شريط الأخبار
مؤتمر صحفي لـ الرزاز في دار الرئاسة.. يوم غد الثلاثاء العقبة: 75 بالمائة نسبة اشغال الفنادق والشقق في عطلة العيد الامن:الطفلان الللذان تم العثور عليهما بحماية الاسرة وسبب الاختفاء شأن خاص بوالديهم القبض على مطلوب بحقه 27 طلبا قضائيا في دير علا تدخّل أردني ينزع فتيل توتر في المسجد الأقصى الأمن يحقق بشبهة انتحار فتاة في إربد "الأمن العام" يشارك الأطفال المرضى في مستشفى الملكة رانيا فرحتهم بالعيد خادمة تنهي حياتها شنقاً بـ "شال" في عمان حضور خجول للمهنئين في رئاسة الوزراء ..صور انخفاض أسعار الذهب محليا 40 قرشا أجواء معتدلة لثلاثة أيام 4 وفيات بحادث دهس في الزرقاء العثور على الطفلين المفقودين في اربد وفاة و3 اصابات بتدهور شاحنة في إربد الصفدي يوكد أهمية الحفاظ على اتفاق خفض التصعيد بجنوب سورية الامانة ترفع 8500 طن نفايات خلال العيد غنيمات تتعهد بتسهيل حق الحصول على المعلومات مصريون: لو لم اكن مصريا لوددت ان اكون اردنيا رئيس الوزراء يتقبل التهاني يوم غد الاثنين قبل بضعة أسابيع
عاجل
 

سلوفينيا : ماراثون للسلام من جامع إلى جامع

جفرا نيوز - ريما أحمد أبو ريشة

أحيا الإتحاد الإسلامي في جمهورية سلوفينيا الذكرى المئوية لبناء جامع في لوغ بود مانغارتوم وعمل الجماعة المؤسسي . وقام الإمام ناصف توبوزا بتنظيم ماراثوناً من الجامع في لوغ بود مانغارتوم إلى الجامع الجديد في العاصمة ليوبليانا .

وكان مسلمون بوشناق قد حصلوا على ترخيص من السلطات النمساوية المجرية التي كانوا يخدمون في جيشها لبناء المسجد في نوفمبر1916 . ولما انتهت الحرب العالمية الأولى وسيطرت إيطاليا على المنطقة قامت بهدمه . فيما كتب أحمد باشيتش أنه حصل على ست صور للجامع من السكان المجاورين له في لوغ بود مانغارتوم .

ماراثون الدراجات الذي سينتهي يوم السبت القادم الموافق 7 / 10 / 2017 وصولاً إلى الجامع الجديد في ليوبليانا بعد خمسة أيام على بدءه . يؤكد على سالة التفاهم والتعايش والتسامح لدين الإسلام . وسيكون المفتي الأستاذ الدكتور نجاد غرابوس في استقبال الماراثونيين أمام المركز الثقافي الإسلامي في ليوبليانا .