شريط الأخبار
ملف "الدخان المزور" على طاولة مجلس الورزاء اليوم طبيب أردني يجري أول زراعة رحم في الشرق الاوسط اتلاف ( 300 ) كغم من الخضار في احد اشهر مولات الزرقاء الأمن يحذر الأردنيين من تحدي KiKi "فيديو" القبض على مطلوب أطلق النار على الأمن في إربد التربية تنهي تصحيح عدد من مباحث التوجيهي الاردن يتراجع 7 مراتب في "تنمية الحكومة الإلكترونية" القبض على 3 اشخاص بحوزتهم 280 الف حبة مخدرة "صور" ارتفاع طفيف على الحرارة وزارة العمل تحذر الباحثين عن وظائف في قطر السفير الأردني في لبنان يوضح حقيقة صورته مع مطيع مواطن يعتذر لوزير الخارجية.. والصفدي يرد: ’كانت صوت قعيد نوم مش أكثر مطيع ينفي تورطه بمصنع الدخان.. ويتهم جهات بشن الحرب عليه العيسوي يلتقي وفدا من ابناء بني صخر وبلدية جرش السعود ينفي قطع مشاركته في قافلة كسر الحصار والعودة للاردن المهندسين: مركزان للنقابة بالقدس وعمّان الصفدي يبحث مع لافروف الأفكار الروسية لاعادة اللاجئين السوريين إلى بلادهم الأمن العام تشارك المجتمع المحلي ممثلاً بمبادرة حرير بحملته الانسانية تحت عنوان ( كلنا شركاء ) "المهندسين" تبحث وقف قرار حبس مجلسها الأسبق كلام سليم.. وحملة مشبوهة
عاجل
 

عقوبات مشددة لمركبات الخصوصي العاملة بأجر

جفرا نيوز - طلب صلاح اللوزي المدير العام لهيئة النقل البري من مدير الامن العام تشديد العقوبة على سائقي المركبات الخصوصية مقابل اجر التي تعمل عبر التطبيقات الذكية وتغليظ وتطبيق العقوبات الواردة في قانون السير.

وطالب اللوزي بإيقاع عقوبة حجز المركبة لمدة 48 ساعة بحسب المادة 24 من قانون السير، او الحبس بحسب المادة 29 التي تعاقب بالحبس لمدة لا تزيد عن اسبوع ولا تقل عن شهر وغرامة لا تقل عن 100 ولا تزيد عن 200 دينار وذلك في حالات استعمال المركبات الخصوصية مقابل اجر.

وقال اللوزي بأن انتشار ظاهرة العمل مقابل اجر من قبل السيارات المرخصة بصفة خصوصية اثر سلبا على المرخص لهم لمزاولة اعمال النقل العام للركاب، وحفاظا على حقوق المواطنين وسلامتهم.

وطالب اللوزي مدير الامن العام بايقاف المركبات الخصوصي التي تعمل على النقل مقابل الاجرة باستخدام التطبيقات الذكية ومنعها من العمل.

يذكر ان سائقي التكسي المميز والاصفر اقاموا اضرابا كاملا شمل 1500 سيارة تكسي امام وزارة النقل اليوم للضغط على الحكومة لمنع هذه التطبيقات من العمل على اعتبارها غير مرخصة.