل الدراسي الثاني من العام الجامعي 2017 /2018.

ولم تكتفِ الجامعة بهذه العقوبات ، بل حولت الطالب الى محكمة صلح جزاء شمال عمان بتهمة "الغش" في الامتحان باستخدام التكنولوجيا، واقر امام القاضي بمحاولته الغش ، الا انه لم يقم بالغش الفعلي بحسب اقواله ، لانه تم ضبطه بداية الامتحان، واكتفى القاضي بتخفيض عقوبة التغريم من 100 دينار الى 50 دينارا فقط.

يشار الى ان ثمن النظارة التي استخدمها الطالب في محاولته "الغش" في الامتحان 100 دينار وتباع في الاسواق الاردنية حاليا.

وكانت "سناب شات" قد كشفت عن نظارة من تطويرها تحمل اسم "سبكتاكلز" مزودة بكاميرا لتصوير الفيديو، كما أعلنت عن تغيير اسمها التجاري من سناب شات إلى "سناب".

وتمتلك النظارة زرا واحدا فقط لتسجيل الفيديو على شكل مقاطع صغيرة بطول عشر ثوان والتي يمكن إضافتها بعدئذ لاسلكيا إلى "الذكريات" على حساب المستخدم في سناب شات.

وتضم النظارة أضواء حول الكاميرا يتم تشغيلها عند بدء تسجيل الفيديو لتنبيه الآخرين أن المستخدم يقوم الآن بتسجيل الفيديو.

وتستخدم الكاميرا عدسات ذات زاوية تصوير بمقدار ١١٥ درجة تقول الشركة إنها تقارب حيز الرؤية الطبيعي للشخص، وتسجل فيديوهات دائرية في محاولة لخلق تجربة مشاهدة تحاكي المشاهدة الطبيعية.الرأي