شريط الأخبار
أوغلو في عمان اليوم أجواء باردة وماطرة وزيادة في سرعة الرياح الزميل الكبير احمد سلامه.. سلامات نتائج مثيرة وغير مسبوقة لشتوية ‘‘التوجيهي‘‘ القضاة: إعفاء 541 منتجا أردنيا من الرسوم الجمركية العراقية قريبا بالصور .. ضبط عصابة تركية تركب مجسات على الصراف الآلي لسرقة الحسابات أكثر من 20 الف من ناجحي الثانوية لا مقاعد لهم في الجامعات الحكومية الأمن يضبط قاتل طفل ‘‘خطأّ‘‘ في مادبا مستثمر اسكان يتوعد بإحالة ملف قضيته الى مكافحة الفساد بعد تعطيل معاملته من قبل "منطقة اليرموك" الأمن: 500 مخالفة عقب اعلان نتائج التوجيهي تحديث جديد النشرة الجوية المفصلة الاعلان عن نتائج شتوية التوجيهي للعام 2018 لافروف: هذا ما تفعله القوات الأمريكية قرب الحدود الأردنية.. وعليها الانسحاب الجيش يحبط مخططاً ارهابياً لتهريب اسلحة ومخدرات عبر انبوب نفط قديم (صور) "مكافحة المخدرات" تداهم صيدلية في دابوق تبيع حبوب مخدرة دون وصفات طبية أسماء الأوائل على المملكة الأسلاميون يهتفون "تورا بورا الزرقاء" و "نمو" واليساريين ينسحبون .. فيديو اعلان نتائج التوجيهي إلكترونيا .. رابط مفاجآت برلمان الأردن عشية تجديد «الثقة» بحكومة الملقي: تيار الموالاة الخاسر الأكبر ونواب الإخوان برسم مكاسب انخفاض ملموس على درجات الحرارة وهطول أمطار رعدية
عاجل
 

طفل اردني .. اول ضحايا قيادة السعوديات

جفرا نيوز

توفي طفل اردني يبلغ من العمر 13 عاما ، جراء حادث سير تسببت به امرأة سعودية كانت تقود مركبة على طريق هدى الشام قرب مدينة جدة، غربي السعودية.

وقالت صحيفة عكاظ ان مواطنة سعودية خمسينية كانت تقود مركبة من نوع لكزس ، وبرفقتها الطفل الاردني ، عندما ارتطمت بشاحنة يقودها سائق باكستاني الجنسية على طريق مكة ــ جدة (هدى الشام) فأصيبت بإصابات بالغة بينما توفي الطفل الاردني.


وبحسب الصحيفة وقع الحادث فجر الاثنين وما زالت التحقيقات جارية لمعرفة أسباب الحادثة، مشيرة الى توقيف سائق الشاحنة حتى انتهاء التحقيق.


وقالت الصحيفة ان السلطات السعودية ستتعامل مع الحادثة كقضية مرورية، كون السيدة لا تحمل رخصة قيادة وغير مصرح لها بالقيادة على الطرقات العامة، مشيرة الى انها ستتحمل مخالفة مالية لا تقل عن 500 ریال ولا تزيد على 900 ریال، باعتبار قانون قيادة المرأة لن يدخل التنفيذ قبل شهر شوال القادم / حزيران 2018.


اما صحيفة "عين اليوم" فقالت إن إدارة المرور في جدة تنتظر تحسن صحة السيدة، قائدة المركبة، للتحقيق في أسباب وقوع الحادث.


وكشفت "عين اليوم" أن النسب المرورية بين الأطراف المشتركة في الحادثة ستحدد نسب دية المتوفى التي ستدفع لأهله، وستقيد القضية بكاملها كحادثة مرورية، دون تحويلها للجانب الجنائي.


وكشفت تقارير سعودية ان السعودية لا تملك المركبة التي كانت تقودها ، ولكن يوجد باسمها 27 مركبة من موديلات وانواع مختلفة .


وكانت الحكومة السعودية أعلنت تشكيل لجنة مكونة من وزارات (الداخلية، والمالية، والعمل والتنمية الاجتماعية)؛ لدراسة الترتيبات اللازمة لإصدار رخص القيادة للنساء.