شريط الأخبار
مطيع ينفي تورطه بمصنع الدخان.. ويتهم جهات بشن الحرب عليه العيسوي يلتقي وفدا من ابناء بني صخر وبلدية جرش السعود ينفي قطع مشاركته في قافلة كسر الحصار والعودة للاردن المهندسين: مركزان للنقابة بالقدس وعمّان الصفدي يبحث مع لافروف الأفكار الروسية لاعادة اللاجئين السوريين إلى بلادهم الأمن العام تشارك المجتمع المحلي ممثلاً بمبادرة حرير بحملته الانسانية تحت عنوان ( كلنا شركاء ) "المهندسين" تبحث وقف قرار حبس مجلسها الأسبق كلام سليم.. وحملة مشبوهة تفاصيل جديدة حول قضية مصنع الدخان القبض على 5 أشخاص بعد سرقتهم محطة وقود في عمان الملك يهنئ الرئيس المصري بذكرى ثورة 23 تموز "الأردنية" تقرر إلغاء رفع رسوم التأمين الصحي الاردن يدين الانتهاكات الإسرائيلية المستمرة ضد المسجد الاقصى بالصور - حكومة الرزاز تحصل على ثاني أقل ثقة في آخر 4 حكومات وعناب والغرايبة وغنيمات أكثر الوزراء تعرضا للنقد الشواربة من مسلخ عمان "خطأ مطبعي" خلف ختم الدجاج بتاريخ لاحق ! الرزاز يتواصل مع مواطن من خلال خدمة الصم والبكم في الامن العام 5 الاف طلب اشتراك في الضمان خلال 2018 تكريم سائق تكسي أعاد مصاغ ذهبية لأصحابها اخلاء سكن وظيفي "مهدد بالانهيار" للاطباء في البتراء الرزاز : هيبة الامن في غاية الاهمية
عاجل
 

الهواملة: الشباب الأردني يمتلك الإبداع وينقصه الدعم

جلسة حوارية ينفذها راصد وفريدريش ايبرت في الطفيلة
 
عمان -

جفرا نيوز - نفذّ مشروع الحوارات الشبابية البرلمانية جلسة حوارية في محافظة الطفيلة تحت عنوان أولويات الشباب في المحافظات، وهل تتوائم تطلعات الشباب مع ما يتم تقديمه من قبل المؤسسات الشبابية المنتشرة في محافظات المملكة، حيث تحدث في الجلسة الحوارية النائب غازي الهواملة عضو لجنة الشباب والرياضة في مجلس النواب.
وأكد الهواملة خلال حديثه على أهمية إيجاد خطط واستراتيجيات نوعية يمكن من خلالها أن تكون أساساً للعمل الشبابي، وتحدث الهواملة عن الإبداعات التي يمتلكها الشباب الأردني وضروة المحافظة عليها وتعظيمها وتوفير الأرضية الخصبة لدعم الإبداعات من خلال الشراكة بين القطاعين العام والخاص.
وأضاف الهواملة خلال اللقاء الذي جمع 30 شاب وفتاة من محافظة الطفيلة على ضرورة إعادة النظر بما تقدمه المؤسسات الشبابية وإعادة هيكلة خططها وبناء قدرات طواقمها لتكون حلقة وصل حقيقية بين الإبداع والشباب.
وقال الشاب براء الشروش عضو فريق الحوارات الشبابية البرلمانية أن هذا المشروع يمكن أن يكون أساساً لسدّ الفجوات بين أفكار الشباب وصناع القرار، وأن مثل هذه التجربة تعمل على تحفيز الشباب على إيجاد مساحة كافية لإظهار القدرات التي يمتلكها الشباب.
 
وينفذّ هذا المشروع ما بين مركز الحياة - راصد ومؤسسة فريدريتش ايبرت الألمانية، وسينفذّ من خلال المشروع 18 جلسة حوارية في 6 محافظات كما يهدف إلى إتاحة الفرصة للمشاركين بزيارة المجلس للتعرف عن قرب على آليات عمل مجلس النواب ودورهم التشريعي، بالإضافة إلى تنفيذ مبادرات لمنح الشباب مساحة أكبر للمشاركة في العملية التشريعية والتفاعل بشكل أكبر مع ممثليهم في مجلس النواب.