شريط الأخبار
مياه اليرموك تفصل الاشتراك عن 356 مشتركاً بسبب هدر المياه بأربد إصابة "17" شخصاً اثر حادث تدهور باص في محافظة اربد رئيس هيئة النزاهة ومكافحة الفساد يكرم الطفلة الروائية جود المبيضين النظام السوري يخلي مخافر على حدود الأردن القبض على شخصين سلبا ضحاياهم بعد ايهامهم انهم فتيات خط سياحي بين الاردن ومصر والعدو الصهيوني كتب النائب السابق المهندس سليم البطاينه.. "من حقنا ان نحلم معك" بالاسماء - تنقلات للحكام الاداريين في وزارة الداخلية 380 دينار رسوما لـ " مكرري الحج والعمرة " .. الاوقاف تؤكد و السفارة السعودية تنفي !! الرزاز : هذه آلية احتساب علامات الثانوية العامة وأسس القبول في الجامعات هذه حقيقة احراق سيدة أردنية لطفليها بلواء الهاشمية (صور) “الخبز المهرّب” لا يشفع لحكومة الأردن على تلفزيونها.. أجواء معتدلة نهارا وباردة ليلا تعليمات جديدة لموازنات البلديات وسط تخوفات رؤسائها من ازمة مالية ترجيح تثبيت أسعار المحروقات طرح عطاء أول محطة للركاب بـ‘‘الباص السريع‘‘ عاصمة جديدة بسبب ازدحام «القديمة»… مشروع يثير جدلاً واسعًا وفاة "ابو غضب" مؤسس رابطة مشجعي الوحدات داخل الملعب السفارة السعودية تنفي أي تغيير على رسوم تأشيرات الحج والعمرة 15 حالة تسمم غذائي في دوقرا....تفاصيل
 

الناصر: مشاريع مائية جديدة عاجلة في معان والبلقاء

جفرا نيوز

وقع وزير المياه والري الدكتور حازم الناصر اليوم الثلاثاء عددا من الاتفاقيات العاجلة مع عدد من المقاولين لتحسين وتعزيز التزويد المائي ورفع كفاءة الشبكات في مناطق معان والبلقاء بكلفة حوالي 553 الف دينار ضمن مشاريع المنحة السعودية.
وأوضح الناصر ان هذه المشاريع تأتي ضمن جهود الوزاره لاحداث نقلة نوعية وتحسين خدمات المياه في مناطق مختلفة من محافظة معان بهدف استغلال آبار الجثة (7،8) ومشروع تحسين التزويد المائي في ام جوزة/ البلقاء، وتحسين شبكة مياه الطوال دير علا/ المرحلة 2 وتحسين خط المياه المزود لحي جامعة البلقاء في السلط.
وكشف ان هذه المشاريع في محافظة معان تشمل زيادة وتعزيز كميات المياه لمحافظة معان من آبار الجثة (7،8) من خلال تجهيز الابار بطاقة (140م3/ساعة) وتنفيذ خطوط ناقلة قطر 100 ملم بطول 1,3 كم و200 ملم بطول 15,2 كم وعمل خطوط لتجميع مياه الابار وتركيب منظومة تزويد من خلال مقاول اردني بقيمة حوالي 371,600 الف دينار خلال ستة أشهر ممولة من المنحة السعودية.
وفي محافظة البلقاء بين الناصر انه سيتم تحسين التزويد المائي لمناطق ام جوزة / البلقاء من خلال تنفيذ مشاريع توريد وتمديد خطوط بأقطار 6 انش حديد بطول 1,8 كم وخطوط 4 انش حديد بطول 300 متر ومحابس وهوايات مختلفة الاقطار خلال مدة شهرين بقيمة حوالي 98 الف دينار ممولة من المنحة السعودية.
وفي مناطق دير علا / المرحلة 2 تنفيذ شبكات مياه لتحسين التزويد في الطوال الجنوبي والحمد وعطوف والمايا والعيد والمحث والقثاة والنعيم واسماعيل لتحسين التزويد للمناطق التي عانت ضعفا في وصول المياه خلال الفترات الماضية من خلال تنفيذ شبكات بأقطار 8 انش بطول 700متر وخطوط 4 انش بطول حوالي 600 متر وتركيب محابس اقطار مختلفة بقيمة حوالي 60 الف دينار ممولة من المنحة السعودية.
واضاف انه تم احالة عطاء لتنفيذ خط ناقل لتحسين التزويد المائي لحي جامعة البلقاء/ السلط بقيمة حوالي 31 الف دينار من خلال تنفيذ خطوط قطر 4 انش دكتايل بطول 600 متر وتركيب محابس وهوايات على الخط من قبل شركة مقاولات انشائية.
واكد الناصر ان من شأن هذه الاعمال التي ستنطلق فور التوقيع عليها الاسهام بحل مشاكل التزويد المائي في هذه المناطق ورفع كفاءة الشبكات والأعطال ومحطات الضخ.