شريط الأخبار
الحريري: "أمي تعيش في الأردن" ترجيح تنفيذ قرار دخول الجنسيات المقيدة للعلاج بآذار تساؤلات نيابية حول مبررات التعديل الحكومي أجواء باردة بأغلب مناطق المملكة اعمال شغب بمركز احداث في الزرقاء وانباء عن فرار 5 نزلاء الملقي: الحكومة استطاعت تثبيت الدين العام وتخفيف العجز في الموازنة 233 متقاعدا برتبة وزير منذ 2001 يتقاضون 578 ألف دينار شهريا غرفة صناعة الزرقاء تتهم الزميلة ديمة فراج بالتجييش ضدها ، و الأخيرة ترد لا يهمني سوى الوطن اللواء الفقيه يوجه رسالة لمنتسبي الأمن العام السيرة الذاتية لمدير الأمن العام اللواء فاضل محمد الحمود الملك يبدأ زيارة رسمية إلى الهند الثلاثاء جمعية وكلاء السياحة والسفر تبارك لابو البصل وتفتح باب التعاون مبيضين والحمود .. خيارا الملقي لتصحيح الخلل في المنظومة الامنية فاضل الحمود العربيات مديرا للامن العام بالفيديو .. الزعبي : "وزير خارجية منح صاحب اسبقيات جواز سفر دبلوماسي" السفيران الزعبي والحمود وعدد من المحافظين الجدد يؤدون اليمين القانونية أمام الملك الملك يترأس اجتماعا لمتابعة خطط وبرامج أمانة عمان في عدد من القطاعات الحيوية بدء امتحانات البورد الاردني في المجلس الطبي الامانة تتعامل مع 241 بيتا مهجورا الملقي بعد التعديل: سنعزز سيادة القانون و نقر بوجود خلل في المنظومة الامنية مؤخرا
عاجل
 

سلوفينيا : ماراثون للسلام من جامع إلى جامع

جفرا نيوز - ريما أحمد أبو ريشة

أحيا الإتحاد الإسلامي في جمهورية سلوفينيا الذكرى المئوية لبناء جامع في لوغ بود مانغارتوم وعمل الجماعة المؤسسي . وقام الإمام ناصف توبوزا بتنظيم ماراثوناً من الجامع في لوغ بود مانغارتوم إلى الجامع الجديد في العاصمة ليوبليانا .

وكان مسلمون بوشناق قد حصلوا على ترخيص من السلطات النمساوية المجرية التي كانوا يخدمون في جيشها لبناء المسجد في نوفمبر1916 . ولما انتهت الحرب العالمية الأولى وسيطرت إيطاليا على المنطقة قامت بهدمه . فيما كتب أحمد باشيتش أنه حصل على ست صور للجامع من السكان المجاورين له في لوغ بود مانغارتوم .

ماراثون الدراجات الذي سينتهي يوم السبت القادم الموافق 7 / 10 / 2017 وصولاً إلى الجامع الجديد في ليوبليانا بعد خمسة أيام على بدءه . يؤكد على سالة التفاهم والتعايش والتسامح لدين الإسلام . وسيكون المفتي الأستاذ الدكتور نجاد غرابوس في استقبال الماراثونيين أمام المركز الثقافي الإسلامي في ليوبليانا .