جفرا نيوز : أخبار الأردن | سلوفينيا : ماراثون للسلام من جامع إلى جامع
شريط الأخبار
موازنة الأردن 2018.. عجز متزايد وإنفاق مرتفع مقابل إيرادات صعبة المنال قريبا.. تغييرات بين صفوف كبار الموظفين الحكوميين الامن يوضح حقيقة حجز رخص مركبة لعدم وجود "غطاء بلف" (صورة) ‘‘قانونية النواب‘‘ تشرع بمراجعة الاتفاقيات مع إسرائيل اليوم الملقي: الأردنيون لن ينتظروا مساعدة من أحد وسنعتمد على الذات الثلاثاء.. ارتفاع إضافي على درجات الحرارة ‘‘شبهة جنائية‘‘ في وفاة طفل حديث الولادة ألقي بقناة الملك عبدالله مكافحة الفساد) توقف 4 مقاولين بالعقبة الشواربة ينفي تسمية شارع السفارة الاميركية بـ "القدس" عوض الله : القدس قضية محورية للهاشميين الملك: قمة اسطنبول حول القدس ستنظر في تحديات القرار الأمريكي الحكومة تحدد السقف الأعلى للبطاطا بـ 750 فلسا للكيلو عدم قانونية طلب المحكمة الجنائية الدولية بإحالة الاْردن الى مجلس الأمن الاردن: ندرس جميع الخيارات للتعامل مع قرار المحكمة الجنائية الرفاعي : القرار الامريكي مرفوض وظالم وسيخلق مشاكل خطيرة - فيديو اتلاف 3676 تنكة زيت مغشوش المبيضين يؤدي اليمين القانونية أمام الملك الرفاعي سفيراً للأردن في تركيا الصفدي: لا سلام من دون القدس عاصمة للدولة الفلسطينية الموانيء الأردنية تنتصر للقدس ؛ والسفن تطلق صافراتها غضبا على القرار الامريكي
عاجل
 

سلوفينيا : ماراثون للسلام من جامع إلى جامع

جفرا نيوز - ريما أحمد أبو ريشة

أحيا الإتحاد الإسلامي في جمهورية سلوفينيا الذكرى المئوية لبناء جامع في لوغ بود مانغارتوم وعمل الجماعة المؤسسي . وقام الإمام ناصف توبوزا بتنظيم ماراثوناً من الجامع في لوغ بود مانغارتوم إلى الجامع الجديد في العاصمة ليوبليانا .

وكان مسلمون بوشناق قد حصلوا على ترخيص من السلطات النمساوية المجرية التي كانوا يخدمون في جيشها لبناء المسجد في نوفمبر1916 . ولما انتهت الحرب العالمية الأولى وسيطرت إيطاليا على المنطقة قامت بهدمه . فيما كتب أحمد باشيتش أنه حصل على ست صور للجامع من السكان المجاورين له في لوغ بود مانغارتوم .

ماراثون الدراجات الذي سينتهي يوم السبت القادم الموافق 7 / 10 / 2017 وصولاً إلى الجامع الجديد في ليوبليانا بعد خمسة أيام على بدءه . يؤكد على سالة التفاهم والتعايش والتسامح لدين الإسلام . وسيكون المفتي الأستاذ الدكتور نجاد غرابوس في استقبال الماراثونيين أمام المركز الثقافي الإسلامي في ليوبليانا .