جفرا نيوز : أخبار الأردن | سلوفينيا : ماراثون للسلام من جامع إلى جامع
شريط الأخبار
العثور على جثة شاب ثلاثيني داخل فندق في العقبة قطيشات: تفعيل رئيس تحرير متفرغ للمواقع الإلكترونية بداية العام المقبل طقس معتدل مائل للبرودة ليلا النقابات تعد ملاحظاتها حول «الضريبة» للنقاش أمام اللجنة الحكومية اليوم ضبط 3 اشخاص حاولوا الاحتيال على عربي ببيعه "مليون دولار" مزورة التنمية : فيديو اساءة فتاة الـ 15 عاما (قديم) الرزاز : نسعى للوصول لحكومة برلمانية خلال عامين والأردن سيدفع ثمنا غاليا بدون قانون الضريبة كناكرية: المواطنون سيلمسون اثر اعفاء وتخفيض ضريبة المبيعات بدء تطبيق تخفيض وإعفاء سلع من ضريبة المبيعات اعتبارا من اليوم اغلاق مخبز واتلاف 7 اطنان من المواد الغذائية بالعقبة العيسوي يلتقي وفدا من نادي البرلمانيين اعمال شغب في مستشفى المفرق اثر وفاة شاب وتحطيم قسم الطوارئ 66 اصابة في 122 حادثا الغذاء والدواء تتلف أسماكا فاسدة كانت معدة للتوزيع على الفقراء في مخيم اربد - وثائق البدء بتأهيل شارع الملك غازي في وسط البلد قريبا تفكيك مخيم الركبان وآلاف النازحين سينقلون إلى مناطق سيطرة الدولة السورية "الخارجية": لا رد رسمي بشأن المعتقلين الأردنيين الثلاثة المعشر: الأردن يُعاني من غياب الاستقلال الاقتصادي أجواء معتدلة نهارا ولطيفة ليلا الاتفاق على حلول لخلاف نظام الأبنية
عاجل
 

سلوفينيا : ماراثون للسلام من جامع إلى جامع

جفرا نيوز - ريما أحمد أبو ريشة

أحيا الإتحاد الإسلامي في جمهورية سلوفينيا الذكرى المئوية لبناء جامع في لوغ بود مانغارتوم وعمل الجماعة المؤسسي . وقام الإمام ناصف توبوزا بتنظيم ماراثوناً من الجامع في لوغ بود مانغارتوم إلى الجامع الجديد في العاصمة ليوبليانا .

وكان مسلمون بوشناق قد حصلوا على ترخيص من السلطات النمساوية المجرية التي كانوا يخدمون في جيشها لبناء المسجد في نوفمبر1916 . ولما انتهت الحرب العالمية الأولى وسيطرت إيطاليا على المنطقة قامت بهدمه . فيما كتب أحمد باشيتش أنه حصل على ست صور للجامع من السكان المجاورين له في لوغ بود مانغارتوم .

ماراثون الدراجات الذي سينتهي يوم السبت القادم الموافق 7 / 10 / 2017 وصولاً إلى الجامع الجديد في ليوبليانا بعد خمسة أيام على بدءه . يؤكد على سالة التفاهم والتعايش والتسامح لدين الإسلام . وسيكون المفتي الأستاذ الدكتور نجاد غرابوس في استقبال الماراثونيين أمام المركز الثقافي الإسلامي في ليوبليانا .