جفرا نيوز : أخبار الأردن | المصري: لا سيارات لرؤساء المجالس المحلية .. ولا زيادة لمكافأتهم
شريط الأخبار
الملك : مستعدون لدعم العراق الأمن يقنع فتاة بالعدول عن الإنتحار في عمان الملك:القضية الفلسطينية هي راس أوليات السياسة الخارجية المعايطة: اننا نريد الاعتماد على أنفسنا القبض على سائق دهس فتاتين بعد هروبه المعتدون على ناشئي الوحدات ما زالوا موقوفين الشيخ خليفه بن احمد يزور الشاب عيسى الذي تعرض للاعتداء في البحرين - صور الطراونة: شراكتنا مع المجتمع المدني استراتيجية الأشغال الشاقة 10 سنوات لثلاثيني طعن عشرينيا دون سبب ! الصحفيين: أنصفوا موظفي التلفزيون أسوة بموظفي قناة المملكة حاكم ولاية يوتا الأمريكية ووفداً إقتصادي أمريكي يزور هيئة الإستثمار القبض على شخص واصابة اخر اثناء محاولة تهريب مخدرات بالأسماء - مدعوون للأمتحان التنافسي في ديوان الخدمة ملتقى متقاعدي جنوب شرق عمان:الاردن وقيادته سيبقى حرا ابيا عصيا على الدسائس والموامرات خبراء الوكالة الدولية للطاقة الذرية:الاردن متقدم في أسس الأمان النووي الفراعنة في ندوة حوارية سياسية بعنوان (التحولات في المنطقة العربية) ابرز السيناريوهات حال رفع الدعم عن الخبز ،ولا ارتفاع على "خبز الحمام والكعك" رئيس بلدية الهاشمية وموظفوه يغلقون الطريق والبوابة الرئيسية للمصنع الصيني ! الملقي :قوائم الاعفاءات الجمركية أنتهت عشريني يحاول الانتحار في الزرقاء بواسطة " بربيش " !!
عاجل
 

المصري: لا سيارات لرؤساء المجالس المحلية .. ولا زيادة لمكافأتهم


جفرا نيوز- أكد وزير الشؤون البلدية المهندس وليد المصري ان مطالب رؤساء المجالس المحلية المتعلقة بالخدمات وتنمية المناطق ستكون على أولويات الوزارة وأنه سيعمل على تنفيذها ضمن أجندات وموازنات 2018.

ونوه خلال لقاء جمعه اليوم بممثلين عن رؤساء المجالس المحلية إلى حرص الوزارة على انجاح المجالس المحلية كتجربة جديدة تساعد على توسيع وايصال الخدمة لجميع المناطق بعدالة، مشددا على تكاملية الجهود والتنسيق مع المجالس البلدية وفقا للتشريعات المعمول فيها بما يخدم الصالح العام .

وقال المصري إن الوزارة لن تألوا جهدا بدعم امكانات المجالس البلدية والمحلية، مشيرا الى انها تنظر للبلديات والمجالس المحلية كوحدة متكاملة تكمل جهود بعضها .

وعرض أبرز ملامح خطة الاصلاح الحكومي الاقتصادية وضبط النفقات، مشددا على ان الاولوية هي لتلبية احتياجات المناطق ورفع سوية الخدمات فيها.

وقال المصري إن مطالب رؤساء المجالس المحلية بزيادة مكافآتهم الشهرية وتخصيص سيارات لهم يتعارض مع خطة الحكومة الاصلاحية وضبط النفقات، موضحا ان اي نفقات اضافية ستشكل عبئا على المجالس ومستوى الخدمة المقدمة للمواطنين.

واشار إلى ان الوزارة اخذت بعين الاعتبار خطة الحكومة الاصلاحية وضبط النفقات عندما وضعت أسس صرف المكافآت لرؤساء المجالس المحلية، مبينا أنها اعتمدت تسلسلا يوازن حجم التمثيل ونوعية المجالس المنتخبة ابتداء من المجلس المحلي وانتهاء بممثلي مجلس المحافظة.

ودعا المصري رؤساء وأعضاء المجالس المحلية إلى الاهتمام بواقع الاحتياجات للمواطنين وتقديمها على أي مطالب أخرى ولا سيما في ظل محدودية الموارد لعدد كبير من المجالس المحلية والبلدية.