جفرا نيوز : أخبار الأردن | مصادر لـ"جفرا نيوز" : "الملقي يسعى الى عقد مصالحة مع قيادات نيابية بغطاء من اجهزة بالدولة"
شريط الأخبار
المومني رئيسا لمجلس إدارة "الغد" والطراونة رئيسا للتحرير نقابة الاطباء : لا صفقة مع الحكومة والزيادة على الاجور عادلة وبسيطة اجراءات احترازية للدفاع المدني خلال عيد الاضحى قرارٌ يُثير عاصفة جدل لنقابة الأطبّاء برفع الأُجور ومخاوف من "صفقة" مع الحُكومة لا استغناءات عن أيّ من موظفي الدولة القبض على مطلوب اعتدى على حافلتين داخل احدى المجمعات في اربد مسودة نظام مساءلة وتقييم القيادات الأكاديمية انخفاض طفيف على درجات الحرارة السبت والأحد المناصير يبيع كامل حصته في البنك العربي الطراونة يدعو "الاطباء" للتراجع عن قرارها الحكومة تدين إقدام السلطات الإسرائيلية على إغلاق أبواب الأقصى سمارة: تحرك نقابي للتراجع عن رفع الاجور الطبية اجتماع طارئ للصحة النيابية الاحد بحضور كافة الجهات الطبية لتدارس رفع "كشفية الأطباء" ‘‘الجوازات‘‘ تواصل عملها في مكتب الخدمة المستعجلة والمطار خلال العيد الأردن يوقف أول رحلة دولية من الرياض إلى دمشق غيشان لنقابة الأطباء: أنتم معنا ولا علينا! الحكومة تسرّب بعض ملامح "ضريبة الدخل" تجمع الفعاليات الاقتصادية عن جلسات الحكومة حول الضريبة: لم يكن حوارا " قرارات "نقابة الأطباء" وكسر ظهر صحة الأردنيين" القبض على حدثين قاما بسرقة مبالغ مالية من احد مساجد العاصمة
عاجل
 

مصادر لـ"جفرا نيوز" : "الملقي يسعى الى عقد مصالحة مع قيادات نيابية بغطاء من اجهزة بالدولة"

جفرا نيوز - سليمان الحراسيس

على ما يبدو ان رئيس الوزراء هاني الملقي بدأ بجني ثمار مرور اكثر من عام على توليه رئاسة الوزراء ، وممسكا بخيوط إطالة عمر حكومته وإدراتها بالشكل المطلوب.
مصادر عليمة اكدت لـ "جفرا نيوز" ان الملقي يوظف في الاثناء علاقاته الشخصية وبدعم من جهات ومؤسسات على وزن ثقيل في الدولة الاردنية للوصول الى صفقات "ناجحة" مع قيادات برلمانية.
وبينت ذات المصادر ان الملقي يهدف الى الوصول الى تسويات مع القيادات البرلمانية تضمن للطرف الاخير تنفيذ وعوده السابقة ، حيث وصف الملقي في اكثر من لقاء نيابي بـ"الرجل الذي يوعد ولا ينفذ".
ويسعى الملقي من وراء ذلك الى حشد اكبر قدر من النواب لتأهيل وتمرير الموازنة العامة للعام القادم ، والحصول على ضوء نيابي اخضر لاقرار مشروع معدل لقانون الضريبة ، قبل طرحه على طاولة النواب في الدورة العادية الثانية المقبلة ، المزمع انعقادها في الثاني عشر من الشهر القادم.
ويطمح الملقي ايضا وفق المصادر ، الى تخفيف حدة الانتقادات الصادرة عن القيادات البرلمانية اتجاه الحكومة ، وكسب المزيد من الوقت لوضع اللمسات الاخيرة على مشروع قانون معدل للضريبة ، ومشروع قانون الموازنة.

الجدير بالذكر ان لقاءات الملقي مع الكتل البرلمانية ستستأنف في بحر الاسبوع الجاري، حيث من المتوقع ان يعقد اجتماعا مع كتلة الوفاق الوطني برئاسة النائب مازن القاضي.