جفرا نيوز : أخبار الأردن | الصحة تكشف السبب الحقيقي وراء تسمم (30) طفلاً في الطفيلة
شريط الأخبار
النائب السابق البطاينه يكتب ..( بيض الله وجهك يا ابو علي ) الملكة رانيا تزور مخيمات الروهينجا الاثنين القادم ضبط مركبه بداخلها 40 تنكة زيت زيتون مغشوش. التعليمات الجديدة للنظام المعدل لنظام التفتيش القضائي على المحاكم النظامية لعام 2017 رئيس الوزراء العراقي يزور المملكة اليوم الامير علي : اي اعتداء على اطفال الكرة بمثابة مساس بأولادي شخصيا خليل عطية.. إلى عمدة عمان توقيف 6 من المعتدين على ناشئي الوحدات رؤساء بلديات يستهجنون فرض ضرائب عليهم فريق حكومي برئاسة وزير العمل يبحث احتياجات الأغوار الجنوبية المجالي : أشجع نادي ريال مدريد لأنه "ملكي" و أنا أعشق الملكيين !! توقيف المعتدي الرئيسي على ناشئي الوحدات والبحث عن آخرين سقوط مصعد بأحد عمال مطعم الفريد في النصر فتوى زراعة الاشجار بالمقابر موعد التوقيت الشتوي المجالي : بيان " الجبهة الموحدة لا يمثلني " الأوقاف تدعو المواطنين للتبرع لحملة إغاثة مسلمي الروهينغا التيار الوطني يرد على بيان منسوب للجبهة الموحدة !! الوريكات و ال خليفة يطمئنّان على الأردني " المعتدى عليه " في البحرين - صور الملك يعزي السيسي والديوان الملكي ينكس علم السارية
عاجل
 

الصحة تكشف السبب الحقيقي وراء تسمم (30) طفلاً في الطفيلة

جفرا نيوز

كشف الناطق الإعلامي لوزارة الصحة الزميل حاتم الأزرعي أن السبب وراء بعض حالات التسمم التي تعرض لها 30 طفلا من لواء بصيرا الأسبوع الماضي هي جرثومة 'الآيكولاي' وذلك بحسب نتائج الفحوصات المخبرية لعينات غذائية أخذت من محال تجارية مختلفة في لواء بصيرا.


وأضاف الأزرعي : أن العينات المخبرية والإستقصاء الطبي الذي أجري في لواء بصيرا لربط حالات التسمم بالأسباب ومصادر الطعام المتناول كشفت وجود هذه الجرثومة بين بعض تلك العينات.


وأوضح أن وزارة الصحة تنتظر نتائج مؤسسة الغذاء والدواء لبيان سبب تسمم باقي الحالات موضحا أن وزارة الصحة ممثلة بمديريتها في الطفيلة تنفذ وبشكل دوري جولات تفتيشية على المحال التجارية باختلافها في لواء بصيرا وذلك لتصويب أوضاعها ونشر مفهوم الصحة والسلامة العامة بين العاملين فيها.

من جانبه أكد مدير صحة الطفيلة د.حمد اربيحات أن 'العينات البرازية' التي أخذت من 12 حالة تسمم في لواء بصيرا الأسبوع الماضي قد أظهرت وجود جرثومة 'شقيلا' بين حالتين اثنتين فقط وأن نتائج فحوصات الحالات العشرة المتبقية إيجابية.
الرأي