جفرا نيوز : أخبار الأردن | عقوبات مشددة لمركبات الخصوصي العاملة بأجر
شريط الأخبار
جماهير الفيصلي تقرر الاعتصام احتجاجا على قرار محافظ العاصمة رئيس بلدية الهاشمية ومتصرف اللواء يغلقون طريقين بالمنطقة الأميرة هيا: أوقفوا تطهير مسلمي الروهينجا عامود كهرباء يهدد حياة المواطنيين في عين الباشا...فيديو الملكة رانيا بمخيمات " الروهينغا " في بنغلادش - صور الملك يزور القيادة العامة للقوات المسلحة العثور على لقيطة في العقبة "المستهلك" تطالب الحكومة بتثبيت اسعار الكاز والديزل القبض على مطلوب بـ10 ملايين دينار نقابات وجمعيات ترفض فرض ضرائب على قطاعات غذائية وزراعية طعن سائق رئيس بلدية الرمثا.. وصاحب بسطة يهدد بحرق نفسه !! مطالبات غير دستورية او قانونية للمجالس المحلية في المحافظات بنك ABC يواصل دعمه للجمعية العربية لحماية الطبيعه ترفيعات في الداخلية..أسماء كل موسم زيتون وانتم بخير "الأحوال" تسعى للربط الإلكتروني مع سفارات أردنية بالخارج ممرضة تعتدي على زميلتها بالضرب بمستشفى حكومي مفكرة الاثنين ضبط 8 اشخاص يقومون بالحفر و التنقيب داخل منزل في البلقاء أغنى 10 فلسطينيين..أسماء وأرقام مفاجئة
عاجل
 

عقوبات مشددة لمركبات الخصوصي العاملة بأجر

جفرا نيوز - طلب صلاح اللوزي المدير العام لهيئة النقل البري من مدير الامن العام تشديد العقوبة على سائقي المركبات الخصوصية مقابل اجر التي تعمل عبر التطبيقات الذكية وتغليظ وتطبيق العقوبات الواردة في قانون السير.

وطالب اللوزي بإيقاع عقوبة حجز المركبة لمدة 48 ساعة بحسب المادة 24 من قانون السير، او الحبس بحسب المادة 29 التي تعاقب بالحبس لمدة لا تزيد عن اسبوع ولا تقل عن شهر وغرامة لا تقل عن 100 ولا تزيد عن 200 دينار وذلك في حالات استعمال المركبات الخصوصية مقابل اجر.

وقال اللوزي بأن انتشار ظاهرة العمل مقابل اجر من قبل السيارات المرخصة بصفة خصوصية اثر سلبا على المرخص لهم لمزاولة اعمال النقل العام للركاب، وحفاظا على حقوق المواطنين وسلامتهم.

وطالب اللوزي مدير الامن العام بايقاف المركبات الخصوصي التي تعمل على النقل مقابل الاجرة باستخدام التطبيقات الذكية ومنعها من العمل.

يذكر ان سائقي التكسي المميز والاصفر اقاموا اضرابا كاملا شمل 1500 سيارة تكسي امام وزارة النقل اليوم للضغط على الحكومة لمنع هذه التطبيقات من العمل على اعتبارها غير مرخصة.