جفرا نيوز : أخبار الأردن | دعوات لطرد داعية اردني من الامارات.."يفتي لصالح العلمانية واليهودية"
شريط الأخبار
الدفاع عن متهمي الركبان يُنْهي مرافعته الثلاثاء التاريخ يعيد نفسه انخفاض على درجات الحرارة السبت والأحد ‘‘حقوق الإنسان‘‘ يشكك بأرقام حملة التشغيل الوطنية تعليمات معدلة لـ‘‘النقل الذكي‘‘ خلال أسبوعين الدرك يتدخل لانهاء أعمال الشغب في بلدة أبدر في اربد القبض على عراقي اثناء هروبه من مطار الملكة علياء "بداية عمان" تقرر تصفية شركة الصقر الملكي للطيران اجباريا حقائق عـن " المدّعي " مؤيد المجـالي ، فـاحذروه !! الزميل الفراعنة يتجه للقضاء في وجه محاولات الاساءة اليه بالصور..مركبات متحركة الى المناطق الآنية لاصدار بطاقات ذكية للمواطنين فتاتان تسرقان حقائب نسائية اثناء حفل زفاف في عمان مساء الامس. والامن يحقق... نتنياهو: خط دفاعنا يبدأ من غور الأردن حين يصبح الحلم نقره والنقره روايه... وفاة طفل وإنقاذ آخر بعد غرقهما بمسبح في إربد وزراء يقتربون من الخط الأحمر يحدث في مدارس الاردن.. ضرب واطلاق رصاص وشج رؤوس واعتداء على المرافق مصدر: التنسيق مستمر بشأن انتشار قوات ألمانية بالمملكة %40 نسبة علامة النجاح بمواد ‘‘التوجيهي‘‘ أسعار الذهب تستقر وعيار ‘‘21‘‘ يبلغ 26 دينارا
عاجل
 

دعوات لطرد داعية اردني من الامارات.."يفتي لصالح العلمانية واليهودية"


جفرا نيوز


اطلق ناشطون عبر مواقع التواصل الاجتماعي وسما طالبوا من خلاله السلطات الاماراتية بحسب الجنسية عن الداعية الاردني الاصل خطيب جامع الشيخ زايد الكبير "وسيم يوسف" ، وطرده من البلاد.

وبدء الحملة الناشط والداعية العراقي فالح الشبلي ، بإطلاق وسم #الإمارات_تطرد_وسيم_يوسف ، متهما اياه بانه آذى الله ورسوله.

واتهم الشبلي "وسيم يوسف" بانه أفتى لصالح اليهودية والنصرانية والعلمانية وانه ليس عالما ، وانما شخص اطلق لحيته مدعيا العلم.

وسرعان ما تفاعل الناشطون مع الوسم بين مؤيد ومعارض .

مؤيدو يوسف اعتبروا انه شيخ وداعية وسطي معتدل كشف عن "أئمة التحريض والثورات" ، وان كل ما يقال بحقه هو تدليس بحق هذا الرجل.

وقال اخرون ان يوسف اماراتي والامارات بلده ، و لن يتجرأ احد على طرده، وسيبقى شوكة في حلق اعداءه – بحسب تعبيرهم- .

واعتبروا ان محاربة وسيم يوسف لجماعة الاخوان المسلمين هي سبب الحقد عليه ، وان كل من يختلف مع وسيم يوسف اما جاهل او حزبي اصابه كلامه في مقتل.

بينما قال اخرون انه لم يستطع احد الرد على يوسف بوجهه ، وان المتصلين على ببرنامجه على القنوات الفضائية يغلقون الخط ويفرون عند بدء النقاش.

وعلى الطرف الاخر هاجم مغردون يوسف ، وأيدوا سحب الجنسية منه ، معتبرين انه مثير للفتنة ، وصافين اياه بالشيطان مؤجج الفتن بمنطقة الخليج ، وبالمهرج ، ومتهمين اياه بسكب "بنزين الفتنة” لزيادة اشتعال نيران الأزمة الخليجية.

واشار اخرون الى انه طرد يوسف من الامارات اصبح مطلبا شعبيا خليجيا ، بعد ان تفاخر بانه تسبب بسجن الكثير من الخليجيين في أوطانهم وبأنه سيسجن المزيد ، معتبرين انه خرج عن وظيفته الرئيسية وهي الدعوة ، داعين اياه للرجوع الى وظيفته الاولى بتفسير الأحلام ، والابتعاد عن السياسية ، بحسب تعبيرهم.

واثار يوسف جدلا كبيرا في الآونة الاخيرة ، حيث كان من اشد الدعاة المؤيدين لمواقف الدول المقاطعة لقطر.

ويبث يوسف بشكل يومي لقطات فيديو عبر صفحاته على مواقع التواصل الاجتماعي ، يهاجم فيها قطر والمؤيدين لها .

واتهم "وسيم يوسف” قطر بالوقوف وراء اغتيال العالم السوريّ محمد سعيد رمضان البوطي في عام 2013 ، والمسؤولية عن دماء السوريين.

ووصف يوسف في تغريداته عبر تويتر عددا من علماء الخليج والعرب بينهم "القرضاوي” و”العودة” بـ”مشايخ الغفلة” .

وفي مقطع فيديو نشر قبل ايام سخر وسيم يوسف من الدعاة والعلماء والشيوخ الذين اعتقلتهم السلطات السعودية مؤكدا بأن كل الذين هاجمهم في السجون ، حيث طلب من متصل سعودي ان يذكر له اسم داعية واحدة انتقده ولم يسجن ، فقال المتصل ، "عبد العزيز الفوزان” ليرد عليه ضاحكا: "انتظر ..انتظر .. الزمن بيننا”.