شريط الأخبار
وفاة و3 اصابات بتدهور شاحنة في إربد الصفدي يوكد أهمية الحفاظ على اتفاق خفض التصعيد بجنوب سورية الامانة ترفع 8500 طن نفايات خلال العيد غنيمات تتعهد بتسهيل حق الحصول على المعلومات مصريون: لو لم اكن مصريا لوددت ان اكون اردنيا رئيس الوزراء يتقبل التهاني يوم غد الاثنين قبل بضعة أسابيع عاجل القبض على مطلوب خطير في مادبا بحوزته سلاح اوتوماتيكي تعليمات تبيح للأمن والقضاء الوصول لخوادم وبيانات شركات النقل بواسطة التطبيقات الذكية عيد ميلاد الأميرة تغريد محمد يصادف غدا بدء العمل بنظام لمعادلة شهادات الثانوية العامة صدور الإرادة الملكية بتعيين رؤساء وأعضاء مجالس أمناء الجامعات الرسمية فقدان طفلين شقيقين في اربد والأمن يعمم كوشنير يزور الاردن وقطر لبحث الاوضاع في غزة اعتقال داعية لبناني في الأردن ووالده يروي التفاصيل وفاة طفل نتيجة سقوط عمود إسمنتي عليه في غور الصافي الأمن يحذر الأردنيين من إعلانات توظيف "مضلله" في دول الخليج وفاة وإصابة بحادث تصادم على الطريق الصحراوي الاحد .. إنخفاض درجات الحرارة وأجواء معتدلة الملك يتبادل التهاني مع عدد من قادة الدول العربية بمناسبة عيد الفطر المبارك
عاجل
 

اعتماد مجموع "1400" لعلامات "التوجيهي"

جفرا نيوز - الغت تعليمات رقم 8 لسنة 2017 / تعليمات امتحان شهادة الدراسة الثانوية العامة لسنة 2017 التي صدرت في العدد الاخير للجريدة الرسمية، كلمة 'راسب' في نتيجة الامتحان للمشترك.

وبموجب التعليمات الجديدة، فقد تم وصف نتيجة الامتحان للمشترك في الامتحان بعبارات، محروم بسبب الرسوب المدرسي للطالب النظامي اذا رسب مدرسيا في المباحث التي سجلها في الدورة، ومحروم بسبب الغياب المدرسي للطالب النظامي اذا غاب مدرسيا في جميع المباحث التي سجلها في الدورة، ومحروم بسبب مخالفة تعليمات الامتحان اذا حرم المشترك دورة على الاقل بسبب مخالفته تعليمات الامتحان العام، وغائب ثانوية عامة اذا غاب المشترك عن الامتحان العام في جميع المباحث التي سجلها في الدورة.

وتحسب علامات المشترك النظامي في الامتحان اعتبارا من العام الدراسي الحالي، بموجب التعليمات الجديدة في الفروع الاكاديمية والمهنية من مجموع 1400 لغايات الالتحاق بالجامعات.

واتاحت التعليمات الجديدة لطلبة الثانوية العامة النظاميين الجدد، والملتحقين من جديد ببرنامج الدراسين غير النظاميين' دراسات منزلية'، التقدم للامتحان بعدد مفتوح من الدورات من غير ان يستنفد المشترك حقه وذلك اعتبارا من العام الدراسي 2017/ 2018.

كما اتاحت التعليمات للمشترك غير المستكمل لمتطلبات النجاح ان ينهي متطلبات الحصول على شهادة الدراسة الثانوية العامة في اربع دورات في حدها الاقصى شريطة ان لا تزيد على ثلاث سنوات من بدء تقدمه لأول مرة بطلب اشتراك في الامتحان العام ايهما اولا.

كما سمحت التعليمات للمشترك غير المستكمل لمتطلبات النجاح، والذي تقدم للامتحان في العام الدراسي 2016/ 2017، التقدم للامتحان العام ابتداء من الدورة الشتوية للعام 2017/ 2108 على ان ينهي متطلبات النجاح في حد اقصاه الدورة الصيفية عام 2019.

وبموجب التعليمات، فانه يحق للمشترك غير المستكمل لمتطلبات النجاح والذي تقدم للامتحان العام في العام الدراسي 2015/ 2016، التقدم للامتحان العام ابتداء من الدورة الشتوية للامتحان للعام 2017/ 2018 على ان ينهي متطلبات النجاح في حد اقصاه الدورة الصيفية لعام 2018.

كما سمحت التعليمات للمشترك الذي استنفد حقه في الدورات السابقة، التقدم للامتحان العام التقدم للامتحان العام اعتبارا من الدورة للعام 2017/2018 وفق مجموعة من الشروط .

وتشمل هذه الشروط ان يتقدم للامتحان في اي مبحث او مستوى مطروح في برنامج الامتحان العام ولأي فرع من فروع التعليم وفق المناهج والكتب المدرسية التي كانت مقررة عليه سابقا، بحيث ينتهي العمل بالمناهج والكتب المدرسية المقررة للخطة القديمة في نهاية الدورة الصيفية للعام 2019.

وبموجب الشروط، تعطى الاولوية للتقدم للامتحان العام للمشترك الذي استنفد حقه في الدورات السابقة، وفق الاحدث وعلى التوالي وذلك لغير المستكمل لخمسة مباحث فما دون.

وتضمنت الشروط ايضا، انه في حال عدم طرح اي مبحث او مستوى ما في برنامج الامتحان العام، يسمح للمشترك غير المستكمل لمتطلبات النجاح في ذلك المبحث ان يتقدم لمبحث بديل ووفق المناهج المعتمدة وما تقرره ادارة المناهج والكتب المدرسية.

وسمحت التعليمات للطالب النظامي الجديد، او الطالب الجديد الملتحق بالدراسة المنزلية، ان يعيد مبحثا او اكثر لغايات رفع المجموع العام للعلامات، على ان تحسب له العلامة التي حصل عليها في اي مبحث اعاده بغض النظر عن العلامة السابقة لذلك المبحث.