جفرا نيوز : أخبار الأردن | "الأمانة" تصادق على أمر تغييري لمشروع الباص السريع
شريط الأخبار
السفارة السعودية تنفي أي تغيير على رسوم تأشيرات الحج والعمرة 15 حالة تسمم غذائي في دوقرا....تفاصيل 33 شاحنة بطاطا لبنانية مختومة بالرصاص لن تدخل المملكة الطراونة : تحويل احد تجار البطاطا للمدعي العام "أمن الدولة" تستمع إلى (49) شاهدا في (14) قضية أبرزها "قلعة الكرك" وفاة 3 أشخاص اثر حادث تصادم في معان السفارة اليمنية : لا علاقة للاردن بوفاة مواطن يمني في مطار الملكة علياء - (وثائق) جماهير الفيصلي تقرر الاعتصام احتجاجا على قرار محافظ العاصمة رئيس بلدية الهاشمية ومتصرف اللواء يغلقون طريقين بالمنطقة الأميرة هيا: أوقفوا تطهير مسلمي الروهينجا عامود كهرباء يهدد حياة المواطنيين في عين الباشا...فيديو الملكة رانيا تزور مخيمات " الروهينغا " في بنغلادش وتتسائل عن صمت العالم ؟ - صور الملك يزور القيادة العامة للقوات المسلحة العثور على لقيطة في العقبة "المستهلك" تطالب الحكومة بتثبيت اسعار الكاز والديزل القبض على مطلوب بـ10 ملايين دينار نقابات وجمعيات ترفض فرض ضرائب على قطاعات غذائية وزراعية طعن سائق رئيس بلدية الرمثا.. وصاحب بسطة يهدد بحرق نفسه !! مطالبات غير دستورية او قانونية للمجالس المحلية في المحافظات بنك ABC يواصل دعمه للجمعية العربية لحماية الطبيعه
عاجل
 

"الأمانة" تصادق على أمر تغييري لمشروع الباص السريع

جفرا نيوز- - صادق مجلس أمانة عمان الكبرى على إصدار الأمر التغييري رقم 2 للأعمال الانشائية لمشروع الباص سريع التردد، الحزمة الثالثة / المرحلة الاولى (تقاطع الدوريات الخارجية).
وأحال المجلس، في جلسة عقدها امس برئاسة نائب أمين عمان حازم النعيمات، عطاء توريد حصمة بازلتية متنوعة وناعمة الحجر الجيري لخلاطة الأمانة بقيمة إجمالية مليون و241 ألف دينار، للاسهام في تنفيذ أعمال التعبيد المطلوبة بمناطق "الأمانة".
وصادق على توقيع اتفاقية مع شركة أميكس (الشرق الاوسط) بخصوص قبول بطاقات "أميركان اكسبرس" لغايات الدفع الإلكتروني.
وقال النعيمات، وفقا لبيان صحفي لـ"الأمانة"، إن القرار يتوافق مع المرحلة المقبلة بالتوجه نحو تطبيق آليات الدفع الالكتروني لغايات تحصيل كل إيرادات "الأمانة".
كما أحال، عطاء توريد 75 بكب دفع رباعي موديل 2017 على إحدى الشركات المحلية بقيمة 2 مليون و167 و500 دينار، وأدت جهود لجنة العطاءات وحوارها مع الشركة إلى خفض القيمة لحوالي 80 ألفا.
وفي معرض الرد على تحفظ عدد من أعضاء المجلس على عقود بيع فضلات قطع أراض ودعم فعاليات ثقافية ورياضية، أوضح النعيمات أن ذلك يأتي في إطار دور الأمانة في تعزيز التنمية المجتمعية وإبراز هوية المدينة بالمساهمة في دعم الأنشطة والحراك الثقافي والاجتماعي والرياضي.
بدورهم، أوضح مسؤولو الأمانة المعنيين، الأسس المتعلقة ببيع الفضلات وتسعيرها من قبل لجنة فنية متخصصة من الامانة ودائرة الاراضي والمساحة.
الى ذلك، وافق المجلس على تخصيص قطعة الأرض العائدة ملكيتها للأمانة رقم 1915 حوض 5 جرينين إلى وزارة الاوقاف والشؤون والمقدسات الاسلامية لإقامة مسجد عليها ومشروع خدمات اجتماعية، وتخصيص 500 متر مربع من قطعة رقم 47 حوض 6 مخيم الطيران، المجاورة لمبنى كنيسة بطريركية الروم الارثوذكس كمتنفس لزوار الكنيسة وزراعتها. ووافق على أعفاء عدد من أصحاب البسطات بموجب قرارات لجنة الاستثمار في الاسواق الشعبية التابعة للامانة والممنوحة لهم لغايات انسانية من المبالغ المترتبة عليهم لتعطل هذه البسطات وعدم إشغالها.