شريط الأخبار
30 دينار مكافأة لكل مواطن يبلغ عن آليات تطرح الانقاض في مادبا توجيهات بإلغاء إجراء حجز تحفظي على المركبات لتسديد ذمم المياه بالفيديو .. سيارة تقتحم سوبرماركت خلف المختار مول الرزاز يرعى اعمال المؤتمر التنموي الثالث للأوقاف "الوقف تنمية مستدامة" حملة مرورية على "تظليل المركبات" السبت القادم 1000 وظيفة للاردنيين في قطر خلال شهرين ومنصة الكترونية مشتركة لتقديم الطلبات مطالبات باحالة مشاريع بحدائق الملك عبدالله في اربد لهيئة النزاهة ومكافحة الفساد الطراونة : لجنة للتحقيق في ضبط زرعات واجهزة طبية سنية "اسرائيلية" الامن العام : "الحجز تحفظي" وليس لمركبات غير المسددين لفواتير المياه نقل رافعة ضخمة تزن 450 طنا الى الميناء الجديد في العقبة بكوادر فنية اردنية الحواتمة : قوات الدرك تسعى للوصول بمرتباتها إلى أقصى درجات الجاهزية البدنية منح صلاحيات للأمن العام بالحجز على مركبات المواطنين غير المسددين لفواتير المياه القبض على شخص قام بسرقة ١٨ الف دينار من احد مطاعم الزرقاء الحنيفات يبحث مع الملكية والطيران المدني سبل رفع الصادرات لأوروبا حظر النشر بقضية شركة الاسراء للاستثمار والتمويل الاسلامي تعيينات لمدعين عامين في عدد من وحدات الامن العام - اسماء وقفه تضامنية في مأدبا مع اهالي الخان الاحمر شرق القدس المبيضين : 1700 معاملة استقبلتها الوزارة منذ اطلاقها الخدمات الالكترونية الجديدة صندوق النقد متمسك بتمرير قانون ضريبة الدخل في الأردن خلال زيارة صباحية باكرة .. الرزاز يتعهد بحل جذري لـ "بركة البيبسي" خلال اسبوع (صور وفيديو)
عاجل
 

الاحصاءات: اخذ عينات دم واسئلة شخصية في مسح السكان والصحة

جفرا نيوز - تنفذ دائرة الإحصاءات العامة حاليا مسح السكان والصحة الأسرية 2017، بالاضافة الى عدد من الدراسات السنوية المعتادة، ونفقات ودخل الأسرة والتعداد الزراعي.

واكدت دائرة الاحصاءات انه سيتم اخذ عينات دم من أفراد الاسرة التي ستكون عينة البحث، بالاضافة الى قياس الطول وطرح أسئلة ذات طابع شخصي، لتوفير بيانات ومعلومات حديثة وموثوقة، متعلقة بالصحة الأسرية والتغذية، مثلما يغطي حالات الوفاة والرعاية الصحية، ومفصلة عن الخصائص الاجتماعية والديمغرافية.

واضافت ان هذه المعلومات ستمكن دائرة الاحصاءات، ووزارة الصحة، والمؤسسات الوطنية المعنية، من رصد وتقييم وتطوير السياسات والبرامج الخاصة بمجال الصحة، خاصة 'الصحة الانجابية للأمهات'، والاطفال والسكان، والتنمية، حيث سيوفر هذا المسح قاعدة بيانات نوعية لصانعي القرار في مجالات تخطيط الأسرة والصحة الإنجابية، بالإضافة للمعلومات والبيانات المهمة على صعيد لمقارنات الدولية.

من جهته اشار الناطق الاعلامي في الدائرة السيد حسني الدعجة الى ضرورة تعاون المواطنين الكرام مع الباحثين المعتمدين لدى الدائرة، وذلك بعد التأكد من الهوية الإحصائية والتي تتضمن اسم الباحث والصورة الشخصية وعليها الختم الرسمي لدائرة الاحصاءات العامة. يذكر ان قانون الإحصاءات العامة ضمن سرية البيانات الإفرادية وخصوصيتها عملاً بنص المادة 11/أ، ب من القانون، التي تؤكد على اعتبار جميع المعلومات والبيانات الإفرادية التي تُقدم للدائرة، والمتعلقة بأي مسح أو تعداد سرية، ولا يجوز لها أو لأي من العاملين لديها تحت طائلة المسؤولية القانونية إطلاع أي شخص أو جهة عامة أو خاصة عليها أو الكشف عنها كلياً أو جزئياً. (بترا)