شريط الأخبار
مهرجان جرش يوقد شعلته الـ 33 وحضور جماهيري كبير للحلاني والسلمان .. صور هذا مادار بين الرزاز والمواطن الذي القى بنفسه من شرفة النظارة بمجلس النواب ضبط مطلوب خطير في إربد الحساب الرسمي لرئاسة الوزراء عن الرزاز: غالية علينا لقاء معالي رئيس الديوان الملكي الهاشمي مع وفود بلديات من المحافظات الاردن: قانون القومية يكرس الدولة اليهودية والفصل العنصري السفير الاردني في لندن يستقبل وفدا من طلاب اردنيين انهو المنح الدراسية بالفيديو و الصور - بعد احتراق منزله مواطن يطلب من الرزاز اعادته الى وظيفته السعود من صقلية : لن نترك الاهل في غزة وحدهم النواب يواصلون مناقشة البيان الوزاري لليوم الخامس - ابرز الكلمات لا تعديل لرسوم الساعات والتسجيل في الاردنية وزيادة التأمين (10) دنانير مؤتمر التنموي للاوقاف يطلق توصياته الحكومة تبحث توصيات المجتمع المدني حول الاستعراض الدوري لحقوق الانسان التعليم العالي يطلق نافذة الخدمات الالكترونية للطلبة الوافدين تحصيل الحكومة للثقة فقط "بذراعها" .. و وزراء مع وقف التنفيذ ! معلمات يشتكين تربية الاغوار الجنوبية بسبب "حضانة" مكب نفايات في الازرق يؤذي المواطنين ويلوث الهواء ومسؤولو القضاء لا يحركون ساكنا فصل الكهرباء عن مديرية تسجيل اراضي المفرق الباشا الحواتمة في وسط البلد مدنيا وهدفه "فرصتنا الأخيرة" 3 وفيات بمشاجرة مسلحة بالشونة الجنوبية
عاجل
 

الاعتداء على مدرسة العباس في الضليل .. مـاذا بعد ؟

جفرا نيوز  - د. محمد العلامات / نقابة المعلمين - الزرقاء

للمرة المليون التي تقع فيها المدارس هدفا للاعتداءات الشنيعة ، وما زالت الحكومة عاجزة عن وضع حد لهذه الظاهرة المهينة لمكانة العلم وبيئة التعلم ،ومازالت الوزارة شلّاء عن التحرك المثمر ومستهترة بأوجب واجباتها وهي تأمين بيئة تعليمية مناسبة ، أما مجلس النواب فما زال في موته السريري الذي لا يكاد تسمع منه إلا ما يؤذي .
طبعا .. المنظومة بعد ذلك من الحكام الإداريين إلى مدراء الشرطة مرورا بكل مؤسسات الوطن إلى التيه التي تعيش به نقابة المعلمين بمجلسها المنتهي الصلاحية ومكتبها الإعلامي الذي يعيش بالاقتيات على سخائف الأمور ويبتعد عن الاولويات إلى المجتمع والأوقاف والمؤسسات التوعوية والثقافية ، فما زال الجميع عاجزون عن توفير أدنى درجات الأمن للمعلم والمعلمة ليحاول أن يؤدي واجبه .
لك الله زميلي المعلم ، ولك الله زميلتي المعلمة ، ( الجميع ، الكل ، المجموع ، الناس ، التربويون ، الأمنيون ، القيادات ، النقابات ، المجتمع ، التجمعات ، الأحزاب ، الوجهاء ، مجلس نقابة المعلمين ، خطباء المساجد ، الإعلاميون ، الآباء ، الأمهات ، أولياء الأمور ، الطلاب ، واضعو المناهج ، راسمو السياسات ) لا يرونك ولا يسمعونك، فـانت لست في أجندتهم ولست في حساباتهم ، وإلا لتكاتفوا لوقف الظاهرة ، واهتموا في مستقبل التعليم والأجيال .
زميلي المعلم ..أختي المعلمة
لنحمي أنفسنا ،ولنرفع صوتنا برفضنا لهذه الظاهرة ، بكل الطرق المتاحة والممكنة والمعبرة ...