جفرا نيوز : أخبار الأردن | وزير الاوقاف يستقبل السفير الإماراتي الجديد
شريط الأخبار
عين على الوطن وزير التربية يوضح حول امتحان ’اللغة الانجليزية‘ لطلبة المدارس 4 مطلوبين يسلمون انفسهم للامن على اثر حادثة اعتداء بموكب افراح انطلاق الحوار الوطني حول قوانين (الانتخاب واللامركزية والأحزاب) قريبا .. الرزاز يؤكد اعتماد البطاقة التعريفية لأبناء الأردنيات وثيقة رسمية تنقلات إدارية في الصحة - (الزبن للتوتنجي) (والطوالبة لفيصل) الطراونة يترأس الجلسات الختامية للمؤتمر الدولي للسلام بتونس الملك يهنئ رئيس الوزراء الياباني بإعادة انتخابه رئيسا للحزب الحاكم في اليابان ضبط 4 من مروجي المخدرات بجبل التاج بعمان المبيضين يوعز بتوقيف القائمين على حفل "قلق" النواب "يلغي" انقطاع راتب التقاعد للارامل والمطلقات عند زواجهن مرة اخرى اكثر من 10 ملايين دينار تدفعها الحكومة كـ "رواتب اعتلال" وفاة ثلاثيني دهساً في الزرقاء "قلق "يثير غضب الاردنيين .. و الداخلية : التصريح جاء لحفل غنائي فقط الدفاع المدني: 140 حادثاً مختلفاً خلال الـ 24 ساعة الماضية زواتي ترد على فيديو حول فاتورة الكهرباء وتشرح بند فرق اسعار الوقود 25 ألف أسرة جديدة تضاف لـ‘‘المعونة‘‘ العام المقبل الاردن هذا الصباح مع جفرا نيوز اعلان نتائج القبول الموحد وقبول (37149) طالباً وطالبة من الأردنيين - (رابط) المعشر: ضريبة البنوك من أعلى النسب عربيا وبرفعها يتضرر المواطن
عاجل
 

وزير الاوقاف يستقبل السفير الإماراتي الجديد

جفرا نيوز-
استقبل وزير الاوقاف والشؤون والمقدسات الاسلامية الدكتور وائل عربيات في مكتبه  اليوم الثلاثاء السفير الإماراتي الجديد المعتمد لدى البلاط الملكي مطر سيف الشامسي.
واكد الوزير عربيات على عمق العلاقات بين البلدين الشقيقين على مستوى قيادة البلدين والحكومتين والشعبين الشقيقين ،مشيرا الى ان العلاقات الاردنية الامارتية تاريخية مبنية على الاخوة والمحبة والتعاون المشترك والدائم بينهما.
واطلع عربيات السفير الشامسي على تجربة وزارة الاوقاف والنهضة التي شهدتها في ظل مجموعة من الخطوات التي كان لها الاثر الايجابي على الصعيد الدعوة ومكافحة التطرف والارهاب وعلى الصعيد الاجتماعي وتنمية المجتمع المحلي من خلال تطوير صندوق الزكاة وانشاء المشاريع الانتاجية للأسر الفقيرة بما يمكنهم من توفير الدخل لهذه الاسر ،اضافة الى انشاء صندوق الحج الذي تقوم فكرته على الادخار للأجيال مع تمكينهم من اداء فريضة الحج في سن مبكر.
كما اشار الى ان الوزارة اطلقت منذ نحو عام مجموعة من المبادرات مثل المسجد الجامع والخطبة الموحدة وختمة القرآن الكريم ،اضافة الى تفعيل سهم الغارمين والغارمات وعابر السبيل في صندوق الزكاة وهو ما كان له الاثر الملموس على المجتمع.
من جانبه اكد السفير الإماراتي على اهمية التعاون والتشارك وتبادل الخبرات بين البلدين موضحا بان الاردن يشهد نقلة نوعية على كافة الاصعدة بما فيها تجربة وزارة الاوقاف والمؤسسات الدينية التابعة لها.
واشاد الشامسي بتجربة الاردن في ملف الاذان الموحد والذي مطبق من سنوات طويلة في العاصمة عمان وتم تعميم تجربته على باقي محافظات المملكة الامر الذي يوحد الاذان في جميع المساجد خاصة في ظل وجود اكثر من 7الاف مسجد، مشيرا الى ان الامارات ايضا قام بتطبيق هذه التجربة وحققت نجاحا كبيرا.