جفرا نيوز : أخبار الأردن | وزير الاوقاف يستقبل السفير الإماراتي الجديد
شريط الأخبار
المصري: نفقات البلديات 200 مليون سنويا 128 مليونا عوائد تصاريح عمل الوافدين خلال عام 2017 خادم الحرمين للملك: أمن الأردن من أمن السعودية .. صور 7.5 أعوام لمتهمين زرعا ماريغوانا فوق سطح منزلهما سواعد نشامى محي عملت ما عجزت عنه وزارة الاشغال البحث الجنائي يحذر من رسائل عبر التواصل الاجتماعي لحوادث تثير الخوف لدى المواطنين قمة أردنية سعودية في الرياض اليوم الصفدي لتيلرسون: "قرار القدس" يزيد التوتر ويغذي التطرف نادي خريجي جامعة بيروت يشيدون بجهود جلالة الملك ويستنكرون قرار ترامب مفكرة الثلاثاء شموط يدعو الى تشكيل مجلس عربي لحقوق الانسان موازنة الأردن 2018.. عجز متزايد وإنفاق مرتفع مقابل إيرادات صعبة المنال قريبا.. تغييرات بين صفوف كبار الموظفين الحكوميين الامن يوضح حقيقة حجز رخص مركبة لعدم وجود "غطاء بلف" (صورة) الملقي: الأردنيون لن ينتظروا مساعدة من أحد وسنعتمد على الذات الثلاثاء.. ارتفاع إضافي على درجات الحرارة راسك بالعالي... ‘‘شبهة جنائية‘‘ في وفاة طفل حديث الولادة ألقي بقناة الملك عبدالله مكافحة الفساد) توقف 4 مقاولين بالعقبة الشواربة ينفي تسمية شارع السفارة الاميركية بـ "القدس"
عاجل
 

وزير الاوقاف يستقبل السفير الإماراتي الجديد

جفرا نيوز-
استقبل وزير الاوقاف والشؤون والمقدسات الاسلامية الدكتور وائل عربيات في مكتبه  اليوم الثلاثاء السفير الإماراتي الجديد المعتمد لدى البلاط الملكي مطر سيف الشامسي.
واكد الوزير عربيات على عمق العلاقات بين البلدين الشقيقين على مستوى قيادة البلدين والحكومتين والشعبين الشقيقين ،مشيرا الى ان العلاقات الاردنية الامارتية تاريخية مبنية على الاخوة والمحبة والتعاون المشترك والدائم بينهما.
واطلع عربيات السفير الشامسي على تجربة وزارة الاوقاف والنهضة التي شهدتها في ظل مجموعة من الخطوات التي كان لها الاثر الايجابي على الصعيد الدعوة ومكافحة التطرف والارهاب وعلى الصعيد الاجتماعي وتنمية المجتمع المحلي من خلال تطوير صندوق الزكاة وانشاء المشاريع الانتاجية للأسر الفقيرة بما يمكنهم من توفير الدخل لهذه الاسر ،اضافة الى انشاء صندوق الحج الذي تقوم فكرته على الادخار للأجيال مع تمكينهم من اداء فريضة الحج في سن مبكر.
كما اشار الى ان الوزارة اطلقت منذ نحو عام مجموعة من المبادرات مثل المسجد الجامع والخطبة الموحدة وختمة القرآن الكريم ،اضافة الى تفعيل سهم الغارمين والغارمات وعابر السبيل في صندوق الزكاة وهو ما كان له الاثر الملموس على المجتمع.
من جانبه اكد السفير الإماراتي على اهمية التعاون والتشارك وتبادل الخبرات بين البلدين موضحا بان الاردن يشهد نقلة نوعية على كافة الاصعدة بما فيها تجربة وزارة الاوقاف والمؤسسات الدينية التابعة لها.
واشاد الشامسي بتجربة الاردن في ملف الاذان الموحد والذي مطبق من سنوات طويلة في العاصمة عمان وتم تعميم تجربته على باقي محافظات المملكة الامر الذي يوحد الاذان في جميع المساجد خاصة في ظل وجود اكثر من 7الاف مسجد، مشيرا الى ان الامارات ايضا قام بتطبيق هذه التجربة وحققت نجاحا كبيرا.