جفرا نيوز : أخبار الأردن | دعوات لطرد داعية اردني من الامارات.."يفتي لصالح العلمانية واليهودية"
شريط الأخبار
تجاوزات بالجملة ومخالفات قانونية في الشركة الاردنية لضمان القروض نقص مليون دينار في تحويل إيرادات الأوقاف "البرلمان العربي" يؤكد أهمية الوصاية الهاشمية على المقدسات تسمية شوارع وساحات عامة باسم القدس في الطفيلة والخالدية طقس بارد والحرارة حول معدلاتها بدء امتحانات الشامل السبت مستشفى معان ينفي وفاة طفل بانفلونزا الطيور تشكيلات ادارية واسعة في التربية - أسماء فتح باب الت.قدم لشغل رئاسة جامعات " اليرموك والتكنولوجيا والحسين " - شروط بعد نشر "جفرا نيوز" .. سارق حقائب السيدات في عمان بقبضة الامن - فيديو الجمارك تضبط شاحنة مصابيح كهربائية غير مطابقة للمواصفات المصري : 23 مليون دينار على بلدية الزرقاء تحصيلها وخوري : الوطن اهم من ارضاء الناخبين !! بيان توضيحي من جائزة الملتقى للقصة القصيرة العربية بدء توزيع بطاقات الجلوس على طلبة التوجيهي اغلاقات جزئية في شوارع العاصمة - تفاصيل نقابة الكهرباء تطالب الملقي بالمحافظة على حقوق العاملين في "التوليد المركزية" الكركي : "مش قادرين نغيّر اثاث عمره تجاوز الـ ٤٠ عاما" !! بيان صادر عن التيار القومي العربي الديمقراطي في الأردن ابو رمان يكتب: السهم يحتاج للرجوع إلى الوراء قليلا" حتى ينطلق بقوه البلقاء .. ضبط مطلوب بحقه 30 طلبا في يد الامن بعد كمين ناجح
عاجل
 

دعوات لطرد داعية اردني من الامارات.."يفتي لصالح العلمانية واليهودية"


جفرا نيوز


اطلق ناشطون عبر مواقع التواصل الاجتماعي وسما طالبوا من خلاله السلطات الاماراتية بحسب الجنسية عن الداعية الاردني الاصل خطيب جامع الشيخ زايد الكبير "وسيم يوسف" ، وطرده من البلاد.

وبدء الحملة الناشط والداعية العراقي فالح الشبلي ، بإطلاق وسم #الإمارات_تطرد_وسيم_يوسف ، متهما اياه بانه آذى الله ورسوله.

واتهم الشبلي "وسيم يوسف" بانه أفتى لصالح اليهودية والنصرانية والعلمانية وانه ليس عالما ، وانما شخص اطلق لحيته مدعيا العلم.

وسرعان ما تفاعل الناشطون مع الوسم بين مؤيد ومعارض .

مؤيدو يوسف اعتبروا انه شيخ وداعية وسطي معتدل كشف عن "أئمة التحريض والثورات" ، وان كل ما يقال بحقه هو تدليس بحق هذا الرجل.

وقال اخرون ان يوسف اماراتي والامارات بلده ، و لن يتجرأ احد على طرده، وسيبقى شوكة في حلق اعداءه – بحسب تعبيرهم- .

واعتبروا ان محاربة وسيم يوسف لجماعة الاخوان المسلمين هي سبب الحقد عليه ، وان كل من يختلف مع وسيم يوسف اما جاهل او حزبي اصابه كلامه في مقتل.

بينما قال اخرون انه لم يستطع احد الرد على يوسف بوجهه ، وان المتصلين على ببرنامجه على القنوات الفضائية يغلقون الخط ويفرون عند بدء النقاش.

وعلى الطرف الاخر هاجم مغردون يوسف ، وأيدوا سحب الجنسية منه ، معتبرين انه مثير للفتنة ، وصافين اياه بالشيطان مؤجج الفتن بمنطقة الخليج ، وبالمهرج ، ومتهمين اياه بسكب "بنزين الفتنة” لزيادة اشتعال نيران الأزمة الخليجية.

واشار اخرون الى انه طرد يوسف من الامارات اصبح مطلبا شعبيا خليجيا ، بعد ان تفاخر بانه تسبب بسجن الكثير من الخليجيين في أوطانهم وبأنه سيسجن المزيد ، معتبرين انه خرج عن وظيفته الرئيسية وهي الدعوة ، داعين اياه للرجوع الى وظيفته الاولى بتفسير الأحلام ، والابتعاد عن السياسية ، بحسب تعبيرهم.

واثار يوسف جدلا كبيرا في الآونة الاخيرة ، حيث كان من اشد الدعاة المؤيدين لمواقف الدول المقاطعة لقطر.

ويبث يوسف بشكل يومي لقطات فيديو عبر صفحاته على مواقع التواصل الاجتماعي ، يهاجم فيها قطر والمؤيدين لها .

واتهم "وسيم يوسف” قطر بالوقوف وراء اغتيال العالم السوريّ محمد سعيد رمضان البوطي في عام 2013 ، والمسؤولية عن دماء السوريين.

ووصف يوسف في تغريداته عبر تويتر عددا من علماء الخليج والعرب بينهم "القرضاوي” و”العودة” بـ”مشايخ الغفلة” .

وفي مقطع فيديو نشر قبل ايام سخر وسيم يوسف من الدعاة والعلماء والشيوخ الذين اعتقلتهم السلطات السعودية مؤكدا بأن كل الذين هاجمهم في السجون ، حيث طلب من متصل سعودي ان يذكر له اسم داعية واحدة انتقده ولم يسجن ، فقال المتصل ، "عبد العزيز الفوزان” ليرد عليه ضاحكا: "انتظر ..انتظر .. الزمن بيننا”.