جفرا نيوز : أخبار الأردن | مشروع قانون الموازنة العامة – تفاصيل
شريط الأخبار
تفاقم «خيبة الأمل» في «واردات الخزينة»… والسؤال الملح: ماذا سيحصل في رمضان؟ مطار الملكة علياء.. بين النجاح وهجمة «المتنفعين» تجديد الشراكة بين الحكومة والمصفاة قريباً طقس غير مستقر وغبار كثيف وأمطار رعدية غزيرة ‘‘العدل الأميركية‘‘ تمنع مقاضاة البنك العربي الحكومة تشتري أسهم ميقاتي و‘‘الضمان‘‘ بـ‘‘الملكية‘‘ بـ24 مليونا الشهوان: نضع اللمسات الأخير لإصدار جوازات سفر إلكترونية الاميرة بسمة ترعى احتفال كير العالمية بمرور 70 عاما على عملها في الاردن ضبط شخصين بحوزتهما مواد مخدرة بالزرقاء الرزاز يدعو لمعالجة مشاكل العنف المدرسي أردني بين ضحايا حادث دهس بكندا القضاة: الصناعة والتجارة لن تتدخل في وضع سقوف سعرية للسلع برمضان هذا ما فعله ابو البصل تكريما لاهل القرآن والعلم في احتفال "الاسراء والمعراج" العيسوي يفتتح مدرستي "أبو السوس" و "الكرامة" ضمن المبادرات الملكية مندوبا عن الملك .. الشريف فواز يزور بيت عزاء المرحومين العمامرة والبطوش تغليظ الغرامات على التهرب الجمركي توقعات برفع اسعار المحروقات 4% العجز وارتفاع نسبة رواتب الموظفين يحول دون المصادقة على موزانات بعض البلديات النائب الخصاونة ينتصر للمحامين النائب العام يقرر تمديد توزيع الأموال المحصلة بقضايا البورصة
عاجل
 

مشروع قانون الموازنة العامة – تفاصيل

جفرا نيوز - صدر البلاغ الرسمي رقم (12) لسنة 2017 لإعداد مشروع قانون الموازنة العامة ومشروع قانون موازنات الوحدات الحكومية ومشروع نظام تشكيلات الوزارات والدوائر والوحدات الحكومية للسنة المالية 2018.
وبموجب هذا البلاغ فعلى جميع الوزارات والدوائر والوحدات الحكومية إعداد موازناتها للأعوام (2018- 2020) بشكل تفصيلي وفقاً للسقوف المحددة لها وتزويد دائرة الموازنة العامة بها في موعد أقصاه 15/10/2017.

وبحسب مشروع الموازنة العامة الجديد فقد شدد بلاغ رئيس الوزراء الدكتور الملقي الذي تم تعميمه اليوم السبت على تبني الحكومة في مشروع الموازنة سياسة الانضباط المالي والتخطيط الامثل للموارد المالية المتاحة واستكمال الاجراءات الهادفة الى تعزيز الايرادات المحلية وترشيد وضبط النفقات العامة.

وحدد مشروع الموازنة الجديد موازنة لكل مجلس محافظة في اعقاب اجراء انتخابات مجالس المحافظات والشروع بتطبيق نهج اللامركزية باعتباره مشروع اصلاحي متقدم لتعزيز مسيرة الاصلاح الشامل في المملكة.

وتطبيقا لاحكام قانون اللامركزية رقم 49 لسنة 2015 فقم تم تحديد السقف الاجمالي للموازات الرأسمالية للمحافظات للسنة المالية 2018 بواقع 220 مليون دينار او ما نسبته 3% من الايرادات المحلية المقدرة لعام 2017. على ان يتم اعادة النظر في تحديد هذه النسبة سنويا في ضور التطورات والمستجدات.

لمشاهدة بلاغ الموازنة انقرهنا