جفرا نيوز : أخبار الأردن | مندوب الملك يفتتح معرض عمان الدولي للكتاب - صور
شريط الأخبار
اتلاف أسماك فاسدة كانت معدة للتوزيع على الفقراء في مخيم اربد البدء بتأهيل شارع الملك غازي في وسط البلد قريبا الحكومة تقذف "مشروع صندوق النقد" لمجلس النواب والأخير يستنفر قبيل نفاذ دعوات الحراك الشعبي. تفكيك مخيم الركبان وآلاف النازحين سينقلون إلى مناطق سيطرة الدولة السورية "الخارجية": لا رد رسمي بشأن المعتقلين الأردنيين الثلاثة المعشر: الأردن يُعاني من غياب الاستقلال الاقتصادي أجواء معتدلة نهارا ولطيفة ليلا الاتفاق على حلول لخلاف نظام الأبنية سي ان ان : ألمانيا تمدد الأردن بـ 385 صاروخا مضادا للدبابات "القوات المسلحة: "علاقة الياسين بشركة الولاء" عارٍ عن الصحة تشكيلات أكاديمية في "الأردنية" (أسماء) الطاقة : احتراق مادة كبريتية هو سبب المادة السوداء وفقاعات "فيديو الازرق" السلطة تهدد الاحتلال بالتوجه للأردن تجاريا الملك يهنئ خادم الحرمين بالعيد الوطني السعودي البحث الجنائي يلقي القبض على مطلوب بحقه ١١ طلب في العاصمة الغاء قرار كف يد موظفي آل البيت وإعادتهم الى العمل وفاة مواطنين غرقا في بركة زراعية في الجفر وزير الصناعة يقرر اجراء انتخابات الغرف التجارية انباء عن الغاء قرار كف يد 38 موظفا في ال البيت الأرصاد الجوية : الأحد المقبل أول أيام فصل الخريف
عاجل
 

مندوب الملك يفتتح معرض عمان الدولي للكتاب - صور

جفرا نيوز - مندوبا عن جلالة الملك عبدالله الثاني افتتح وزير الثقافة نبيه شقم فعاليات معرض عمان الدولي للكتاب في دورته السابعة عشرة، وذلك في قاعة معرض عمان الدولي للسيارات.
المعرض الذي يقام تحت عنوان "كلنا نقرأ" بالتعاون مع وزارة الثقافة واتحاد الناشرين الأردنيين، وأمانة عمان، يستمر حتى الرابع عشر من الشهر الحالي، وتحلّ فيه دولة الإمارات العربيّة ضيف شرف.
وأكد رئيس اتحاد الناشرين الأردنيين الناشر فتحي البس في كلمته بالافتتاح ، أن معرض عمان نشاط ثقافي حضاري متميز، مبنيا أن مشاركة الامارات تدعم التفاعل الثقافي، وتؤسس لشراكات اخرى.
بدوره لفت نائب مدير المدينة للتنمية المجتمعية في امانة عمان، ابراهيم خريس الى ان فعاليات معرض عمان تأتي بالتزامن مع عمان عاصمة للثقافة الاسلامية .
من جانبها قالت وكيل وزارة الثقافة وتنمية المعرفة الاماراتية عفراء الصابري ان الامارات العربية تقدر أهمية العمل العربي المشترك، في مجالات الثقافة والفكر والفنون، ودوره الكبير، في تعميق العلاقات العربية.
أما رئيس اتحاد الناشرين العربي محمد رشاد، فأشاد بالمعرض قائلا: رغم ما تمر به امتنا العربية فما زال الناشر العربي يجد ويجتهد في نشر الثقافة والتواصل مع ابناء الوطن العربي من بلد الى بلد، رغم كل الظروف المحيطة به، وبالاضافة الى صعوبات كثيرة يقبلها في صناعة النشر، فهو يتحدى الظروف والمصاعب ليخلق من الضعف قوة، ويحاول معالجة ما أمكن من مشكلات او أزمات في سوق الكتاب بمساعدة ومساندة اتحاد الناشرين العرب.
وتضمنت فعاليات افتتاح المعرض تكريم "شخصية المعرض الثقافية"، الأكاديمي والناقد الدكتور إبراهيم السعافين الذي ألقى كلمة بالمناسبة شكر القائمين على المعرض وعلى اهتمامهم بالثقافة والفكر.
يشارك في المعرض نحو 350 دارا للنشر، بشكل مباشر أو بالتوكيل من الدول التالية: الأردن، الإمارات العربية المتحدة، ايطاليا، بريطانيا، الصين، الهند، المملكة العربية السعودية، العراق، الكويت، تركيا، تونس، سورية، فلسطين، كندا، الجزائر، المغرب، لبنان، مصر.
ويشتمل البرنامج الثقافي للمعرض اليوم الخميس على ورشة الإبداع الكتابي لدى الأطفال بتنظيم من الملتقى العربي لناشري كتب الأطفال – الشارقة، ويشارك فيها الامين العام للملتقى عائشة مغاور، والكاتبة تغريد النجار من الأردن، والطفلة فاطمة فرج الأميري من الإمارات، والطفلة جود صفوان المبيضين من الأردن، ومجموعة من طلبة المدارس، ويديرها الناشر مؤنس حطّاب.
اما البرنامج الثقافي مساء اليوم، فيتضمن أمسية قصصية يشارك فيها سامية العطعوط ومحمد خليل وعامر الشقيري وماجدة العتوم ويديرها جمعة شنب.
كما تقام مساء اليوم ندوة فكرية بعنوان "كيف يُصْنَع العالم؟ مأزق النُّخَب ودور الأفكار"، يتحدث فيها المفكّر اللبناني د.علي حرب، ويديرها المهندس والكاتب سامر خير.