جفرا نيوز : أخبار الأردن | البحث الجنائي : القبض على 269 شخصا على خلفية 370 قضية خلال أسبوع
شريط الأخبار
بتكليف من رئيس الوزراء .. المبيضين يزور مصابي غزة .. صور لا عطلة رسمية الخميس وفاة 3 أطفال غرقا في مأدبا الملكة رانيا تزور جمعية دار الأيتام الأردنية في ماركا اقرار قانون الجرائم الإلكترونية (مسودة القانون) الملقي: قانون الضريبة الجديد أنجز وسيحال الثلاثاء للنواب السفارة الامريكية ترجح عودة ووستر قائما باعمال السفارة في عمّان وزير الداخلية ومدير الامن العام يتفقدان جسر الملك حسين .. صور صدور الارادة الملكية بقبول استقالة مبيضين من إدارة موارد تنقلات ادارية واسعة في التربية - اسماء "القلم القاتل" ينتشر في إسرائيل ويقلق أجهزة الأمن إنجاز الأعمال الخرسانية في نفق الصحافة والمباشرة بالأعمال التكميلية الأردن يدين قرار بارغواي نقل سفارتها إلى القدس " رقيبات سير " في الزرقاء الاردن ينتج 14 بالمئة من تمور المجهول عالميا مزاد على أرقام لوحات المركبات الثلاثاء انخفاض اسعار بيع الذهب محليا 30 قرشا صرف المستحقات المالية للمكرمة الملكية لأبناء المعلمين القبض على تسعة مروجين بمداهمات وسط العاصمة "بنوك محلية" تحذر عملائها من رسائل وهمية
عاجل
 

البحث الجنائي : القبض على 269 شخصا على خلفية 370 قضية خلال أسبوع

جفرا نيوز
ألقى العاملون في ادارة البحث الجنائي القبض على 269 شخصا من خلال تعاملهم مع 370 قضية ضمن الاختصاص النوعي للإدارة خلال أسبوع .
وقالت ادارة العلاقات العامة والاعلام ان العاملين في ادارة البحث الجنائي ومن خلال اقسامها في مختلف محافظات المملكة قامت بالتحقيق خلال الاسبوع الماضي ولغاية اليوم في 370 قضية من ضمن الاختصاص النوعي للإدارة حيث انتهت التحقيقات في قضية قتل واحدة والقي القبض على مرتكبها واحيلت للقضاء اضافة الى استقبال 38 شكوى بقضايا سرقات جنائية و78 لقضايا سرقات جنحوية اكتشف معظمها وما زال التحقيق جار في الاخر منها اضافة الى استقبال 21 قضية احتيال جرى التحقيق فيها والقبض على كافة المشتكى عليهم فيها .
كما ضبط خلال هذه الفترة 17 مركبة مسروقة من ضمن 19 مركبة جرى التعميم عليها، وتعاملت وحدة الجرائم الالكترونية مع 94 قضية واتخذت الاجراءات اللازمة حيالها فيما احالت وحدة مكافحة الاتجار بالبشر للقضاء قضية واحدة وست مخالفات عمالية اخرى بعد اتخاذ الاجراءات كافة حيالها .
واضافت ادارة العلاقات العامة والاعلام انه ومن خلال التحقيقات في تلك القضايا كافة، ألقي القبض على 269 شخصا تورطوا في ارتكابها واحيلوا جميعا للقضاء بعد انتهاء التحقيق معهم، فيما البحث جار عن اخرين ما زالوا متوارين عن الانظار كما ضبط كذلك اثناء التحقيقات والقبض على المتورطين 13 سلاح ناري وعددا من الادوات الحادة وكميات متفرقة من المواد المخدرة .
واشارت ادارة العلاقات العامة والاعلام الى أن ادارة البحث الجنائي مستمرة كذلك في حملاتها الدائمة على الاشخاص المشبوهين والتي ترد حولهم شكاوى ومعلومات حول قيامهم بفرض الاتاوات على المواطنين والمحال التجارية والقي القبض خلال الاسبوع على خمسة اشخاص منهم في العاصمة واربد والزرقاء واتخذت الاجراءات القانونية والادارية الصارمة بحقهم، داعية كافة المواطنين الى عدم التردد وابلاغ البحث الجنائي عن مثل اولئك الاشخاص وتزويدهم بكافة المعلومات حولهم ليتمكنوا من ملاحقتهم وضبطهم واتخاذ الاجراءات الرادعة التي تحول دون تكرارهم لمثل ذلك السلوك الاجرامي مجددا .