شريط الأخبار
أجواء صيفية مُعتدلة إلى صيفية اعتيادية الاعلان عن مشروع لتطوير شمال العقبه ب 2 مليار دينار خطة استقطاب الطلبة الوافدين: إنشاء حساب مالي خاص وتسجيل إلكتروني اولي الفايز ... لست قلقا على رئاسة مجلس الأعيان من فايز الطراونة وفاة شاب بعيار ناري خاطئ بالكرك محافظ اربد يقرر توقيف معتدين على مركبات نقل النائب حجازي من مجلس النواب الى المستشفى جامعي يطلق النار على زميله في محيط "الأردنية" ويهرب ! انخفاض اسعار البندورة في السوق المركزي لـ 60 قرشا الحنيفات يمنع استيراد اللحوم المبردة "برّا" يحدث في مجلس النواب "لطفا الميكرفون معطل" لجنة تحقيق بملابسات وضع جثمان متوفى امام احد مصاعد البشير عضو مجلس العاصمة العجارمة يطالب بتحسين اوضاع المراكز الصحية في عمان نواب يطالبون الرزاز بانصاف موظف تم فصله من الخارجية بتنسيب "سفيرة" !! بالفيديو - الوزيرة عناب يغلب عليها الجوع تحت القبه بالفيديو ..خوري حاجبا للثقة : "عباءة الحكومة كبيرة على بعض الوزراء " بالصور - ذوي محكومين في السجون يطالبون بعفو عام العاطلون عن العمل يرتكبون 42 جريمة إغتصاب و190 جريمة هتك عرض في 2017 تعليق رحلات الملكية الى النجف العراقية بالفيديو .. ابو محفوظ : "الحكومة استفزت الشعب حين حولت الاسلام الى كلمات مأثورة"
عاجل
 

الأوقاف الفلسطينية: الملك صاحب السيـادة والرعايـة عـلى الأقـصى

جفرا نيوز- أصدرت دائرة الاوقاف الفلسطينية في القدس المحتلة، بيانا يوم امس الخميس، اشارت فيه الى ان صاحب السيادة والرعاية على الاقصى هو جلالة الملك عبد الله الثاني.
وقالت الدائرة انها لا تعترف بقرارت الاحتلال الاسرائيلي أو قانون الاحتلال على القدس والأماكن المقدسة فيها.
وياتي هذا البيان بعدما أصدرت المحكمة العليا الإسرائيلية قرارا يلزم شرطة الاحتلال بمنع الأطفال الفلسطينيين من اللعب في ساحات المسجد الأقصى.
وأشار بيان اوقاف القدس الذي حصلت «الدستور» على نسخة منه الى أن الدائرة لا تعترف بقرارات الاحتلال وانها لا تلزم الفلسطينيين والمسلمين عامة، بهذه القرارات، مؤكدة ان ذلك يعد تعديا وانتهاكا بحق المسجد الاقصى المبارك .
وجاء القرار الإسرائيلي عقب الالتماس الذي قدمته جمعيات يهودية تشرف على تنظيم اقتحامات المستوطنين لساحات المسجد الأقصى، حيث زعمت أن العديد من المستوطنين لاحظوا أن الأطفال يلعبون كرة القدم في ساحات المسجد، وزعموا أن ذلك يشكل انتهاكا ومساسا بالأماكن المقدسة.
ووجهت أوامر إلى شرطة الاحتلال بالمسجد، بمنع الأطفال من اللعب بالكرة في ساحاته، بموجب قرار العليا حظر لعب أطفال القدس في ساحات المسجد.