شريط الأخبار
راصد : 38% من النواب الحاضرين حجبوا الثقة ومنحها 56%. مصدر لجفرا نيوز : تأجيل لقاء النواب بالطراونة يعود لسفر الاخير إسناد تهمة القيام باعمال ارهابية لساطي بنك عبدون "المستهلك" تدعو الى تحديد سقف سعري للألبان ومراقبة جودتها توجه لتطوير معبر الكرامة الحدودي وزيادة سعته الاستيعابية إحالة تجاوزات بملايين الدنانير بعطاء لشركة الفوسفات إلى القضاء وتوقيف مدير مياه الملك يتفقد الخدمات في مدينة الحسين الطبية ويطمئن على أحوال المرضى الناصر: أمطار أمس رفعت نسبة تخزين السدود إلى 40% توصيات باعفاء الاعمار "فوق 50 و دون 15" والنساء من "التأشيرة" للعلاج العثور على جثة فتاة معلقة بحبل بمنزل ذويها في عجلون آلية تقديم الطلبات إلكترونياً للالتحاق بالجامعات العثور على عائلة فُقدت بمنطقة نائية في قضاء الجفر " الاعلام " تتعامل مع 11 شكوى العام الماضي سفير الاتحاد الأوروبي يُهنيء النَّاجِحين في "الحارة" بعدما أَيْقَظوه ! ابتزاز نيابي "خدماتي" للحكومة بسبب الثقة بداية عمان تقضي بسجن "شخصية معارضة" على خلفية شيك بدون رصيد أوغلو في عمان اليوم أجواء باردة وماطرة وزيادة في سرعة الرياح النواب والحكومة: حجب أم ثقة جديدة؟ ‘‘الصحة‘‘ تعيد 76 ألف دينار لمرضى متظلمين
عاجل
 

وزير الاوقاف يستقبل السفير الإماراتي الجديد

جفرا نيوز-
استقبل وزير الاوقاف والشؤون والمقدسات الاسلامية الدكتور وائل عربيات في مكتبه  اليوم الثلاثاء السفير الإماراتي الجديد المعتمد لدى البلاط الملكي مطر سيف الشامسي.
واكد الوزير عربيات على عمق العلاقات بين البلدين الشقيقين على مستوى قيادة البلدين والحكومتين والشعبين الشقيقين ،مشيرا الى ان العلاقات الاردنية الامارتية تاريخية مبنية على الاخوة والمحبة والتعاون المشترك والدائم بينهما.
واطلع عربيات السفير الشامسي على تجربة وزارة الاوقاف والنهضة التي شهدتها في ظل مجموعة من الخطوات التي كان لها الاثر الايجابي على الصعيد الدعوة ومكافحة التطرف والارهاب وعلى الصعيد الاجتماعي وتنمية المجتمع المحلي من خلال تطوير صندوق الزكاة وانشاء المشاريع الانتاجية للأسر الفقيرة بما يمكنهم من توفير الدخل لهذه الاسر ،اضافة الى انشاء صندوق الحج الذي تقوم فكرته على الادخار للأجيال مع تمكينهم من اداء فريضة الحج في سن مبكر.
كما اشار الى ان الوزارة اطلقت منذ نحو عام مجموعة من المبادرات مثل المسجد الجامع والخطبة الموحدة وختمة القرآن الكريم ،اضافة الى تفعيل سهم الغارمين والغارمات وعابر السبيل في صندوق الزكاة وهو ما كان له الاثر الملموس على المجتمع.
من جانبه اكد السفير الإماراتي على اهمية التعاون والتشارك وتبادل الخبرات بين البلدين موضحا بان الاردن يشهد نقلة نوعية على كافة الاصعدة بما فيها تجربة وزارة الاوقاف والمؤسسات الدينية التابعة لها.
واشاد الشامسي بتجربة الاردن في ملف الاذان الموحد والذي مطبق من سنوات طويلة في العاصمة عمان وتم تعميم تجربته على باقي محافظات المملكة الامر الذي يوحد الاذان في جميع المساجد خاصة في ظل وجود اكثر من 7الاف مسجد، مشيرا الى ان الامارات ايضا قام بتطبيق هذه التجربة وحققت نجاحا كبيرا.