جفرا نيوز : أخبار الأردن | الاحصاءات: اخذ عينات دم واسئلة شخصية في مسح السكان والصحة
شريط الأخبار
البخيت: موقف الملك في الدفاع عن القدس فروسي تراجع مستوى النظافة في العقبه...ومطالبات بفسخ العقد مع شركة اورباسير الاسبانيه الوحدات يرفض استقالة جمال محمود دبلوماسي صيني يطلق على ابنه اسم " عمّان " الملتقى الوطني الاقتصادي يطالب برد الموازنة - اسماء الملك يغادر في زيارة إلى الفاتيكان وفرنسا توعية القطاع السياحي استعداداً لمؤتمر سياحة المغامرة “AdventureNEXT Near East” موكب الميلاد في بوليفارد العبدلي - صور مُفتعل "حادث الدهس " في جبل عمان بقبضة الامن - فيديو الملك يتابع تمريناً عسكرياً واقع نظافة العقبه لا يليق بمدينه سياحية ! الملك يزور الكرك ويلتقي عددا من ابنائها دفع اشتراكات الضمان للمنشآت والأفراد ستصبح إلكترونية فقط مطلع 2018 د. شموط يدعو الى تشجيع الشركات ومؤسسات الأعمال التجارية على حماية حقوق الإنسان القبض على مطلوب خطير بعد مطاردة ومقاومة شديدة الشياب : 5 وفيات بـ " H1N1 " و العدد مرشح للزيادة ولا نعلم ذروة المرض تنقلات ادارية في التنمية الاجتماعية - أسماء اطلاق اسم " القدس " على المسرح الكبير في معهد الإدارة العامة الملك : سلام على قلعة الكرك و ارواح الشهداء وفيات الاثنين 18-12-2017
عاجل
 

الاحصاءات: اخذ عينات دم واسئلة شخصية في مسح السكان والصحة

جفرا نيوز - تنفذ دائرة الإحصاءات العامة حاليا مسح السكان والصحة الأسرية 2017، بالاضافة الى عدد من الدراسات السنوية المعتادة، ونفقات ودخل الأسرة والتعداد الزراعي.

واكدت دائرة الاحصاءات انه سيتم اخذ عينات دم من أفراد الاسرة التي ستكون عينة البحث، بالاضافة الى قياس الطول وطرح أسئلة ذات طابع شخصي، لتوفير بيانات ومعلومات حديثة وموثوقة، متعلقة بالصحة الأسرية والتغذية، مثلما يغطي حالات الوفاة والرعاية الصحية، ومفصلة عن الخصائص الاجتماعية والديمغرافية.

واضافت ان هذه المعلومات ستمكن دائرة الاحصاءات، ووزارة الصحة، والمؤسسات الوطنية المعنية، من رصد وتقييم وتطوير السياسات والبرامج الخاصة بمجال الصحة، خاصة 'الصحة الانجابية للأمهات'، والاطفال والسكان، والتنمية، حيث سيوفر هذا المسح قاعدة بيانات نوعية لصانعي القرار في مجالات تخطيط الأسرة والصحة الإنجابية، بالإضافة للمعلومات والبيانات المهمة على صعيد لمقارنات الدولية.

من جهته اشار الناطق الاعلامي في الدائرة السيد حسني الدعجة الى ضرورة تعاون المواطنين الكرام مع الباحثين المعتمدين لدى الدائرة، وذلك بعد التأكد من الهوية الإحصائية والتي تتضمن اسم الباحث والصورة الشخصية وعليها الختم الرسمي لدائرة الاحصاءات العامة. يذكر ان قانون الإحصاءات العامة ضمن سرية البيانات الإفرادية وخصوصيتها عملاً بنص المادة 11/أ، ب من القانون، التي تؤكد على اعتبار جميع المعلومات والبيانات الإفرادية التي تُقدم للدائرة، والمتعلقة بأي مسح أو تعداد سرية، ولا يجوز لها أو لأي من العاملين لديها تحت طائلة المسؤولية القانونية إطلاع أي شخص أو جهة عامة أو خاصة عليها أو الكشف عنها كلياً أو جزئياً. (بترا)