جفرا نيوز : أخبار الأردن | توضيح هام من دائرة الإحصاءات حول تنفيذ المسح السابع للسكان
شريط الأخبار
فتاتان تسرقان حقائب نسائية اثناء حفل زفاف في عمان مساء الامس. والامن يحقق... نتنياهو: خط دفاعنا يبدأ من غور الأردن حين يصبح الحلم نقره والنقره روايه... وفاة طفل وإنقاذ آخر بعد غرقهما بمسبح في إربد وزراء يقتربون من الخط الأحمر يحدث في مدارس الاردن.. ضرب واطلاق رصاص وشج رؤوس واعتداء على المرافق مصدر: التنسيق مستمر بشأن انتشار قوات ألمانية بالمملكة %40 نسبة علامة النجاح بمواد ‘‘التوجيهي‘‘ أسعار الذهب تستقر وعيار ‘‘21‘‘ يبلغ 26 دينارا 3 وفيات بحادث تصادم في الطفيلة أجواء خريفية معتدلة بوجه عام الأمير علي: من واجبي الدفاع عن حق الأندية الأردنية وزير العمل: ارتفاع نسب البطالة تحد كبير الامانة تصنف التحرير الصحفي والكتابة مهن منزلية تنقلات واسعة بين ضباط الجمارك .. اسماء أمن الدولة تحكم بالأشغال الشاقة على مؤيدين لـ"داعش" الجيولوجيون يستنكرون قيام شرذمة بالمشاركة بمؤتمر اسرائيلي يميني مشبوه !! بعد الاعتداء عليهم في الرصيفة .. معلمون : يا جلالة الملك لا نأمن على انفسنا في المدارس !! صـور إحباط محاولة تسلل وتهريب كمية كبيرة من المخدرات من سورية الحكم شنقاً لمحامي بتهمة القتل
عاجل
 

توضيح هام من دائرة الإحصاءات حول تنفيذ المسح السابع للسكان

جفرا نيوز

بدأت كوادر دائرة الإحصاءات العامة بتنفيذ المسح السابع للسكان والصحة الأسرية اعتباراً من 1/10/2017 وتود الدائرة التاكيد على التالي:

1- عينة المسح تشمل عشرين ألف أسرة من أصل 2 مليون أسرة مقيمة على الاراضي الاردنية وبالتالي لن يشمل المسح كافة المواطنين.

2- ستقوم الباحثة المدربة والمؤهلة وبأشراف من وزارة الصحة بقياس قوة الدم بواسطة أجهزة حديثة جداً على شريحة تستخدم لمرة واحدة تعطي النتيجة مباشرة حيث يتم تسجيلها باستمارة المسح ولن تحتفظ الباحثة باي عينات لديها.

3- يشمل قياس فحص الدم النساء في الفئة العمرية 15-49 سنة بالإضافة إلى الأطفال الذين أعمارهم أقل من ست سنوات في مجمل عينة المسح بهدف توفير مؤشرات صحية حول مستوى فقر الدم، كما وسيتم قياس الوزن والطول من اجل قياس ظاهرة التقزم بين الأطفال والسمنة بين النساء.

4- يهدف هذا لمسح إلى توفير بيانات عن الانجاب وتنظيم الأسرة وتغذية الأطفال بالإضافة إلى تنمية الطفولة المبكرة وكافة الأمور المتعلقة ببيانات عن الأسرة والتي تشمل البيانات الديمغرافية والاجتماعية والاقتصادية كما سيتم جمع بيانات تتعلق بالرجل في الفئة العمرية 15- 59 سنة.
وترجو الدائرة التعاون التام من أبناء هذا الوطن المعطاء مع باحثي دائرة الإحصاءات العامة في الميدان وذلك بعد التأكد من الهوية الإحصائية والتي تتضمن اسم الباحث / الباحثة والصورة الشخصية وممهورة بالختم الرسمي لدائرة الاحصاءات العامة
وتود دائرة الإحصاءات العامة التأكيد على سرية البيانات التي تجمعها وتحصل عليها، ولن يتم اطلاع أي فرد أو مؤسسة عليها وفق قانون الإحصاءات رقم 12 لسنة 2012.