جفرا نيوز : أخبار الأردن | سلوفينيا : ماراثون للسلام من جامع إلى جامع
شريط الأخبار
مجهولون يطلقون النار على منزل النائب محمود العدوان الشيخ خليفه بن احمد يزور الشاب عيسى الذي تعرض للاعتداء في البحرين - صور الطراونة: شراكتنا مع المجتمع المدني استراتيجية الأشغال الشاقة 10 سنوات لثلاثيني طعن عشرينيا دون سبب ! الصحفيين: أنصفوا موظفي التلفزيون أسوة بموظفي قناة المملكة حاكم ولاية يوتا الأمريكية ووفداً إقتصادي أمريكي يزور هيئة الإستثمار القبض على شخص واصابة اخر اثناء محاولة تهريب مخدرات بالأسماء - مدعوون للأمتحان التنافسي في ديوان الخدمة ملتقى متقاعدي جنوب شرق عمان:الاردن وقيادته سيبقى حرا ابيا عصيا على الدسائس والموامرات خبراء الوكالة الدولية للطاقة الذرية:الاردن متقدم في أسس الأمان النووي الفراعنة في ندوة حوارية سياسية بعنوان (التحولات في المنطقة العربية) ابرز السيناريوهات حال رفع الدعم عن الخبز ،ولا ارتفاع على "خبز الحمام والكعك" رئيس بلدية الهاشمية وموظفوه يغلقون الطريق والبوابة الرئيسية للمصنع الصيني ! الملقي :قوائم الاعفاءات الجمركية أنتهت عشريني يحاول الانتحار في الزرقاء بواسطة " بربيش " !! 42 مركبة حكومية يا رزاز ! الاعلان عن الحدود الدنيا للقبول في الجامعات حسب النظام الجديد - تفاصيل قضية سرقة الكهرباء : القبض على مالك المزرعة وثلاثة موظفين في شركة الكهرباء الأردن ورئاسة القمة العربية .. قرار مبرمج بـ ”العزلة الطوعية” .. و إستماع للجميع دون إعلان مواقف ! مفكرة الاحد
عاجل
 

سلوفينيا : ماراثون للسلام من جامع إلى جامع

جفرا نيوز - ريما أحمد أبو ريشة

أحيا الإتحاد الإسلامي في جمهورية سلوفينيا الذكرى المئوية لبناء جامع في لوغ بود مانغارتوم وعمل الجماعة المؤسسي . وقام الإمام ناصف توبوزا بتنظيم ماراثوناً من الجامع في لوغ بود مانغارتوم إلى الجامع الجديد في العاصمة ليوبليانا .

وكان مسلمون بوشناق قد حصلوا على ترخيص من السلطات النمساوية المجرية التي كانوا يخدمون في جيشها لبناء المسجد في نوفمبر1916 . ولما انتهت الحرب العالمية الأولى وسيطرت إيطاليا على المنطقة قامت بهدمه . فيما كتب أحمد باشيتش أنه حصل على ست صور للجامع من السكان المجاورين له في لوغ بود مانغارتوم .

ماراثون الدراجات الذي سينتهي يوم السبت القادم الموافق 7 / 10 / 2017 وصولاً إلى الجامع الجديد في ليوبليانا بعد خمسة أيام على بدءه . يؤكد على سالة التفاهم والتعايش والتسامح لدين الإسلام . وسيكون المفتي الأستاذ الدكتور نجاد غرابوس في استقبال الماراثونيين أمام المركز الثقافي الإسلامي في ليوبليانا .