شريط الأخبار
الحكومة تقرر الاستمرار باقتطاع 10% من رواتب الرئيس والوزراء وثائق تكشف ان قرار انهاء عقود الصيانة تم في عهد هلسة وليس الكسبي المبيضين والكسبي يتفقدان الطريق الصحراوي .. صور القبض على شخص من جنسية عربية حاول سرقة صراف الي بالرابية الأمير وليام يصل عمّان في مستهل جولته بالشرق الأوسط تعليمات حكومية جديدة بشأن "المركبات والاثاث والسفر" - تفاصيل بانوراما.. الجنوب سوريا يغلي.. الأردن يحذر وأميركا "تسحب يدها" الرزاز يمنع شراء المركبات ويسمح بسيارة واحدة لكل وزير زيد عماد موسى الصيصان خرج ولم يعد ووالدته تناشد حملة تفتيش لمكافحة عمالة الاطفال سوريا تخفض رواتب الأردنيين في "الحرة المشتركة" والشمالي يوضح لجفرا نيوز "ماطلنا منذ 3 سنوات" جفرا نيوز تكشف حقيقة اهداء الطراونة مركبة لابنته بقيمة 300 الف دينار ..والطراونة "القانون هو الملجأ" مطالبة شعبية لتحويل دينار التلفزيون لمرضى السرطان الطراونة يرفع دعاوى قضائية ويؤكد أن القضاء قادر على جلاء الحقيقة من الإشاعة الصحة لجفرا نيوز :تعديلات التامين الصحي على طاولة مجلس الوزراء .. ومشتركون يشكون رفض شمول والديهم العسكريين الرزاز: عدم التهاون في تطبيق العقوبة أو تعطيل أي ملف متعلق بالفساد أردنية تُدشن قرار السعودية بالسماح للمرأة بقيادة السيارات هل أصبحت ظاهرة الاعتداء على أراضي الدولة بحاجة الى ارادة سياسية لوقفها ؟ رئيس ووزراء على الـ"فيس بوك" .. تعاطي جديد للشكل الحكومي تأسيس ائتلاف وطني من 8 احزاب
عاجل
 

"سري ومكتوم" ..ملحس وراء محاولات مس الطبقة الوسطى وتقليص اعفاءات الضريبة !

جفرا نيوز


تحدث رئيس الوزراء الأردني الدكتور هاني الملقي بطرافة عن التسريبات التي ملأت الشارع حول رفع معدلات الضريبة وهو يشرح ما حصل أمام نخبة من اعضاء البرلمان الإثنين الماضي.

وفقا للرواية المنقولة من مصدر برلماني قرأ الملقي كبقية المواطنين الأخبار عن ضريبة على رواتب بسقف 500 دينار وتقليص إعفاء العائلة ل12 الف دينار وهو أمر لم تقرره الحكومة اصلا بل ورفضته عندما اقترحه وزير المالية عمر ملحس.


تبين لاحقا ان وزير المالية ارسل مقترحات مكتوبة لرئيس الوزراء بمغلف خاص من طراز "سري ومكتوم” منتصف الأسبوع .


الملقي لم يطلع على المضمون لأسباب غير واضحة ثم دخلت عطلة العيد الأخيرة دون ان يقرأ الرئيس مكتوب وزير المالية،وفق الراي اليوم

القصد من هذه الرواية نفي وجود نوايا للحكومة اصلا بهذا الإطار والتأكيد على ان رئيس الوزراء لم يكن من حيث المبدأمعنيا بمقترحات رفع الضريبة بل تسربت من وراء ظهر الحكومة للإعلام.