جفرا نيوز : أخبار الأردن | مشروع قانون الموازنة العامة – تفاصيل
شريط الأخبار
السفارة السعودية تنفي أي تغيير على رسوم تأشيرات الحج والعمرة 15 حالة تسمم غذائي في دوقرا....تفاصيل 33 شاحنة بطاطا لبنانية مختومة بالرصاص لن تدخل المملكة الطراونة : تحويل احد تجار البطاطا للمدعي العام "أمن الدولة" تستمع إلى (49) شاهدا في (14) قضية أبرزها "قلعة الكرك" وفاة 3 أشخاص اثر حادث تصادم في معان السفارة اليمنية : لا علاقة للاردن بوفاة مواطن يمني في مطار الملكة علياء - (وثائق) جماهير الفيصلي تقرر الاعتصام احتجاجا على قرار محافظ العاصمة رئيس بلدية الهاشمية ومتصرف اللواء يغلقون طريقين بالمنطقة الأميرة هيا: أوقفوا تطهير مسلمي الروهينجا عامود كهرباء يهدد حياة المواطنيين في عين الباشا...فيديو الملكة رانيا تزور مخيمات " الروهينغا " في بنغلادش وتتسائل عن صمت العالم ؟ - صور الملك يزور القيادة العامة للقوات المسلحة العثور على لقيطة في العقبة "المستهلك" تطالب الحكومة بتثبيت اسعار الكاز والديزل القبض على مطلوب بـ10 ملايين دينار نقابات وجمعيات ترفض فرض ضرائب على قطاعات غذائية وزراعية طعن سائق رئيس بلدية الرمثا.. وصاحب بسطة يهدد بحرق نفسه !! مطالبات غير دستورية او قانونية للمجالس المحلية في المحافظات بنك ABC يواصل دعمه للجمعية العربية لحماية الطبيعه
عاجل
 

مشروع قانون الموازنة العامة – تفاصيل

جفرا نيوز - صدر البلاغ الرسمي رقم (12) لسنة 2017 لإعداد مشروع قانون الموازنة العامة ومشروع قانون موازنات الوحدات الحكومية ومشروع نظام تشكيلات الوزارات والدوائر والوحدات الحكومية للسنة المالية 2018.
وبموجب هذا البلاغ فعلى جميع الوزارات والدوائر والوحدات الحكومية إعداد موازناتها للأعوام (2018- 2020) بشكل تفصيلي وفقاً للسقوف المحددة لها وتزويد دائرة الموازنة العامة بها في موعد أقصاه 15/10/2017.

وبحسب مشروع الموازنة العامة الجديد فقد شدد بلاغ رئيس الوزراء الدكتور الملقي الذي تم تعميمه اليوم السبت على تبني الحكومة في مشروع الموازنة سياسة الانضباط المالي والتخطيط الامثل للموارد المالية المتاحة واستكمال الاجراءات الهادفة الى تعزيز الايرادات المحلية وترشيد وضبط النفقات العامة.

وحدد مشروع الموازنة الجديد موازنة لكل مجلس محافظة في اعقاب اجراء انتخابات مجالس المحافظات والشروع بتطبيق نهج اللامركزية باعتباره مشروع اصلاحي متقدم لتعزيز مسيرة الاصلاح الشامل في المملكة.

وتطبيقا لاحكام قانون اللامركزية رقم 49 لسنة 2015 فقم تم تحديد السقف الاجمالي للموازات الرأسمالية للمحافظات للسنة المالية 2018 بواقع 220 مليون دينار او ما نسبته 3% من الايرادات المحلية المقدرة لعام 2017. على ان يتم اعادة النظر في تحديد هذه النسبة سنويا في ضور التطورات والمستجدات.

لمشاهدة بلاغ الموازنة انقرهنا