جفرا نيوز : أخبار الأردن | الرواشدة : اوقفوني عن العمل لاجل خبر على "الفيس بوك" ، و الاوقاف ترد : اتهمنا بالفساد !!
شريط الأخبار
الملك يلتقي السيسي في القاهرة مقاضاة مواطن نشر فيديو "محرجا" لمدير الإحصاءات !!! مصدر حكومي : عطلة عيد الفطر يومان فقط ! ارتفاع قيمة واردات الأردن من النفط ومشتقاته 20% الإفتاء تصدر 1607 فتوى في أول أيام رمضان حريق يأتي على كامل سجاد مسجد الحرمين اصدار جديد من الطوابع التذكارية الكباريتي : الحكومة عاجزة عن جذب الاستثمارات وعن توطين الموجود منها الاستقلال جوهر الانجازات الوطنية عبر مسيرة الدولة الأردنية الملكة للاميرة سلمى: مبارك تخرجك لكن قلبي لا مخرج منه حملة امنية باسواق الزرقاء لفرض الهيبة انخفاض عدد الاغنام في الاردن 8% القبض على شخص قام بتصريف 21 الف يورو مزورة يريدونها فتنة انخفاض طفيف على الحرارة ورياح نشطة الطراونة : الاردن تجاوز اخطر المراحل بقيادته الحكيمة وبسالة اجهزته الامنية دفعة ثانية من جرحى "مسيرة العودة" تصل الأردن المبيضين : الحاكم الإداري هو رئيس الإدارة العامة في منطقة اختصاصه نص مشروع قانون الضريبة الملقي: الحكومة مسخرة لتقديم أفضل الخدمات
عاجل
 

الرواشدة : اوقفوني عن العمل لاجل خبر على "الفيس بوك" ، و الاوقاف ترد : اتهمنا بالفساد !!

جفرا نيوز - شادي الزيناتي

قرر وزير الاوقاف د.وائل عربيات ايقاف رئيس قسم الموارد البشرية في مديرية اوقاف الكرك عن العمل من تاريخ 4/10/2017 ، لـتحويله لمجلس تأديبي ، اضافة لصرف ما نسبته 50% من راتبه الاساسي وعلاوته فقط !!
جفرا نيوز تواصلت مع الموظف الموقوف اكرم عبيد الله الرواشدة الذي قال ان سبب ايقافه هو مشاركته لخبر عبر صفحته على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك ، حيث كان مضمون الخبر " صرف 2000 دينار لعامل مصري من اموال صندوق الزكاة " !!
مصدر مسؤول في وزارة الاوقاف قال لـجفرا نيوز ان الموظف المذكور قام بتسريب وثائق رسمية ، اضافة لنشر كلام باطل و اخبار واتهامات للوزارة بالفساد ، مما استدعى تشكيل لجنة تحقيق بحقه، حيث اعترف خلال التحقيق معه انه سيتوقف عن النشر ضد الوزارة حال منحه موقعا اداريا متقدما في اقليم الجنوب باشارة لوجود " ابتزاز " من الموظف، حيث اوصت اللجنة باحالته الى المجلس التأديبي حسب المادة 149 من نظام الخدمة المدنية .
الموظف الرواشدة رد عبر جفرا نيوز ان كل ما قام به هو اعادة نشر لخبر متداول على مواقع وصحف الكترونية مرخصة ، و بناء على ذلك قامت اللجنة بتوجيه اتهام له بالاساءة للوزارة والوزير، حيث اكد لهم ان ما قام بفعله ليس اساءة وانما نقد بناء لقرار اداري خاطئ تضررت منه الوزارة وسمعتها وصندوق الزكاة وادى لانهيار ثقة دافع الزكاة بالصندوق .
و اكد الموظف انه لم يكن بحوزته اي وثائق تخص الوزارة ليتم تسريبها بحكم عمله في مديرية اوقاف الكرك ، مشيرا الى ان الاوراق تسربت للصحافة من مديرية الزكاة ومن مكتب عمل عمان ولم يكن له اي يد بتسريبها ، لافتا ان الامر كله مثبت .
و تابع الرواشدة ان المنصب المتقدم الذي يتكلم عنه المصدر المسؤول وهو " وظيفة مفتش " هي من الوظائف المنبوذة في الوزارة وستكلفه ما يقارب 100 دينار من راتبه ، مشددا ان تقديمه لتلك الوظيفة تم من خلال استدعاء حسب الاصول وليس بشكل ابتزاز ، و ان ربط الامرين ببعضهما محاولة فاشلة لتبرير ما حدث .