جفرا نيوز : أخبار الأردن | استثمارات بـ3 مليارات دينار في البحر الميت
شريط الأخبار
أربعيني يطلق النار على نفسه في تلاع العلي محاكمة عشريني خطط لقتل ضابط أمن ومهاجمته بالسلاح مصدر رسمي: لن يعاد فتح مكتب لـ‘‘حماس‘‘ في الأردن ارتفاع درجات الحرارة وأجواء دافئة ‘‘الكنديون‘‘ يعتزمون بيع حصتهم في ‘‘البوتاس‘‘ ‘‘التربية‘‘ تحقق بشبهة اعتداء معلمة على طالب ابتدائي القبض على مطلوبين بقضايا شيكات هربا من محكمة الرمثا لطوف ترعى ورشة عمل اطلاق تقرير المساءلة عن صحة المراهقين بعد ضبطهم يوم امس .. هروب متهمين من " نظارة " محكمة الرمثا !! الملك يتسلم التقرير السنوي للمركز الوطني لحقوق الإنسان للعام 2016 الفريحات :القضاء على الارهاب يتطلب جهدا دوليا الفقيه : رجال الامن العام جند الوطن ، واي تجاوز منهم يوجب المسائلة، و نولي حقوق الانسان اهمية كبرى - صور م.حمدان يوضح موقفه من انتخابات " شركات التوظيف " بعد استبعاد العدوان الضمان الاجتماعي تُنظّم برنامجاً تدريبياً لمدرّبي مُؤسَّسة التَّدريب المهني في إقليم الوسط مبادرة منزل الاحلام ونشميان أردنيان فتحا للأمل منزل وطريق صيدليات لواء الكورة الخاصة أصبحت تشبه السوبرماركت عينُ الأردن مفتوحةٌ على الجنوب السوري ورهانٌ بأن “اللعبة لم تنتهِ بعد” ! المحكمة الأدارية ترد طعن لنقيب سابق بحق قرار وزير بعد " التيار الوطني " ، خمسة أحزاب وسطيّة تُلوّح بالانسحاب بسبب تراجع الإصلاح السياسي !! الحمود يعيد 1000 دينار من راتبة بعد أكتشافه خطأ بمخالفة جمركية حررت بحق تاجر
عاجل
 

استثمارات بـ3 مليارات دينار في البحر الميت

جفرا نيوز- بلغ حجم الاستثمار في المشاريع القائمة وتحت التنفيذ في منطقة البحر الميت ما يقارب 3 مليار دينار، تركز معظمها في القطاع الفندقي والسياحي.
وبحسب بيانات شركة المجموعة الاردنية للمناطق الحرة والتنموية، بلغ حجم الاستثمار في المشاريع القائمة وتحت التنفيذ في منطقة البحر الميت التنموية لغاية نهاية النصف الاول من العام الحالي حوالي 630 مليون دينار.
واوضحت البيانات ان الاستثمارات القائمة في المجال الفندقي وحده بلغت 515 مليون دينار وبسعة 2500 غرفة، توفر ما يقارب 6300 فرصة عمل، فيما بلغ حجم الاستثمار في قصر المؤتمرات 20 مليونا، و53 مليون دينار في شاطئين ومنتجع سياحي.
وحول المشاريع الاستثمارية الكبرى، اشارت البيانات الى ان ما يقارب 2200 مليون دينار تستثمر في مشاريع فندقية ذات الثلاث واربع وخمس نجوم ابرزها المشروع الكويتي اس كيو ام العقاري، والقائم على انشاء فنادق عالمية واستراحات ومطاعم ومحلات تجارية، حيث يبلغ حجم الاستثمار فيه 1680 مليون دينار، ويوفر3000 الاف فرصة عمل.
كما يتم تنفيذ مشروع بورتو البحر الميت القائم على فنادق خمس نجوم و1500 شقة فندقية واسواق تجارية ومرافق سياحية، وبحجم استثمار 178 مليون دينار، ويوفر 3000 وظيفة، تلاه مشروع فهارس الاماراتي، لإنشاء فنادق 3 نجوم ومركز مؤتمرات ووحدات سكنية بحجم يبلغ 167 مليون دينار.
ومن بين الاستثمارات مشروع سعودي لشركة فال العربية للفنادق والمنتجعات السياحية لإنشاء فندق اربع نجوم بسعة 260 غرفة، وشقق وشاليهات ومجمع طبي بحجم استثمار يبلغ 35 مليونا، حيث من المتوقع ان يوفر المشروع حوالي 200 فرصة عمل، ومشروع قطري لشركة الجابر للمشاريع الاستثمارية، وهو مشروع فندقين اربع وخمس نجوم بسعة 572 غرفة ومراكز علاجية، وشقق فندقية، كما تنفذ المؤسسة العامة للضمان الاجتماعي مشروع فندق اربع نجوم بسعة 149 غرفة، 75 شاليه بحجم استثمار يبلغ 20 مليون دينار، ويستطيع توفير ما يقارب 200 فرصة عمل.-(بترا)