شريط الأخبار
مهرجان جرش يوقد شعلته الـ 33 وحضور جماهيري كبير للحلاني والسلمان .. صور هذا مادار بين الرزاز والمواطن الذي القى بنفسه من شرفة النظارة بمجلس النواب ضبط مطلوب خطير في إربد الحساب الرسمي لرئاسة الوزراء عن الرزاز: غالية علينا لقاء معالي رئيس الديوان الملكي الهاشمي مع وفود بلديات من المحافظات الاردن: قانون القومية يكرس الدولة اليهودية والفصل العنصري السفير الاردني في لندن يستقبل وفدا من طلاب اردنيين انهو المنح الدراسية بالفيديو و الصور - بعد احتراق منزله مواطن يطلب من الرزاز اعادته الى وظيفته السعود من صقلية : لن نترك الاهل في غزة وحدهم النواب يواصلون مناقشة البيان الوزاري لليوم الخامس - ابرز الكلمات لا تعديل لرسوم الساعات والتسجيل في الاردنية وزيادة التأمين (10) دنانير مؤتمر التنموي للاوقاف يطلق توصياته الحكومة تبحث توصيات المجتمع المدني حول الاستعراض الدوري لحقوق الانسان التعليم العالي يطلق نافذة الخدمات الالكترونية للطلبة الوافدين تحصيل الحكومة للثقة فقط "بذراعها" .. و وزراء مع وقف التنفيذ ! معلمات يشتكين تربية الاغوار الجنوبية بسبب "حضانة" مكب نفايات في الازرق يؤذي المواطنين ويلوث الهواء ومسؤولو القضاء لا يحركون ساكنا فصل الكهرباء عن مديرية تسجيل اراضي المفرق الباشا الحواتمة في وسط البلد مدنيا وهدفه "فرصتنا الأخيرة" 3 وفيات بمشاجرة مسلحة بالشونة الجنوبية
عاجل
 

في مدارس البكالوريا : اكتب رأيك عن التطبيع ما بين السعودية واسرائيل !!

جفرا نيوز - شـادي الزيناتي

مجددا ما زال سياسات تمرير التطبيع مع العدو الصهيوني تغزو كثيرا من منابرنا التعليمية والثقافية دون ان تجد رادعا او مراقبة او من يقف في وجهها ، حتى باتت كالسرطان الذي ينتشر وينهش في جسد المجتمع الاردني.
ومن اخر فصول تلك المشاهد ما طلبه احد معلمي ومشرفي مدارس البكالوريا في العاصمة عمان من طلبته بكتابة واجب يتحدثون من خلاله عن رأيهم بعلاقة السلام المنوي تطبيعها بين السعودية واسرائيل ، وهذا ما يدعونا للتساؤل :

هل تم شطب دولة فلسطين من الخارطة العربية ولم يعد لها وجود ؟ و مالهدف من مثل هكذا مواضيع يتم اجبار الطلبة للبحث فيها وابداء الرأي مع التشديد على كلمة " اسرائيل " في الواجب المذكور ؟

وهل هناك مراقبة فعلية من ادارة المدارس والجهات المشرفة عليها على ما يتم طرحه وتعاطيه من مواد و افكار ربما تؤدي اي انحراف كبير في المفاهيم لدى الجيل القادم من الشباب ، من خلال تثبيت اسم اسرائيل كدولة دون الاشارة لها كعدو محتل ، ودون ذكر اسم فلسطين في تلك الواجبات ؟