شريط الأخبار
أجواء صيفية مُعتدلة إلى صيفية اعتيادية الاعلان عن مشروع لتطوير شمال العقبه ب 2 مليار دينار خطة استقطاب الطلبة الوافدين: إنشاء حساب مالي خاص وتسجيل إلكتروني اولي الفايز ... لست قلقا على رئاسة مجلس الأعيان من فايز الطراونة وفاة شاب بعيار ناري خاطئ بالكرك محافظ اربد يقرر توقيف معتدين على مركبات نقل النائب حجازي من مجلس النواب الى المستشفى جامعي يطلق النار على زميله في محيط "الأردنية" ويهرب ! انخفاض اسعار البندورة في السوق المركزي لـ 60 قرشا الحنيفات يمنع استيراد اللحوم المبردة "برّا" يحدث في مجلس النواب "لطفا الميكرفون معطل" لجنة تحقيق بملابسات وضع جثمان متوفى امام احد مصاعد البشير عضو مجلس العاصمة العجارمة يطالب بتحسين اوضاع المراكز الصحية في عمان نواب يطالبون الرزاز بانصاف موظف تم فصله من الخارجية بتنسيب "سفيرة" !! بالفيديو - الوزيرة عناب يغلب عليها الجوع تحت القبه بالفيديو ..خوري حاجبا للثقة : "عباءة الحكومة كبيرة على بعض الوزراء " بالصور - ذوي محكومين في السجون يطالبون بعفو عام العاطلون عن العمل يرتكبون 42 جريمة إغتصاب و190 جريمة هتك عرض في 2017 تعليق رحلات الملكية الى النجف العراقية بالفيديو .. ابو محفوظ : "الحكومة استفزت الشعب حين حولت الاسلام الى كلمات مأثورة"
عاجل
 

بيـنو يسـأل هلـسة حول " شبهات فساد " بعطاء " السـلط الصناعية "

جفرا نيوز

واصل النائب تامر بينو فتح ملفات التجاوزات في وزارة الأشغال العامة عبر طرحه سؤالا نيابيا حول شبهات فساد تتعلق بعطاء مدينة السلط الصناعية .
وذكر النائب بينو في سؤاله أن وزير الأشغال غير في نتيجة إحالة العطاء وخالف شروط دعوة العطاء دون أي مبرر وسند قانوني عبر إحالة العطاء على المقاول الذي حل ثانيا في قيمة السعر، وأن الوزير خالف أيضا ملاحظات مراقب ديوان المحاسبة ومديرة العطاءات رئيسة لجنة العطاءات المركزية حول ذلك .
وتسائل النائب بينو عن أسباب عدم قيام الوزير بإعادة طرح العطاء أو إلغاؤه إذا وجد الوزير مسوغا لذلك وهو الأمر الذي تتيحه التشريعات والتعليمات ، بينما فضل الوزير أن يخالف شروط دعوة العطاء ؟!!!!
يأتي هذا السؤال النيابي في ظل جدل شعبي ونيابي حول أداء وزير الأشغال سامي هلسة خصوصا فيما يتعلق بإحالة بعض العطاءات الكبرى والتجاوزات التي رافقت ذلك ، وحول قرار الوزير عدم تجديد عقد م. هدى الشيشاني مديرة العطاءات في الوزارة والتي بدورها كانت اشتكت لهيئة النزاهة ومكافحة الفساد حول فساد بأحد العطاءات في وزارة الأشغال العامة بقيمة 40 مليون دينار، وكانت تحت الحماية القانونية لهيئة النزاهة ومكافحة الفساد .
يشار إلى النائب تامر بينو كان قد وجه سابقا سؤالا نيابيا لوزير الأشغال حول عطاء مستشفى الأميرة بسمة في إربد وما يثار حوله من شبهات وتجاوزات .