جفرا نيوز : أخبار الأردن | مصادر حكومية: أحمق من يُشكك بمواقف الأردن التاريخية
شريط الأخبار
الأمير علي: من واجبي الدفاع عن حق الأندية الأردنية وزير العمل: ارتفاع نسب البطالة تحد كبير الامانة تصنف التحرير الصحفي والكتابة مهن منزلية تنقلات واسعة بين ضباط الجمارك .. اسماء أمن الدولة تحكم بالأشغال الشاقة على مؤيدين لـ"داعش" الجيولوجيون يستنكرون قيام شرذمة بالمشاركة بمؤتمر اسرائيلي يميني مشبوه !! بعد الاعتداء عليهم في الرصيفة .. معلمون : يا جلالة الملك لا نأمن على انفسنا في المدارس !! صـور إحباط محاولة تسلل وتهريب كمية كبيرة من المخدرات من سورية الحكم شنقاً لمحامي بتهمة القتل الامن يلقي القبض على اخر الفارين من نظارة محكمة الرمثا ’البوتاس‘ توضح حقيقة توجه البوتاس الكندية لبيع حصتها في الشركة الطراونة والصايغ.. صورة برسالة سياسية وإهتمام أردني بالتواصل برلمانيا مع نظيره السوري 861 موظف يشملهم قرار أقتطاع 10% من أجمالي الراتب الامير علي : الفيصلي تعرض للظلم لكن هذا لا يبرر ردة فعله وقد عاقبناه ! خوري ينعى قائد عسكري سوري مثير للجدل النائب الاسبق البطاينة يكتب ..أزمة جديدة تدق الأبواب أربعيني يطلق النار على نفسه في تلاع العلي محاكمة عشريني خطط لقتل ضابط أمن ومهاجمته بالسلاح مصدر رسمي: لن يعاد فتح مكتب لـ‘‘حماس‘‘ في الأردن ارتفاع درجات الحرارة وأجواء دافئة
عاجل
 

مصادر حكومية: أحمق من يُشكك بمواقف الأردن التاريخية

جفرا نيوز - أكّدت مصادر حكومية أن من يُشكك بمواقف الأردن التاريخية "ما هو إلا جاهل وأحمق"، وذلك تعليقا على حديث منسوب للقائم بالأعمال السوري في عمّان أيمن علوش.
وقالت، لـ"هلا أخبار"، إنه يتم تحري دقة الحديث الصادر عن علوش"، مبينةً أن الرد الدبلوماسي سـ"يكون قاسياً إذا ثبت صحّة ما تم تداوله على لسانه"، مضيفة أن "سورية ستكون أفضل حالاً لو تعلّم دبلوماسيوها اغلاق افواههم".
وحول الحديث المنسوب لعلوش بشأن فتح معبر جابر - نصيب هو رغبة أردنية، أوضحت المصادر نفسها "غير دقيق هذا الأمر، بل العكس هو الصحيح، لأنها رغبة سورية أكثر منها رغبة أردنية".
وكان علوش شكك في حديث له مساء أمس خلال ندوة بعمّان بـ"المشاركة الاردنية في حرب 73، حيث أتى على ذكر سورية ومصر دون الأردن، قبل أن يُنبهه في الأسئلة أحد الحضور بالدور الأردني ليقول إنه لا يعرف عن المشاركة"، مُحيلاً السؤال لأحد الحاضرين.
وأضاف علوش "أن لا رسائل رسمية وصلت سورية حول تحسين العلاقات مع بلاده أو فتح المعبر، معتقداً أن ما يتردد حول هذا الأمر يأتي في السياق الإعلامي فقط"، لكنه عاد ليشير إلى وجود "جهات" لم يسمها ابلغتهم برغبة فتح المعبر، مضيفاً أن فتح المعبر سيتم "لكن تحت ادارة الجيش العربي السوري".
وكان علوش صرّح لوكالة سبوتنيك الروسية الشهر الماضي أنه قام بتسليم الخارجية الأردنية أكثر من سبع مذكرات لفتح المعبر "نُعلم الجانب الأردني فيه رغبتنا بفتح معبر نصيب".
وبحسب متابعين، فإن الغريب بتصريحات علوش تأتي وكأنه ليس فقط غير ملم بالتاريخ بل حتى غير متابع ولا مطلع لما أورده أمس موقع وزارة الدفاع السورية الإلكتروني بعنوان "حرب تشرين التحريرية 1973" والذي تضمن الاستشهاد بالمشاركة الأردنية في الحرب من خلال اللواء 40 من القوات المسلحة الأردنية واللواء 92 وقيادة الفرقة الثالثة / مشاة أردنية.