شريط الأخبار
تحصيل الحكومة للثقة فقط "بذراعها" .. و وزراء مع وقف التنفيذ ! معلمات يشتكين تربية الاغوار الجنوبية بسبب "حضانة" مكب نفايات في الازرق يؤذي المواطنين ويلوث الهواء ومسؤولو القضاء لا يحركون ساكنا فصل الكهرباء عن مديرية تسجيل اراضي المفرق الباشا الحواتمة في وسط البلد مدنيا وهدفه "فرصتنا الأخيرة" 3 وفيات بمشاجرة مسلحة بالشونة الجنوبية اجواء صيفية اعتيادية إتمام صفقـة شـراء حصة «المناصيـر» في «العربي» الأسبوع المقبل 40 عاماً على مشكلة "بركة البيبسي".. فهل يحلها الرزاز بأسبوع؟ الجامعات تنسب بقبول 46 ألفا و500 طالب باستثناء "التكنولوجيا" وزير الصحة في مستشفى البشير انتهاء الملكيات الفردية لوسائط النقل في 2022 ضبط 3 مطلوبين اشتركوا بجريمة قتل بعمّان بالفيديو و الصور - النوم يغالب وزير الأشغال تحت القبة لطول كلمات النواب ضبط 14 تاجرا ومروجا لمواد مخدرة .. صور النائب السابق البطاينه٠٠٠٠( التفنن في صناعة الأزمات!!!!) إغلاق طريق المطار بعد سقوط جسر مشاة .. صور 4 اصابات بـ "اللشمانيا" بالمفرق والصحة : لا داعي للخوف (1200) قضية ضد مزارعين تخلفوا عن السداد للاقراض الزراعي تحويل 15 طبيبا في "الزرقاء الحكومي" للمحكمة بسبب "التدخين"
عاجل
 

دعوات لطرد داعية اردني من الامارات.."يفتي لصالح العلمانية واليهودية"


جفرا نيوز


اطلق ناشطون عبر مواقع التواصل الاجتماعي وسما طالبوا من خلاله السلطات الاماراتية بحسب الجنسية عن الداعية الاردني الاصل خطيب جامع الشيخ زايد الكبير "وسيم يوسف" ، وطرده من البلاد.

وبدء الحملة الناشط والداعية العراقي فالح الشبلي ، بإطلاق وسم #الإمارات_تطرد_وسيم_يوسف ، متهما اياه بانه آذى الله ورسوله.

واتهم الشبلي "وسيم يوسف" بانه أفتى لصالح اليهودية والنصرانية والعلمانية وانه ليس عالما ، وانما شخص اطلق لحيته مدعيا العلم.

وسرعان ما تفاعل الناشطون مع الوسم بين مؤيد ومعارض .

مؤيدو يوسف اعتبروا انه شيخ وداعية وسطي معتدل كشف عن "أئمة التحريض والثورات" ، وان كل ما يقال بحقه هو تدليس بحق هذا الرجل.

وقال اخرون ان يوسف اماراتي والامارات بلده ، و لن يتجرأ احد على طرده، وسيبقى شوكة في حلق اعداءه – بحسب تعبيرهم- .

واعتبروا ان محاربة وسيم يوسف لجماعة الاخوان المسلمين هي سبب الحقد عليه ، وان كل من يختلف مع وسيم يوسف اما جاهل او حزبي اصابه كلامه في مقتل.

بينما قال اخرون انه لم يستطع احد الرد على يوسف بوجهه ، وان المتصلين على ببرنامجه على القنوات الفضائية يغلقون الخط ويفرون عند بدء النقاش.

وعلى الطرف الاخر هاجم مغردون يوسف ، وأيدوا سحب الجنسية منه ، معتبرين انه مثير للفتنة ، وصافين اياه بالشيطان مؤجج الفتن بمنطقة الخليج ، وبالمهرج ، ومتهمين اياه بسكب "بنزين الفتنة” لزيادة اشتعال نيران الأزمة الخليجية.

واشار اخرون الى انه طرد يوسف من الامارات اصبح مطلبا شعبيا خليجيا ، بعد ان تفاخر بانه تسبب بسجن الكثير من الخليجيين في أوطانهم وبأنه سيسجن المزيد ، معتبرين انه خرج عن وظيفته الرئيسية وهي الدعوة ، داعين اياه للرجوع الى وظيفته الاولى بتفسير الأحلام ، والابتعاد عن السياسية ، بحسب تعبيرهم.

واثار يوسف جدلا كبيرا في الآونة الاخيرة ، حيث كان من اشد الدعاة المؤيدين لمواقف الدول المقاطعة لقطر.

ويبث يوسف بشكل يومي لقطات فيديو عبر صفحاته على مواقع التواصل الاجتماعي ، يهاجم فيها قطر والمؤيدين لها .

واتهم "وسيم يوسف” قطر بالوقوف وراء اغتيال العالم السوريّ محمد سعيد رمضان البوطي في عام 2013 ، والمسؤولية عن دماء السوريين.

ووصف يوسف في تغريداته عبر تويتر عددا من علماء الخليج والعرب بينهم "القرضاوي” و”العودة” بـ”مشايخ الغفلة” .

وفي مقطع فيديو نشر قبل ايام سخر وسيم يوسف من الدعاة والعلماء والشيوخ الذين اعتقلتهم السلطات السعودية مؤكدا بأن كل الذين هاجمهم في السجون ، حيث طلب من متصل سعودي ان يذكر له اسم داعية واحدة انتقده ولم يسجن ، فقال المتصل ، "عبد العزيز الفوزان” ليرد عليه ضاحكا: "انتظر ..انتظر .. الزمن بيننا”.