جفرا نيوز : أخبار الأردن | سرقة كهرباء الحلابات تكشف عن اعتداءات على المياه الجوفية
شريط الأخبار
الأمير علي: من واجبي الدفاع عن حق الأندية الأردنية وزير العمل: ارتفاع نسب البطالة تحد كبير الامانة تصنف التحرير الصحفي والكتابة مهن منزلية تنقلات واسعة بين ضباط الجمارك .. اسماء أمن الدولة تحكم بالأشغال الشاقة على مؤيدين لـ"داعش" الجيولوجيون يستنكرون قيام شرذمة بالمشاركة بمؤتمر اسرائيلي يميني مشبوه !! بعد الاعتداء عليهم في الرصيفة .. معلمون : يا جلالة الملك لا نأمن على انفسنا في المدارس !! صـور إحباط محاولة تسلل وتهريب كمية كبيرة من المخدرات من سورية الحكم شنقاً لمحامي بتهمة القتل الامن يلقي القبض على اخر الفارين من نظارة محكمة الرمثا ’البوتاس‘ توضح حقيقة توجه البوتاس الكندية لبيع حصتها في الشركة الطراونة والصايغ.. صورة برسالة سياسية وإهتمام أردني بالتواصل برلمانيا مع نظيره السوري 861 موظف يشملهم قرار أقتطاع 10% من أجمالي الراتب الامير علي : الفيصلي تعرض للظلم لكن هذا لا يبرر ردة فعله وقد عاقبناه ! خوري ينعى قائد عسكري سوري مثير للجدل النائب الاسبق البطاينة يكتب ..أزمة جديدة تدق الأبواب أربعيني يطلق النار على نفسه في تلاع العلي محاكمة عشريني خطط لقتل ضابط أمن ومهاجمته بالسلاح مصدر رسمي: لن يعاد فتح مكتب لـ‘‘حماس‘‘ في الأردن ارتفاع درجات الحرارة وأجواء دافئة
عاجل
 

سرقة كهرباء الحلابات تكشف عن اعتداءات على المياه الجوفية

جفرا نيوز - قالت وزارة المياه والري/ سلطة المياه إن ما تم كشفه يوم الثلاثاء في منطقة الحلابات من عملية سرقة للكهرباء من خطوط الضغط العالي كشف كذلك عن عملية اعتداء على المياه الجوفية.
وقالت الوزارة إنها بدأت على الفور بجمع المعلومات والتقصي للوقوف على حيثيات الاعتداء، وما اذا كان هناك اعتداءات على شبكة المياه او حفر آبار مخالفة داخل المزرعة من خلال التنسيق مع الاجهزة الامنية المختلفة حيث تم يوم الاربعاء الكشف عن اعتداءات داخل المزرعة التي تزيد مساحتها عن الف دونم مزروعة بمحصول الذرة الموسمي تتمثل بحفر المعتدي 12 بئرا مخالفة عاملة وغير عاملة وبناء 50 بيتا بلاستيكيا و3 برك ضخمة تتسع كل منها لمئات آلاف الامتار المكعبة من المياه الصالحة للشرب لري مزروعات مخالفة ومزارع زيتون مجاورة لها.
وقالت الوزارة ان فرقها العاملة بالتعاون مع الاجهزة الامنية والرسمية نظمت حملة لازالة كافة هذه الاعتداءات بعد جمع كافة المعلومات المتعلقة بذلك وتقدير اثمان المياه المسحوبة وكمياتها من خلال اجراء فحوصات فنية لمستوى الآابار واعماقها وانتاجيتها والمساحات المزروعة.
وانطلقت في ساعة مبكرة من صباح اليوم الخميس حملة تتكون من 20 آلية كبيرة يرافقها 50 مهندسا وفنيا مختصا اضافة الى عدد من العاملين في كوادر الصيانة.
وبينت الوزارة ان هذا الاعتداء من اكثر واكبر الاعتداءات التي تم ضبطها خاصة وان المزرعة بعيدة عن طريق الازرق مسافة تزيد على 12 كم داخل الصحراء قيعان خنا.
واضاف ان الوزارة/ سلطة المياه ماضية بكل حزم لانفاذ ارادة الحكومة بتطبيق القانون وتنفيذ القرارات التي اقرتها الحكومة مؤخرا وتضمن حماية مقدرات المياه وصونها من اي عابث او متطاول على حقوق الاردنيين مشددة على ان الوزارة تعمل بكل ما اوتيت من قوة لازالة كافة الاعتداءات واحالة المتورطين في تنفيذ كافة هذه الاعمال الى القضاء ومحاسبتهم كونها تعتبر جرائم اقتصادية.
وثمنت الوزارة استجابة كوادر الامن العام والدرك والاجهزة الامنية الاخرى الفاعلة وتعاونهم خلال حملة الكشف على الموقع خلال اليومين الماضيين.