شريط الأخبار
«أردنية» العقبة تختار مجلس اتحاد الطلبة .. أسماء الحافظ: الحكومة اقترضت من الضمان مليارين دينار الحمود : المحافظة على الأرواح والممتلكات العنوان الرئيس لنهج عملنا ولي العهد يتفقد خدمة الجمهور في الديوان الملكي .. صور 300 دينار يومياً تكلفة علاج مدمني المخدرات قائمة النشامى تكتسح انتخابات الأردنية بـ 9 مقاعد ..اسماء وصور القاضي زياد الضمور أميناً عاماً لوزارة العدل توقيف منفذ سطو صويلح 15 يوما على ذمة التحقيق المجالي يحذر من عودة الخصخصة وبدعم من مسؤولين سابقين ايقاف تطبيق "كريم" وحجبه بقرار قضائي الصيادلة تصعد ضد مقترح يخفض المسافة بين "الصيدليات" المومني : لايمكن وضع حارس على كل بنك ومن يتعاطف مع السطو "مجرم" الملقي يرفض الاقامة بفنادق العقبة الخاصة ويكتفي بـ "شاليه حكومي" " الاقتصادي والاجتماعي" يدعو الى خلق المزيد من فرص العمل عطوة اعتراف لعائلة الفتاة السورية المعتدى عليها في اربد 43 ألف طالب وطالبة بـ «الأردنية» ينتـخـبـون اتحادهـم اليـوم انخفاض ملموس على درجات الحرارة ليل الخميس والجمعة "الوقائي" محذرا: في المرصاد لمن يحاول المساس بأمن الوطن ترجيح صدور قرار قضائي بوقف تطبيقات النقل الذكية قرارات مجلس هيئة اعتماد مؤسسات التعليم العالي
عاجل
 

"الأمانة" تصادق على أمر تغييري لمشروع الباص السريع

جفرا نيوز- - صادق مجلس أمانة عمان الكبرى على إصدار الأمر التغييري رقم 2 للأعمال الانشائية لمشروع الباص سريع التردد، الحزمة الثالثة / المرحلة الاولى (تقاطع الدوريات الخارجية).
وأحال المجلس، في جلسة عقدها امس برئاسة نائب أمين عمان حازم النعيمات، عطاء توريد حصمة بازلتية متنوعة وناعمة الحجر الجيري لخلاطة الأمانة بقيمة إجمالية مليون و241 ألف دينار، للاسهام في تنفيذ أعمال التعبيد المطلوبة بمناطق "الأمانة".
وصادق على توقيع اتفاقية مع شركة أميكس (الشرق الاوسط) بخصوص قبول بطاقات "أميركان اكسبرس" لغايات الدفع الإلكتروني.
وقال النعيمات، وفقا لبيان صحفي لـ"الأمانة"، إن القرار يتوافق مع المرحلة المقبلة بالتوجه نحو تطبيق آليات الدفع الالكتروني لغايات تحصيل كل إيرادات "الأمانة".
كما أحال، عطاء توريد 75 بكب دفع رباعي موديل 2017 على إحدى الشركات المحلية بقيمة 2 مليون و167 و500 دينار، وأدت جهود لجنة العطاءات وحوارها مع الشركة إلى خفض القيمة لحوالي 80 ألفا.
وفي معرض الرد على تحفظ عدد من أعضاء المجلس على عقود بيع فضلات قطع أراض ودعم فعاليات ثقافية ورياضية، أوضح النعيمات أن ذلك يأتي في إطار دور الأمانة في تعزيز التنمية المجتمعية وإبراز هوية المدينة بالمساهمة في دعم الأنشطة والحراك الثقافي والاجتماعي والرياضي.
بدورهم، أوضح مسؤولو الأمانة المعنيين، الأسس المتعلقة ببيع الفضلات وتسعيرها من قبل لجنة فنية متخصصة من الامانة ودائرة الاراضي والمساحة.
الى ذلك، وافق المجلس على تخصيص قطعة الأرض العائدة ملكيتها للأمانة رقم 1915 حوض 5 جرينين إلى وزارة الاوقاف والشؤون والمقدسات الاسلامية لإقامة مسجد عليها ومشروع خدمات اجتماعية، وتخصيص 500 متر مربع من قطعة رقم 47 حوض 6 مخيم الطيران، المجاورة لمبنى كنيسة بطريركية الروم الارثوذكس كمتنفس لزوار الكنيسة وزراعتها. ووافق على أعفاء عدد من أصحاب البسطات بموجب قرارات لجنة الاستثمار في الاسواق الشعبية التابعة للامانة والممنوحة لهم لغايات انسانية من المبالغ المترتبة عليهم لتعطل هذه البسطات وعدم إشغالها.