جفرا نيوز : أخبار الأردن | الرواشدة : اوقفوني عن العمل لاجل خبر على "الفيس بوك" ، و الاوقاف ترد : اتهمنا بالفساد !!
شريط الأخبار
غيشان لنقابة الأطباء: أنتم معنا ولا علينا! الحكومة تسرّب بعض ملامح "ضريبة الدخل" تجمع الفعاليات الاقتصادية عن جلسات الحكومة حول الضريبة: لم يكن حوارا " قرارات "نقابة الأطباء" وكسر ظهر صحة الأردنيين" القبض على حدثين قاما بسرقة مبالغ مالية من احد مساجد العاصمة صورة صادمة تجمع فنان أردني بآل روتشيلد التي تحكم العالم ! العثور على رضيعة تركها والداها لوحدها في باص الاعلان عن البعثات الخارجية الأحد الحكومة: لا تصاريح لخدمة ‘‘فاليت‘‘ إلا بتأمين ضد الخسارة والضرر انخفاض تدريجي على الحرارة اليوم معالي العرموطي وجمعية الشهيد الزيود توزيع طرودا غذائية على الأسر المحتاجة في لواء الهاشمي الملك عن الجيش العربي: علّمتَنـا معنـى الفــِدا تحويل أصحاب مول إلى القضاء والتحفظ على كميات من الأرز الرزاز: البت بضرائب"الزراعة" خلال أسابيع وزير البلديات يدعوا البلديات للنهوض بدورها التنموي الحكومة تنشر نتائج استبيانها الإلكتروني حول مشروع قانون ضريبة الدخل إعلام الديوان".. تكسير إيجابي للتقاليد.. و"ضربة معلم الصحة النيابية تستمع لمطالب موظفي الصحة افتتاح مهرجان العنب والتين في لواء وادي السير ديوان الخدمة يستأنف عقد امتحان الكفاية في اللغة العربية
عاجل
 

الرواشدة : اوقفوني عن العمل لاجل خبر على "الفيس بوك" ، و الاوقاف ترد : اتهمنا بالفساد !!

جفرا نيوز - شادي الزيناتي

قرر وزير الاوقاف د.وائل عربيات ايقاف رئيس قسم الموارد البشرية في مديرية اوقاف الكرك عن العمل من تاريخ 4/10/2017 ، لـتحويله لمجلس تأديبي ، اضافة لصرف ما نسبته 50% من راتبه الاساسي وعلاوته فقط !!
جفرا نيوز تواصلت مع الموظف الموقوف اكرم عبيد الله الرواشدة الذي قال ان سبب ايقافه هو مشاركته لخبر عبر صفحته على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك ، حيث كان مضمون الخبر " صرف 2000 دينار لعامل مصري من اموال صندوق الزكاة " !!
مصدر مسؤول في وزارة الاوقاف قال لـجفرا نيوز ان الموظف المذكور قام بتسريب وثائق رسمية ، اضافة لنشر كلام باطل و اخبار واتهامات للوزارة بالفساد ، مما استدعى تشكيل لجنة تحقيق بحقه، حيث اعترف خلال التحقيق معه انه سيتوقف عن النشر ضد الوزارة حال منحه موقعا اداريا متقدما في اقليم الجنوب باشارة لوجود " ابتزاز " من الموظف، حيث اوصت اللجنة باحالته الى المجلس التأديبي حسب المادة 149 من نظام الخدمة المدنية .
الموظف الرواشدة رد عبر جفرا نيوز ان كل ما قام به هو اعادة نشر لخبر متداول على مواقع وصحف الكترونية مرخصة ، و بناء على ذلك قامت اللجنة بتوجيه اتهام له بالاساءة للوزارة والوزير، حيث اكد لهم ان ما قام بفعله ليس اساءة وانما نقد بناء لقرار اداري خاطئ تضررت منه الوزارة وسمعتها وصندوق الزكاة وادى لانهيار ثقة دافع الزكاة بالصندوق .
و اكد الموظف انه لم يكن بحوزته اي وثائق تخص الوزارة ليتم تسريبها بحكم عمله في مديرية اوقاف الكرك ، مشيرا الى ان الاوراق تسربت للصحافة من مديرية الزكاة ومن مكتب عمل عمان ولم يكن له اي يد بتسريبها ، لافتا ان الامر كله مثبت .
و تابع الرواشدة ان المنصب المتقدم الذي يتكلم عنه المصدر المسؤول وهو " وظيفة مفتش " هي من الوظائف المنبوذة في الوزارة وستكلفه ما يقارب 100 دينار من راتبه ، مشددا ان تقديمه لتلك الوظيفة تم من خلال استدعاء حسب الاصول وليس بشكل ابتزاز ، و ان ربط الامرين ببعضهما محاولة فاشلة لتبرير ما حدث .