جفرا نيوز : أخبار الأردن | نقابة اصحاب شركات التوظيف تحتج على قرار وزارة العمل بعدم اعتماد هيئتها العامة
شريط الأخبار
تجاوزات بالجملة ومخالفات قانونية في الشركة الاردنية لضمان القروض نقص مليون دينار في تحويل إيرادات الأوقاف "البرلمان العربي" يؤكد أهمية الوصاية الهاشمية على المقدسات تسمية شوارع وساحات عامة باسم القدس في الطفيلة والخالدية طقس بارد والحرارة حول معدلاتها بدء امتحانات الشامل السبت مستشفى معان ينفي وفاة طفل بانفلونزا الطيور تشكيلات ادارية واسعة في التربية - أسماء فتح باب الت.قدم لشغل رئاسة جامعات " اليرموك والتكنولوجيا والحسين " - شروط بعد نشر "جفرا نيوز" .. سارق حقائب السيدات في عمان بقبضة الامن - فيديو الجمارك تضبط شاحنة مصابيح كهربائية غير مطابقة للمواصفات المصري : 23 مليون دينار على بلدية الزرقاء تحصيلها وخوري : الوطن اهم من ارضاء الناخبين !! بيان توضيحي من جائزة الملتقى للقصة القصيرة العربية بدء توزيع بطاقات الجلوس على طلبة التوجيهي اغلاقات جزئية في شوارع العاصمة - تفاصيل نقابة الكهرباء تطالب الملقي بالمحافظة على حقوق العاملين في "التوليد المركزية" الكركي : "مش قادرين نغيّر اثاث عمره تجاوز الـ ٤٠ عاما" !! بيان صادر عن التيار القومي العربي الديمقراطي في الأردن ابو رمان يكتب: السهم يحتاج للرجوع إلى الوراء قليلا" حتى ينطلق بقوه البلقاء .. ضبط مطلوب بحقه 30 طلبا في يد الامن بعد كمين ناجح
عاجل
 

نقابة اصحاب شركات التوظيف تحتج على قرار وزارة العمل بعدم اعتماد هيئتها العامة

جفرا نيوز  - تفاجأ أعضاء الهيئة العامة لنقابة اصحاب شركات التوظيف الاردنية الذن احتجوا على قيام وزارة العمل بعدم اعتماد تواقيع مجلس النقابة لحين التدقيق ودراسة اوضاعها لاشعار اخر حدد يوم الاحد القادم والذي قد يؤدي الى اقفالها بسبب عدم صرف مستحقاتها.

وعبر اصحاب 27 شركة توظيف من الذين رافقوا اعضاء الهيئة العامة الى وزارة العمل للمطالبة باعتماد تواقيع مجلس النقابة عن استيائهم من قرار المماطلة، بعد ان قابله امين عام الوزارة الذي ابلغهم بالقرار بالاستمرار في وقف اعمال النقابة رغم وصول قرارات هيئتها العامة الى مسجل النقابات وبالأغلبية، حيث قام الامين العام بعرضها على الوزير الذي وصل الى مكتبه متاخرا الا انه لم يتغير على قرار عدم اعتماد تواقيع مجلس النقابة الذي يمهد الى اغلاق النقابة وتاجيل البت بالموضوع من قبل الوزارة.

وقال اعضاء النقابة : لم نتمكن من مقابلة وزير العمل الدكتور علي الغزاوي لنقوم بشرح اهداف النقابة ، التي تركز جميعها على حل مشكلة البطالة التي يعاني منها الشباب من خلال توفير فرص العمل لهم فعلا وليس قولا، مزامنة مع دورها الوطني الذي تصر على تعزيزه لدى جميع الشركات التي تعمل تحت مظلتها وهو دورها برفد الاقتصاد الوطني الذي تعتبره في المقام الاول من ضمن اولوياتها.

واشاروا الى ان زيارتهم الى وزارة العمل جائت من اقتناعهم بالجهود التي يبذلها الوزير الغزاوي لحل مشكلة البطالة، من خلال مراكز التدريب المهني التابعة لوزارة العمل التي تقوم على تدريب الشباب على الاعمال الصناعية وخرطهم في سوق العمل، حيث كانت رسالتهم الى الوزير هي التأكيد على دور شركات التوظيف التكميلي لما تقوم به وزارة العمل وتوفير فرص عمل لهؤلاء الشباب سواء كان على المستوى المحلي او الخارجي بطريقة منظمة ومتماشية مع القانون المعمول به في المملكة.

وطالبت الهيئة العامة لنقابة اصحاب شركات التوظيف من وزير العمل السيد علي الغزاوي اعادة النظر بقرار عدم اعتماد تواقيع مجلس النقابة، منوهين الى ان اصحاب شركات التوظيف الاردنية هم بالاساس مستثمرون وعدم وجود نقابة مسجلة ومعترف بها تحمي حقوقهم وتنظم عملهم دون وجود عواقب قد يضطرهم الى اغلاق شركاتهم، الامر الذي سيؤثر بشكل سلبي اقتصاديا من جانب، ومن جانب اخر فهو امر مخالف لرؤى وتطلعات جلالة الملك عبدالله الثاني بن الحسين الذي لطالما ركز في جميع المحافل على دعم الاستثمارات والمستثمرين وازالة جميع العوائق الذي تؤثر على عملهم .

واكدوا على استعدادهم باثبات ما تحدثوا به بتقارير موثقة بالارقام لفرص العمل الكبيرة التي قامت شركات التوظيف بتامينها للشباب الاردني بطريقة عادلة ومنظمة ، لافتين الى ان عمل النقابة لا يختلف عن عمل ديوان الخدمة المدنية الذي ينظم عملية التوظيف بالقطاع العام سوى انها تختص بتوفير فرص العمل للقطاع الخاص.

وفي نهاية حديثهم شددوا على ان ثقتهم كبيرة بوزير العمل بانصافهم لان اهداف نقابتهم تتماشى حرفيا مع أهداف وزارة العمل والتي تصب في مصلحة الوطن والمواطن.