جفرا نيوز : أخبار الأردن | مصادر لـ"جفرا نيوز" : "الملقي يسعى الى عقد مصالحة مع قيادات نيابية بغطاء من اجهزة بالدولة"
شريط الأخبار
الملقي يؤكد: اعتماد بطاقات الإقامة المؤقتة لأبناء غزة مستثمرو قطاع الاسكان يبدأون توقفا عن العمل بالصو والفيديو .. تشييع جثمان النائب العمامرة وعائلته بمشهد مؤثر وحضور كبير تمديد فترة استقبال طلبات صيفية التوجيهي القبض على مفتعل 14 حادثا مروريا في العاصمة اكثر من مليون دينار ذمم على مواطنين لمياه عجلون عطلة رسمية .. الاول من ايار المقبل البريد يطرح طابع "الإعمار الهاشمي للأماكن المقدسة" مصدر أمني : " داعش الإرهابي " ما زال موجوداً ومقاتليه انخفض لـ 9 الالف مقاتل الملك يلتقي وفدا من مركز دراسات أمريكي متخصص بعملية السلام "الجيش" يحبط محاولة تهريب مخدرات عبر الحدود السورية الأردن في ترتيب جديد للجنسية العربية تغيير المسرب وانسلاخ احد الاطارات اسباب حادث الصحراوي الملك يفاجئ إذاعة «روتانا»: «هم أهلنا وإخواننا» نقل سفراء من الخارج إلى مركز الخارجية.. اسماء غرفة «التحكم» في الأردن في انتظار «أدوات» جديدة ومرض الثنائي ملقي وطراونة يفتح شهية وراثة مقاعد الصف الأول مستشار الأمن القومي الأميركي يهاتف الملك انخفاض آخر على الحرارة وفرصة لأمطار ورياح نشطة شرطة الرياض: الامن تعامل مع طائرة "درون" ترفيهية في حي الخزامي صالح ساري أبو تايه نائبا عن بدو الجنوب خلفا للعمامرة وفق قانون الانتخاب
عاجل
 

مصادر لـ"جفرا نيوز" : "الملقي يسعى الى عقد مصالحة مع قيادات نيابية بغطاء من اجهزة بالدولة"

جفرا نيوز - سليمان الحراسيس

على ما يبدو ان رئيس الوزراء هاني الملقي بدأ بجني ثمار مرور اكثر من عام على توليه رئاسة الوزراء ، وممسكا بخيوط إطالة عمر حكومته وإدراتها بالشكل المطلوب.
مصادر عليمة اكدت لـ "جفرا نيوز" ان الملقي يوظف في الاثناء علاقاته الشخصية وبدعم من جهات ومؤسسات على وزن ثقيل في الدولة الاردنية للوصول الى صفقات "ناجحة" مع قيادات برلمانية.
وبينت ذات المصادر ان الملقي يهدف الى الوصول الى تسويات مع القيادات البرلمانية تضمن للطرف الاخير تنفيذ وعوده السابقة ، حيث وصف الملقي في اكثر من لقاء نيابي بـ"الرجل الذي يوعد ولا ينفذ".
ويسعى الملقي من وراء ذلك الى حشد اكبر قدر من النواب لتأهيل وتمرير الموازنة العامة للعام القادم ، والحصول على ضوء نيابي اخضر لاقرار مشروع معدل لقانون الضريبة ، قبل طرحه على طاولة النواب في الدورة العادية الثانية المقبلة ، المزمع انعقادها في الثاني عشر من الشهر القادم.
ويطمح الملقي ايضا وفق المصادر ، الى تخفيف حدة الانتقادات الصادرة عن القيادات البرلمانية اتجاه الحكومة ، وكسب المزيد من الوقت لوضع اللمسات الاخيرة على مشروع قانون معدل للضريبة ، ومشروع قانون الموازنة.

الجدير بالذكر ان لقاءات الملقي مع الكتل البرلمانية ستستأنف في بحر الاسبوع الجاري، حيث من المتوقع ان يعقد اجتماعا مع كتلة الوفاق الوطني برئاسة النائب مازن القاضي.