جفرا نيوز : أخبار الأردن | معرضان ضمن فعاليات اسبوع عمان للتصميم في المتحف الوطني - صور
شريط الأخبار
يحدث في مدارس الاردن.. ضرب واطلاق رصاص وشج رؤوس واعتداء على المرافق مصدر: التنسيق مستمر بشأن انتشار قوات ألمانية بالمملكة %40 نسبة علامة النجاح بمواد ‘‘التوجيهي‘‘ أسعار الذهب تستقر وعيار ‘‘21‘‘ يبلغ 26 دينارا 3 وفيات بحادث تصادم في الطفيلة أجواء خريفية معتدلة بوجه عام الأمير علي: من واجبي الدفاع عن حق الأندية الأردنية وزير العمل: ارتفاع نسب البطالة تحد كبير الامانة تصنف التحرير الصحفي والكتابة مهن منزلية تنقلات واسعة بين ضباط الجمارك .. اسماء أمن الدولة تحكم بالأشغال الشاقة على مؤيدين لـ"داعش" الجيولوجيون يستنكرون قيام شرذمة بالمشاركة بمؤتمر اسرائيلي يميني مشبوه !! بعد الاعتداء عليهم في الرصيفة .. معلمون : يا جلالة الملك لا نأمن على انفسنا في المدارس !! صـور إحباط محاولة تسلل وتهريب كمية كبيرة من المخدرات من سورية الحكم شنقاً لمحامي بتهمة القتل الامن يلقي القبض على اخر الفارين من نظارة محكمة الرمثا ’البوتاس‘ توضح حقيقة توجه البوتاس الكندية لبيع حصتها في الشركة الطراونة والصايغ.. صورة برسالة سياسية وإهتمام أردني بالتواصل برلمانيا مع نظيره السوري 861 موظف يشملهم قرار أقتطاع 10% من أجمالي الراتب الامير علي : الفيصلي تعرض للظلم لكن هذا لا يبرر ردة فعله وقد عاقبناه !
عاجل
 

معرضان ضمن فعاليات اسبوع عمان للتصميم في المتحف الوطني - صور

جفرا نيوز - يستضيف المتحف الوطني الاردني للفنون الجميلة معرضين فنيين ضمن اسبوع عمان للتصميم، الاول بعنوان 'حكاية كرسي'، والثاني بعنوان 'بيور فليت'، وينطوي كلاهما على افكار وجماليات بليغة تحاكي الوانا من التصميم والابتكار.

ويأتي 'حكاية كرسي' بالتعاون والتنسيق مع المصممة والاعلامية لبنى بدير، وتعرض فيه فكرة مميزة وجديدة، تبرز عددا من الكراسي القديمة والنادرة المميزة بالتكوينات والاشكال والمواد، عملت بدير على اقتنائها عبر السنين، ويحمل كل كرسي قصة وحدثا وأصوات وذاكرة لأفراد وجماعات في اكثر من بيئة اجتماعية.

كما يسلط المعرض الضوء على ذكريات وحكايات من خلال عرض لبعض الكراسي الفريدة، وفيه متعة للعين بعالم من الجمال، وسرد لتاريخ الحكايات، فلكل كرسي حكاية وذكرى حميمة وأثر بليغ يتعلق بهذه المقتنيات.

يذكر ان معرض 'بيور فيلت'، يعتبر أحد مشاريع مؤسسة الأميرة تغريد لتنمية الفنون والحرف، وينطوي على ابتكار قطع جدارية فنية من الصوف الملبد في تركيبات فنية مهمة يمكن لمسها، وتحكي كل قطعة قصة صانعها والهدف من صناعتها، خصوصا وان المعرض يقدم الأثر النحتي والملمسي للصوف اليدوي الملبد، من خلال مجموعة من قطع الصوف الملبدة بشكل فني بديع. (بترا)