شريط الأخبار
انخفاض على الحرارة وفرصة لأمطار ورياح نشطة “النواب” يحيل “أسهم ميقاتي بالملكية” لـ “النزاهة” مصادر: الفحص هو ما يقرر سلامة شحنات البنزين المستورد العثور على جثة ثلاثينية داخل منزلها في ماركا العفو العام يصل النواب الاربعاء ويشمل كل مقيم على أرض المملكة بيان للدفاع المدني: شقيق المدير العام حاصل على دكتوراه ولم نصرف «شيك» لرئيس الديوان الملكي الملكة تشارك أهالي مدينة الفحيص في إضاءة شجرة الميلاد الصفدي يعقد جلسة محادثات مع نظيرته البلغارية سرقة مبلغ مالي من بائع خضار والأجهزة الأمنية تعمم عن لوحة المركبة المستخدمة الاخوان ينتظرون دورهم في تعديل حكومة الرزاز .. والحصة المطلوبة وزيران!! البدور يحاور طلبة الأردنية ويؤكد : قانون الضريبة تعرض للتشويه والأهم من قانون الانتخابات كيفية اليتها وادارتها رئيس مجلس إدارة بورصة عمان : عسر سيولة في السوق المحلية ومحلات مهددة بالإفلاس اهالي ماحص والفحيص يقاضون مصنع الاسمنت "لافارج" و يعتصمون ضده .. صور امين عام وزارة العمل ينقل شقيقته كرئيسة لوحدة الخدمات الإدارية بالرغم من أحقية غيرها (وثيقة) اللاجئون السوريون يفضلون العيش في الأردن على كندا (صور) بالاسماء .. إحالات للتقاعد بين عدد من ضباط الامن العام الدفاع المدني يؤكد على ضرورة الالتزام بالسلوكيات السليمة خلال المنخفض الجوي بدران يفجر مفاجأة حول اسباب رحيل حكومته ومن كان يقف خلف ذلك .. تفاصيل المصري يعترف بوجود عيوب بتنفيذ المدرج الشمالي لمطار الملكة علياء "الدغمي" ممنوع من الظهور على التلفزيون الاردني
عاجل
 

معرضان ضمن فعاليات اسبوع عمان للتصميم في المتحف الوطني - صور

جفرا نيوز - يستضيف المتحف الوطني الاردني للفنون الجميلة معرضين فنيين ضمن اسبوع عمان للتصميم، الاول بعنوان 'حكاية كرسي'، والثاني بعنوان 'بيور فليت'، وينطوي كلاهما على افكار وجماليات بليغة تحاكي الوانا من التصميم والابتكار.

ويأتي 'حكاية كرسي' بالتعاون والتنسيق مع المصممة والاعلامية لبنى بدير، وتعرض فيه فكرة مميزة وجديدة، تبرز عددا من الكراسي القديمة والنادرة المميزة بالتكوينات والاشكال والمواد، عملت بدير على اقتنائها عبر السنين، ويحمل كل كرسي قصة وحدثا وأصوات وذاكرة لأفراد وجماعات في اكثر من بيئة اجتماعية.

كما يسلط المعرض الضوء على ذكريات وحكايات من خلال عرض لبعض الكراسي الفريدة، وفيه متعة للعين بعالم من الجمال، وسرد لتاريخ الحكايات، فلكل كرسي حكاية وذكرى حميمة وأثر بليغ يتعلق بهذه المقتنيات.

يذكر ان معرض 'بيور فيلت'، يعتبر أحد مشاريع مؤسسة الأميرة تغريد لتنمية الفنون والحرف، وينطوي على ابتكار قطع جدارية فنية من الصوف الملبد في تركيبات فنية مهمة يمكن لمسها، وتحكي كل قطعة قصة صانعها والهدف من صناعتها، خصوصا وان المعرض يقدم الأثر النحتي والملمسي للصوف اليدوي الملبد، من خلال مجموعة من قطع الصوف الملبدة بشكل فني بديع. (بترا)