جفرا نيوز : أخبار الأردن | معرضان ضمن فعاليات اسبوع عمان للتصميم في المتحف الوطني - صور
شريط الأخبار
ارتفاع الحرارة اليوم وانخفاضها خلال اليومين المقبلين السفير السعودي يؤكد وقوف بلاده الى جانب الأردن لتجاوز التحديات الاقتصادية الاردن هذا الصباح مع جفرا نيوز الأنظار تتجه لمجلس ملك الأردن: هل يخلف الفايز نفسه وماذا يعني ذلك؟ خيارات الصندوق التقليدي “الرفاعي والبخيت” وحظوظ الطراونة تتراجع.. الحكومة الاردنية تدين العملية الارهابية في ايران.. وتعزي اسر الضحايا الملك يلتقي وزير الخارجية الأميركي نتائج إساءة الاختيار بالجامعات الرسمية - رابط وزير التربية يوضح حول امتحان ’اللغة الانجليزية‘ لطلبة المدارس 4 مطلوبين يسلمون انفسهم للامن على اثر حادثة اعتداء بموكب افراح انطلاق الحوار الوطني حول قوانين (الانتخاب واللامركزية والأحزاب) قريبا .. الرزاز يؤكد اعتماد البطاقة التعريفية لأبناء الأردنيات وثيقة رسمية تنقلات إدارية في الصحة - (الزبن للتوتنجي) (والطوالبة لفيصل) الطراونة يترأس الجلسات الختامية للمؤتمر الدولي للسلام بتونس الملك يهنئ رئيس الوزراء الياباني بإعادة انتخابه رئيسا للحزب الحاكم في اليابان ضبط 4 من مروجي المخدرات بجبل التاج بعمان المبيضين يوعز بتوقيف القائمين على حفل "قلق" النواب "يلغي" انقطاع راتب التقاعد للارامل والمطلقات عند زواجهن مرة اخرى اكثر من 10 ملايين دينار تدفعها الحكومة كـ "رواتب اعتلال" وفاة ثلاثيني دهساً في الزرقاء "قلق "يثير غضب الاردنيين .. و الداخلية : التصريح جاء لحفل غنائي فقط
عاجل
 

معرضان ضمن فعاليات اسبوع عمان للتصميم في المتحف الوطني - صور

جفرا نيوز - يستضيف المتحف الوطني الاردني للفنون الجميلة معرضين فنيين ضمن اسبوع عمان للتصميم، الاول بعنوان 'حكاية كرسي'، والثاني بعنوان 'بيور فليت'، وينطوي كلاهما على افكار وجماليات بليغة تحاكي الوانا من التصميم والابتكار.

ويأتي 'حكاية كرسي' بالتعاون والتنسيق مع المصممة والاعلامية لبنى بدير، وتعرض فيه فكرة مميزة وجديدة، تبرز عددا من الكراسي القديمة والنادرة المميزة بالتكوينات والاشكال والمواد، عملت بدير على اقتنائها عبر السنين، ويحمل كل كرسي قصة وحدثا وأصوات وذاكرة لأفراد وجماعات في اكثر من بيئة اجتماعية.

كما يسلط المعرض الضوء على ذكريات وحكايات من خلال عرض لبعض الكراسي الفريدة، وفيه متعة للعين بعالم من الجمال، وسرد لتاريخ الحكايات، فلكل كرسي حكاية وذكرى حميمة وأثر بليغ يتعلق بهذه المقتنيات.

يذكر ان معرض 'بيور فيلت'، يعتبر أحد مشاريع مؤسسة الأميرة تغريد لتنمية الفنون والحرف، وينطوي على ابتكار قطع جدارية فنية من الصوف الملبد في تركيبات فنية مهمة يمكن لمسها، وتحكي كل قطعة قصة صانعها والهدف من صناعتها، خصوصا وان المعرض يقدم الأثر النحتي والملمسي للصوف اليدوي الملبد، من خلال مجموعة من قطع الصوف الملبدة بشكل فني بديع. (بترا)