شريط الأخبار
«أردنية» العقبة تختار مجلس اتحاد الطلبة .. أسماء الحافظ: الحكومة اقترضت من الضمان مليارين دينار الحمود : المحافظة على الأرواح والممتلكات العنوان الرئيس لنهج عملنا ولي العهد يتفقد خدمة الجمهور في الديوان الملكي .. صور 300 دينار يومياً تكلفة علاج مدمني المخدرات قائمة النشامى تكتسح انتخابات الأردنية بـ 9 مقاعد ..اسماء وصور القاضي زياد الضمور أميناً عاماً لوزارة العدل توقيف منفذ سطو صويلح 15 يوما على ذمة التحقيق المجالي يحذر من عودة الخصخصة وبدعم من مسؤولين سابقين ايقاف تطبيق "كريم" وحجبه بقرار قضائي الصيادلة تصعد ضد مقترح يخفض المسافة بين "الصيدليات" المومني : لايمكن وضع حارس على كل بنك ومن يتعاطف مع السطو "مجرم" الملقي يرفض الاقامة بفنادق العقبة الخاصة ويكتفي بـ "شاليه حكومي" " الاقتصادي والاجتماعي" يدعو الى خلق المزيد من فرص العمل عطوة اعتراف لعائلة الفتاة السورية المعتدى عليها في اربد 43 ألف طالب وطالبة بـ «الأردنية» ينتـخـبـون اتحادهـم اليـوم انخفاض ملموس على درجات الحرارة ليل الخميس والجمعة "الوقائي" محذرا: في المرصاد لمن يحاول المساس بأمن الوطن ترجيح صدور قرار قضائي بوقف تطبيقات النقل الذكية قرارات مجلس هيئة اعتماد مؤسسات التعليم العالي
عاجل
 

عقوبات مشددة لمركبات الخصوصي العاملة بأجر

جفرا نيوز - طلب صلاح اللوزي المدير العام لهيئة النقل البري من مدير الامن العام تشديد العقوبة على سائقي المركبات الخصوصية مقابل اجر التي تعمل عبر التطبيقات الذكية وتغليظ وتطبيق العقوبات الواردة في قانون السير.

وطالب اللوزي بإيقاع عقوبة حجز المركبة لمدة 48 ساعة بحسب المادة 24 من قانون السير، او الحبس بحسب المادة 29 التي تعاقب بالحبس لمدة لا تزيد عن اسبوع ولا تقل عن شهر وغرامة لا تقل عن 100 ولا تزيد عن 200 دينار وذلك في حالات استعمال المركبات الخصوصية مقابل اجر.

وقال اللوزي بأن انتشار ظاهرة العمل مقابل اجر من قبل السيارات المرخصة بصفة خصوصية اثر سلبا على المرخص لهم لمزاولة اعمال النقل العام للركاب، وحفاظا على حقوق المواطنين وسلامتهم.

وطالب اللوزي مدير الامن العام بايقاف المركبات الخصوصي التي تعمل على النقل مقابل الاجرة باستخدام التطبيقات الذكية ومنعها من العمل.

يذكر ان سائقي التكسي المميز والاصفر اقاموا اضرابا كاملا شمل 1500 سيارة تكسي امام وزارة النقل اليوم للضغط على الحكومة لمنع هذه التطبيقات من العمل على اعتبارها غير مرخصة.