شريط الأخبار
مجموعة مطارات باريس تستحوذ على 51% من أسهم مطار الملكة علياء في الاردن ضبط منشطات جنسية ولحوم فاسدة في "سوق الجمعة" بإربد .. صور الجمعة.. طقس دافئ وكتلة هوائية معتدلة الحرارة انطلاق انتخابات نقابة الممرضين اليوم الأردن: نقل السفارة الأميركية للقدس يخدم المتطرفين ٣٠٠ دينار كلفه علاج المدمن يوميا !! 45% نسبة الاقتراع بانتخابات الأردنية تحطيم أحد المطاعم في إربد إثر مشاجرة جماعية البنك الدولي: معاملة خاصة للأردن لدوره الإنساني في المنطقة "الثقافة" تروج للأردني صالح الهقيش في "شاعر المليون" «أردنية» العقبة تختار مجلس اتحاد الطلبة .. أسماء الحافظ: الحكومة اقترضت من الضمان مليارين دينار الحمود : المحافظة على الأرواح والممتلكات العنوان الرئيس لنهج عملنا ولي العهد يتفقد خدمة الجمهور في الديوان الملكي .. صور 300 دينار يومياً تكلفة علاج مدمني المخدرات قائمة النشامى تكتسح انتخابات الأردنية بـ 9 مقاعد ..نتائج الانتخابات .. صور القاضي زياد الضمور أميناً عاماً لوزارة العدل توقيف منفذ سطو صويلح 15 يوما على ذمة التحقيق المجالي يحذر من عودة الخصخصة وبدعم من مسؤولين سابقين ايقاف تطبيق "كريم" وحجبه بقرار قضائي
عاجل
 

الأردنية للطيران: نتعرض لحملة افتراء

جفرا نيوز - أصدرت الشركة الاردنية للطيران بيانا انتقدت فيه تعرضها وبعض من اعضاء مجلس إدراتها وبعض رموزها الى هجمة دعائية ممنهجة وممولة وافتراء واضح على صفحات التواصل الاجتماعي.

واتهمت الشركة شخصا وصفته بأحد ضعفاء النفوس أنه قام بإنشاء صفحة وهمية على موقع التواصل الاجتماعي (الفيس بوك) وقام بنشر اكاذيب وافتراءات وتشوية لسمعه الشركة ورموزها واعمالها بدون أية مبررات أو اثباتات او معززات والتي لا تتجاوز ان تكون سوى اشاعات القصد منها الاساءة الى الوطن ومقوماته، بحسب بيان الشركة.

واضافت الشركة 'إن مثل هذه الافعال الجرمية قد شهدتها الساحة الوطنية مؤخرا في محاولات بائسة من اجل اغتيال سمعة العديد من الشخصيات الوطنية والشركات الداعمة للاقتصاد الوطني والتشهير بها والذي من شأنه إضعاف ثقة المواطن الاردني بالاقتصاد الوطني والقائمين عليه'.

ولفتت الشركة الى إن مثل هذه الافعال تندرج تحت قانون الجرائم الالكترونية رقم 27 لسنة 2015 المعمول به في المملكة الاردنية الهاشمية وفق نص المادة (11) والتي جاء بها ((يعاقب كل من قام قصدا بإرسال أو إعادة إرسال أو نشر بيانات أو معلومات عن طريق الشبكة المعلوماتية أو الموقع الإلكتروني أو أي نظام معلومات تنطوي على ذم أو قدح أو تحقير أي شخص بالحبس مدة لا تقل عن ثلاثة أشهر وبغرامة لا تقل عن (100) مائة دينار ولا تزيد على (2000) الفي دينار.)) كما جاء بنص المادة (14) من ذات القانون ((يعاقب كل من قام قصداً بالاشتراك أو التدخل أو التحريض على ارتكاب أي من الجرائم المنصوص عليها في هذا القانون بالعقوبة المحددة فيه لمرتكبيها'.

وتوعدت كل من يقوم بعملية إعادة نشر أو اساءة او توزيع لمثل هذه المنشورات بترتب الاثر القانوني والمسائلة القانونية والجزائية بحق الناشر والناقل ومن يقوم بإساءة السمعة والتشهير من خلال اي نوع من انواع شبكات التواصل الاجتماعي والاعلامي.

واهابت بالمواطنين تحري الدقة والحقيقة في قراءة ونشر أي معلومة من شأنها الانتقاص أو التشهير بأي شركة او شخصية اعتبارية أو معنوية تعمل في ممارسة وطنيتها بدعم الاقتصاد الوطني أو ايجاد فرص عمل للتخفيض والحد قدر المستطاع من البطالة والفقر في هذا الوطن العزيز .

واشار البيان الى إن الشركة الاردنية للطيران هي شركة مملوكة بالكامل للقطاع الخاص الاردني وقد تأسست في عام 1999 لخدمة قطاع النقل الجوي الاردني والعالمي وتشغل 14 طائرة من طراز بوينغ وايرباص ويعمل في مجموعة شركاتها ما يزيد عن الف موظف اردني ولا تزال تعمل لزيادة اعداد موظفيها في مختلف المهن.

وختمت الشركة بيانها بالقول 'الجهل بالقانون لا يعفي من المسؤولية القانونية وبالتالي فإننا ومن خلال هذا البيان الاعلاني نؤكد إن الشركة قد قامت وستقوم بمقاضاة كل من تسول له نفسه بالإساءة المادية او المعنوية او التشهير أيا' كانت أو اساءة السمعة لأعمالها و رموزها أو موظفيها'.

بيان صادر عن الدائرة القانونية / الشركة الاردنية للطيران