جفرا نيوز : أخبار الأردن | مشروع قانون الموازنة العامة – تفاصيل
شريط الأخبار
من هم شهداء عمليتي السلط والفحيص؟ بريد أردني يصل الضفة الغربية بعد 8 سنوات.. والسبب! العثور على جثة شخص مجهول الهويه ملقاة في احدى مناطق الزرقاء بعد رد تنسيبات رئاسة "الأردنية" .. ما هي الخطوات اللاحقة؟ وفد اقتصادي أردني إلى دمشق مطلع أيلول ارتفاع قليل على الحرارة وأجواء معتدلة في الجبال الرزاز يلتقي كتاب وصحفيين تغريدة «مثيرة للجدل» لمحمد نوح القضاة.. ماذا قصد فيها؟ ضبط مستودع مهجور لتغليف الشوكلاتة بعمّان الحكومة تنشر استبيانا للمشاركة بالرأي حول قانون ضريبة الدخل (رابط) العميد بطاح يودع بعثة الامن العام المتوجهة الى الحج العيسوي يلتقي عددا من الطلبة المشاركين بمعسكرات الحسين ترفيع الشهيدان العقاربة وبني ياسين ترفيع الشهيد الرائد معاذ الدمانية إلى رتبة مقدم منتدى الخليل يدعو إلى مزيد من الوعي لمواجهة الإرهاب توقيف شخص اعتدى على احد رقباء السير زواتي: مشروع الطاقة الشمسية بالزعتري هو الأكبر عالميا ويزود 80 الف لاجئ بالكهرباء التعليم العالي يقرر قبول (32482) طالباً في الجامعات الأردنية شواغر حكومية عليا الملك : الأردن قوي ويزداد منعة كل يوم بوعي الأردنيين وتماسكهم
عاجل
 

مشروع قانون الموازنة العامة – تفاصيل

جفرا نيوز - صدر البلاغ الرسمي رقم (12) لسنة 2017 لإعداد مشروع قانون الموازنة العامة ومشروع قانون موازنات الوحدات الحكومية ومشروع نظام تشكيلات الوزارات والدوائر والوحدات الحكومية للسنة المالية 2018.
وبموجب هذا البلاغ فعلى جميع الوزارات والدوائر والوحدات الحكومية إعداد موازناتها للأعوام (2018- 2020) بشكل تفصيلي وفقاً للسقوف المحددة لها وتزويد دائرة الموازنة العامة بها في موعد أقصاه 15/10/2017.

وبحسب مشروع الموازنة العامة الجديد فقد شدد بلاغ رئيس الوزراء الدكتور الملقي الذي تم تعميمه اليوم السبت على تبني الحكومة في مشروع الموازنة سياسة الانضباط المالي والتخطيط الامثل للموارد المالية المتاحة واستكمال الاجراءات الهادفة الى تعزيز الايرادات المحلية وترشيد وضبط النفقات العامة.

وحدد مشروع الموازنة الجديد موازنة لكل مجلس محافظة في اعقاب اجراء انتخابات مجالس المحافظات والشروع بتطبيق نهج اللامركزية باعتباره مشروع اصلاحي متقدم لتعزيز مسيرة الاصلاح الشامل في المملكة.

وتطبيقا لاحكام قانون اللامركزية رقم 49 لسنة 2015 فقم تم تحديد السقف الاجمالي للموازات الرأسمالية للمحافظات للسنة المالية 2018 بواقع 220 مليون دينار او ما نسبته 3% من الايرادات المحلية المقدرة لعام 2017. على ان يتم اعادة النظر في تحديد هذه النسبة سنويا في ضور التطورات والمستجدات.

لمشاهدة بلاغ الموازنة انقرهنا