جفرا نيوز : أخبار الأردن | الاحصاءات: اخذ عينات دم واسئلة شخصية في مسح السكان والصحة
شريط الأخبار
ملحس يرد على نبيل غيشان "الاقتصادي الاجتماعي" يستبعد زميلات.. الامير علي : الفيصلي تعرض للظلم لكن هذا لا يبرر ردة فعله وقد عاقبناه ! خوري ينعى قائد عسكري سوري مثير للجدل النائب الاسبق البطاينة يكتب ..أزمة جديدة تدق الأبواب أربعيني يطلق النار على نفسه في تلاع العلي محاكمة عشريني خطط لقتل ضابط أمن ومهاجمته بالسلاح مصدر رسمي: لن يعاد فتح مكتب لـ‘‘حماس‘‘ في الأردن ارتفاع درجات الحرارة وأجواء دافئة ‘‘الكنديون‘‘ يعتزمون بيع حصتهم في ‘‘البوتاس‘‘ ‘‘التربية‘‘ تحقق بشبهة اعتداء معلمة على طالب ابتدائي القبض على مطلوبين بقضايا شيكات هربا من محكمة الرمثا لطوف ترعى ورشة عمل اطلاق تقرير المساءلة عن صحة المراهقين بعد ضبطهم يوم امس .. هروب متهمين من " نظارة " محكمة الرمثا !! الملك يتسلم التقرير السنوي للمركز الوطني لحقوق الإنسان للعام 2016 رئيس مجلس النواب الكويتي يطرد وفدا اسرائيليا من البرلمان الدولي - فيديو الفريحات :القضاء على الارهاب يتطلب جهدا دوليا الفقيه : رجال الامن العام جند الوطن ، واي تجاوز منهم يوجب المسائلة، و نولي حقوق الانسان اهمية كبرى - صور المسلماني : منظمو المؤتمر الصهيوني لا يمثلون إلا أنفسهم م.حمدان يوضح موقفه من انتخابات " شركات التوظيف " بعد استبعاد العدوان
عاجل
 

الاحصاءات: اخذ عينات دم واسئلة شخصية في مسح السكان والصحة

جفرا نيوز - تنفذ دائرة الإحصاءات العامة حاليا مسح السكان والصحة الأسرية 2017، بالاضافة الى عدد من الدراسات السنوية المعتادة، ونفقات ودخل الأسرة والتعداد الزراعي.

واكدت دائرة الاحصاءات انه سيتم اخذ عينات دم من أفراد الاسرة التي ستكون عينة البحث، بالاضافة الى قياس الطول وطرح أسئلة ذات طابع شخصي، لتوفير بيانات ومعلومات حديثة وموثوقة، متعلقة بالصحة الأسرية والتغذية، مثلما يغطي حالات الوفاة والرعاية الصحية، ومفصلة عن الخصائص الاجتماعية والديمغرافية.

واضافت ان هذه المعلومات ستمكن دائرة الاحصاءات، ووزارة الصحة، والمؤسسات الوطنية المعنية، من رصد وتقييم وتطوير السياسات والبرامج الخاصة بمجال الصحة، خاصة 'الصحة الانجابية للأمهات'، والاطفال والسكان، والتنمية، حيث سيوفر هذا المسح قاعدة بيانات نوعية لصانعي القرار في مجالات تخطيط الأسرة والصحة الإنجابية، بالإضافة للمعلومات والبيانات المهمة على صعيد لمقارنات الدولية.

من جهته اشار الناطق الاعلامي في الدائرة السيد حسني الدعجة الى ضرورة تعاون المواطنين الكرام مع الباحثين المعتمدين لدى الدائرة، وذلك بعد التأكد من الهوية الإحصائية والتي تتضمن اسم الباحث والصورة الشخصية وعليها الختم الرسمي لدائرة الاحصاءات العامة. يذكر ان قانون الإحصاءات العامة ضمن سرية البيانات الإفرادية وخصوصيتها عملاً بنص المادة 11/أ، ب من القانون، التي تؤكد على اعتبار جميع المعلومات والبيانات الإفرادية التي تُقدم للدائرة، والمتعلقة بأي مسح أو تعداد سرية، ولا يجوز لها أو لأي من العاملين لديها تحت طائلة المسؤولية القانونية إطلاع أي شخص أو جهة عامة أو خاصة عليها أو الكشف عنها كلياً أو جزئياً. (بترا)