جفرا نيوز : أخبار الأردن | الهواملة: الشباب الأردني يمتلك الإبداع وينقصه الدعم
شريط الأخبار
تجاوزات بالجملة ومخالفات قانونية في الشركة الاردنية لضمان القروض نقص مليون دينار في تحويل إيرادات الأوقاف "البرلمان العربي" يؤكد أهمية الوصاية الهاشمية على المقدسات تسمية شوارع وساحات عامة باسم القدس في الطفيلة والخالدية طقس بارد والحرارة حول معدلاتها بدء امتحانات الشامل السبت مستشفى معان ينفي وفاة طفل بانفلونزا الطيور تشكيلات ادارية واسعة في التربية - أسماء فتح باب الت.قدم لشغل رئاسة جامعات " اليرموك والتكنولوجيا والحسين " - شروط بعد نشر "جفرا نيوز" .. سارق حقائب السيدات في عمان بقبضة الامن - فيديو الجمارك تضبط شاحنة مصابيح كهربائية غير مطابقة للمواصفات المصري : 23 مليون دينار على بلدية الزرقاء تحصيلها وخوري : الوطن اهم من ارضاء الناخبين !! بيان توضيحي من جائزة الملتقى للقصة القصيرة العربية بدء توزيع بطاقات الجلوس على طلبة التوجيهي اغلاقات جزئية في شوارع العاصمة - تفاصيل نقابة الكهرباء تطالب الملقي بالمحافظة على حقوق العاملين في "التوليد المركزية" الكركي : "مش قادرين نغيّر اثاث عمره تجاوز الـ ٤٠ عاما" !! بيان صادر عن التيار القومي العربي الديمقراطي في الأردن ابو رمان يكتب: السهم يحتاج للرجوع إلى الوراء قليلا" حتى ينطلق بقوه البلقاء .. ضبط مطلوب بحقه 30 طلبا في يد الامن بعد كمين ناجح
عاجل
 

الهواملة: الشباب الأردني يمتلك الإبداع وينقصه الدعم

جلسة حوارية ينفذها راصد وفريدريش ايبرت في الطفيلة
 
عمان -

جفرا نيوز - نفذّ مشروع الحوارات الشبابية البرلمانية جلسة حوارية في محافظة الطفيلة تحت عنوان أولويات الشباب في المحافظات، وهل تتوائم تطلعات الشباب مع ما يتم تقديمه من قبل المؤسسات الشبابية المنتشرة في محافظات المملكة، حيث تحدث في الجلسة الحوارية النائب غازي الهواملة عضو لجنة الشباب والرياضة في مجلس النواب.
وأكد الهواملة خلال حديثه على أهمية إيجاد خطط واستراتيجيات نوعية يمكن من خلالها أن تكون أساساً للعمل الشبابي، وتحدث الهواملة عن الإبداعات التي يمتلكها الشباب الأردني وضروة المحافظة عليها وتعظيمها وتوفير الأرضية الخصبة لدعم الإبداعات من خلال الشراكة بين القطاعين العام والخاص.
وأضاف الهواملة خلال اللقاء الذي جمع 30 شاب وفتاة من محافظة الطفيلة على ضرورة إعادة النظر بما تقدمه المؤسسات الشبابية وإعادة هيكلة خططها وبناء قدرات طواقمها لتكون حلقة وصل حقيقية بين الإبداع والشباب.
وقال الشاب براء الشروش عضو فريق الحوارات الشبابية البرلمانية أن هذا المشروع يمكن أن يكون أساساً لسدّ الفجوات بين أفكار الشباب وصناع القرار، وأن مثل هذه التجربة تعمل على تحفيز الشباب على إيجاد مساحة كافية لإظهار القدرات التي يمتلكها الشباب.
 
وينفذّ هذا المشروع ما بين مركز الحياة - راصد ومؤسسة فريدريتش ايبرت الألمانية، وسينفذّ من خلال المشروع 18 جلسة حوارية في 6 محافظات كما يهدف إلى إتاحة الفرصة للمشاركين بزيارة المجلس للتعرف عن قرب على آليات عمل مجلس النواب ودورهم التشريعي، بالإضافة إلى تنفيذ مبادرات لمنح الشباب مساحة أكبر للمشاركة في العملية التشريعية والتفاعل بشكل أكبر مع ممثليهم في مجلس النواب.