جفرا نيوز : أخبار الأردن | الأردنية للطيران: نتعرض لحملة افتراء
شريط الأخبار
انقطاع الاتصالات الهاتفية عن مستشفى الاميرة راية لسرقة الكيبل القبض على المشتبه به في حادثة السطو على احد البنوك بعد ساعة من ارتكاب الجريمة تصريح من بنك الاتحاد بعد تعرضه لسطو مسلح سطو مسلح على فرع بنك في عبدون وسلب الاف الدنانير تحت تهديد السلاح جت تقدم خدم توصيل الديزل للمنازل صحيفة عربية : مطالبة الاصلاح بإسقاط الحكومة هدفها التغطية على دورها السلبي بمناقشة الموازنة تعرفوا على قاتل المناصرة النائب السابق البطاينه .. ( هزيمة العنجهية والتعالي والغرور ) انخفاض درجات الحرارة وأجواء باردة ليلا الامن يحقق بحادثة اعتداء على طالبة كويتية في اربد الأردن بحاجة لـ 7.3 مليار لمواجهة ‘‘اللجوء السوري‘‘ تنقلات واسعه في الضريبة .. أسماء "صندوق الحج" يوزع أعلى نسبة ارباح على صغار المدخرين منذ تأسيسه ماذا قال الإعلام الغربي عن لقاء الملك مع بنس؟ مصنعو الألبان : نرفض قرارات الحكومة الضريبية النائب العام يأمر بتشكيل فريق خاص للتحقيق بمصنع المواد المخدرة الغاء ضريبة الدخل على المركبات الهجينة اعتبارا من الغد القبض على شخصين اطلقا النار باتجاه موظفي الأمانة اثناء قيامهم بعملهم الملك: الأردن مستمر في حماية المقدسات الإسلامية والمسيحية في القدس الملكية تدشن خطاً جوياً منتظماً إلى كوبنهاجن حزيران المقبل
 

الأردنية للطيران: نتعرض لحملة افتراء

جفرا نيوز - أصدرت الشركة الاردنية للطيران بيانا انتقدت فيه تعرضها وبعض من اعضاء مجلس إدراتها وبعض رموزها الى هجمة دعائية ممنهجة وممولة وافتراء واضح على صفحات التواصل الاجتماعي.

واتهمت الشركة شخصا وصفته بأحد ضعفاء النفوس أنه قام بإنشاء صفحة وهمية على موقع التواصل الاجتماعي (الفيس بوك) وقام بنشر اكاذيب وافتراءات وتشوية لسمعه الشركة ورموزها واعمالها بدون أية مبررات أو اثباتات او معززات والتي لا تتجاوز ان تكون سوى اشاعات القصد منها الاساءة الى الوطن ومقوماته، بحسب بيان الشركة.

واضافت الشركة 'إن مثل هذه الافعال الجرمية قد شهدتها الساحة الوطنية مؤخرا في محاولات بائسة من اجل اغتيال سمعة العديد من الشخصيات الوطنية والشركات الداعمة للاقتصاد الوطني والتشهير بها والذي من شأنه إضعاف ثقة المواطن الاردني بالاقتصاد الوطني والقائمين عليه'.

ولفتت الشركة الى إن مثل هذه الافعال تندرج تحت قانون الجرائم الالكترونية رقم 27 لسنة 2015 المعمول به في المملكة الاردنية الهاشمية وفق نص المادة (11) والتي جاء بها ((يعاقب كل من قام قصدا بإرسال أو إعادة إرسال أو نشر بيانات أو معلومات عن طريق الشبكة المعلوماتية أو الموقع الإلكتروني أو أي نظام معلومات تنطوي على ذم أو قدح أو تحقير أي شخص بالحبس مدة لا تقل عن ثلاثة أشهر وبغرامة لا تقل عن (100) مائة دينار ولا تزيد على (2000) الفي دينار.)) كما جاء بنص المادة (14) من ذات القانون ((يعاقب كل من قام قصداً بالاشتراك أو التدخل أو التحريض على ارتكاب أي من الجرائم المنصوص عليها في هذا القانون بالعقوبة المحددة فيه لمرتكبيها'.

وتوعدت كل من يقوم بعملية إعادة نشر أو اساءة او توزيع لمثل هذه المنشورات بترتب الاثر القانوني والمسائلة القانونية والجزائية بحق الناشر والناقل ومن يقوم بإساءة السمعة والتشهير من خلال اي نوع من انواع شبكات التواصل الاجتماعي والاعلامي.

واهابت بالمواطنين تحري الدقة والحقيقة في قراءة ونشر أي معلومة من شأنها الانتقاص أو التشهير بأي شركة او شخصية اعتبارية أو معنوية تعمل في ممارسة وطنيتها بدعم الاقتصاد الوطني أو ايجاد فرص عمل للتخفيض والحد قدر المستطاع من البطالة والفقر في هذا الوطن العزيز .

واشار البيان الى إن الشركة الاردنية للطيران هي شركة مملوكة بالكامل للقطاع الخاص الاردني وقد تأسست في عام 1999 لخدمة قطاع النقل الجوي الاردني والعالمي وتشغل 14 طائرة من طراز بوينغ وايرباص ويعمل في مجموعة شركاتها ما يزيد عن الف موظف اردني ولا تزال تعمل لزيادة اعداد موظفيها في مختلف المهن.

وختمت الشركة بيانها بالقول 'الجهل بالقانون لا يعفي من المسؤولية القانونية وبالتالي فإننا ومن خلال هذا البيان الاعلاني نؤكد إن الشركة قد قامت وستقوم بمقاضاة كل من تسول له نفسه بالإساءة المادية او المعنوية او التشهير أيا' كانت أو اساءة السمعة لأعمالها و رموزها أو موظفيها'.

بيان صادر عن الدائرة القانونية / الشركة الاردنية للطيران