جفرا نيوز : أخبار الأردن | الباشا المجالي لـجفرا نيوز : لم نحلّ " التيار الوطني " للان، والعمل الحزبي " ديكور وغير مرحب به " في الاردن !!
شريط الأخبار
السفير "ابو شتال" يسلم رئيس الوزراء الكويتي دعوة رسمية لزيارة الاردن لجنة تحقيق بتدخل شقيق ونجل رئيس بلدية الزرقاء وابو سكر يستهجن الرئيس السوري يأمر باطلاق اسم " الرمثا" على احد شوارع دمشق بالاسماء .. مدعوون للتعيين في مختلف الوزرارات و المؤسسات الحكومية (14) اصابة بحادث تصادم بين باص مدرسة و عدة مركبات في عمان أجواء خريفية دافئة في عموم المناطق الثلاثاء العفو العام إلى مجلس الوزراء الأسبوع القادم %80 إعفاءات سورية للبضائع الأردنية المصدرة عبر "طرطوس" ربط متهمين بكفالات 100 ألف دينار لمحاولتهما خطف أطفال في «بني كنانة» مشروع قانون ينقل اختصاص تحريك القضايا الجمركية إلى القضاء النظامي الصفدي: اسرائيل لم تطلب بعد البدء بمشاورات حول الباقورة والغمر لجنة تحقيق بتدخل شقيق ونجل ابو السكر باعمال بلدية الزرقاء رئيس مجلس الاعيان فيصل الفايز يتنازل عن دعوى قضائية بحق النائب السابق هند الفايز مجلس الوزراء يقرر نقل موازنة 12 هيئة ومؤسّسة مستقلّة إلى الموازنة الملك اتخذ قراره بخصوص الباقورة والغمر قبل 5 اشهر .. والمعارضة والحراك حاولا ركوب الموجة الصحة توضح تفاصيل فاتورة علاجية لوافد تضمنت بند "ولادة" في مستشفى الزرقاء بدء العمل بالتوقيت الشتوي الجمعة سياسيون وكُتاب ورجال اعمال يثمنون قرار الملك حول الغمر والباقورة "موقف مشرف وبطولي" نقيب المحامين يدعو المواطنين الى زيارة سوريا واللاجئين الى العودة كشف ملابسات سرقة مصاغ ذهبي في الجويدة والقبض على مطلوب ارتكب (25) سرقة
عاجل
 

الباشا المجالي لـجفرا نيوز : لم نحلّ " التيار الوطني " للان، والعمل الحزبي " ديكور وغير مرحب به " في الاردن !!

جفرا نيوز - شـادي الزيناتي

أكد معالي الباشا عبدالهادي المجالي بحديث لـجفرا نيوز ان لا قرار قد صدر بحل حزب التيار الوطني اليوم، وان ما تم هو مناقشة مقترح تم طرحه خلال جلسة عصف ذهني جرى فيها نقاش مستفيض حول هذا الطرح.
المجالي اكد لـجفرا نيوز انه يشعر وبعد 25 عاما من العمل الحزبي قاد فيها عدة احزاب اردنية اخرها التيار الوطني ، ان العمل الحزبي في الاردن مجرد ديكور فقط و ليس مرحب به في الاردن، مشيرا الى انه لا يوجد جدية لدى الحكومات بقبول الفكرة الحزبية ونموها وتشاركيتها و اخذ مواقعها في العملية الديمقراطية ، بل انها اصبحت شبه محاربة.
و بين المجالي ان هناك تراجع كبير في قانوني الاحزاب والانتخاب وباتا ضد العملية الديمقراطية و السياسية برمتها، مضيفا ان لا جدوى نهائيا من العمل الحزبي ، بل انه وعلى العكس تماما فان كل من يخرج منها تزداد فرصه للوصول الى مواقع متقدمة في الدولة الاردنية.
المجالي اكد ان ملف حل الحزب سيأخذ فرصته كاملة بالمناقشة والحوار ، لافتا الى انه سيتم التشاور مع احزاب اخرى لديها ذات التفكير والرؤيا حول العمل الحزبي ،بمحاولة لتوحيد الصفوف والقرار المشترك.
و شدد المجالي بحديثه ان كانت الاحزاب لا تستطيع التغيير والمشاركة الفاعلة بالعمل السياسي فحلها واغلاقها افضل للجميع ، متمنيا ان تشعر الحكومة باهمية وجود الاحزاب ودورها في العملية السياسية وان تعترف بها كشريك وطني.
هذا وكان حزب التيار الوطني قرر عقد جلسة رسمية للمجلس المركزي للحزب يوم السبت المقبل لمناقشة قرار حل الحزب، وذلك بعد جلسة عصف ذهني عقدها المجلس المركزي برئاسة المهندس عبد الهادي المجالي رئيس الحزب جرى فيه نقاش مستفيض حول هذا الطرح ، تحدث فيها المجالي قائلا : نعيش مرحلة من عدم الوضوح في الرؤيا السياسية تقوم على التهميش، وتطرق المجالي الى المراحل التي مرت بها التجربة الحزبية في البلاد منذ عام 1989 والتي قامت على التوازن بين السلطتين التنفيذية والتشريعية وصولا الى تجربة الميثاق الوطني .
وجرى تشكيل لجنة لتقديم تصورها حول قرار الحل للاجتماع المقبل .