جفرا نيوز : أخبار الأردن | مصادر حكومية: أحمق من يُشكك بمواقف الأردن التاريخية
شريط الأخبار
"الخارجية": لا رد رسمي بشأن المعتقلين الأردنيين الثلاثة المعشر: الأردن يُعاني من غياب الاستقلال الاقتصادي أجواء معتدلة نهارا ولطيفة ليلا الاتفاق على حلول لخلاف نظام الأبنية سي ان ان : ألمانيا تمدد الأردن بـ 385 صاروخا مضادا للدبابات "القوات المسلحة: "علاقة الياسين بشركة الولاء" عارٍ عن الصحة تشكيلات أكاديمية في "الأردنية" (أسماء) الطاقة : احتراق مادة كبريتية هو سبب المادة السوداء وفقاعات "فيديو الازرق" السلطة تهدد الاحتلال بالتوجه للأردن تجاريا الملك يهنئ خادم الحرمين بالعيد الوطني السعودي البحث الجنائي يلقي القبض على مطلوب بحقه ١١ طلب في العاصمة الغاء قرار كف يد موظفي آل البيت وإعادتهم الى العمل وفاة مواطنين غرقا في بركة زراعية في الجفر وزير الصناعة يقرر اجراء انتخابات الغرف التجارية انباء عن الغاء قرار كف يد 38 موظفا في ال البيت الأرصاد الجوية : الأحد المقبل أول أيام فصل الخريف توثيق الخطوط الخلوية بالبصمة نهاية العام اربد : كان يبحث عن خردوات فوجد جثة !! الرزاز يطلق خدمة تقييم الرضى عن خدمات دائرة الاراضي - صور لا استيراد لاي منتج زراعي في حال الاكتفاء محليا
عاجل
 

مصادر حكومية: أحمق من يُشكك بمواقف الأردن التاريخية

جفرا نيوز - أكّدت مصادر حكومية أن من يُشكك بمواقف الأردن التاريخية "ما هو إلا جاهل وأحمق"، وذلك تعليقا على حديث منسوب للقائم بالأعمال السوري في عمّان أيمن علوش.
وقالت، لـ"هلا أخبار"، إنه يتم تحري دقة الحديث الصادر عن علوش"، مبينةً أن الرد الدبلوماسي سـ"يكون قاسياً إذا ثبت صحّة ما تم تداوله على لسانه"، مضيفة أن "سورية ستكون أفضل حالاً لو تعلّم دبلوماسيوها اغلاق افواههم".
وحول الحديث المنسوب لعلوش بشأن فتح معبر جابر - نصيب هو رغبة أردنية، أوضحت المصادر نفسها "غير دقيق هذا الأمر، بل العكس هو الصحيح، لأنها رغبة سورية أكثر منها رغبة أردنية".
وكان علوش شكك في حديث له مساء أمس خلال ندوة بعمّان بـ"المشاركة الاردنية في حرب 73، حيث أتى على ذكر سورية ومصر دون الأردن، قبل أن يُنبهه في الأسئلة أحد الحضور بالدور الأردني ليقول إنه لا يعرف عن المشاركة"، مُحيلاً السؤال لأحد الحاضرين.
وأضاف علوش "أن لا رسائل رسمية وصلت سورية حول تحسين العلاقات مع بلاده أو فتح المعبر، معتقداً أن ما يتردد حول هذا الأمر يأتي في السياق الإعلامي فقط"، لكنه عاد ليشير إلى وجود "جهات" لم يسمها ابلغتهم برغبة فتح المعبر، مضيفاً أن فتح المعبر سيتم "لكن تحت ادارة الجيش العربي السوري".
وكان علوش صرّح لوكالة سبوتنيك الروسية الشهر الماضي أنه قام بتسليم الخارجية الأردنية أكثر من سبع مذكرات لفتح المعبر "نُعلم الجانب الأردني فيه رغبتنا بفتح معبر نصيب".
وبحسب متابعين، فإن الغريب بتصريحات علوش تأتي وكأنه ليس فقط غير ملم بالتاريخ بل حتى غير متابع ولا مطلع لما أورده أمس موقع وزارة الدفاع السورية الإلكتروني بعنوان "حرب تشرين التحريرية 1973" والذي تضمن الاستشهاد بالمشاركة الأردنية في الحرب من خلال اللواء 40 من القوات المسلحة الأردنية واللواء 92 وقيادة الفرقة الثالثة / مشاة أردنية.