جفرا نيوز : أخبار الأردن | في مدارس البكالوريا : اكتب رأيك عن التطبيع ما بين السعودية واسرائيل !!
شريط الأخبار
تجاوزات بالجملة ومخالفات قانونية في الشركة الاردنية لضمان القروض نقص مليون دينار في تحويل إيرادات الأوقاف "البرلمان العربي" يؤكد أهمية الوصاية الهاشمية على المقدسات تسمية شوارع وساحات عامة باسم القدس في الطفيلة والخالدية طقس بارد والحرارة حول معدلاتها بدء امتحانات الشامل السبت مستشفى معان ينفي وفاة طفل بانفلونزا الطيور تشكيلات ادارية واسعة في التربية - أسماء فتح باب الت.قدم لشغل رئاسة جامعات " اليرموك والتكنولوجيا والحسين " - شروط بعد نشر "جفرا نيوز" .. سارق حقائب السيدات في عمان بقبضة الامن - فيديو الجمارك تضبط شاحنة مصابيح كهربائية غير مطابقة للمواصفات المصري : 23 مليون دينار على بلدية الزرقاء تحصيلها وخوري : الوطن اهم من ارضاء الناخبين !! بيان توضيحي من جائزة الملتقى للقصة القصيرة العربية بدء توزيع بطاقات الجلوس على طلبة التوجيهي اغلاقات جزئية في شوارع العاصمة - تفاصيل نقابة الكهرباء تطالب الملقي بالمحافظة على حقوق العاملين في "التوليد المركزية" الكركي : "مش قادرين نغيّر اثاث عمره تجاوز الـ ٤٠ عاما" !! بيان صادر عن التيار القومي العربي الديمقراطي في الأردن ابو رمان يكتب: السهم يحتاج للرجوع إلى الوراء قليلا" حتى ينطلق بقوه البلقاء .. ضبط مطلوب بحقه 30 طلبا في يد الامن بعد كمين ناجح
عاجل
 

في مدارس البكالوريا : اكتب رأيك عن التطبيع ما بين السعودية واسرائيل !!

جفرا نيوز - شـادي الزيناتي

مجددا ما زال سياسات تمرير التطبيع مع العدو الصهيوني تغزو كثيرا من منابرنا التعليمية والثقافية دون ان تجد رادعا او مراقبة او من يقف في وجهها ، حتى باتت كالسرطان الذي ينتشر وينهش في جسد المجتمع الاردني.
ومن اخر فصول تلك المشاهد ما طلبه احد معلمي ومشرفي مدارس البكالوريا في العاصمة عمان من طلبته بكتابة واجب يتحدثون من خلاله عن رأيهم بعلاقة السلام المنوي تطبيعها بين السعودية واسرائيل ، وهذا ما يدعونا للتساؤل :

هل تم شطب دولة فلسطين من الخارطة العربية ولم يعد لها وجود ؟ و مالهدف من مثل هكذا مواضيع يتم اجبار الطلبة للبحث فيها وابداء الرأي مع التشديد على كلمة " اسرائيل " في الواجب المذكور ؟

وهل هناك مراقبة فعلية من ادارة المدارس والجهات المشرفة عليها على ما يتم طرحه وتعاطيه من مواد و افكار ربما تؤدي اي انحراف كبير في المفاهيم لدى الجيل القادم من الشباب ، من خلال تثبيت اسم اسرائيل كدولة دون الاشارة لها كعدو محتل ، ودون ذكر اسم فلسطين في تلك الواجبات ؟