جفرا نيوز : أخبار الأردن | "سري ومكتوم" ..ملحس وراء محاولات مس الطبقة الوسطى وتقليص اعفاءات الضريبة !
شريط الأخبار
الملك يعود إلى أرض الوطن إتصال هاتفي بين هنية والطراونة " حامي المقدسات " .. لقب جديد للملك أصرّ عليه آردوغان المعايطة : للمرأة دوراً أساسياً في إنجاح اللامركزية إجازة أول رسالة دكتوراه في علم الحاسوب من جامعة حكومية الملك يلتقي رئيسي وزراء ماليزيا والباكستان على هامش أعمال قمة اسطنبول بمقترح من عطية .. البرلمان العربي يثمن الوصاية الهاشمية على المقدسات اطلاق خدمة استصدار شهادة عدم المحكومية الالكترونية هلسة يتفقد مشاريع المدارس بلواء الرصيفة القمة الاسلامية تعلن اعترافها بالقدس الشرقية عاصمة لفلسطين مباشرة العمل بالحي النموذجي في جبل الحسين السفارة الامريكية تحذر رعاياها في الاردن بالصور .. خريبة السوق .. تعاني الكلالدة : معهد متخصص بمنح " ماجستير بالانتخابات " !! ضبط 10 كيلو من الماريغوانا بالشونة الجنوبية تأجيل تشغيل كاميرات السرعة وقطع الاشارة في اربد لنهاية الشهر الملك : سنستمر بالوصاية على المقدسات وسنتصدى لاي محاولات لتغيير الوضع في القدس-فيديو موظفون ينوون الاعتصام المفتوح امام العمل مستو : خسائر اردنية بعد منع السعودية طيران "القطرية" من العبور فوق اجوائها عباس : لن يمر وعد ترامب كما بلفور ، والقدس خط احمر ولا دولة دون غزة
عاجل
 

"سري ومكتوم" ..ملحس وراء محاولات مس الطبقة الوسطى وتقليص اعفاءات الضريبة !

جفرا نيوز


تحدث رئيس الوزراء الأردني الدكتور هاني الملقي بطرافة عن التسريبات التي ملأت الشارع حول رفع معدلات الضريبة وهو يشرح ما حصل أمام نخبة من اعضاء البرلمان الإثنين الماضي.

وفقا للرواية المنقولة من مصدر برلماني قرأ الملقي كبقية المواطنين الأخبار عن ضريبة على رواتب بسقف 500 دينار وتقليص إعفاء العائلة ل12 الف دينار وهو أمر لم تقرره الحكومة اصلا بل ورفضته عندما اقترحه وزير المالية عمر ملحس.


تبين لاحقا ان وزير المالية ارسل مقترحات مكتوبة لرئيس الوزراء بمغلف خاص من طراز "سري ومكتوم” منتصف الأسبوع .


الملقي لم يطلع على المضمون لأسباب غير واضحة ثم دخلت عطلة العيد الأخيرة دون ان يقرأ الرئيس مكتوب وزير المالية،وفق الراي اليوم

القصد من هذه الرواية نفي وجود نوايا للحكومة اصلا بهذا الإطار والتأكيد على ان رئيس الوزراء لم يكن من حيث المبدأمعنيا بمقترحات رفع الضريبة بل تسربت من وراء ظهر الحكومة للإعلام.