جفرا نيوز : أخبار الأردن | الأردنية للطيران: نتعرض لحملة افتراء
شريط الأخبار
عطوان يكتب عن بوح مسؤول اردني كبير ! الكردي يطعن بمذكرة (النشرة الحمراء) التي رفعتها الحكومة للانتربول الملك : مستعدون لدعم العراق الأمن يقنع فتاة بالعدول عن الإنتحار في عمان الملك:القضية الفلسطينية هي راس أوليات السياسة الخارجية المعايطة: اننا نريد الاعتماد على أنفسنا القبض على سائق دهس فتاتين بعد هروبه المعتدون على ناشئي الوحدات ما زالوا موقوفين الشيخ خليفه بن احمد يزور الشاب عيسى الذي تعرض للاعتداء في البحرين - صور الطراونة: شراكتنا مع المجتمع المدني استراتيجية الأشغال الشاقة 10 سنوات لثلاثيني طعن عشرينيا دون سبب ! الصحفيين: أنصفوا موظفي التلفزيون أسوة بموظفي قناة المملكة حاكم ولاية يوتا الأمريكية ووفداً إقتصادي أمريكي يزور هيئة الإستثمار القبض على شخص واصابة اخر اثناء محاولة تهريب مخدرات بالأسماء - مدعوون للأمتحان التنافسي في ديوان الخدمة ملتقى متقاعدي جنوب شرق عمان:الاردن وقيادته سيبقى حرا ابيا عصيا على الدسائس والموامرات خبراء الوكالة الدولية للطاقة الذرية:الاردن متقدم في أسس الأمان النووي الفراعنة في ندوة حوارية سياسية بعنوان (التحولات في المنطقة العربية) رئيس بلدية الهاشمية وموظفوه يغلقون الطريق والبوابة الرئيسية للمصنع الصيني ! الملقي :قوائم الاعفاءات الجمركية أنتهت
عاجل
 

الأردنية للطيران: نتعرض لحملة افتراء

جفرا نيوز - أصدرت الشركة الاردنية للطيران بيانا انتقدت فيه تعرضها وبعض من اعضاء مجلس إدراتها وبعض رموزها الى هجمة دعائية ممنهجة وممولة وافتراء واضح على صفحات التواصل الاجتماعي.

واتهمت الشركة شخصا وصفته بأحد ضعفاء النفوس أنه قام بإنشاء صفحة وهمية على موقع التواصل الاجتماعي (الفيس بوك) وقام بنشر اكاذيب وافتراءات وتشوية لسمعه الشركة ورموزها واعمالها بدون أية مبررات أو اثباتات او معززات والتي لا تتجاوز ان تكون سوى اشاعات القصد منها الاساءة الى الوطن ومقوماته، بحسب بيان الشركة.

واضافت الشركة 'إن مثل هذه الافعال الجرمية قد شهدتها الساحة الوطنية مؤخرا في محاولات بائسة من اجل اغتيال سمعة العديد من الشخصيات الوطنية والشركات الداعمة للاقتصاد الوطني والتشهير بها والذي من شأنه إضعاف ثقة المواطن الاردني بالاقتصاد الوطني والقائمين عليه'.

ولفتت الشركة الى إن مثل هذه الافعال تندرج تحت قانون الجرائم الالكترونية رقم 27 لسنة 2015 المعمول به في المملكة الاردنية الهاشمية وفق نص المادة (11) والتي جاء بها ((يعاقب كل من قام قصدا بإرسال أو إعادة إرسال أو نشر بيانات أو معلومات عن طريق الشبكة المعلوماتية أو الموقع الإلكتروني أو أي نظام معلومات تنطوي على ذم أو قدح أو تحقير أي شخص بالحبس مدة لا تقل عن ثلاثة أشهر وبغرامة لا تقل عن (100) مائة دينار ولا تزيد على (2000) الفي دينار.)) كما جاء بنص المادة (14) من ذات القانون ((يعاقب كل من قام قصداً بالاشتراك أو التدخل أو التحريض على ارتكاب أي من الجرائم المنصوص عليها في هذا القانون بالعقوبة المحددة فيه لمرتكبيها'.

وتوعدت كل من يقوم بعملية إعادة نشر أو اساءة او توزيع لمثل هذه المنشورات بترتب الاثر القانوني والمسائلة القانونية والجزائية بحق الناشر والناقل ومن يقوم بإساءة السمعة والتشهير من خلال اي نوع من انواع شبكات التواصل الاجتماعي والاعلامي.

واهابت بالمواطنين تحري الدقة والحقيقة في قراءة ونشر أي معلومة من شأنها الانتقاص أو التشهير بأي شركة او شخصية اعتبارية أو معنوية تعمل في ممارسة وطنيتها بدعم الاقتصاد الوطني أو ايجاد فرص عمل للتخفيض والحد قدر المستطاع من البطالة والفقر في هذا الوطن العزيز .

واشار البيان الى إن الشركة الاردنية للطيران هي شركة مملوكة بالكامل للقطاع الخاص الاردني وقد تأسست في عام 1999 لخدمة قطاع النقل الجوي الاردني والعالمي وتشغل 14 طائرة من طراز بوينغ وايرباص ويعمل في مجموعة شركاتها ما يزيد عن الف موظف اردني ولا تزال تعمل لزيادة اعداد موظفيها في مختلف المهن.

وختمت الشركة بيانها بالقول 'الجهل بالقانون لا يعفي من المسؤولية القانونية وبالتالي فإننا ومن خلال هذا البيان الاعلاني نؤكد إن الشركة قد قامت وستقوم بمقاضاة كل من تسول له نفسه بالإساءة المادية او المعنوية او التشهير أيا' كانت أو اساءة السمعة لأعمالها و رموزها أو موظفيها'.

بيان صادر عن الدائرة القانونية / الشركة الاردنية للطيران