جفرا نيوز : أخبار الأردن | توضيح هام من دائرة الإحصاءات حول تنفيذ المسح السابع للسكان
شريط الأخبار
الشياب: 6 حالات بإنفلونزا الخنازير لا تشكل وباء لا تمديد لقرار شطب واستبدال السيارات الهايبرد ارتفاع على الحرارة وأجواء لطيفة "التوجيهي" بحلته الجديدة.. حذر مشوب بالأمل متابعة رسمية لقضية رجل الأعمال صبيح المصري الرواشدة: تنظيمات إرهابية تجند عناصرها عبر الألعاب الإلكترونية الحباشنة يتراجع عن الاستقالة.. العقرباوي يصفحون عن عائلة قاتل عبيدة كركيون يصدرون بيانا بشأن استقالة الحباشنة العيسوي يسلم 20 اسرة مساكن مبادرات ملكية في الشيدية - صور عوض الله يترأس اجتماع " العربي " و عائلة المصري تطلب منه التوسط لدى السعودية بطاقات تعريفية من الاحوال المدنية لاعضاء " اللامركزية " الملكية تمدد حملة تخفيض الأسعار 5053 طالبا وطالبة يبدأون امتحانات الشامل اليوم مداهمة للمياه والامن والدرك لردم بئر مخالف في الرمثا مطالبات اسرائيلية بقصف طائرة الكابتن الدعجة و دعوات لمقاطعة " الملكية " !! إسرائيليون يطالبون بإلغاء (وادي عربة) الأمن يداهم منزل شخص في المفرق ويضبط مواد مخدرة وسلاحاً نارياً (صور) طقس خريفي معتدل ورياح شرقية خفيفة أحكام بغرامات مالية على مخالفي ‘‘تقديم الأرجيلة‘‘
عاجل
 

توضيح هام من دائرة الإحصاءات حول تنفيذ المسح السابع للسكان

جفرا نيوز

بدأت كوادر دائرة الإحصاءات العامة بتنفيذ المسح السابع للسكان والصحة الأسرية اعتباراً من 1/10/2017 وتود الدائرة التاكيد على التالي:

1- عينة المسح تشمل عشرين ألف أسرة من أصل 2 مليون أسرة مقيمة على الاراضي الاردنية وبالتالي لن يشمل المسح كافة المواطنين.

2- ستقوم الباحثة المدربة والمؤهلة وبأشراف من وزارة الصحة بقياس قوة الدم بواسطة أجهزة حديثة جداً على شريحة تستخدم لمرة واحدة تعطي النتيجة مباشرة حيث يتم تسجيلها باستمارة المسح ولن تحتفظ الباحثة باي عينات لديها.

3- يشمل قياس فحص الدم النساء في الفئة العمرية 15-49 سنة بالإضافة إلى الأطفال الذين أعمارهم أقل من ست سنوات في مجمل عينة المسح بهدف توفير مؤشرات صحية حول مستوى فقر الدم، كما وسيتم قياس الوزن والطول من اجل قياس ظاهرة التقزم بين الأطفال والسمنة بين النساء.

4- يهدف هذا لمسح إلى توفير بيانات عن الانجاب وتنظيم الأسرة وتغذية الأطفال بالإضافة إلى تنمية الطفولة المبكرة وكافة الأمور المتعلقة ببيانات عن الأسرة والتي تشمل البيانات الديمغرافية والاجتماعية والاقتصادية كما سيتم جمع بيانات تتعلق بالرجل في الفئة العمرية 15- 59 سنة.
وترجو الدائرة التعاون التام من أبناء هذا الوطن المعطاء مع باحثي دائرة الإحصاءات العامة في الميدان وذلك بعد التأكد من الهوية الإحصائية والتي تتضمن اسم الباحث / الباحثة والصورة الشخصية وممهورة بالختم الرسمي لدائرة الاحصاءات العامة
وتود دائرة الإحصاءات العامة التأكيد على سرية البيانات التي تجمعها وتحصل عليها، ولن يتم اطلاع أي فرد أو مؤسسة عليها وفق قانون الإحصاءات رقم 12 لسنة 2012.