جفرا نيوز : أخبار الأردن | مصادر لـ"جفرا نيوز" : "الملقي يسعى الى عقد مصالحة مع قيادات نيابية بغطاء من اجهزة بالدولة"
شريط الأخبار
وفاة نزيل اثر جلطة دماغية في سجن الزرقاء 750 وفاة و 17 ألف مصاب سنوياً اثر حوادث المرور اغلاق وتوقيف 2100 مؤسسة غذائية ولي العهد يشهد توقيع اتفاقية شراكة بين مؤسسة ولي العهد وإيرباص القبض على فتاتين بحقهما 18 طلبا في الزرقاء 200 ألف دينار خسائر اطلاق النار على 15 محولاً بالشونة الجنوبية الفايز يدعو للعودة إلى قيم العشائر الأردنية الأصيلة قريباً تصاريح عمل الكترونية الأردن يستضيف بطولتي القفز على الحواجز المؤهلة لكأس العالم -صور بالأسماء ...مطالبات جمركية مستحقة الدفع البلديات: التعيين بالاجور اليومية ضمن الشواغر المحدثة فقط أتلاف أكثر من 25 طن رز فاسد في المملكة السجن سنتين و 4 الاف دينار غرامة لفض اختام العداد الكهربائي إحالات على التقاعد بالتلفزيون الأردني - أسماء العاملات النيباليات بالطريق الى المملكة .. " الحركة القومية " يطالب بالغاء وادي عربة و اتفاقية الغاز سرقة 35 الف دينار من مسنّة في الاشرفية بعد ضربهم و سلبهم " معلما " في اربد ، " الجنائي " يقبض على المعتدين الجنايات تقضي باعدام مغتصب وقاتل الطفل السوري في مخيم الحسين الأردنية تهوي في التصنيف العالمي للجامعات
عاجل
 

مصادر لـ"جفرا نيوز" : "الملقي يسعى الى عقد مصالحة مع قيادات نيابية بغطاء من اجهزة بالدولة"

جفرا نيوز - سليمان الحراسيس

على ما يبدو ان رئيس الوزراء هاني الملقي بدأ بجني ثمار مرور اكثر من عام على توليه رئاسة الوزراء ، وممسكا بخيوط إطالة عمر حكومته وإدراتها بالشكل المطلوب.
مصادر عليمة اكدت لـ "جفرا نيوز" ان الملقي يوظف في الاثناء علاقاته الشخصية وبدعم من جهات ومؤسسات على وزن ثقيل في الدولة الاردنية للوصول الى صفقات "ناجحة" مع قيادات برلمانية.
وبينت ذات المصادر ان الملقي يهدف الى الوصول الى تسويات مع القيادات البرلمانية تضمن للطرف الاخير تنفيذ وعوده السابقة ، حيث وصف الملقي في اكثر من لقاء نيابي بـ"الرجل الذي يوعد ولا ينفذ".
ويسعى الملقي من وراء ذلك الى حشد اكبر قدر من النواب لتأهيل وتمرير الموازنة العامة للعام القادم ، والحصول على ضوء نيابي اخضر لاقرار مشروع معدل لقانون الضريبة ، قبل طرحه على طاولة النواب في الدورة العادية الثانية المقبلة ، المزمع انعقادها في الثاني عشر من الشهر القادم.
ويطمح الملقي ايضا وفق المصادر ، الى تخفيف حدة الانتقادات الصادرة عن القيادات البرلمانية اتجاه الحكومة ، وكسب المزيد من الوقت لوضع اللمسات الاخيرة على مشروع قانون معدل للضريبة ، ومشروع قانون الموازنة.

الجدير بالذكر ان لقاءات الملقي مع الكتل البرلمانية ستستأنف في بحر الاسبوع الجاري، حيث من المتوقع ان يعقد اجتماعا مع كتلة الوفاق الوطني برئاسة النائب مازن القاضي.