جفرا نيوز : أخبار الأردن | معرضان ضمن فعاليات اسبوع عمان للتصميم في المتحف الوطني - صور
شريط الأخبار
الملكية تمدد حملة تخفيض الأسعار 5053 طالبا وطالبة يبدأون امتحانات الشامل اليوم مداهمة للمياه والامن والدرك لردم بئر مخالف في الرمثا مطالبات اسرائيلية بقصف طائرة الكابتن الدعجة و دعوات لمقاطعة " الملكية " !! إسرائيليون يطالبون بإلغاء (وادي عربة) الأمن يداهم منزل شخص في المفرق ويضبط مواد مخدرة وسلاحاً نارياً (صور) طقس خريفي معتدل ورياح شرقية خفيفة أحكام بغرامات مالية على مخالفي ‘‘تقديم الأرجيلة‘‘ الملكة رانيا: رحم الله شهداء القدس وزير الصحة : انفلونزا الخنازير موسمية عطية في مقدمة مستقبلي الطيار الدعجة.. رفعت رؤوسنا يا ابن الأردن وفلسطين بالفيديو .. وصول الطيار الدعجة بإستقبال حافل بالمطار ترشيح اردنية لجائزة أفضل معلم بالعالم القبض على 4 مطلوبين بحوزة أحدهم ٢٥ وصلة حشيش سمع الله لمن حمده.. مسيره حاشدة في الفحيص نصرة للقدس بحضور وزير الشباب استشهاد شاب على مدخل البيرة الشمالي باطلاق 20 رصاصة عليه-فيديو بالصور ..مسيرة القدس لنا من امام الحسيني بمشاركة الآلاف اعتصام امام السفارة الامريكية في عمان الحكومة تكسب قضية نزاع بقيمة 150مليون دينار في صفقة بيع "امنية"
عاجل
 

معرضان ضمن فعاليات اسبوع عمان للتصميم في المتحف الوطني - صور

جفرا نيوز - يستضيف المتحف الوطني الاردني للفنون الجميلة معرضين فنيين ضمن اسبوع عمان للتصميم، الاول بعنوان 'حكاية كرسي'، والثاني بعنوان 'بيور فليت'، وينطوي كلاهما على افكار وجماليات بليغة تحاكي الوانا من التصميم والابتكار.

ويأتي 'حكاية كرسي' بالتعاون والتنسيق مع المصممة والاعلامية لبنى بدير، وتعرض فيه فكرة مميزة وجديدة، تبرز عددا من الكراسي القديمة والنادرة المميزة بالتكوينات والاشكال والمواد، عملت بدير على اقتنائها عبر السنين، ويحمل كل كرسي قصة وحدثا وأصوات وذاكرة لأفراد وجماعات في اكثر من بيئة اجتماعية.

كما يسلط المعرض الضوء على ذكريات وحكايات من خلال عرض لبعض الكراسي الفريدة، وفيه متعة للعين بعالم من الجمال، وسرد لتاريخ الحكايات، فلكل كرسي حكاية وذكرى حميمة وأثر بليغ يتعلق بهذه المقتنيات.

يذكر ان معرض 'بيور فيلت'، يعتبر أحد مشاريع مؤسسة الأميرة تغريد لتنمية الفنون والحرف، وينطوي على ابتكار قطع جدارية فنية من الصوف الملبد في تركيبات فنية مهمة يمكن لمسها، وتحكي كل قطعة قصة صانعها والهدف من صناعتها، خصوصا وان المعرض يقدم الأثر النحتي والملمسي للصوف اليدوي الملبد، من خلال مجموعة من قطع الصوف الملبدة بشكل فني بديع. (بترا)