جفرا نيوز : أخبار الأردن | الخلايلة يتوعد " ناديا السعيد " بـمكافحة الفساد
شريط الأخبار
أربعيني يطلق النار على نفسه في تلاع العلي محاكمة عشريني خطط لقتل ضابط أمن ومهاجمته بالسلاح مصدر رسمي: لن يعاد فتح مكتب لـ‘‘حماس‘‘ في الأردن ارتفاع درجات الحرارة وأجواء دافئة ‘‘الكنديون‘‘ يعتزمون بيع حصتهم في ‘‘البوتاس‘‘ ‘‘التربية‘‘ تحقق بشبهة اعتداء معلمة على طالب ابتدائي القبض على مطلوبين بقضايا شيكات هربا من محكمة الرمثا لطوف ترعى ورشة عمل اطلاق تقرير المساءلة عن صحة المراهقين بعد ضبطهم يوم امس .. هروب متهمين من " نظارة " محكمة الرمثا !! الملك يتسلم التقرير السنوي للمركز الوطني لحقوق الإنسان للعام 2016 الفريحات :القضاء على الارهاب يتطلب جهدا دوليا الفقيه : رجال الامن العام جند الوطن ، واي تجاوز منهم يوجب المسائلة، و نولي حقوق الانسان اهمية كبرى - صور م.حمدان يوضح موقفه من انتخابات " شركات التوظيف " بعد استبعاد العدوان الضمان الاجتماعي تُنظّم برنامجاً تدريبياً لمدرّبي مُؤسَّسة التَّدريب المهني في إقليم الوسط مبادرة منزل الاحلام ونشميان أردنيان فتحا للأمل منزل وطريق صيدليات لواء الكورة الخاصة أصبحت تشبه السوبرماركت عينُ الأردن مفتوحةٌ على الجنوب السوري ورهانٌ بأن “اللعبة لم تنتهِ بعد” ! المحكمة الأدارية ترد طعن لنقيب سابق بحق قرار وزير بعد " التيار الوطني " ، خمسة أحزاب وسطيّة تُلوّح بالانسحاب بسبب تراجع الإصلاح السياسي !! الحمود يعيد 1000 دينار من راتبة بعد أكتشافه خطأ بمخالفة جمركية حررت بحق تاجر
عاجل
 

الخلايلة يتوعد " ناديا السعيد " بـمكافحة الفساد

جفرا نيوز

تعهد رئيس لجنة الطاقة في مجلس النواب النائب علي الخلايلة بتقديم مدير عام بنك الاتحاد ناديا السعيد الى هيئة مكافحة الفساد، في أول جلسة للجنة الطاقة النيابية، لرفضها تسييل كفالة مالية بقيمة مليون دولار، لمالك شركة وصفه بالمتنفذ، مدة ثلاث سنوات، بعد اخلاله بشروط تنفيذ عقد للتنقيب عن النفط في المملكة.
واوضح الخلايلة ان احدى الشركات التي تعود ملكيتها لاحد المتنفذين، وقعت اتفاقية للتنقيب عن النفط في المملكة، وضعت بموجبها كفالة مالية بقيمة مليون دولار في بنك الاتحاد حسب الاصول المتبعة، كشرط جزائي في حال اخلال الشركة بتنفيذ شروط الاتفاقية، وهو ما حدث بالفعل، مضيفاً انه كان يترتب على بنك الاتحاد حينها تسييل كفالة الشركة المخلة بشروط تنفيذ الاتفاقية، مؤكداً ان مديرة البنك رفض طيلة 3 سنوات تسييلها دون اعطاء أي سبب او مبرر ؟!
وتسائل الخلايلة لمصلحة من تم تعطيل تسييل الكفالة الا بعد الزام بنك الاتحاد من قبل من قبل القضاء بذلك، وبعد مرور القضية بمراحل قانونية ثلاث، بمحاكم البداية والاستئناف والتمييز ؟
وأوضح ان اتفاقيات اخرى وضعت بموجبها كفالات بنكية، في بنوك اخرى، كانت تقوم البنوك بتسييلها فور اخلال الطرف المتعاقد بشروط التنفيذ.
واضاف : لماذا رفضت مديرة بنك الاتحاد تسييل الكفالة المالية المذكور، والفوائد المالية المترتبة عليها مدة ثلاث سنوات، والا بامر قضائي، وبعد مصادرة املاك صاحب الشركة المتنفذ ؟
واتهم الخلايلة مديرة البنك، بـ"محاباة" مالك الشركة وهو شخصية معروفة، مطالباً البنك المركزي، بالمحافظة على القيمة القانونية لمعنى الكفالة المالية لحسن الاداء، مؤكدا في ذات السياق انه لا يمكن ان تكون الكفالات المالية خلافية ابداً.