شريط الأخبار
غنيمات: الأردن يدعو لحل سياسي يخفف من معاناة الشعب اليمني معايير ومؤشرات لقياس مدى التزام الحكومة بتنفيذ تعهداتها بيان صحفي ( حول اعلان تأسيس الإئتلاف الوطني) التيار الوطني ينتخب الحمايده رئيسا للمجلس المركزي والعواملة نائبا ونصير مساعدا تشكيلة المكتب التنفيذي الجديد لـ "العمل الاسلامي" .. اسماء مصدر أمني: لا أضرار ولا نزوح إلى الأردن بسبب العملية العسكرية بدرعا الطراونة يطوق أزمة منع دخول طلبة أردنيين لليبيا بعد تواصله مع نظيره الليبي مجلس التعليم العالي يقر اجراءات تعيين رئيس "الاردنية" والتخصصات الجامعية لطلبة التوجيهي "الكهرباء": لا "تهكير" لذمم المشتركين وسنقاضي مروجي الاشاعات تسفير 3975 عاملا وافدا خلال النصف الاول من العام الامم المتحدة : "الالاف يتجهون الى الحدود الاردنية" الامانة تزيل 4 آلاف لوحة ويافطة إعلانية مخالفة منذ مطلع العام الضمان تُطلق حزمة خدمات الكترونية جديدة للاشتراك الاختياري على تطبيق الهاتف الذكي وزير المياه يعتذر لمواطني جرش حريق يأتي على 70 دونما في برقش والزراعة بصدد تفعيل قانون"سلوك المتنزهين" الاطباء تدين الاعتداء على طبيب وممرضين في مستشفى حمزة "التوجيهي" في الثلاثين من الشهر الجاري وتخصيص474 مدرسة لعقده صحيفة: قطر ستدعم الاردن بحجم كل المساعدات الخليجة الأمير وليام يزور الأردن والأراضي الفلسطينية والكيان الاتصالات تحجب لعبة الحوت الازرق
 

مصادر حكومية: أحمق من يُشكك بمواقف الأردن التاريخية

جفرا نيوز - أكّدت مصادر حكومية أن من يُشكك بمواقف الأردن التاريخية "ما هو إلا جاهل وأحمق"، وذلك تعليقا على حديث منسوب للقائم بالأعمال السوري في عمّان أيمن علوش.
وقالت، لـ"هلا أخبار"، إنه يتم تحري دقة الحديث الصادر عن علوش"، مبينةً أن الرد الدبلوماسي سـ"يكون قاسياً إذا ثبت صحّة ما تم تداوله على لسانه"، مضيفة أن "سورية ستكون أفضل حالاً لو تعلّم دبلوماسيوها اغلاق افواههم".
وحول الحديث المنسوب لعلوش بشأن فتح معبر جابر - نصيب هو رغبة أردنية، أوضحت المصادر نفسها "غير دقيق هذا الأمر، بل العكس هو الصحيح، لأنها رغبة سورية أكثر منها رغبة أردنية".
وكان علوش شكك في حديث له مساء أمس خلال ندوة بعمّان بـ"المشاركة الاردنية في حرب 73، حيث أتى على ذكر سورية ومصر دون الأردن، قبل أن يُنبهه في الأسئلة أحد الحضور بالدور الأردني ليقول إنه لا يعرف عن المشاركة"، مُحيلاً السؤال لأحد الحاضرين.
وأضاف علوش "أن لا رسائل رسمية وصلت سورية حول تحسين العلاقات مع بلاده أو فتح المعبر، معتقداً أن ما يتردد حول هذا الأمر يأتي في السياق الإعلامي فقط"، لكنه عاد ليشير إلى وجود "جهات" لم يسمها ابلغتهم برغبة فتح المعبر، مضيفاً أن فتح المعبر سيتم "لكن تحت ادارة الجيش العربي السوري".
وكان علوش صرّح لوكالة سبوتنيك الروسية الشهر الماضي أنه قام بتسليم الخارجية الأردنية أكثر من سبع مذكرات لفتح المعبر "نُعلم الجانب الأردني فيه رغبتنا بفتح معبر نصيب".
وبحسب متابعين، فإن الغريب بتصريحات علوش تأتي وكأنه ليس فقط غير ملم بالتاريخ بل حتى غير متابع ولا مطلع لما أورده أمس موقع وزارة الدفاع السورية الإلكتروني بعنوان "حرب تشرين التحريرية 1973" والذي تضمن الاستشهاد بالمشاركة الأردنية في الحرب من خلال اللواء 40 من القوات المسلحة الأردنية واللواء 92 وقيادة الفرقة الثالثة / مشاة أردنية.