جفرا نيوز : أخبار الأردن | استثمارات بـ3 مليارات دينار في البحر الميت
شريط الأخبار
بدء امتحانات الشامل السبت مستشفى معان ينفي وفاة طفل بانفلونزا الطيور تشكيلات ادارية واسعة في التربية - أسماء فتح باب التقدم لشغل رئاسة جامعات " اليرموك والتكنولوجيا والحسين " - شروط بعد نشر "جفرا نيوز" .. سارق حقائب السيدات في عمان بقبضة الامن - فيديو الجمارك تضبط شاحنة مصابيح كهربائية غير مطابقة للمواصفات المصري : 23 مليون دينار على بلدية الزرقاء تحصيلها وخوري : الوطن اهم من ارضاء الناخبين !! بيان توضيحي من جائزة الملتقى للقصة القصيرة العربية بدء توزيع بطاقات الجلوس على طلبة التوجيهي اغلاقات جزئية في شوارع العاصمة - تفاصيل نقابة الكهرباء تطالب الملقي بالمحافظة على حقوق العاملين في "التوليد المركزية" الكركي : "مش قادرين نغيّر اثاث عمره تجاوز الـ ٤٠ عاما" !! بيان صادر عن التيار القومي العربي الديمقراطي في الأردن ابو رمان يكتب: السهم يحتاج للرجوع إلى الوراء قليلا" حتى ينطلق بقوه البلقاء .. ضبط مطلوب بحقه 30 طلبا في يد الامن بعد كمين ناجح الصحة : لا اصابات بانفلونزا الطيور و سيدة معان توفت بـ" الانفلونزا الموسمية " " الرأي " .. حزب سياسي سوري في الركبان ! المسلماني : خطاب الملك جاء معرّيا للمكائد و فاضحا للنوايا تسمية الشارع الدائري لمدينة الطفيلة بـ "شارع القدس العربية " الحركة الاسلامية تدعو لـ " مليونية القدس " امام الحسيني غدا ، وائتلاف اليسار أمام السفارة
 

استثمارات بـ3 مليارات دينار في البحر الميت

جفرا نيوز- بلغ حجم الاستثمار في المشاريع القائمة وتحت التنفيذ في منطقة البحر الميت ما يقارب 3 مليار دينار، تركز معظمها في القطاع الفندقي والسياحي.
وبحسب بيانات شركة المجموعة الاردنية للمناطق الحرة والتنموية، بلغ حجم الاستثمار في المشاريع القائمة وتحت التنفيذ في منطقة البحر الميت التنموية لغاية نهاية النصف الاول من العام الحالي حوالي 630 مليون دينار.
واوضحت البيانات ان الاستثمارات القائمة في المجال الفندقي وحده بلغت 515 مليون دينار وبسعة 2500 غرفة، توفر ما يقارب 6300 فرصة عمل، فيما بلغ حجم الاستثمار في قصر المؤتمرات 20 مليونا، و53 مليون دينار في شاطئين ومنتجع سياحي.
وحول المشاريع الاستثمارية الكبرى، اشارت البيانات الى ان ما يقارب 2200 مليون دينار تستثمر في مشاريع فندقية ذات الثلاث واربع وخمس نجوم ابرزها المشروع الكويتي اس كيو ام العقاري، والقائم على انشاء فنادق عالمية واستراحات ومطاعم ومحلات تجارية، حيث يبلغ حجم الاستثمار فيه 1680 مليون دينار، ويوفر3000 الاف فرصة عمل.
كما يتم تنفيذ مشروع بورتو البحر الميت القائم على فنادق خمس نجوم و1500 شقة فندقية واسواق تجارية ومرافق سياحية، وبحجم استثمار 178 مليون دينار، ويوفر 3000 وظيفة، تلاه مشروع فهارس الاماراتي، لإنشاء فنادق 3 نجوم ومركز مؤتمرات ووحدات سكنية بحجم يبلغ 167 مليون دينار.
ومن بين الاستثمارات مشروع سعودي لشركة فال العربية للفنادق والمنتجعات السياحية لإنشاء فندق اربع نجوم بسعة 260 غرفة، وشقق وشاليهات ومجمع طبي بحجم استثمار يبلغ 35 مليونا، حيث من المتوقع ان يوفر المشروع حوالي 200 فرصة عمل، ومشروع قطري لشركة الجابر للمشاريع الاستثمارية، وهو مشروع فندقين اربع وخمس نجوم بسعة 572 غرفة ومراكز علاجية، وشقق فندقية، كما تنفذ المؤسسة العامة للضمان الاجتماعي مشروع فندق اربع نجوم بسعة 149 غرفة، 75 شاليه بحجم استثمار يبلغ 20 مليون دينار، ويستطيع توفير ما يقارب 200 فرصة عمل.-(بترا)