جفرا نيوز : أخبار الأردن | لمحبي الوجبات السريعة.. مرضٌ خطير يهدِّد حياتكم!
شريط الأخبار
تفاقم «خيبة الأمل» في «واردات الخزينة»… والسؤال الملح: ماذا سيحصل في رمضان؟ مطار الملكة علياء.. بين النجاح وهجمة «المتنفعين» تجديد الشراكة بين الحكومة والمصفاة قريباً طقس غير مستقر وغبار كثيف وأمطار رعدية غزيرة ‘‘العدل الأميركية‘‘ تمنع مقاضاة البنك العربي الحكومة تشتري أسهم ميقاتي و‘‘الضمان‘‘ بـ‘‘الملكية‘‘ بـ24 مليونا الشهوان: نضع اللمسات الأخير لإصدار جوازات سفر إلكترونية الاميرة بسمة ترعى احتفال كير العالمية بمرور 70 عاما على عملها في الاردن ضبط شخصين بحوزتهما مواد مخدرة بالزرقاء الرزاز يدعو لمعالجة مشاكل العنف المدرسي أردني بين ضحايا حادث دهس بكندا القضاة: الصناعة والتجارة لن تتدخل في وضع سقوف سعرية للسلع برمضان هذا ما فعله ابو البصل تكريما لاهل القرآن والعلم في احتفال "الاسراء والمعراج" العيسوي يفتتح مدرستي "أبو السوس" و "الكرامة" ضمن المبادرات الملكية مندوبا عن الملك .. الشريف فواز يزور بيت عزاء المرحومين العمامرة والبطوش تغليظ الغرامات على التهرب الجمركي توقعات برفع اسعار المحروقات 4% العجز وارتفاع نسبة رواتب الموظفين يحول دون المصادقة على موزانات بعض البلديات النائب الخصاونة ينتصر للمحامين النائب العام يقرر تمديد توزيع الأموال المحصلة بقضايا البورصة
عاجل
 

لمحبي الوجبات السريعة.. مرضٌ خطير يهدِّد حياتكم!

جفرا نيوز -
من المعروف أنّ المسليات كالشوكولا، البسكويت، والمعجنات كالكيك، الوجبات السريعة والمشروبات الغازية، يمكن أن تزيد من خطر الإصابة بالعديد من الأمراض. ويفيد الخبراء بأنّ اللحم المصنّع، مثل السجق واللحم المقدد مرتبط بسرطان الأمعاء. وتشير الإحصاءات إلى أنّ تزايد حالات سرطان القولون والمستقيم بين الشباب مقلق، ويسلط الضوء على التحقيق في الأسباب المحتملة والتأثيرات الخارجية.
الوجبات السريعة سبب سرطان الأمعاء

أوضح باحثون من جامعة تكساس الاميركية أنّ قلة النشاط البدني وزيادة الإقبال على تناول الوجبات السريعة والأطعمة الجاهزة، هما السبب الرئيسي في رفع معدلات الإصابة بسرطان الأمعاء. كما يساهمان في رفع خطر الإصابة بسرطان القولون بين الشباب خلال الأعوام المقبلة. وتابع الباحثون أنّ الأطعمة التي تحتوي على اللحوم الحمراء واللحوم المصنعة مثل المقانق والبرغر، ترفع خطر الإصابة بسرطان الأمعاء، خصوصاً أنّها تفتقر للألياف الغذائية النباتية.


واليكم تأثيرات الوجبات السريعة على صحّة المراهقين

وهكذا، تؤكد الدراسات الحديثة أنه من أبرز الأسباب التي ترفع فرص الإصابة بسرطان القولون، الإفراط في تناول الشوكولا والبسكويت والكيك والمشروبات الغازية بين الوجبات الرئيسية. وأشارت الإحصاءات إلى أنّ 90% من الأشخاص المصابين بسرطان القولون يتخطى عمرهم الستين عاماً، وأنهم غالبًا ما يكونون مصابين بالسمنة أو فرط الوزن قبل الإصابة بالمرض. إلى جانب تناول الخمر وتدخين السجائر، ولا يمكننا أن نغفل دور العامل الوراثي في تحفيز فرص الإصابة بالمرض.

ويشير الأطباء إلى أنّ أبرز أعراض مرض سرطان الأمعاء، ظهور دم مع البراز وآلام البطن، وحدوث تغيرات ملحوظة في نظام إخراج الفضلات، مثل التبرز عدة مرات في اليوم وبأحجام صغيرة.