جفرا نيوز : أخبار الأردن | الخلايلة يتوعد " ناديا السعيد " بـمكافحة الفساد
شريط الأخبار
الأمن يداهم منزل شخص في المفرق ويضبط مواد مخدرة وسلاحاً نارياً (صور) تفاصيل ليلة اعتقال الملياردير صبيح المصري طقس خريفي معتدل ورياح شرقية خفيفة أحكام بغرامات مالية على مخالفي ‘‘تقديم الأرجيلة‘‘ الملكة رانيا: رحم الله شهداء القدس وزير الصحة : انفلونزا الخنازير موسمية عطية في مقدمة مستقبلي الطيار الدعجة.. رفعت رؤوسنا يا ابن الأردن وفلسطين بالفيديو .. وصول الطيار الدعجة بإستقبال حافل بالمطار ترشيح اردنية لجائزة أفضل معلم بالعالم القبض على 4 مطلوبين بحوزة أحدهم ٢٥ وصلة حشيش سمع الله لمن حمده.. مسيره حاشدة في الفحيص نصرة للقدس بحضور وزير الشباب استشهاد شاب على مدخل البيرة الشمالي باطلاق 20 رصاصة عليه-فيديو اعتصام امام السفارة الامريكية في عمان الحكومة تكسب قضية نزاع بقيمة 150مليون دينار في صفقة بيع "امنية" للجمعة الثانية على التوالي: الأردنيون ينددون بوعد ترامب -محافظات الآلاف يشاركون في مسيرة الحسيني .. فيديو مؤثر لطفلة في الطفيلة يدفع الرزاز لإعادة نشره والتعليق عليه تجاوزات بالجملة ومخالفات قانونية في الشركة الاردنية لضمان القروض نقص مليون دينار في تحويل إيرادات الأوقاف
عاجل
 

الخلايلة يتوعد " ناديا السعيد " بـمكافحة الفساد

جفرا نيوز

تعهد رئيس لجنة الطاقة في مجلس النواب النائب علي الخلايلة بتقديم مدير عام بنك الاتحاد ناديا السعيد الى هيئة مكافحة الفساد، في أول جلسة للجنة الطاقة النيابية، لرفضها تسييل كفالة مالية بقيمة مليون دولار، لمالك شركة وصفه بالمتنفذ، مدة ثلاث سنوات، بعد اخلاله بشروط تنفيذ عقد للتنقيب عن النفط في المملكة.
واوضح الخلايلة ان احدى الشركات التي تعود ملكيتها لاحد المتنفذين، وقعت اتفاقية للتنقيب عن النفط في المملكة، وضعت بموجبها كفالة مالية بقيمة مليون دولار في بنك الاتحاد حسب الاصول المتبعة، كشرط جزائي في حال اخلال الشركة بتنفيذ شروط الاتفاقية، وهو ما حدث بالفعل، مضيفاً انه كان يترتب على بنك الاتحاد حينها تسييل كفالة الشركة المخلة بشروط تنفيذ الاتفاقية، مؤكداً ان مديرة البنك رفض طيلة 3 سنوات تسييلها دون اعطاء أي سبب او مبرر ؟!
وتسائل الخلايلة لمصلحة من تم تعطيل تسييل الكفالة الا بعد الزام بنك الاتحاد من قبل من قبل القضاء بذلك، وبعد مرور القضية بمراحل قانونية ثلاث، بمحاكم البداية والاستئناف والتمييز ؟
وأوضح ان اتفاقيات اخرى وضعت بموجبها كفالات بنكية، في بنوك اخرى، كانت تقوم البنوك بتسييلها فور اخلال الطرف المتعاقد بشروط التنفيذ.
واضاف : لماذا رفضت مديرة بنك الاتحاد تسييل الكفالة المالية المذكور، والفوائد المالية المترتبة عليها مدة ثلاث سنوات، والا بامر قضائي، وبعد مصادرة املاك صاحب الشركة المتنفذ ؟
واتهم الخلايلة مديرة البنك، بـ"محاباة" مالك الشركة وهو شخصية معروفة، مطالباً البنك المركزي، بالمحافظة على القيمة القانونية لمعنى الكفالة المالية لحسن الاداء، مؤكدا في ذات السياق انه لا يمكن ان تكون الكفالات المالية خلافية ابداً.