شريط الأخبار
عمان الأغلى عربيا حريق 60 دونم شعير في اربد الأمانة ترفع 35 ألف طن نفايات خلال الأيام العشرة الماضية حريق محدود بمستشفى العقبة الحديث اصابة طفل بجروح ورضوض متنوعة اثر حادث دهس بالزرقاء الأمن العام : فيديو توزيع المعونات قديم وخارج الأردن (فيديو) 17 إصابة بينهم رجال أمن بتصادم زنزانة سجناء وشاحنة ..صور «الصحة» تسترد 803 آلاف دينار من 620 مساعد صيدلي الفحيص تشكو وزير البلديات ! بروناي تعتزم بيع حصتها في ’الفوسفات‘ اعتداء على رجال سير في عمان - فيديو حتر : أهالي الفحيص يرفضون مصادرة حقهم في رسم مُستقبل مدينتهم النقابات المهنية تدعو منتسبيها للاضراب الاربعاء رفضا لقانون الضريبة الصناعيون: سنغلق مصانعنا ونسرح عمالنا اذا استمرت الحكومة بقانون الضريبة سيدة تضع مولودها داخل تكسي على مكتب وزير الصحة طفل يصارع المرض فهل تنقذه ؟ الاناضول التركية : "ضنك العيش يخيم على اجواء اللاجئين في الاردن" إخلاء (20) معلمة أردنية في ظفار العُمانية إصابة شخصين دهساً في الجاردنز أبوظبي: العلم الأردني يزين أهم المعالم الوطنية بذكرى الاستقلال
عاجل
 

شركة دخان " متهربة ضريبيا " بـ 42 مليون دينار بغطاء المدير الحالي ورئيس وزراء سابق !!

جفرا نيوز - خـاص

علمت جفرا نيوز ان الاستحقاق الضريبي لاحدى الشركات الكبرى والمختصة بصناعة الدخان " السجائر " قد بلغ ( 42 ) مليون دينار اردني ، الا ان هذه الشركة ما زالت تتهرب من سداد ذلك المبلغ لصالح الخزينة وبغطاء من جهات متنفذة ، حيث تم طيّ واخفاء ملف تلك الشركة الضريبي في عهد رئيس وزراء سابق وبعلم من مدير الضريبة الحالي الحال بشـار صـابر .
جـفرا نيوز وانصياعا للتوجيهات الملكية السامية الاخيرة بمحاربة التهرب الضريبي و امتثالا بدورها الوطني ستقوم بفتح ملف هذه الشركة وكشف تفاصيله ، وفتح ملفات كافة الشركات المتهربة ضريبيا و التي يتم غضّ الطرف عنها لصالح متنفذين ومسؤولين سابقين وحاليين .
وكان جلالة الملك اكد في لقاء مع رئيس مجلس الأعيان وأعضاء المكتب الدائم ورؤساء اللجان ، الاربعاء الماضي ، أنه لن يكون هناك أي تهاون في قضايا التهرب الضريبي، لافتا إلى أن الحكومة ستقدم مشروع قانون ضريبة جديد يفرض عقوبات صارمة على حالات التهرب الضريبي، بدلاً من زيادة الأعباء على المواطن.
وقال جلالته إن التهرب الضريبي مسألة أساسية، ولا بد أن يتم معالجتها بشكل واضح وفعال عبر تحسين آليات التحصيل ومحاسبة من يتهرب بشكل صارم، حتى لا يقع العبء الضريبي على الفئات المحدودة الدخل.