شريط الأخبار
مهرجان جرش يوقد شعلته الـ 33 وحضور جماهيري كبير للحلاني والسلمان .. صور هذا مادار بين الرزاز والمواطن الذي القى بنفسه من شرفة النظارة بمجلس النواب ضبط مطلوب خطير في إربد الحساب الرسمي لرئاسة الوزراء عن الرزاز: غالية علينا لقاء معالي رئيس الديوان الملكي الهاشمي مع وفود بلديات من المحافظات الاردن: قانون القومية يكرس الدولة اليهودية والفصل العنصري السفير الاردني في لندن يستقبل وفدا من طلاب اردنيين انهو المنح الدراسية بالفيديو و الصور - بعد احتراق منزله مواطن يطلب من الرزاز اعادته الى وظيفته السعود من صقلية : لن نترك الاهل في غزة وحدهم النواب يواصلون مناقشة البيان الوزاري لليوم الخامس - ابرز الكلمات لا تعديل لرسوم الساعات والتسجيل في الاردنية وزيادة التأمين (10) دنانير مؤتمر التنموي للاوقاف يطلق توصياته الحكومة تبحث توصيات المجتمع المدني حول الاستعراض الدوري لحقوق الانسان التعليم العالي يطلق نافذة الخدمات الالكترونية للطلبة الوافدين تحصيل الحكومة للثقة فقط "بذراعها" .. و وزراء مع وقف التنفيذ ! معلمات يشتكين تربية الاغوار الجنوبية بسبب "حضانة" مكب نفايات في الازرق يؤذي المواطنين ويلوث الهواء ومسؤولو القضاء لا يحركون ساكنا فصل الكهرباء عن مديرية تسجيل اراضي المفرق الباشا الحواتمة في وسط البلد مدنيا وهدفه "فرصتنا الأخيرة" 3 وفيات بمشاجرة مسلحة بالشونة الجنوبية
عاجل
 

وزير الصناعة والتجارة : لا يوجد اي مصنع اسرائيلي في الاردن منذ 7 سنوات !

جفرا نيوز

أكد وزير الصناعة والتجارة والتموين المهندس يعرب القضاة خلو المناطق الصناعية المؤهلة في المملكة من اي مصنع او مكون إسرائيلي منذ 7 سنوات، وليس هناك شيء يسمى باتفاقية المنطقة الصناعية المؤهلة QIZ.

وتناول خلال جلسة حوارية نظمها ملتقى طلال ابو غزالة المعرفي بعنوان: التحديات والمعيقات التي تواجه قطاعات الصناعات في الاردن، وادارها الدكتور طلال ابو غزالة مساء امس عددا من الجوانب التي تمثل تحديا حقيقيا امام القطاعات الصناعية الاردنية ، مشيرا الى حرص الحكومة على تعزيز ودعم تنافسية القطاع الصناعي لتمكينه من مواجهة مختلف التحديات والصعوبات.


وبين ان التحديات تتمثل بالتصدير والحصول على التمويل والقيمة المحلية المضافة مبينا ان الوزارة معنية بأن تكون القيمة المحلية المضافة عالية، لزيادة القدرة على المنافسة وزيادة العائدات على الاقتصاد الأردني.


ودعا الصناعيين الى الانتقال ومواكبة التطور التكنولوجي في الصناعات والتشبيك بين المؤسسات الصناعية المحلية مستهجنا قيام بعض الصناعات الأردنية من استخدام مدخلات انتاج من خارج اخبار الاردن رغم توفرها في السوق الاردني.


وفي تفاصيل القضاة ان الحكومة تقف مع القطاع الصناعي، وتعمل على تنويع الاسواق الخارجية وفتح أسواق جديدة أمام الصادرات الأردنية مثل الأسواق الافريقية والأسواق الأوروبية مشيرا الى ان الاسواق التقليدية الاردنية هي السوق العراقي واليمني والليبي والسوداني والجزائري وبعض هذه الاسواق يشهد عدم استقرار كما ان سوريا كانت ممرا رئيسا لصادراتنا من الخضراوات والفواكه الى الاسواق الاوروبية.

واضاف ان السوق الاردني محدود الامكانيات وان التحدي امامنا ان نعيد هذه الاسواق التقليدية وبدأنا في السوق العراقي ليكون محفزا، لافتا الى ان طبيعة السوق العراقي واللاعبين فيه اختلفوا داعيا الى التنويع في المنتجات التصديرية من ناحية الجودة وملاءمة الاسواق واحتياجاتها.