جفرا نيوز : أخبار الأردن | طفل اردني .. اول ضحايا قيادة السعوديات
شريط الأخبار
الملك يعود إلى أرض الوطن إتصال هاتفي بين هنية والطراونة " حامي المقدسات " .. لقب جديد للملك أصرّ عليه آردوغان المعايطة : للمرأة دوراً أساسياً في إنجاح اللامركزية إجازة أول رسالة دكتوراه في علم الحاسوب من جامعة حكومية الملك يلتقي رئيسي وزراء ماليزيا والباكستان على هامش أعمال قمة اسطنبول بمقترح من عطية .. البرلمان العربي يثمن الوصاية الهاشمية على المقدسات اطلاق خدمة استصدار شهادة عدم المحكومية الالكترونية هلسة يتفقد مشاريع المدارس بلواء الرصيفة القمة الاسلامية تعلن اعترافها بالقدس الشرقية عاصمة لفلسطين مباشرة العمل بالحي النموذجي في جبل الحسين السفارة الامريكية تحذر رعاياها في الاردن بالصور .. خريبة السوق .. تعاني الكلالدة : معهد متخصص بمنح " ماجستير بالانتخابات " !! ضبط 10 كيلو من الماريغوانا بالشونة الجنوبية تأجيل تشغيل كاميرات السرعة وقطع الاشارة في اربد لنهاية الشهر الملك : سنستمر بالوصاية على المقدسات وسنتصدى لاي محاولات لتغيير الوضع في القدس-فيديو موظفون ينوون الاعتصام المفتوح امام العمل مستو : خسائر اردنية بعد منع السعودية طيران "القطرية" من العبور فوق اجوائها عباس : لن يمر وعد ترامب كما بلفور ، والقدس خط احمر ولا دولة دون غزة
عاجل
 

طفل اردني .. اول ضحايا قيادة السعوديات

جفرا نيوز

توفي طفل اردني يبلغ من العمر 13 عاما ، جراء حادث سير تسببت به امرأة سعودية كانت تقود مركبة على طريق هدى الشام قرب مدينة جدة، غربي السعودية.

وقالت صحيفة عكاظ ان مواطنة سعودية خمسينية كانت تقود مركبة من نوع لكزس ، وبرفقتها الطفل الاردني ، عندما ارتطمت بشاحنة يقودها سائق باكستاني الجنسية على طريق مكة ــ جدة (هدى الشام) فأصيبت بإصابات بالغة بينما توفي الطفل الاردني.


وبحسب الصحيفة وقع الحادث فجر الاثنين وما زالت التحقيقات جارية لمعرفة أسباب الحادثة، مشيرة الى توقيف سائق الشاحنة حتى انتهاء التحقيق.


وقالت الصحيفة ان السلطات السعودية ستتعامل مع الحادثة كقضية مرورية، كون السيدة لا تحمل رخصة قيادة وغير مصرح لها بالقيادة على الطرقات العامة، مشيرة الى انها ستتحمل مخالفة مالية لا تقل عن 500 ریال ولا تزيد على 900 ریال، باعتبار قانون قيادة المرأة لن يدخل التنفيذ قبل شهر شوال القادم / حزيران 2018.


اما صحيفة "عين اليوم" فقالت إن إدارة المرور في جدة تنتظر تحسن صحة السيدة، قائدة المركبة، للتحقيق في أسباب وقوع الحادث.


وكشفت "عين اليوم" أن النسب المرورية بين الأطراف المشتركة في الحادثة ستحدد نسب دية المتوفى التي ستدفع لأهله، وستقيد القضية بكاملها كحادثة مرورية، دون تحويلها للجانب الجنائي.


وكشفت تقارير سعودية ان السعودية لا تملك المركبة التي كانت تقودها ، ولكن يوجد باسمها 27 مركبة من موديلات وانواع مختلفة .


وكانت الحكومة السعودية أعلنت تشكيل لجنة مكونة من وزارات (الداخلية، والمالية، والعمل والتنمية الاجتماعية)؛ لدراسة الترتيبات اللازمة لإصدار رخص القيادة للنساء.