الوحدات يطلب حكاما خارجيين للديربي دهس شاب مشارك في مسيرة العقبة العمل" تعلن عن رابط الكتروني للمقبولين لخدمة وطن غنيمات: الحكومة لن تعود من لندن بالمليارات بدء تقديم طلبات الدعم النقدي من خلال موقع دعمك العيسوي يلتقي وفدين من الشوبك ومادبا 4 إصابات بتصادم على الصحراوي رئيس ديوان الخدمة المدنية يباشر لقائه المواطنين بـ 500 مراجع في اول الايام ! الخصاونة : عطاء للدفع الالكتروني بوسائط النقل العام قريبا - تفاصيل المستهلك: لا وجود لحليب أطفال غير صالح في المملكة إحالة (667) إعفاء طبيا مزوّرا في مستشفى الملك المؤسس إلى القضاء إغلاقات مرورية جديدة في عمّان لتنفيذ مشروع الباص السريع وزارة العمل تعلن قائمة المقبولين في برنامج "خدمة وطن" وجفرا تنشر الاسماء صندوق الملك عبدالله يطلق الدورة الثالثة من مشروع محاربة الفكر المتطرف الملك يعزي خادم الحرمين الشريفين نتائج الانتقال من تخصص لآخر أو من جامعة لأخرى (رابط) الملك يغادر أرض الوطن في زيارة عمل الى امريكا وبريطانيا الاذاعة والتلفزيون تحيل ملفات عطاءات للنزاهة ومكافحة الفساد الملك يزور القيادة العامة للقوات المسلحة .. صور الدفاع المدني ينقذ يد طفل علقت بماكنة لتقطيع الخشب
شريط الأخبار

الرئيسية / أخبار جفرا
السبت-2017-10-07 | 05:28 pm

الباشا المجالي لـجفرا نيوز : لم نحلّ " التيار الوطني " للان، والعمل الحزبي " ديكور وغير مرحب به " في الاردن !!

الباشا المجالي لـجفرا نيوز : لم نحلّ " التيار الوطني " للان، والعمل الحزبي " ديكور وغير مرحب به " في الاردن !!

جفرا نيوز - شـادي الزيناتي

أكد معالي الباشا عبدالهادي المجالي بحديث لـجفرا نيوز ان لا قرار قد صدر بحل حزب التيار الوطني اليوم، وان ما تم هو مناقشة مقترح تم طرحه خلال جلسة عصف ذهني جرى فيها نقاش مستفيض حول هذا الطرح.
المجالي اكد لـجفرا نيوز انه يشعر وبعد 25 عاما من العمل الحزبي قاد فيها عدة احزاب اردنية اخرها التيار الوطني ، ان العمل الحزبي في الاردن مجرد ديكور فقط و ليس مرحب به في الاردن، مشيرا الى انه لا يوجد جدية لدى الحكومات بقبول الفكرة الحزبية ونموها وتشاركيتها و اخذ مواقعها في العملية الديمقراطية ، بل انها اصبحت شبه محاربة.
و بين المجالي ان هناك تراجع كبير في قانوني الاحزاب والانتخاب وباتا ضد العملية الديمقراطية و السياسية برمتها، مضيفا ان لا جدوى نهائيا من العمل الحزبي ، بل انه وعلى العكس تماما فان كل من يخرج منها تزداد فرصه للوصول الى مواقع متقدمة في الدولة الاردنية.
المجالي اكد ان ملف حل الحزب سيأخذ فرصته كاملة بالمناقشة والحوار ، لافتا الى انه سيتم التشاور مع احزاب اخرى لديها ذات التفكير والرؤيا حول العمل الحزبي ،بمحاولة لتوحيد الصفوف والقرار المشترك.
و شدد المجالي بحديثه ان كانت الاحزاب لا تستطيع التغيير والمشاركة الفاعلة بالعمل السياسي فحلها واغلاقها افضل للجميع ، متمنيا ان تشعر الحكومة باهمية وجود الاحزاب ودورها في العملية السياسية وان تعترف بها كشريك وطني.
هذا وكان حزب التيار الوطني قرر عقد جلسة رسمية للمجلس المركزي للحزب يوم السبت المقبل لمناقشة قرار حل الحزب، وذلك بعد جلسة عصف ذهني عقدها المجلس المركزي برئاسة المهندس عبد الهادي المجالي رئيس الحزب جرى فيه نقاش مستفيض حول هذا الطرح ، تحدث فيها المجالي قائلا : نعيش مرحلة من عدم الوضوح في الرؤيا السياسية تقوم على التهميش، وتطرق المجالي الى المراحل التي مرت بها التجربة الحزبية في البلاد منذ عام 1989 والتي قامت على التوازن بين السلطتين التنفيذية والتشريعية وصولا الى تجربة الميثاق الوطني .
وجرى تشكيل لجنة لتقديم تصورها حول قرار الحل للاجتماع المقبل .