جفرا نيوز : أخبار الأردن | "الأمانة" تصادق على أمر تغييري لمشروع الباص السريع
شريط الأخبار
ام الرصاص .. قتل زوجته بضربها على رأسها وادعى سقوطها !! الاعدام شنقا لـ قاتلا شقيقتهما و ضرتّها الملك لبنس: يجب ان تكون القدس الشرقية عاصمة فلسطين الملقي يؤكد وجود سقف سعري للمخابز فتح شارع وصفي التل " الجاردنز " أمام السيارات ايقاف 4 مطاعم عن العمل بشارع المدينة المنورة ضبط حفارة مخالفة تحفر بئر مخالف في الضليل وتوقيف صاحب المزرعة خليل عطية.. لوك جديد لماذا ؟ تطوير الأعمال و مجلس العاصمة يوقعان مذكرة تفاهم الخارجية التركية تستدعي السفير الأردني في أنقرة للاطلاع والتشاور الحكومة : ضريبة الـ 16% على سيارات " الهايبرد " كانت " خطأ مطبعي " نتنياهو يطلب لقاء الملك وفاة طيار الملك الحسين وفيات الاحد سرقة باص نقل موتى تابع لجمعية خيرية في عمّان ..فيديو تفاصيل الحالة الجوية لليوم الاحد الحكومة تثبت الأسعار في ‘‘العسكرية والمدنية‘‘ تاجيل تطبيق ضريبة الأدوية للخميس المقبل نتنياهو يشكر أميركا لحل أزمة الأردن الامانة تفتح مسرب شارع الشهيد وصفي التل المغلق بسبب الانهيار الترابي
عاجل
 

"الأمانة" تصادق على أمر تغييري لمشروع الباص السريع

جفرا نيوز- - صادق مجلس أمانة عمان الكبرى على إصدار الأمر التغييري رقم 2 للأعمال الانشائية لمشروع الباص سريع التردد، الحزمة الثالثة / المرحلة الاولى (تقاطع الدوريات الخارجية).
وأحال المجلس، في جلسة عقدها امس برئاسة نائب أمين عمان حازم النعيمات، عطاء توريد حصمة بازلتية متنوعة وناعمة الحجر الجيري لخلاطة الأمانة بقيمة إجمالية مليون و241 ألف دينار، للاسهام في تنفيذ أعمال التعبيد المطلوبة بمناطق "الأمانة".
وصادق على توقيع اتفاقية مع شركة أميكس (الشرق الاوسط) بخصوص قبول بطاقات "أميركان اكسبرس" لغايات الدفع الإلكتروني.
وقال النعيمات، وفقا لبيان صحفي لـ"الأمانة"، إن القرار يتوافق مع المرحلة المقبلة بالتوجه نحو تطبيق آليات الدفع الالكتروني لغايات تحصيل كل إيرادات "الأمانة".
كما أحال، عطاء توريد 75 بكب دفع رباعي موديل 2017 على إحدى الشركات المحلية بقيمة 2 مليون و167 و500 دينار، وأدت جهود لجنة العطاءات وحوارها مع الشركة إلى خفض القيمة لحوالي 80 ألفا.
وفي معرض الرد على تحفظ عدد من أعضاء المجلس على عقود بيع فضلات قطع أراض ودعم فعاليات ثقافية ورياضية، أوضح النعيمات أن ذلك يأتي في إطار دور الأمانة في تعزيز التنمية المجتمعية وإبراز هوية المدينة بالمساهمة في دعم الأنشطة والحراك الثقافي والاجتماعي والرياضي.
بدورهم، أوضح مسؤولو الأمانة المعنيين، الأسس المتعلقة ببيع الفضلات وتسعيرها من قبل لجنة فنية متخصصة من الامانة ودائرة الاراضي والمساحة.
الى ذلك، وافق المجلس على تخصيص قطعة الأرض العائدة ملكيتها للأمانة رقم 1915 حوض 5 جرينين إلى وزارة الاوقاف والشؤون والمقدسات الاسلامية لإقامة مسجد عليها ومشروع خدمات اجتماعية، وتخصيص 500 متر مربع من قطعة رقم 47 حوض 6 مخيم الطيران، المجاورة لمبنى كنيسة بطريركية الروم الارثوذكس كمتنفس لزوار الكنيسة وزراعتها. ووافق على أعفاء عدد من أصحاب البسطات بموجب قرارات لجنة الاستثمار في الاسواق الشعبية التابعة للامانة والممنوحة لهم لغايات انسانية من المبالغ المترتبة عليهم لتعطل هذه البسطات وعدم إشغالها.