جفرا نيوز : أخبار الأردن | سرقة كهرباء الحلابات تكشف عن اعتداءات على المياه الجوفية
شريط الأخبار
‘‘بداية عمان‘‘ ترد دعوى شركات حج وعمرة ضد ‘‘الأوقاف‘‘ اجتماع أمني مع وجهاء السلط السبت.. طقس معتدل وزخات محلية من المطر ‘‘المياه‘‘: تنفيذ قرار التحكيم بقضية "الديسي" ملزم ‘‘الأمانة‘‘ تشرع بدراسة ملف التشوهات في المكافآت والحوافز القبض على مطلوب بحقه 95 قيد في غرب اربد نائبان لرئيس الوزراء الصرايرة و الحسان اعلان نتائج القبول الموحد للجامعات صباح الاحد العكور يعتذر عن الحقيبة الوزارية توقيف الناشط سياج المجالي وفاة شاب وطفل اثر حادثي غرق في اربد مادبا سوريون سيحصلون على الجنسية الأردنية..تعرف عليهم! الشونه الشمالية: تعرض منزل لسرقة طوق ذهب وأجهزة حاسوب .. والأمن يحقق قروض ميسرة للعسكريين بلا فوائد الاحتلال سيصادق على تعيين سفيراً له بالاردن الأردن: قوى الظل تهيمن على " المطبخ " وتقلص ظاهرة " الاسيتزار " عدم استقرار جوي الجمعة النتائج الأولية لانتخابات مجلس طلبة "العلوم والتكنولوجيا" اتفاقية عمالية بين العاملين في ‘‘الرأي‘‘ ومجلس إدارتهم المومني: إجراءات لردع المعتدين على المستثمرين
عاجل
 

سرقة كهرباء الحلابات تكشف عن اعتداءات على المياه الجوفية

جفرا نيوز - قالت وزارة المياه والري/ سلطة المياه إن ما تم كشفه يوم الثلاثاء في منطقة الحلابات من عملية سرقة للكهرباء من خطوط الضغط العالي كشف كذلك عن عملية اعتداء على المياه الجوفية.
وقالت الوزارة إنها بدأت على الفور بجمع المعلومات والتقصي للوقوف على حيثيات الاعتداء، وما اذا كان هناك اعتداءات على شبكة المياه او حفر آبار مخالفة داخل المزرعة من خلال التنسيق مع الاجهزة الامنية المختلفة حيث تم يوم الاربعاء الكشف عن اعتداءات داخل المزرعة التي تزيد مساحتها عن الف دونم مزروعة بمحصول الذرة الموسمي تتمثل بحفر المعتدي 12 بئرا مخالفة عاملة وغير عاملة وبناء 50 بيتا بلاستيكيا و3 برك ضخمة تتسع كل منها لمئات آلاف الامتار المكعبة من المياه الصالحة للشرب لري مزروعات مخالفة ومزارع زيتون مجاورة لها.
وقالت الوزارة ان فرقها العاملة بالتعاون مع الاجهزة الامنية والرسمية نظمت حملة لازالة كافة هذه الاعتداءات بعد جمع كافة المعلومات المتعلقة بذلك وتقدير اثمان المياه المسحوبة وكمياتها من خلال اجراء فحوصات فنية لمستوى الآابار واعماقها وانتاجيتها والمساحات المزروعة.
وانطلقت في ساعة مبكرة من صباح اليوم الخميس حملة تتكون من 20 آلية كبيرة يرافقها 50 مهندسا وفنيا مختصا اضافة الى عدد من العاملين في كوادر الصيانة.
وبينت الوزارة ان هذا الاعتداء من اكثر واكبر الاعتداءات التي تم ضبطها خاصة وان المزرعة بعيدة عن طريق الازرق مسافة تزيد على 12 كم داخل الصحراء قيعان خنا.
واضاف ان الوزارة/ سلطة المياه ماضية بكل حزم لانفاذ ارادة الحكومة بتطبيق القانون وتنفيذ القرارات التي اقرتها الحكومة مؤخرا وتضمن حماية مقدرات المياه وصونها من اي عابث او متطاول على حقوق الاردنيين مشددة على ان الوزارة تعمل بكل ما اوتيت من قوة لازالة كافة الاعتداءات واحالة المتورطين في تنفيذ كافة هذه الاعمال الى القضاء ومحاسبتهم كونها تعتبر جرائم اقتصادية.
وثمنت الوزارة استجابة كوادر الامن العام والدرك والاجهزة الامنية الاخرى الفاعلة وتعاونهم خلال حملة الكشف على الموقع خلال اليومين الماضيين.