جفرا نيوز : أخبار الأردن | وزير العدل: الورقة النقاشية السادسة للملك تنظم مفهوم سيادة القانون
شريط الأخبار
شاب يهدد بالانتحار بالقفز من مئذنة مسجد في جرش (صور) محكمة أمن الدولة تبدأ بمحاكمة متهم بالتخطيط لعمل ارهابي الطراونة يلتقي الرئيس التنفيذي للشرق الاوسط وشمال افريقيا لهيومن رايتس ووتش بالصور .. الملك يحضر احتفال الجيش بعيد ميلاده الـ 56 بالفيديو والصور .. الأمن الوقائي يضبط المبلغ المالي المسروق من البنك رئيس واعضاء "مفوضي اقليم البترا" يؤدون اليمين القانونية امام رئيس الوزراء كتلة هوائية باردة مرافقة لمنخفض جوي تؤثر على المملكة غدا الامن العام .. شـكرا لكم ونفاخر بكم الدنيـا “استعد لبدء مشروعك الخاص" ورشة عمل في غرفة صناعة عمان انقطاع الاتصالات الهاتفية عن مستشفى الاميرة راية لسرقة الكيبل القبض على المشتبه به في حادثة السطو على احد البنوك بعد ساعة من ارتكاب الجريمة تصريح من بنك الاتحاد بعد تعرضه لسطو مسلح سطو مسلح على فرع بنك في عبدون وسلب الاف الدنانير تحت تهديد السلاح جت تقدم خدم توصيل الديزل للمنازل صحيفة عربية : مطالبة الاصلاح بإسقاط الحكومة هدفها التغطية على دورها السلبي بمناقشة الموازنة تعرفوا على قاتل المناصرة النائب السابق البطاينه .. ( هزيمة العنجهية والتعالي والغرور ) الامن يحقق بحادثة اعتداء على طالبة كويتية في اربد الأردن بحاجة لـ 7.3 مليار لمواجهة ‘‘اللجوء السوري‘‘ تنقلات واسعه في الضريبة .. أسماء
عاجل
 

وزير العدل: الورقة النقاشية السادسة للملك تنظم مفهوم سيادة القانون

جفرا نيوز - قال وزير العدل الدكتور عوض أبو جراد المشاقبة إن مضامين الورقة النقاشية السادسة التي أطلقها جلالة الملك عبد الله الثاني، بعنوان "سيادة القانون أساس الدولة المدنية"، تنظم مفهوم سيادة القانون وتفعيله على أرض الواقع على نحو يخضع الجميع، أفراداً ومؤسسات وسلطات، لحكم القانون، بما يحقق العدالة والمساواة والشفافية، وأعمال مبدأ المساءلة على الجميع دون استثناء، الأمر الذي يجسد مفهوم الدولة المدنية التي تحتكم إلى الدستور والقوانين الواجب تطبيقها على الجميع بكل شفافية، وبعيداً عن المحاباة والمحسوبية.

وأشار إلى أن الحكومة ملتزمة بتوجيهات جلالة الملك عبد الله الثاني بمراعاة الطبقتين الوسطى ومحدودة الدخل، بما لا يؤثر على الشرائح المرتبطة بالأفراد والأُسر.

ونوه قبيل أداء 29 محامياً اليمين القانونية أمامه، بحضور نقيب المحامين مازن ارشيدات أمس، بأن الحكومة تنتهج مبدأ الاعتماد على الذات في برنامجها الإصلاحي للسنوات المقبلة، الذي ينطوي على خطة تحفيز النمو الاقتصادي، بما يكفل توفير فرص عمل إضافية للشباب الأردني، وتنمية المحافظات، ودعم المجتمعات المحلية، والحرص على التخلي تدريجياً عن المساعدات، والاعتماد على الفرص الاقتصادية والاستثمارية.

وأكد المشاقبة ضرورة تبني قيم ومضامين الورقة النقاشية السادسة التي أطلقها جلالة الملك عبد الله الثاني، من أجل ازدهار الوطن ومواجهة التحديات بخاصة الاقتصادية منها، بما يلزم من تعديلات تشريعية لمواجهة الأزمات والتغلب عليها، في سبيل الوصول إلى هذه القيم.

ودعا وزير العدل إلى تغليظ العقوبات على كل حالات التهرب الضريبي من أجل مكافحة حالات التهرب الضريبي والحد منها، مؤكداً ضرورة رفع كفاءة التحصيل الضريبي من خلال آليات مدروسة ومحكمة، موضحا أن الحكومة تدرس سياسة إعادة توجيه الضريبة والدعم إلى الأردنيين وليس للسلع بهدف إيصال الدعم لمستحقيه من الأردنيين لا سيما أن ثلث سكان المملكة من غير الأردنيين.

وتلزم المادة 23 من قانون نقابة المحامين المحامي الذي يسجل اسمه لأول مرة في سجل المحامين الأساتذة أن يؤدي اليمين القانونية أمام وزير العدل بحضور نقيب المحامين أو عضوين من مجلس النقابة.