جفرا نيوز : أخبار الأردن | المعشر يؤكد أهمية فرض عقوبات صارمة على التهرب الضريبي
شريط الأخبار
"الجزيرة القطرية" تنشر خبر توقيف الزميلين المحارمة والزيناتي ودعوات الى الغاء توقيف الصحفيين توقيف الزميلين عمر المحارمة والزيناتي اثر شكوى تقدم بها وزير المالية.. والصحفيون يبحثون التصعيد الاشغال الشاقة 7 اعوام لمهرب 23 ألف حبة كبتاجون الملك يصل إلى قبرص.. والأمير فيصل نائبا له دورية نجدة تنقذ عائلة مصرية من حريق شب داخل منزلهم في عمان 15 إصابة بتصادم " كوستر " وباص صغير في الزرقاء العلاف يوافق على مقابلة نزيل في الجويدة بموافقة مباشرة من " النواب " رفع الضريبة على غالبية السلع والخدمات 10 % الامن يغلق الطريق الصحراوي فزعة شرطي سير تحول دون وقوع كارثة بالعاصمة عمان "تفاصيل" المملكة على موعد مع منخفض ثلجي عميق الجمعة المومني: " مستقلة الانتخابات " تشرع بتحديث سجلات الناخبين مؤازرة شعبية للبطريرك ثيوفيلوس مجلس الوزراء يوافق على انشاء أول وقف للتعليم تخفيض رسوم نقل ملكية المركبات الحكومة تُقرّ آليّة الدعم وترفع ضريبة المبيعات على مجموعة من السلع الحكومة ترفع سعر السجائر 20 قرشا قرارات مجلس الوزراء رسميا .. "المحروقات" تقيل 4 أعضاء وتوافق على استقالة 3 آخرين بالتفاصيل :الحكومة تحدد مقدار الدعم المالي للفرد بعد الغاء دعم الخبز سنويا
 

المعشر يؤكد أهمية فرض عقوبات صارمة على التهرب الضريبي

جفرا نيوز- اطلع رئيس اللجنة المالية والاقتصادية في مجلس الأعيان رجائي المعشر، أمس، أعضاء اللجنة على نتائج لقاء جلالة الملك عبدالله الثاني مع رئيس المجلس واعضاء المكتب الدائم ورؤساء اللجان.
وبين أهمية محاربة التهرب الضريبي عبر تحسين آليات التحصيل وفرض العقوبات الصارمة على حالات التهرب الضريبي، وشمول الاقتصاد غير الرسمي الذي يشكل 30% من حجم الاقتصاد بالتحصيل الضريبي، وإيجاد حلول عملية لمشكلتي الفقر والبطالة، وتعزيز التنمية بالمحافظات وتوجيه الاستثمارات لها، بما يكون له الأثر الواضح في تحسين مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين.
وتطرق المعشر الى الاجتماع الذي جمع رئيس الوزراء هاني الملقي مع رئيس المجلس واعضاء المكتب الدائم ورؤساء اللجان، مشيراً الى انه تم التركيز في الاجتماعين على ان المشكلة الاقتصادية هي مشكلة وطن وان مسؤولية النهوض بالاقتصاد الوطني وايجاد حلول للتحديات التي تواجهه هي مسؤولية الجميع، وضرورة الاعتماد على الذات لتجاوز الصعوبات التي تعانيها الموازنة نتيجة تبعات اللجوء السوري، واغلاق الحدود وتوقف انسياب البضائع مع العراق وسورية.
واشار الى ان الدعم الحكومي يجب ان يوجه للمواطنين من الطبقتين الوسطى والفقيرة وليس للسلع فهنالك أكثر من 3 ملايين وافد يستفيد من دعم السلع، وان يتم ضبط النفقات والهدر وتعزيز الايرادات. - (بترا)